أفضل سيروم يُنصح به بعد الديرما بن

افضل سيروم بعد الديرما بن

معظمنا يحب أن تكون بشرته صافية وجذابة وخالية من العيوب، أي جميعنا يسعى لبشرة مثالية ومشرقة وحيوية وبشكل خاص النساء و الفتيات. وكما نعلم بأن استخدام المستحضرات التجميلية بشكل متكرر سيؤدي حتما مع الوقت لتلف البشرة وشحوبها. ولهذا السبب ومع مرور الأيام و تطور التقنيات الطبيّة والعلاجيّة ظهرت تقنية جديدة للعناية بالبشرة تسمى “الديرما بن”. حيث تقوم هذه التقنية الرائعة بالعناية بالبشرة بشكل طبي مُتقن، بالإضافة لإعادة حيويتها وإكسابها الإشراق والجمال والنضارة. وفي هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل تندرج تحت هذه التقنيّة وعن أفضل سيروم يُنصح به بعد “الديرما بن“.

جلسة “الديرما بن” والتعليمات التي يجب اتباعها بعدها

إن “الديرما بن” هو عبارة عن جهاز صغير الحجم يحوي بداخله مجموعة إبر دقيقة جدا، تقوم هذه الإبر على ثقب الجلد ثقوبا صغيرة جدا، ولكن هذه الثقوب يتم إنشاؤها على الطبقة العليا من الجلد فقط. تساعد هذه الخدوش أو الثقوب على تحفيز الجلد ليقوم بإنتاج الكولاجين. تتم هذه العملية في الجلسة فقط من خلال تمرير هذا الجهاز الصغير برفق ولطف على سطح الجلد الذي نريد علاجه، وتتميز “الديرما بن” باختراقها طبقات الجلد بكل سهولة وبشكل عميق.

العلاجات التي تقدمها جلسة “الديرما بن” متعددة و فريدة ومنها:

  • تحسّن مظهر التجاعيد والندبات والتصبغات العنيدة والخطوط الدقيقة الظاهرة على البشرة.
  • علاج مشاكل شحوب واصفرار البشرة وإعادة نضارتها وإشراقها.
  • تعالج مشاكل المسامات الواسعة التي توجد على سطح البشرة حيث إنها تقوم بتصغيرها.
  • تساعد على إخفاء وإزالة الحفر والآثار التي تظهر بعد زوال حب الشباب، ويتم ذلك عن طريق تنشيط الأوعية الدموية داخل الأنسجة الموجودة بالبشرة.
  • وغيرها العديد من الميزات الأخرى.

يمكننا القيام بهذه الجلسة في عيادة طبيب متخصص بالأمراض الجلدية، كما يمكننا أيضا شراء جهاز “الديرما بن” والقيام بها في المنزل بأنفسنا. حيث إنها سهلة وبسيطة وغير معقدة، ولكن بالتأكيد يُفضل أن تتم هذه الجلسة عند طبيب مختص لتجنب حدوث أي مشاكل.

بعد جلسة “الديرما بن” هناك احتمال كبير بأن يظهر على البشرة بعض التأثيرات الجانبيّة مثل تهيّج واحمرار البشرة وخاصة في منطقة الوجه. من المحتمل أن يستمر من 24 ساعة وحتى 48 ساعة على الأكثر، ولكن هذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق والخوف فهو ناتج من تثقيب الجلد بجهاز “الديرما بن”.

النصائح والتعليمات التي يوصي بها الأطباء والأخصائيون بعد جلسة “الديرما بن”

  • الابتعاد عن وضع أي نوع من أنواع المستحضرات والمساحيق التجميلية (المكياج). لأن هذه المستحضرات تؤدي لسد وإغلاق مسامات البشرة وظهور البثور على سطح البشرة.
  • يجب أن يتم استخدام الواقي الشمسي بشكل مستمر خلال أول أسبوعين من إجراء جلسة “الديرما بن”. لأن الواقي الشمسي يحتوي على مكونات معدنية هامة للبشرة.
  • يجب أن يتم استخدام كريم مضاد حيوي للوقاية من العدوى.
  • لا يجب أن يتم لمس الوجه باليد إلا بعد أن نتأكد بأنها نظيفة ومعقّمة، ويفضل عدم اللمس.
  • يجب أن تتم العناية بالبشرة على أكمل وجه من خلال استخدام مرطبات وسيروم ما بعد “الديرما بن” الذي يصفه الطبيب المختص والقيام بغسل البشرة جيدا بغسول طبي.

إن أفضل سيروم بعد “الديرما بن” الذي ينصح به الأطباء المختصون هو “حمض الهيالورونيك”. حيث إن الأطباء ينصحون بحمض الهيالورونيك بشكل كبير كونه يساعد البشرة ويحفزها على إنتاج الكولاجين بعد جلسة “الديرما بن”. يفضل استخدام أفضل سيروم بعد “الديرما بن” (حمض الهيالورونيك) بعد الجلسة مباشرة لمدة خمس دقائق وذلك لأن المسامات تكون ما زالت واسعة ومفتوحة.

ومن فوائد أفضل سيروم بعد “الديرما بن” (حمض الهيالورونيك):

  • القيام باستعادة مرونة البشرة.
  • يحافظ على رطوبة الجلد ونقائه.
  • يعمل على التخفيف من التجاعيد بجميع مناطق الجلد.
  • له دور في تقوية المفاصل.
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس وآثارها على البشرة.
  • يصنف بأنه مضاد للأكسدة.

“ديرما بن” للهالات

يتم استخدام “ديرما بن” حول العين للمساعدة على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر حول محيط العين وتعطي الوجه مظهر غير لائق. أيضا يخفف من علامات الهالات السوداء وعلامات التعب والإرهاق التي تظهر في منطقة تحت العينين. ومن أهم مميزاته بأنه غير جراحي، ويساعد على التخلص من الهالات السوداء الوراثية أو الناتجة عن عدة أسباب مرضية. حيث يعمل على تقاسم الخلايا وتكاثرها في المنطقة المحيطة بالعين مما يؤدي إلى إعادة الحيوية والإشراق للأنسجة حول العين.

“ديرما بن” لليدين

يتم استخدام “ديرما بن” لليدين من خلال تمريره بلطف ورقة على اليدين كالمساج الطبيعي، ليعمل على إفعام الجلد بالحيوية، وفتح المسامات وشد جلد اليدين والتخفيف من التصبغات والندبات التي تكون ظاهرة على اليدين نتيجة استخدام المنظفات الكيميائية. فيعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الخاص بإعادة الحيوية لجلد اليدين بشكل رائع ولطيف.

الديرما بن مع استخدام البلازما للوجه

تعتبر البلازما من إحدى مكونات الدم الأساسية، حيث إنها تحتوي على العديد من البروتينات الهامة وتساعد الخلايا على النمو بشكل سليم. فقام بعض الأطباء المختصين بالعمل على تعبئة هذه البلازما في حقن ليتم حقنها داخل الأنسجة وإصلاح جميع التلف الموجود بداخلها. بالنسبة للبلازما الخاصة بالوجه فهي واحدة من أحدث التقنيات ولا سيما عندما يتم استخدامها مع “الديرما بن”. حيث يتم التخلص من البلازما الموجودة في دم الشخص الذي يعاني من مشاكل جلديّة ويتم استبدالها بالبلازما الموجودة في الحقن من خلال إعادة حقن هذه البلازما في الوجه بعد جلسة “الديرما بن” مباشرة. فتعمل على ترميم الأنسجة التالفة وغير المفيدة وتحفيز إنتاج الكولاجين بشكل كبير جدا مما يؤدي في نهاية المطاف لتحسين مظهر بشرة الوجه فهي بمثابة غذاء متكامل للوجه. ولتتم زيادة الفاعلية الخاصة بالعلاج وظهور النتائج بأسرع وقت، قام الأطباء والمختصون باستخدام إبر دقيقة جدا يطلق عليها اسم “المايكروبليدينغ” لحقن البلازما في الوجه بشكل مباشر وسريع.

الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن

في الفترات الأخيرة ومع تطور الطب والتكنولوجيا ظهر لدينا ما يسمى بالميزوثيرابي. حيث إنه يعتبر من أسرع الحلول الشائعة للتخلص من المشاكل الجلدية التي تظهر في الوجه. فالميزوثيرابي يساعد على التخلص من جميع آثار الإرهاق والإجهاد التي تظهر على البشرة والتخلص من الجراثيم والبكتيريا وآثار عدم العناية بالبشرة بشكل صحيح. فاستخدام الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن يعتبر من أفضل الحلول لعلاج مشاكل البشرة وبشكل خاص الوجه.

فيقوم الميزوثيرابي للوجه بالديرما بن بما يلي:

  • المساعدة على التخلص من مشاكل ازدواج الذقن.
  • يغذي البشرة ويعوضها عن فقدان المكونات الأساسية التي تكون البشرة بحاجة لها، فيعوض البشرة عن هذه المكونات لأنها تتناقص مع التقدم بالعمر.
  • يساعد على التخلص من البقع والكلف وآثار حب الشباب التي تظهر كتصبغات بنية اللون، وأيضا يساعد على التخلص من البقع التي تتراكم على البشرة منذ سنوات عديدة.
  • يعتبر عاملا أساسيا للتخلص من جميع أنواع تجاعيد الوجه، والتجاعيد التي تظهر حول منطقة العينين والتجاعيد التي تظهر حول الأنف والفم وفي منطقة الجبهة.
  • يساعد على تجديد الأنسجة من خلال الكولاجين الذي ينتجه فيجعل البشرة تظهر بملمس ناعم ومشرق.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى إفعام  الأنسجة الداخلية للوجه بالحيوية.
  • له دور في عملية تجميل الخدود حيث يقوم بنفخ منطقة الخدود مما يجعلها تبدو بشكل جذاب وجميل.
  • يساعد أيضا على التخلص من الدهون الموضعية في جلسة واحدة فقط.
  • دوره الكبير والمفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية للوجه. حيث تكون مسامات هذه البشرة مفتوحة مما يجعل نسبة الأوساخ والجراثيم بها كبيرة. فهو يعمل على تنظيف هذه المسامات من جميع أنواع الجراثيم وجعل هذه المسامات ضيقة وصغيرة وغير قابلة لجمع الجراثيم والأوساخ.

“ديرما بن” النهدي

بالتأكيد يختلف حجم الديرما بن حسب الاستخدام ويختلف أيضا حجم وسمك الإبر الموجودة من جهاز لآخر. حيث إن طولها يتراوح من 0,2 مم وحتى  1,5 مم، وتيوجد أحجام خاصة تصل حتى 3 مم، حيث إنه يتم تحديد الطول حسب العمق الذي تصل إليه الإبرة داخل البشرة. إن جميع هذه الأحجام تتوافر في العديد من الصيدليات وبشكل مضمون وموثوق في صيدلية النهدي الموجودة في المملكة العربية السعودية. حيث إن سعرها يتراوح بين 200 و 220 ريال سعودي.

العناية بالبشرة ما بعد “الديرما بن”

إن العناية بالبشرة في مرحلة ما بعد “الديرما بن” هو أمر هام جدا، وحتى نقوم بالمحافظة على البشرة من تأثير “الديرما بن” يجب علينا اتباع ما يلي:

  • ترطيب البشرة بشكل لطيف ومستمر من خلال استخدام المرطبات الصحية والمغذيّة والطبيعية والخالية من جميع أنواع العطور.
  • الاستمرار في تدليك البشرة بمكعب من الثلج ووضع الكمادات الباردة للتخفيف من الاحمرار والتهيج والوذمات في حال الشعور بالألم أو انتفاخ الجلد.
  • الابتعاد عن تقشير البشرة وذلك لمدة 3 أيام متتالية لأن ذلك يزيد من تهيج واحمرار البشرة.
  • الامتناع عن السباحة في المياه المالحة أو في البحر أو المسابح التي تحتوي على الكلور بعد جلسة “الديرما بن” لمدة يومين أو ثلاث أيام على الأقل.
  • تجنب  ملامسة المياه الساخنة للبشرة مثل غرف الساونا والحمام الساخن وذلك لمدة 48 ساعة على الأقل.
  • لا تضعي مساحيق مستحضرات التجميل (المكياج) على بشرتك بعد جلسة “الديرما بن” وذلك لمدة 24 ساعة على الأقل. وبعد انتهاء ال 24 ساعة يرجى استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي مكونات معدنية نظرا لأنها تساعد على مقاومة أشعة الشمس وأضرارها على البشرة والعديد من العوامل الخارجية.
  • يفضل شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة بشكل مستمر ودائم.
  • تجنب الخروج من المنزل في أوقات النهار (الظهيرة) وذلك بعد 24 ساعة على الأقل من جلسة “الديرما بن”. لأن البشرة تكون حساسة جدا خلال هذه المدة.
  • محاولة منع التعرق لأن التعرق يسبب حساسية البشرة وتهيجها واحمرارها.
  • الابتعاد عن استخدام غسول أو منظفات الوجه التي تحتوي على العطور أو الكحول. ويجب استخدام المواد الطبيعية لتنظيف الوجه مثل العسل الطبيعي والقيام بغسل البشرة بالماء البارد بعدها.

أسئلة قد تهمك حول الديرما بن

متى تظهر نتائج الديرما بن

هل الديرما بن مؤلم

ماهي فوائد الديرما بن

كيف استخدم الديرما بن

هل الديرما بن تضر الحامل

هل الديرما بن يقشر الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى