واقي الشمس فيشي الفوائد وما هو النوع المناسب لبشرتك

واقي شمس فيشي

 يستعمل واقي شمس فيشي إيديال سولاي للوقاية من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يتميز بتركيبته الخالية من البارابين إضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يمنح البشرة نضارةً ومظهراً متألقاً. وقد تمّ اختياره من قبل أطباء الجلد بعد تجربته على البشرة الحسّاسة لأنه أثبت فعاليته. مما جعل أطباء الجلدية يوصون به لكونه آمناً ومثالياً على البشرة وخصوصاً البشرة الحساسة .

فوائد واقي الشمس فيشي للبشرة

يوفر هذا الواقي الشمسي العديد من الفوائد للبشرة، وهو مصمم ليحل كل مشاكل البشرة الناتجة عن أشعة الشمس الفوق بنفسجية، إليك أبرز فوائد هذا المنتج:

  • يعمل واقي الشمس فيشي على حماية الجلد من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
  • يحمي واقي الشمس فيشي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتي قد تؤدي للإصابة بسرطان الجلد كما أنه يقيها من الحروق التي تسببها أشعة الشمس القوية. 
  • يساهم الواقي الشمس فيشي بشكل كبير في الحفاظ على البشرة بلون موحد وبدون أي  تصبغات أو احمرار فيها.

شاهد أيضاً: تعرفي على أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

vichy واقي شمس

يوصي أطباء الجلد بكريم فيشي 1 لكونه ماركة رائدة في عالم الجمال والعناية بالبشرة، وقد اعتمده العديد من أطباء الجلدية ونصحوا مرضاهم باستخدامه بشكل دائم وخصوصاً في هذه الأيام الصيفية الحارة. لأن البشرة تحتاج إلى الحماية من الشمس وتحتاج لترطيبها أيضاً لذا يعد واقي شمس فيشي من أهم منتجات العناية وأفضل أنواع منتجات الواقي الشمسي أيضاً. كما أنه مناسب للعديد من أنواع البشرة.

أنواع كريمات واقي شمس فيشي

ابتكرت شركة Vichy عددا كبيرا من المنتجات لحماية البشرة من أشعة الشمس وذلك حسب أنواع البشرة فلكل بشرة  احتياجاتها.  وللبشرة عدة أنواع وهي: “الجافة، المختلطة، العادية، الدهنية والحساسة”. لذا أنتجت فيشي عددا من المستحضرات للوقاية من أشعة الشمس ومن أبرزها :

  • كريم إيديال سولاي: وهو كريم يتحكم باللمعان مع عامل الوقاية من الشمس SPF 50.
  • كريم إيديال سولاي: كريم مخملي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس القوية مع إضافة عامل الوقاية SPF 50+.
  • كريم إيديال سولاي: يعمل بنظام ثلاثة في واحد فهو جاف على البشرة وملون ويزيل البقع الداكنة منها.
  • كريم إيديال سولاي بي بي: يحمل خاصية كريم بدون لمعان SPF 50.
  • إيديال سولاي: رذاذ شفاف يعمل على ترطيب البشرة بالإضافة لاحتوائه على عامل الوقاية من الشمس SPF 50.
  • كريم إيديال سولاي مرطب: وهو كريم مرطب يوضع بعد التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.
  • كريم إيديال سولاي ترطيب البشرة: وهو العامل الأقوى في الحماية والذي يعمل على ترطيب البشرة وهو مخصص للبشرة التي تعرضت لحروق بسبب أشعة الشمس.

واقي الشمس فيشي للبشرة الدهنية SPF 50 BB Tinted Mattifying Face Fluid Dry Touch

 تحتاج البشرة الدهنية دائمًا إلى عناية خاصة؛ لذلك يجب عليك أن تختار ما يناسبها بدقة وعناية كبيرة عند شراء واقي الشمس للحفاظ عليها. “وفيشي إيديال سولاي بي بي كريم” من أجود هذه المنتجات التي تستخدم لحماية البشرة من أشعة الشمس. ذلك بفضل احتوائه على عامل حماية عالي التركيز SPF50، كما أنه ذو تركيبة ملونة والتي تكسب البشرة نضارةً فوريةً وتوهجاً رائعاً، كما أنه يترك ملمسها ناعماً وغير لامع. لذلك فهو الأفضل للبشرة الدهنية، علاوة على ذلك فهو يناسب البشرة المختلطة والبشرة الحساسة المائلة للدهنية أيضاً.

واقي الشمس فيشي للبشرة الجافة 

 لواقي الشمس فيشي للبشرة الجافة شعبية وقبولا كبيرا بين مستخدمي الواقي الشمسي. لأنه يعمل على توفير حماية عالية التركيز من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحتوي على الميكسوريل والذي يعمل على محاربة الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعطي البشرة إشراقة ونعومة وترطيبا. 

واقي الشمس فيشي للبشرة الحساسة

واقي الشمس فيشي بخاخ للبشرة الحساسة SPF 50 Invisible Hydrating Mist. تحتاج البشرة الحساسة دائما إلى عناية إضافية لأنها قد تتهيج من أي شيء من المركبات الموجودة داخل العبوة والتي قد لا يناسبها هذا العنصر. لذلك صممت فيشي سبراي الوقاية من أشعة الشمس وهو عبارة عن بخاخ يطلق رذاذا شفافا يحتوي على مرطب للبشرة الحساسة ليوفر لها الحماية القصوى من أشعة الشمس. كما أنه يكسب البشرة لمسة جافة تماماً وغير مرئية ويشعرك بالانتعاش، علاوة على ذلك فإن تركيبته خالية من الكحول الذي قد يؤدي لتهيج البشرة مما يجعلها آمنة ومثالية للبشرة الحساسة. 

كما أنه يمتلك خاصية نظام فلاتر وهو نظام حاصل على براءة اختراع، بحيث يحتوي بخاخ Invisible Hydrating Mist على فلتر ميكسوريل® XL المتطور للغاية. فهو فعّال ضد الأشعّة الضارة للشمس والأشعة فوق البنفسجيّة كما أنك عند وضعه لا يشعرك بوجود طبقة مزعجة على البشرة. وعلاوة على ذلك فهو يرطب البشرة بعمق وذلك بسبب غناه بالجليسرين ومياه فيشي الحرارية مما يمنح بشرتك مظهراً مريحاً وملمساً ناعماً ولوناً موحداً أيضاً.

 صن بلوك للبشرة المختلطة 

من الصعب اختيار واقٍ شمسي للبشرة المختلطة، فهي جافة في جزء بالوجه ودهنية بالجزء الآخر. مما يجعل اختيار واقي الشمس لها صعباً للغاية. إلا أن فيشي صمم  كريم صن بلوك افين الفرنسي. وهو أفضل واقٍ شمسي للبشرة الجافة والحساسة والذي يعمل على محاربة التجاعيد بالإضافة لمحلول الارجرلين بنسبة 10% من ذا اورديناري.

مكونات فيشي صن بلوك

يحتوي صن بلوك على الكثير من المستخلصات الطبيعية المفيدة للبشرة منها:

  •  مستخلص لحاء القرفة كاسيا: فمن المعروف عن القرفة فعاليتها للبشرة كونها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد بدورها على التقليل من نشاط التيروزينيز. مما يساهم في التقليل من التصبغات كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة ويعمل على توحيد لونها.
  • مستخلص الزنجبيل: يعمل مستخلص الزنجبيل على مكافحة الشيخوخة بسبب فعاليته على محاربة تدهور الكولاجين بالكامل وذلك عن طريق تأخير إنزيم الكولاجيناز. كما أنه يساهم  في المحافظة على مستويات البروتين في طبقة الأدمة مما يساعد على مرونة الجلد. علاوة على ذلك فهو يعمل كمضاد للأكسدة إضافة إلى كونه مضادا للالتهابات.
  • جلسرين: يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة بشكل أساسي، كما أنه يعمل على مساعدتها على الاحتفاظ بالرطوبة ويحمي البشرة من التهيج.

واقي الشمس فيشي للبشرة العادية

يقدّم لكم  هذا المنتج الوقاية المثالية من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها UVA-UVB. كما أنه يعمل على إظهار البشرة بشكل مشرق وجميل. ويعطيها لونا دافئا لأنه يحتوي على تركيبة ولون بي بي الذي يعمل على توحيد وتصحيح لون البشرة ليمنحها لونًا طبيعيًا جذاباً. كما أنه يمنح البشرة لونا موحدا بشكل فوري بسبب احتوائه على حبيبات صبغية ذات درجة عالية من التغطية. إضافة إلى ذلك فإنه يمنح البشرة جفافا بسبب امتلاكه خاصية الامتصاص السريع الذي يمنح البشرة ملمسًا ناعماً يشبه ملمس البودرة كونه يحتوي على نسبة من نشاء الذرة. وأكثر ما يميزه تركيبته الخالية من البارابين، وهو أيضاً لا يتسبب في الإصابة بالحساسية كونه تمت صناعته تحت إشراف أهم  أطباء الجلد وأمهرهم.

واقي الشمس فيشي مع كريم أساس

إن الكثير من الفتيات اللواتي يهتممن بجمالهن يبحثن عن منتجات تساعدهن في العناية ببشراتهن. وخصوصاً إن كُنَّ تتبعنَ روتينا يوميا صباحيا لأنهنّ يضطررن للخروج في الشمس بشكل يومي. لهذا السبب تجدهنّ يبحثنَ عن واقي شمس وعلى كريم أساس للظهور بأجمل طلة تتناسب مع بشراتهن دون أن يُترك عليها أي أثر.

فوائد واقي الشمس فيشي مع كريم أساس

 صمم فيشي واقي شمس مع كريم أساس يحمل فوائد ومزايا عديدة وهي:

  •  واقي الشمس فيشي يتناسب مع العديد من أنواع البشرة مما يجعله مميزا للعناية بالبشرة. وخصوصاً لصاحبة البشرة الدهنية  لأنها تعاني من لمعان في بشرتها عند التعرض لضوء الشمس، وهو يحتوي على خواص تقضي على اللمعان والدهون في البشرة الدهنية.
  • يعمل واقي الشمس فيشي مع كريم أساس على توحيد لون البشرة لتبدو صحية ومشرقة كما أنه يعمل على إخفاء العيوب الموجودة فيها.
  •  يوفر للبشرة أعلى درجات الحماية من أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الضارة بفضل وجود عامل الحماية ب 50 درجة.
  • يحمي واقي الشمس فيشي البشرة من ظهور البقع الداكنة لاحتوائه على مادة الريسورسنول. ولهذا يعتبر من أفضل منتجات العناية التي توفر درجة حماية كبيرة من أشعة الشمس.
  •  يناسب الكثير من أنواع البشرة بما فيها البشرة الدهنية والبشرة المختلطة والبشرة الحساسة أيضاً. لذلك فهو مناسب لأغلب أنواعها.
  • يساعد على تجديد خلايا البشرة الميتة ويسهم في علاج مشاكلها. وذلك بسبب غناه بمياه فيشي المعدنية والتي تحتوي على الكثير من المعادن القوية التي تفيد البشرة.
  • يعمل على ترطيب البشرة كونه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يحافظ على رطوبة البشرة لمدة طويلة قد تصل حتى 8 ساعات تقريباً.
  • تساهم مادة السيليكون التي تدخل في صناعته على إظهار البشرة بشكل متجانس وناعم.
  •  يعمل كريم فيشي على حماية البشرة من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر. كما أنه يحافظ عليها ويحميها من العوامل المؤثرة والأتربة والملوثات الخارجية.
  • يحمي البشرة من البقع السوداء كونه يتألف من مجموعة عناصر خالية من الزيوت السريعة في  الامتصاص.

طريقة استخدام واقي الشمس فيشي 

إن طريقة استخدام واقي الشمس فيشي سهلة وبسيطة للغاية، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. وزعي كمية مناسبة من الكريم على بشرتك قبل تعرضك لأشعة الشمس بنصف ساعة.
  2.  أعيدي استخدام  الكريم إذا كنت معرضة للشمس مباشرة ولمدة طويلة. أثناء السباحة عليك وضع طبقة سميكة منه.
  3. تنبيه: عليك مراعاة عدم استخدام المنتج بالقرب من المنطقة المحيطة بالعين، والانتباه إذا لامس الكريم العين فعليك غسله بسرعة بالماء البارد لإزالة آثاره.

مميزات  Vichy Capital Soleil Dry Touch SPF 50

  • يوفر حماية كاملة من أشعة الشمس بفضل عامل الحماية العالي من الشمس 50. 
  • نظام مرشح ومنتشر يحمي من أشعة UVA-UVB .
  • يناسب البشرة المختلطة والبشرة الدهنية معا.
  • مقاوم للماء لذا يمكنك وضعه أثناء السباحة، وذلك على عكس صن بلوك نيفيا.
  • يعطي لمسة ناعمة للبشرة وغير لامعة فمن ميزاته تقنية “دراي تاتش” أي اللمسة الجافة.
  • غني بمياه فيشي المعدنية الحرارية. والتي تمنحكِ بشرة صحية وأكثر شباباً، بفضل المعادن المهمة التي يحتوي عليها.
  • غير دهني ولا يترك على البشرة آثارا بيضاء.
  • تمتصه البشرة بشكل سريع وهو مثالي للاستخدام اليومي.
  • يمكن استخدامه تحت المكياج.
  • ملمسه غير لزج ويدوم طويلًا.
  • لا يحتوي على البارابين.
  • يكافح الشيخوخة المبكرة ويقي من البقع الداكنة والتجاعيد.
  • يمنح البشرة الترطيب العميق.

كم سعر كريم واقي الشمس vichy 

تتراوح أسعار كريم واقي الشمس vichy في الإمارات ما بين 100 دينار  إلى  155 دينار إماراتي، كما أن أسعاره تتراوح في السعودية من 140 ريال وحتى 175 ريال سعودي، بينما تتراوح أسعاره في مصر من  350 جنيه حتى 500 جنيه مصري.

كريم فيشي إيديال سولاي بي بي مع فاونديشن للبشرة الجافة والعادية

إن كريم فيشي إيديال سولاي بي بي مع فاونديشن للبشرة الجافة والعادية هو النسخة التي تم تعديلها من واقي فيشي إيديال سولاي سكين بروتيكشن. والذي يحمل نفس الخصائص وصفاته مع إضافة بسيطة لمصحح للون الوجه. كما أن هذا الكريم مناسب للبشرة الجافة والعادية فقط، كونه يحتوي على السيليكون الذي يعمل على الحفاظ على لون البشرة. وكونه يحتوي على تركيبة ملونة خفيفة والتي تعمل على توحيد لون البشرة مع مراعاة المحافظة على لونها الطبيعي وخصوصاً عند تعرضها إلى أشعة الشمس. كما أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة. بالإضافة إلى درجة الحماية العالية SPF 50.

واقي الشمس فيشي الأبيض

هو كريم أساس سائل ذو فعالية عالية والذي يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ويحميها من علامات الشيخوخة. كما أنه يحميها من الملوثات الخارجية مثل الأتربة والعوامل الجوية، بالإضافة لذلك فهو مناسب لجميع أنواع البشرة مثل الدهنية والحساسة والجافة. كما يعتبر واقي الشمس فيشي الأبيض قناعا خفيفا يساهم في إخفاء جميع عيوبها. وهو يمتاز بتركيبته الثابتة والسريعة الامتصاص، كذلك لا يسبب انسداد المسام. و يمتاز أيضاً بتركيبته الخالية من الزيوت سريعة الامتصاص وهو غير لاصق. كما يمنح البشرة لمسة ناعمة ولطيفة، بالإضافة إلى أن عامل الحماية من الشمس لديه 50.

واقي الشمس فيشي تجربتي

تجربتي مع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية. في الواقع من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج عناية كبيرة ورعاية دائمة والتي تحتاج إلى اهتمام فائق لكي نستطيع السيطرة على مشاكلها مثل “الزهم والدهون الزائدة بالبشرة وحب الشباب وغيرها”. ولذلك فإن هذا النوع من البشرة عند تعرضه لأشعة الشمس الضارة حتماً سوف تظهر عليه هذه المشاكل بشكل أوضح. لذلك يجب علينا اختيار واقي شمس مناسب للبشرة الدهنية حتى لا تتسبب في المزيد من المشاكل. وبعد تجربتي لكريم شمس فيشي فقد تخلصت من العديد من مشاكل بشرتي الدهنية وقد أصبحت أكثر نضارة وأكثر إشراقاً.

شاهد أيضاً: كريم لاروش بوزيه لحب الشباب يحقق نتائج رائعة في وقت قياسي

الفرق بين واقي الشمس فيشي الأصلي والمقلد

عندما يثبت أي منتج فعاليته الممتازة وتصبح نسبة مبيعاته عالية تظهر بعض المحاولات لتقليد هذا المنتج. ولكن يوجد اختلاف كبير بين المنتج الأصلي والمنتج المقلد. لتتعرفي على الفرق بين منتج الحماية من أشعة الشمس فيشي الأصلي والمقلد يجب عليك الاطلاع على كل ما يخص هذا المنتج. وإليك بعض النصائح لتعرفي الفرق بينهما:

  • اللون الشفاف: يتميز واقي الشمس فيشي الأصلي بلونه الشفاف فهو ليس له لون قوي مثل المنتج المقلد.
  • الامتصاص: لا يترك دهونا على سطح البشرة لأن البشرة تمتصه بشكل سريع.
  • السعر: يوجد فرق في السعر بين واقي الشمس فيشي الأصلي والمقلد.
  • شكل العبوة: إن شكل العبوة مختلف بين فيشي الأصلي والمقلد.

لذلك يجب عليك قبل شراء المنتج النظر جيداً للون واقي الشمس الذي تشتريه وإلى شكل العبوة الخارجي وإلى سعر المنتج حتى تحصلين على المنتج الأصلي والفوائد المرجوة منه.

المصادر والمراجع:

  1. https://www.vichyusa.com/skin-care/skin-care-product-type/sunscreen
  2. https://www.vichyusa.com/capital-soleil-tinted-100-mineral-sunscreen-spf-60-3337875650403.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى