فوائد سيروم اورديناري وطرق استعماله وأسعاره

يشتمل سيروم اورديناري على عناصر ترطيبٍ طبيعية؛ حيث يوفّر طبقة خارجية على البشرة للوصول للترطيب الفائق. تتكوَّن هذه العناصر من الكثير من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية وكذلك الدهون الثلاثية والجلسرين واليوريا والسكريات والسيراميد والفوسفوليبيد وأيضاً الصوديوم وحمض الهيالورونيك، والكثير من المركبات الأخرى التي تتواجد بصورةٍ طبيعية داخل الجلد. توفّر منتجات اورديناري ترطيبًا غير زيتي الملمس، ويقوم بالعمل كمكمّل موضعي لعناصر البشرة المفقودة، تحتوي معظم أنواع السيروم في اورديناري على 11 حمضًا أمينيًا.

نبذة عن سيروم the ordinary

يُعدُّ سيروم ذا اورديناري علاجاً لمشاكل البشرة كالبثور وتصبُّغات الجلد والهالات السوداء وكذلك شيخوخة البشرة، ويوفّر هذا السيروم التجميلي نتائج تُعتَبر معقولة. تتبع الشركة المنتجة لاورديناري نهجًا طبياً قائمًا على العلم للاهتمام بالبشرة وتخصيص المنتجات بمكوّنات مختلفة لحل أغلب مشاكل البشرة. مثل سيروم Niacinamide 10٪ + Zinc 1٪ وهو الأمثل للبشرة الدهنية، كذلك اورديناري Retinol 0.5٪ يحتوي على Squalane وهو العنصر الأهم للقضاء على شيخوخة الجلد. لهذا تُعرَف The Ordinary بتصنيع منتجات تعتمد على تقنياتٍ مدروسة جيدًا.

ما هي فوائد سيروم the ordinary

  • يساهم سيروم الوجه من ذا اورديناري في تجديد خلايا البشرة.
  • الحدُّ من إنتاج المواد التي تتسبَّب في تصبُّغ البشرة، ممّا يمنح البشرة مظهراً صحياً ويعالج علامات الشيخوخة.
  • احتواء السيروم على الاسكوربيل تيترا بالميتيت وهو المشتق من فيتامين ج للتغلغل في الجلد بصورة جيدة بعكس الأنواع الأخرى لمشتقات فيتامين ج، كما أنَّ له خصائص مضادة للأكسدة.
  • يحتوي السيروم على فيتامين ج مع فيتامين ف وهي ما تُعرَف بالأحماض الدهنية النافعة التي تزيد من امتلاء الجلد وصحته.
  • يمكن تطبيق سيروم الوجه من ذا اورديناري مع فيتامين ج على كل أنواع البشرة.

تعرفي على طريقة استخدام سيروم اورديناري للوجه

  • يجب تنظيف الوجه بصورة جيدة ثم تركه حتى يجفّ بالكامل.
  • وبعد أن تجفّ البشرة تماماً يُطبَّق السيروم، إما على البشرة بصورة مباشرة أو على راحة اليد ثم يوضع على البشرة بشكل هادىء.
  • يُترك السيروم من 5 إلى 10 دقائق بحدّ أقصى، ويجب الابتعاد التام عن العين والفم خلال التطبيق، وينصح خبراء التجميل أن أفضل مدة للتطبيق تبلغ 7 دقائق فقط.
  • يتمّ غسل الوجه جيداً من السيروم بشكل كامل حتى لا يُترك أي أثر على البشرة.
  • يُستحب استعمال سيروم the ordinary  ليلاً، وذلك لفترة من أسبوع إلى أسبوعين.
  • ينصح خبراء التجميل بأنَّه يجب تطبيق كريم حماية من الشمس كل يوم، لأن المقشر يرفع من حساسية البشرة تجاه الشمس.

ما هو أفضل سيروم اورديناري للبشره الحساسة

  • سيروم الكافيين من اورديناري: هو منتجٌ يشتمل على الجلوكوز الأبيجالوكاتيكين وهو شديد النقاء مستخرجٌ من أوراق الشاي الأخضر؛ حيث يعمل على شد البشرة ويعطي حيوية للجلد كما أنه يحدّ من التجاعيد والخطوط، إلى جانب أنّه فعّالٌ في علاج الانتفاخات والهالات السوداء تحت العينين. إنّه سيرومٌ خفيف وسريع الامتصاص، لهذا لن يؤدي لأي تهيج بالمناطق الحساسة حول العين، فاعليته تظهر في تهدئة البشرة والحدّ من علامات الإجهاد. إنه ملائم للاستعمال مرتين في اليوم صباحًا وليلاً ويصلح لكل أنواع البشرة، سيجعل مظهر البشرة أكثر سطوعاً.
  •  الريتينول من اورديناري: يأتي المنتج  بثلاث تراكيز للريتينول وهم 0.2 ٪ و 0.5 ٪ و 1 ٪، لأن الريتينول قد يهيّج البشرة الحساسة، لهذا يستلزم رفع النسبة المئوية بمرور وقت الاستعمال. يُطبَّق ليلاً بعد غسل الوجه ويوضع بعد استخدام أية منتجات ذات طابع مائي وقبل أي زيوت أو كريمات. هذا المنتج خفيفٌ وهادئ، ويُعتبر الاختيار الأنسب للمبتدئين بتطبيق الريتينول وهو الأفضل للبشرة الجافة أو الحساسة ويتناسب معهم المنتج أعلاه الذي يحتوي على أقل نسبة؛ بينما الأعلى في نسبة الريتينول ملائم للبشرة المختلطة والدهنية.

طريقة تطبيق سيروم اورديناري للحبوب

سيروم النياسيناميد العادي 10٪ + زنك 1٪ وهو من أنواع سيروم اورديناري الأنسب لحَبّ الشباب. إنّ أهم شيء هو معرفة طريقة وتوقيت تطبيق النياسيناميد للوصول لأقصى قدرٍ من الفوائد، هذا السيروم ذو أساسٍ مائي، ويجب تطبيقه بعد التنظيف وقبل أية زيوت وكريمات ثقيلة.

كما أنّه من الممكن تطبيق النياسيناميد على الجلد الرطب، أيضاً لا توجد أية مشكلة في تطبيق النياسينيميد على البشرة الجافة، لكن البشرة الرطبة والنظيفة بعمق ستكون دائمًا أكثر استفادة. يمكنك بالفعل استخدام هذا السيروم مرتين يوميًا.

النياسيناميد هو سيروم للعناية بالبشرة يملك فوائد عظيمةً للبشرة والتي تظهر فور تطبيقه عليها، أما النتائج الفعلية للمشاكل المتعلقة بحَب الشباب والتصبُّغ تأخذ حوالي من 8 حتى 12 أسبوعًا.

يُنظَّف الوجه ويُترك حتى يجفّ، يجب تطبيق السيروم بشكلٍ متساوٍ بداية من الوجه وصولاً إلى الرقبة باستعمال أطراف الأصابع مع الابتعاد عن منطقة العين، يُترك لفترة لا تزيد عن 10 دقائق ثم يُشطف جيدًا بالماء الفاتر.

يجب الابتعادعن محيط العين وعدم ملامسة العينين خلال الاستعمال وإذا تلامست العين مع السيروم فيجب أن تُشطف جيداً بالماء. لا يُنصح بتطبيقه لأكثر من مرتين في الأسبوع وفي حالة حدوث أي تهيج، يجب إيقاف الاستخدام واستشارة الطبيب. يُنصح باختباره في البداية على اليد قبل الاستخدام.

مزايا سيروم ordinary الأحمر

هذا السيروم هو مقشّر حمضي يشتمل على أهم المكونات التي تحتاج لها البشرة مثل Alpha hydroxyl acids (AHA)، والذي يقشّر الطبقة الخارجية من البشرة ممّا يمنح إطلالة مشرقة ولوناً موحداً للبشرة. كذلك يحتوي على  “Beta Hydroxy Acid “BHA والذي يقشّر البشرة بشكلٍ عميق لإزالة التهاب المسام والتخلّص من الشوائب، ممَّا يعطي الوجه إطلالة أكثر نضارة ويحدّ من الخطوط الرفيعة بالوجه مع الاستخدام الدائم.

لا يُنصَح باستخدام هذا المقشّر إذا كانت البشرة حساسة أو أثناء الحمل؛ لأنّه مكوَّن من أحماض ويجب الحرص عند تطبيقه وكذلك استشارة الطبيب قبل استخدامه.

بعد غسل الوجه يُجفَّف جيداً، ثم يُطبَّق السيروم على الوجه بالتساوي بعيداً عن منطقة ما حول العين. ويُترك حوالي 10 دقائق أو أقل ولا ينتظر أكثر من هذا، ولا يُفضَّل استخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع والابتعاد عن تطبيقه مباشرة على البشرة المتهيجة أو المجروحة، كما يجب تجربته على منطقة صغيرة قبل فرده على البشرة كلها.

إن مكوّنات السيروم الحمضية  AHA وBHA قد تؤدي إلى زيادة تحسُّس البشرة مع أشعة الشمس؛ لذا يجب تطبيق واقي الشمس وحماية البشرة بشكلٍ عميق من أشعتها، كما يجب الابتعاد عن أشعة الشمس بصورةٍ مباشرة خلال استخدام هذا السيروم وبعدها بأسبوع.

ما هي نتائج تطبيق مقشر اورديناري

  1. إزالة كل خلايا الجلد الميتة.
  2. يقشّر البشرة بعمق وينظفها.
  3. يفتح البشرة ويوحّد التصبُّغات.
  4. مرطب للبشرة لتكون أكثر مرونة ونعومة.
  5. تنقية البشرة من الأوساخ وجعلها نقية.
  6. تصبح البشرة أكثر إشراقًا وسطوعاً.
  7. يحدّ من الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالبشرة.
  8. يعمل على تنقية المسام المسدودة.
  9. يحسّن من نسيج البشرة.
  10. ملائمٌ لكل أنواع البشرة إلا البشرة الحساسة.
  11. لا توجد به أية زيوت.
  12. لا يحتوي على الكحول أو السيليكون.
  13. يساهم في علاج حَب الشباب والندوب.

مكونات سيروم ordinary الأحمر

  • أحماض ألفا هيدروكسيل 30%: لتقشير طبقة الجلد الخارجية للوصول إلى مظهرٍ أكثر توهُّجاً وتوحيدًا.
  • بيتا هيدروكسيل 2%: يقشّر الجلد بفاعلية ممتدة للمساهمة في التخلُّص من احتقان المسام.
  • فيتامين B5: يحافظ على مرونة الجلد وصحته، كما أنّ له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساهم في تشجيع عمليات شفاء الجلد، إنّه يرطب بعمق ويساهم على إبقاء البشرة صحية.
  • الجزر الأسود: هو مضاد للأكسدة، يقوم بحماية خلايا الجلد من أي تلف وتحييد الشطائر الحرة والحدّ من أعراض الشيخوخة، ويقوم بترطيب وتوحيد لون البشرة، كما أنّه جيدٌ لعلاج بعض حالات حَب الشباب.
  • مشتق تاسماني الفلفل المدروس: يساهم في الحدّ من التهيج الذي ينتج عن استخدام الأحماض. إنّه مشتق من أصل نباتي ومختلف في اللون موسميًا، وقد يكون هذا الاختلاف اللوني ظاهراً في المحلول من وقت لآخر.
  • حمض الهيالورونيك: يعمل على الحدّ من جفاف الجلد ويحمي البشرة لتكون رطبة ومتألقة، والحدّ من التجاعيد.

الآثار الجانبية لسيروم اورديناري الأحمر

  1. لا يتلاءم مع البشرة الحساسة.
  2. يشتمل على تركيز مرتفع للغاية من الأحماض الخام، لهذا يكون ثقيلاً على البشرة نوعاً ما.
  3. يؤدي للشعور ببعض من الحرقة.
  4. سعره مرتفع نوعاً ما.
  5. حجم العبوة صغير.

طريقة تطبيق هيالورونيك اسيد اورديناري

ينصح الخبراء بعمل روتين العناية بالبشرة يشتمل على فيتامين ج وحمض الهيالورونيك وأنه لا يوجد قلقٌ من استعمالهما معاً، بل على العكس وجودهما معاً سيقوم بتحسين ملمس الجلد والحدّ من التجاعيد.

في فترة تطبيق هيالورونيك اسيد اورديناري على البشرة يجب غسل البشرة وتطبيق التونر. يجب تطبيق السيروم بشكل خفيف، كما ينصح خبراء التجميل بتطبيقه من الأخف إلى الأكثر سماكة.

بعد استعمال التونر يُوضع سيروم فيتامين ج على البشرة، ثم يُترك حتى يجفّ وحتى تمتصّه البشرة، يمكن بعده وضع  كريم مرطب أو سيروم آخر.

ما هي أسرار سيروم النياسيناميد من اورديناري

يُعرَف سيروم نياسيناميد اورديناري بأنّ له العديد من الاستخدامات الهامة والمؤثرة للبشرة، وهي:

  •  فيتامين ب 3 يقوم بالحدّ من عيوب البشرة والتهاباتها، كما يوازن مستويات الدهون الطبيعية بالجلد للحصول على بشرة خالية من أي لمعان.
  • يعمل كعازلٍ لحماية البشرة، ويحدّ من فقد الجلد للماء ويوفّر له حماية من التلوث والمهيجات، ممّا يجعله مفضلاً بشكل مميز على البشرة.
  • يحسّن من ملمس البشرة لتصبح أكثر نعومة، والقضاء على أية تشققات وتقليل الزيوت الزائدة بالجلد.
  • أما الزنك فهو مضاد للالتهابات، ومعروفٌ أنه يُستعمل لعلاج الحروق والندوب ومحاربة الشطائر الحرة.
  • كما أنّه يحفّز إنتاج الكولاجين لتقليل ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

هل سيروم اورديناري للتصبغات مفيد أم لا؟

  • تؤكّد الدراسات على أهمية التطبيق الموضعي للسيروم لإزالة الهالات السوداء وأية تصبُّغات أخرى.
  • ذا اورديناري كافيين يساهم على الحدّ من علامات الانتفاخ تحت العين.
  • سيروم الهالات السوداء لا يؤدي إلى ظهور أي حساسية بالجلد.
  • أبرز ما يميز سيروم ذا اورديناري أنه خال من: السيليكون، الكحول، الزيوت، والجلوتين.

فوائد سيروم الكافيين للهالات السوداء من اورديناري

سيروم الكافيين للهالات السوداء، ويُعرَف بالإنجليزية بـserum cafeine the ordinary، هو منتجٌ ساطعٌ للغاية في عائلة اورديناري؛ حيث أن الكثير من السيدات تعانين من مشكلة الهالات السوداء، ومن هنا بدأ سيروم اورديناري للهالات السوداء بالانتشار.

يُطبَّق سيروم الكافيين مرتين يومياً، نهاراً وليلاً، يجب أولاً تنظيف ما حول العين بالكامل، ثم تطبيق بضع قطرات على عظمة العين. يُدلَّك السيروم برفق على البشرة حول العين حتى يُمتصّ بالكامل، ثم يجب التربيت على منطقة العين بأطراف الأصابع بهدوء من الداخل إلى الخارج. ويُنصح باختبار البشرة قبل الاستخدام، كما لا يجب تطبيق هذا السيروم على الجلد الملتهب أو المصاب.

سعر سيروم اورديناري في بعض الأسواق

  • يتراوح  سعر سيروم ordinary الهيالورونيك: من 440 إلى 520 جنيه مصري وذلك حسب مكان البيع، تختلف الأسعار على حسب سعر الشحن الدولي والجمارك.
  • سعر سيروم أورديناري بوفيت: يتوافر بعبوة 30 مل بسعر 550 جنيه مصري وحوالي 75 ريال سعودي.
  • سيروم أورديناري  الكافيين للهالات السوداء سعره: هو متوفر في عبوة 30 مل بحوالي 140 جنيهاً مصرياً، في السعودية حوالي 59 ريال سعودي.
  • سيروم ordinary الأحمر: سعره في مصر حوالي 390 حتى 500 جنيهاً مصرياً، أما في السعودية حوالي 154 ريال سعودي. وفي الإمارات 179 درهما.
  • سيروم النياسيناميد من اورديناري: يبلغ سعره في مصر حوالي 200 جنيهاً مصرياً. في السعودية حوالي 58 ريال سعودي.

اكتشفي تجارب سيروم ذا اورديناري للهالات

سنعرض فيما يلي مجموعة من التجارب لسيروم اورديناري لعلاج الهالات السوداء، وقد وُجدت هذه التجارب على الكثير من صفحات منصات التواصل الاجتماعي، والتي تحكي عن النتائج التي تم الوصول إليها.

نصائح أخيرة عند استعمال سيروم الوجه

  •  تُنظّف البشرة جيداً من كل بقايا السيروم؛ لأن البقايا ستؤدي إلى تراكم الأوساخ والتي تسدّ المسام؛ لهذا للوصول لأقصى قدرة على الامتصاص تأكّدي من غسل الوجه بشكلٍ جيد قبل التطبيق.
  • استخدام الماء الفاتر لأنّ الماء الساخن يمكن أن يجعل البشرة تتعرّق ممّا يحدّ من الامتصاص، أما الماء البارد فيُغلق المسام ويمنع وصول السيروم.
  • تطبيق السيروم على بشرة مرطَّبة؛ هذا لأن الجلد الرطب يكون أكثر امتصاصاً بـ10 مرات من الجلد الجاف، لذا طبّقي السيروم على البشرة الرطبة بعد تنظيفها أو مسحها بتونر لا يحتوي على كحول لضمان أقوى وأعمق امتصاص.
  • يُوضع السيروم على البشرة براحة اليد بدلاً من أطراف الأصابع لتوصيل المكونات النشطة.
  • الانتظار بعد التطبيق، ومن ثم يُرطَّب الجلد بسيروم وليس كريم، ويمكن استعمال كريم النهار أو الليل.
  • حتى يتم امتصاص السيروم بالكامل، يُوضع ومن ثم انتظري 5 دقائق قبل الترطيب، كما أن السيروم جيد التركيبة يُمتصّ سريعاً ويختفي في البشرة.
  • الابتعاد عن المكياج والعطور عند تطبيق المنتجات.
  • لا تشتري المنتج فقط من أجل لونه الجميل أو رائحته اللطيفة، فأفضل سيروم هو الذي يكون برائحة باهتة. السيروم الفعَّال غني بالمكونات النشطة لاستهداف إصلاح وتجديد البشرة، فالألوان والعطور تُعدّ أشياء غير مفيدة، بل في بعض الأوقات هي تعيق الامتصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى