واقي شمس نيفيا أنواعه وتجارب استخدامه تعرفي عليه الآن

واقي شمس نيفيا من الضروريات التي يجب ألا تخلو منها حقيبتك؛ حيث يحافظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي يجهل الكثيرون خطورتها على الجلد التي قد تصل إلى الإصابة بسرطان الجلد عافانا الله وإياكم. لذلك، فيجب أخذ الحيطة والحذر واستخدام واقي شمس ملائمٍ لنوع البشرة لتفادي مثل تلك الأضرار الخطيرة عليها. وفي هذا المقال، سوف نعرض لكم واقي الشمس نيفيا وأنواعه التي تناسب كل بشرة، كواحد من أفضل الأنواع وأنسبها سعراً.

فوائد واقي شمس نيفيا

  • وقاية البشرة من التعرُّض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  • يرطّب البشرة وينعّمها ويساعد على الحفاظ على نضارتها وصحتها.
  • تمتصُّه البشرة بسهولة وأمان، ولا يترك مظهراً لزجاً.
  • مناسبٌ جداً لأصحاب البشرة الحسَّاسة لوقاية بشرتهم من حروق الشمس.
  • يحارب علامات تقدُّم السن، كما أنّه يمنع ظهور البقع داكنة اللون.

هل هناك فرق بين صن بلوك وصن سكرين ؟

الإجابة نعم، فهناك فرقٌ واضح بين صن بلوك نيفيا والصن سكرين، إلا أنَّ الاثنين يعطون نفس النتيجة تقريباً في النهاية.

ولكن الفارق الأساسي يكمن في طريقة عمل كلّ منهما على حماية البشرة؛ حيث يعمل الصن بلوك على عكس أشعة الشمس الضارة قبل أن تصل إلى الجلد. على عكس الحال، في الصن اسكرين الذي يعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية بعد وصولها للجلد ولكن قبل أن تستقرَّ في الخلايا الداخلية له.

أضرار الأشعة الفوق بنفسجية على البشرة

للأسف يجهل الكثيرون منا هذا الأمر الذي يُعدّ في غاية الخطورة والأهمية؛ حيث أنَّ للأشعة فوق البنفسجية تأثيراً قوياً ضاراً على البشرة، وكثرة التعرض لها قد تؤدي إلى مشاكل كبيرة جداً مثل التجاعيد المبكرة والحروق، وقد تصل إلى سرطان الجلد. لذلك يجب علينا الاحتراس من هذا الأمر والحفاظ على بشرتنا وبشرة أبنائنا من أشعة الشمس الضارة باستخدام صن بلوك نيفيا بشكل مستمر.

على أي أساس يمكنني اختيار أفضل واقي شمس؟

أفضل واقي شمسي يمكنك الحصول عليه سيدتي يعتمد على عدَّة مواصفات رئيسية يجب عليك الانتباه إليها قبل شرائه وأهمها:

  • أن يكون معامل الحماية ضد أشعة الشمس فيه لا يقلّ عن +30.
  • ألا يكون ثقيلاً على البشرة، وألا يترك أية علامات عليها.
  • أن يكون مقاوماً للماء.
  • أن يكون واسع النطاق، أي يحمي من نوعي الأشعة فوق البنفسجية UVA، و UVB.

كلُّ هذه المزايا متواجدةٌ في واقي شمس نيفيا بأنواعه التي سوف نعرضها لك الآن.

أنواع واقي شمس نيفيا للوجة والجسم

في الواقع، فإنَّ نيفيا لم تكتفي بصناعة نوعٍ واحد من واقي شمس نيفيا للوجه، وإنَّما خصَّصت عدة أنواع مختلفة، كما أنَّها أيضاً لم تنسى الأطفال والذين كان لهم نصيبٌ من الوقاية من أشعة الشمس الضارة بفضل نيفيا. إليك الأنواع بالتفصيل عزيزتي، اختاري ما يناسبك منها:

  1. واقي شمس نيفيا الازرق

صن بلوك نيفيا الأزرق
صن بلوك نيفيا الأزرق

واقي شمس نيفيا للبشرة المختلطة الأزرق ويناسب أيضاً باقي أنواع البشرة الأخرى، ذو معامل الحماية +50 من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى كونه أيضاً مرطباً للبشرة وملطفاً لها ويقضي على التهيُّج إن وجد.

مكوناته:

المركب الأساسي به هو ثاني أكسيد التيتانيوم، والذي يحمي البشرة بشكل كامل من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى مركب البانثينول المرطب الفعَّال للبشرة الذي يحافظ على كمية الماء والسوائل بها.

طريقة استخدامه:

في حالة وجودك في مكان تتعرَّضين فيه لأشعة الشمس المحرقة مباشرة مثل السباحة أو البحر وما شابه، يجب عليك وضع واقي الشمس قبل خروجك للمكان بربع ساعةٍ كأقل تقدير.

بالإضافة إلى استمرار وضعه كل ساعتين على الأماكن الظاهرة من الجلد، فبالرغم من فاعليته ومقاومته للماء والعوامل، إلا أنَّ الاستخدام الصحيح لواقي الشمس يتمُّ كما ذكرنا لكم للحصول على أفضل النتائج، كما يُعاد وضعه أيضاً بعد السباحة والتعرُّق مباشرة.

سعر واقي شمس نيفيا الأزرق

يتوفَّر بحجمين 50 مللي ويبلغ سعره 40 ريالاً سعودياً تقريباً، و 200 مللي ويبلغ سعره 75 ريالاً سعودياً، ويتوفَّر في جميع الصيدليات الكبرى والمتاجر، وكذلك المواقع الإلكترونية الخاصة بالتسوق.

  1. واقي شمس نيفيا الوردي

صن بلوك نيفيا الوردي
صن بلوك نيفيا الوردي

واقي شمس من نيفيا صممته بتصميم خاص ومختلف عن باقي أنواع الصن بلوك؛ حيث يُستخدَم في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، بالإضافة إلى حمايتها من أشعة الشمس بمعامل حماية +50 أيضاً.

 مكوناته:

أساس مكوناته الشمع المتوازن المغلَّف بغلافٍ هلامي خفيف، ممَّا يجعله خفيفاً جداً على البشرة، ولا يترك أي أثرٍ دهني بعد الاستخدام.

طريقة استخدامه

يُستخدَم بعد تنظيف البشرة جيداً بالغسول المناسب لها، ويُوضع قبل الخروج بفترةٍ لا تقلّ عن 15 دقيقة، ومن الممكن أن يُجدَّد كل 4 إلى 6 ساعات وفقاً لحالة الجو.

سعر واقي الشمس نيفيا الوردي

يبلغ سعر عبوته 50 مللي في المتوسط 54 ريالاً سعودياً، ويتوفَّر في جميع المتاجر والصيدليات الكبرى وعبر الإنترنت.

  1. واقي شمس نيفيا الأبيض

واقي شمس نيفيا مكافح التجاعيد
صن بلوك مكافح التجاعيد من نيفيا

واقي شمس من نيفيا يجب أن يطلق عليه واقي الشمس الشبابي؛ حيث أنَّ له دوراً كبيراً في محاربة علامات تقدُّم سنّ البشرة، كما أنَّه يقضي على التجاعيد الموجودة والخطوط الدقيقة بنسبة عالية جداً، بالإضافة إلى معامل الحماية +50.

مكوناته:

من أفضل وأهم مكوناته خلاصة عرق السوس، والتي بدورها تشدُّ الجلد وتنعّمه وتقضي على التجاعيد وعلامات تقدُّم السن، بالإضافة إلى تفتيح البشرة أيضاً.

طريقة استخدامه:

تُوضع كمية مناسبة منه على الوجه، وذلك قبل الخروج للشمس بساعة على الأقل، مع اتباع باقي التعليمات التي ذكرناها في السابق.

سعر واقي شمس نيفيا الأبيض:

يبلغ متوسط سعر عبوة حجمها 50 مللي 45 ريالاً سعودياً فقط، ويتوفَّر في جميع الصيدليات والمتاجر وعبر الإنترنت.

  1. واقي شمس نيفيا بخاخ

صن بلوك نيفيا بخاخ
صن بلوك نيفيا بخاخ

الأخفُّ على الإطلاق؛ حيث يعدُّ واقي شمس نيفيا بخاخ أخفّ منتج على البشرة، تمتصه البشرة بسرعة غير طبيعية، مع عدم ترك أية علامات بيضاء بعد الاستخدام.

وأهمّ ما يميزه أنه يمكن اعتباره أو تصنيفه (صن بلوك نيفيا للبشرة الدهنية)؛ وذلك بسبب أنَّه خفيفٌ جداً عليها ويحافظ على جميع مكوناتها كونها بشرة شديدة الحساسية.

من أفضل مميزاته أيضاً أنه مقاوم للماء، فيمكن استخدامه بكل أمان وسهولة قبل التعرُّض لمياه حمام السباحة، أو مياه البحر، وذلك بوضعه قبل وبعد التعرُّض لها.

يحتوي على معامل حماية +30 من أشعة الشمس الضارة، ويبلغ سعر نيفيا واقي شمس بخاخ 71 ريالاً سعودياً.

  1. صن بلوك نيفيا للاطفال

صن بلوك الأطفال من نيفيا

لم تنسى نيفيا الأطفال، ذوي البشرة الرقيقة شديدة الحساسية، خاصةً وأن الأطفال هم الأكثر عرضة لأشعة الشمس بشكلٍ يومي أثناء الذهاب إلى المدرسة، وغيرها من الأنشطة الأخرى التي يقومون بها وتعرّضهم لذلك.

صن بلوك نيفيا للأطفال يخلّصهم من جميع مشكلات أشعة الشمس؛ حيث يحتوي على معامل حماية +50 ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

كما أنَّه مضادّ للماء، ومناسبٌ جداً للأطفال الذين يمارسون رياضة السباحة وخفيفٌ جداً على بشرتهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّه يقضي على حساسية الشمس التي يعاني منها بعض الأطفال أيضاً.

عبوته كبيرة وتكفي الطفل لمدة طويلة، حيث يتوفر بحجمين: الأول 200 مللي وسعره 62 ريال سعودي، والثاني 300 مللي وسعره 70 ريال سعودي فقط.

أكثر الأسئلة الشائعة حول منتجات واقي شمس نيفيا

هل واقي الشمس نيفيا مناسب للحامل؟

هذه المسألة نسبية وترجع لتحديد الطبيب المختص، ولكن في المجمل لم تثبت أية أضرار على الحوامل جراء استخدام صن بلوك نيفيا. لكن يجب على الحامل عدم استخدام أي من منتجات البشرة أو أي منتجات أخرى إلا بأمر الطبيب المختص.

هل من الضروري إعادة وضع واقي شمس نيفيا كل ساعتين كما هو موصى؟

بالطبع لا، فإنَّ المدة الموصى بها ساعتين مخصصةٌ للأناس دائمي التعرُّض لأشعة الشمس بشكل مباشر. على سبيل المثال، أثناء التواجد على البحر وما دون ذلك. أما في الوضع الطبيعي أثناء الخروج إلى العمل أو المدرسة، فيمكن وضعه مرة قبل الخروج ومرة قبل العودة إلى المنزل في حالة عدم التواجد في أشعة الشمس المباشرة.

ما هي أضرار استخدام واقي الشمس من نيفيا؟

واقي الشمس من Nivea آمنٌ جداً على جميع أنواع البشرة، وليس له أية أضرار. بل على العكس، فإنَّه يفيد البشرة جداً، وأية أضرار قد تنجم عنه لن تكون إلا بسبب الاستخدام الخاطئ للمنتج أو الحساسية المفرطة تجاه أحد مكوناته.

لذلك يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي أولاً قبل الشروع في استخدامه، من أجل التأكد من أمانه التام وتناسبه لبشرتك وبشرة طفلك. واحرصي أيضاً عزيزتي على شراء المنتج من الأماكن الموثوقة فقط.

تجارب واقي شمس نيفيا

وكالعادة أتيتُ لك عزيزتي بتجارب الاستخدام، لأنَّ التجارب يكون لها تأثير كبير على النفس وتمنح الطمأنينة أكثر تجاه المنتج. كانت جميع تجارب واقي شمس نيفيا التي وجدناها مبشِّرة، وإليك بعضها عزيزتي:

التجربة الأولى:

هذه التجربة خاصةٌ باستخدام واقي الشمس الخاص بالتفتيح؛ حيث تقول إحدى الجامعيات بأنَّها كانت تعاني من عدم توحُّد لون بشرتها، بالإضافة إلى خروجها الدائم في أشعة الشمس ممَّا زاد الأمر سوءاً بالنسبة لها.

وكانت كلما استخدمت منتجاً لا ينفع معها بسبب خروجها للشمس وإعادة تأثُّر بشرتها مرة أخرى بشكل سلبي. نصحها طبيبها أخيراً باستخدام منتج نيفيا الوردي 2 في 1 الذي يوحِّد لون البشرة ويمنحها الوقاية من أشعة الشمس.

تحكي الفتاة كم هو رقيقٌ وخفيفٌ على البشرة، وأنَّه منحها النتيجة التي كانت تريدها وأكثر بعد أول شهر من المداومة عليه؛ حيث أصبحت بشرتها مشرقة كالشمس خاليةً من العيوب وموحَّدة اللون تماماً وهي تنصح الجميع به.

التجربة الثانية:

هذه التجربة خاصة باستخدام واقي شمس نيفيا للأطفال، حيث تحكي إحدى الأمهات عن تجربة أبنائها معه. تقول الأم:

تجربتي مع واقي شمس نيفيا للأطفال رائعة بكل المقاييس، فقد كنتُ دائمة الحيرة من أمرهم، خاصة وأنهم يذهبون إلى تمرينات السباحة 3 مرات في الأسبوع، مما أثر على بشرتهم بالسلب نتيجة التعرض لأشعة الشمس وقت التدريب، وكذلك بسبب مياه حمام السباحة.

وبمجرد ما قمت بشراء منتج نيفيا واقي الشمس للأطفال تغيرت الأمور بشكل تام، وذلك بالتزامي بوضعه لأولادي قبل الخروج إلى التمرين وكذلك بعد خروجهم من حمام السباحة. لقد حافظ على بشرتهم ومنحها نضارة ووقاية من جميع العوامل الضارة وأنصح الأمهات به.

التجربة الثالثة والأخيرة:

هذه التجربة لشابة ثلاثينية، تعمل في إحدى البنوك ويهمها جداً مظهرها الخارجي وشكل بشرتها، تحكي تجربتها مع واقي الشمس المضاد للتجاعيد؛ حيث تقول الشابة بأنَّها قد لاحظت بعض العلامات على بشرتها والتي كانت سوف تؤدي فيما بعد إلى ظهور تجاعيد واضحة. ولكن واقي شمس Nivea للتجاعيد أنقذها من كل ذلك. شرعَت في استخدامه لمدة شهرين متواصلين، وقد أدَّى معها إلى نتائج مبهرة. فبالإضافة إلى قدرته الهائلة على الحماية من أشعة الشمس، إلا أنَّه حلَّ لها مشكلة التجاعيد وقضى عليها بشكل تام، وأصبحت بشرتها مشدودة ونقية ومحمية، وهي تنصح الجميع به.

المصادر:

  1. Sun screening Agents – NCBI

  2. Titanium dioxide in our everyday life
  3. Natural Sunscreens Based on Nanoparticles of Modified

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى