مرطب بيبانثين الدليل الشامل لأنواعه الثلاث وفوائد واستخدامات كل نوع

مرطب بيبانثين

يُعتَبر بيبانثين كريماً مرطباً ومن أكثر المرطبات شيوعاً؛ حيث يدخل هذا المرطب في علاج العديد من الأمراض الجلدية غير الحادة. يقوم مرطب بيبانثين بمعالجة الالتهابات بالإضافة إلى الحساسيات التي تستهدف إصابة البشرة. بالإضافة إلى أن العديد من الأطباء يوجِّهون النصيحة للفتيات والسيدات بأن يستعملوه بهدف العناية بجمال البشرة. حيث يتضمَّن مرطب بيبانثين هذا على المادة الفعالة التي تكون متواجدة بداخله، وهي مادة: ديكسابانثينول Dexapanthenol. تلك المادة التي تستهدف ترطيب الجلد وحمايته. 

يُعدّ هذا المرطب آمناً بالنسبة لكلٍّ من الأطفال والمرأة الحامل والمرأة المرضعة؛ حيث أنَّه خالٍ بشكل تام من أية مواد عطرية يمكنها أن تقود إلى التسبُّب بحدوث تحسُّس الجلد. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من كريم بيبانثين وهي: كريم بيبانثين الوردي، وكريم بيبانثين البرتقالي، وكريم بيبانثين الازرق. يمتلك كلّ واحدٍ منهم استعمالاً خاصاً وذلك يكون حسب قوامه وكذلك درجة كثافته، لكن كلّهم يتم إدراجهم تحت نفس المزايا.

عن طريق مقالنا هذا، سوف نقوم بالتعرُّف بشكلٍ أوسع على فوائد واستعمالات مرطب بيبانثين بأنواعه الثلاث، وكذلك سعر كريم بيبانثين.

مكونات مرطب بيبانثين

bepanthen كريم يتكوَّن من بعض من المكونات، وهي كلُّها تمتلك فائدة للبشرة وتقوم بمعالجة مشاكلها. وكما ذكرنا في الأعلى، تكون المادة الفعَّالة داخل الكريم هي مادة ( ديكسابانثينول)، وتلك المادة يتمُّ استخلاصها من برو فيتامين ب5، ذلك الفيتامين الذي يشتهر بمزاياه العديدة للبشرة، ويقوم بتجديدها وكذلك يقوم بتغذيتها بجانب عملية الترطيب.

مزايا مرطب بيبانثين

  • يُعتَبر كريم بيبانثين كريماً علاجياً وفي نفس الوقت تجميلياً، ولهذا فهو يجمع أكثر من فائدة في منتج واحد.
  • هذا الكريم يَصلح لكلّ أنواع البشرة.
  • أهمُّ ما يميّز هذا الكريم هو قوامه الخفيف، ولهذا يُعتَبر صديقاً مناسباً لأصحاب البشرة الدهنية.
  • يُعتَبر سهل الاستعمال وكذلك سهل الفرد ويقوم الجلد بامتصاصه بكلّ سرعة وسهولة، لهذا فهو لن يقوم بإزعاجك.
  • يُستَعمل هذا الكريم في الروتين اليومي، وذلك سواءً للوجه أو حتى جميع أجزاء الجسم؛ حيث يقوم بترطيب وشدّ البشرة ويقوم بإزالة التجاعيد وذلك مع الاستعمال بشكل منتظم.

فوائد كريم بيبانثين

  • يقوم بمعالجة تشققات القدمين.
  • يمتلك دوراً فعَّالاً في التخفيف من مشكلة ظهور حَبّ الشباب.
  • يتم استعماله بهدف إزالة السواد حول منطقة الفم.
  • أيضاً يتم استعماله بهدف التخلُّص من تسلخات الحفاض والطفح الجلدي بالنسبة للأطفال.
  • يُعتَبر مرطباً جيداً للمنطقة الحساسة.
  • يساهم في عملية تفتيح وتنعيم الركب وكذلك الأكواع الخشنة.
  • يُعتَبر مبيضاً ومفتحاً للبشرة.
  • كما أنَّ هذا الكريم يقوم بطرد الشعر الذي ينمو أسفل الجلد.
  • وأيضاً يقوم بتفتيح الأماكن الغامقة.
  • كما أنَّه مرطبٌ للشفتين.
  • يقوم بالعمل على إزالة الجلد الميت ويقوم بتجديد الخلايا، وذلك بفضل المادة الفعَّالة التي تتواجد بداخله.
  • وأيضاً يحارب الالتهابات الجلدية وكذلك التهابات الحبوب.
  • كما أنَّه يُعتبر مرطباً للبشرة الجافة؛ وذلك لأنّه يعزّز إنتاج الخلايا الدهنية بشكل ملائمٍ لبشرتك.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الزبادي والليمون للتنحيف الفوائد وطريقة الاستخدام لنتيجة فعالة

استخدامات كريم بيبانثين

  1. كريم بيبانثين للحروق

مرهم بيبانثين الطبي يقوم بمعالجة الحروق من الدرجة الثالثة التي تُعتَبر من أخطر أنواع الحروق؛ حيث يشتمل كريم بيبانثين على العديد من الفيتامينات المخصَّصة لترطيب الجلد،والتي تقوم بتحفيز عملية التئام الحرق وعلاجه. وعلى وجه الخصوص، فإنَّ كريم Bepanthene البرتقالي هو النوع الذي يكون أكثر استعمالاً مع الإصابة بحالات الحروق التي تكون خطيرة، وهذا نظرًا لثقل قوامه. وبنسبة كبيرة تكون نتائج استخدام هذا الكريم فعَّالة. وأيضاً يدخل كريم بيبانثين البرتقالي في علاج حروق الشمس الحادة، ويقوم بدوره بالتخفيف من الاحمرار وكذلك الالتهاب. 

  1. كريم بيبانثين للجروح

بشكل خاص يقوم كريم بيبانثين بلس بمعالجة الجروح وتطهيرها؛ حيث يتميَّز بكونه غير لاذعٍ فيساعد على تطهير الجروح، وأيضاً يساهم في عملية التئامها؛ حيث يعمل كلٌّ من كريم بيبانثين بلاس بالإضافة إلى مزيج من مطهّر لطيف مع البرو فيتامين B5 بطريقة لطيفة بمنع العدوى. بينما يقوم برو فيتامين B5 بالتسريع من عملية تجديد البشرة بشكل طبيعي، ممَّا يساهم في عملية الشفاء.

يتمُّ استعمال بيبانثين بلس وذلك في حالة وجود احتمال حدوث التهاب الجروح، وذلك على سبيل المثال: الخدوش، والجروح الخفيفة، والتشقُّقات وكذلك الحروق، والكدمات. يتمُّ استعمال هذا الكريم طبقاً لوصفة طبية في حالة حدوث جروح مزمنة، على سبيل المثال: جروح الأرجل، وكذلك قرح السكري، وأيضا الجروح التى تحدث بعد العمليات الجراحية.

  1. كريم بيبانثين للاكزيما

يُعتبر أيضاً هذا الكريم هو أحد أبرز الكريمات التي تُستعمَل في معالجة الإكزيما الجلديّة وذلك بفضل مكوّناتِه الفعَّالة التي تعزِّز آليات البشرة الدفاعية وتقوم بحماية نفسِها من الالتهاب؛ حيث يقوم هذا الكريم بالجمع ما بين تخفيف الحكّة وتدعيم تجدُّد طبقات البشرة ممّا يقوم بتسريع عملية الشفاء من البقع الجلديّة الملتهبة ويعطيك الإحساس بالراحة ويقوم بإضفاء الرطوبة وكذلك الليونة إلى الجلد. وأيضاً يقوم بعملية ترميم حاجز الجلد الوقائي ويمنع تغلغل المواد المضرَّة داخل البشرة.

  1. كريم بيبانثين للتبيض

هذا الكريم لا يساهم في عملية تفتيح أو تبييض البشرة ولكنه يقوم بالتخفيف من التهاب وجفاف الجلد الذى من الممكن أن يقود إلى اسمرار لون البشرة.

  1. كريم بيبانثين للترطيب

هذا الكريم لديه المقدرة على أن يعمل كمرطّب بشكل يومي للبشرة الجافة بشكل خاص وجميع أنواع البشرة المختلفة بشكل عام؛ حيث أنّه من الممكن أن يحلَّ هذا الكريم محل المرطب اليومي الخاص بكِ، واستعماله في فترة الشتاء يكون مفيداً جدًا بشكل كبير. على العكس بفصل الصيف؛ وذلك لأنّه سوف يقوم بتخليصك من التشققات التي تتواجد في البشرة والشفاه وكل الجسم، ويقوم بتجديد الخلايا بشكل مستمر، وأيضاً دوره المهم في إصلاح ما يقوم  الشتاء بإتلافه في بشرتك.

 

  1. كريم بيبانثين لسواد الفخذين

يشتمل كريم بيبانثين على: المادة الفعالة “دكسبانثينول” بالإضافة إلى احتوائه على زيت اللوز النقي والجلسرين:

  • تقوم هذه المواد بالعمل على تجديد خلايا الجلد.
  • بالإضافة إلى أنَّها تساعد على تفتيح الجلد وكذلك ترطيبه من الجفاف. 
  • حيث تتحوَّل المادة الفعَّالة داخل خلايا الجلد إلى حمض البانتوثينيك، مما يساهم أيضاً في تفتيح خلايا الجلد وبشكل خاص في منطقة الفخذين. 
  • تلعب المادة الفعَّالة دوراً مهماً في عملية إعادة الجلد إلى لونه المعتاد.
  1. مرطب بيبانثين للشفايف

لكريم بيبانثين الوردي بشكل خاص دورٌ فعَّال في عمليتي تفتيح وتوريد الشفايف:

مرطب بيبانثين الوردي لتفتيح الشفايف

مشكلة اسمرار الشفاه لا تتطلَّب إلا الاستمرار لأشهر عديدة في استعمال مرطب خارجي مهم وفعَّال بصورة يومية، وذلك مثل كريم بيبانثين الوردي ومن المهم تجنُّب أكل الحمضيات وتركها على البشرة دون القيام بغسلها، أو استعمال معجون الأسنان وعدم القيام بعملية شطف الشفاه بصورة جيدة، كما أنَّه من الضروري تجنُّب استعمال أحمر الشفاه ذات الجودة الرديئة، مع الانتظام في شرب الماء وكذلك اتباع التغذية السليمة.

مرطب بيبانثين الوردي لتوريد الشفايف

في حالة إذا كنت تريدين أن تحصلي على شفاه ناعمة ووردية بإمكانك أن تقومي بتقشير الشفاه بمزيج من كلٍّ من السكر وكريم بيبانثين الوردي، وذلك بشكل أسبوعي، كما أنَّه بإمكانك مزج كريم بيبانثين الوردي مع بعض قطرات من ألوان الطعام التي ترغبين بها، على سبيل المثال: الأحمر أو الخوخي أو الوردي، واستعماله كمرطب و tint للشفاه في ذات الوقت.

  1. كريم بيبانثين للمنطقة الحساسة

يوصي العديد من الأطباء باستعمال كريم بيبانثين للأطفال للحفاظ بشكل خاص كريم بيبانثين الوردي وذلك لأن هذا النوع مخصَّصٌ للمناطق الحساسة عند الأطفال، نظراً لأنَّه لا يتضمن أية مواد من الممكن أن تلحق الضرر ببشرة الطفل الرضيع بالإضافة إلى أنَّه يشتمل على تركيبة مميزة؛ حيث يقوم بالمساهمة في معالجة كلّ من الطفح والالتهابات، ويقوم بمنع تكرار حدوث هذه الالتهابات مرة أخرى.

وأيضاً يقوم كريم بيبانثين الوردي بتدعيم عملية تكوين حاجز بشكل كبير يقوم بمقاومة المياه، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على أن يحتفظ جلد الطفل بالرطوبة ويقوم بمقاومة أيّ مسبب من مسبّبات التهيج والالتهابات التي تكون ناتجة عن احتكاك الجلد بأية مواد كيميائية أو الإنزيمات التي تكون متواجدة بداخل المواد التي يقوم الطفل بإخراجها من جسمه، على سبيل المثال: البول والبراز.

يكون بيبانثين الوردي غنياً ببعض العناصر مثل Pro-vitamin B5، وهي تُعتَبر مادةً تمتلك أهمية كبيرة؛ حيث تقوم بتنشيط وتعزيز عملية الالتئامات بشكل دوري، وذلك عن طريق قيامها بدعم وتجديد خلايا البشرة، وهذا بالإضافة إلى أنَّها تقوم بتكوين بعض الطبقات التي تحفظ البشرة، وأيضاً تقوم بمنع حدوث فقدان للرطوبة أو حتى جفاف للبشرة.

يعيق هذا الكريم أية عملية اختراق للجلد بواسطة أية مادة من المواد المضرة للجلد، كما يجعل هذا الكريم الجلد مرنًا وناعمًا وذلك لأطول مدة ممكنة.

تمَّ صنع كريم بيبانثين الوردي وذلك من أجل أن يلائم البشرة الرقيقة والحساسة؛ ولهذا السبب يمكن استعمال كريم بيبانثين للأطفال وعلى الوجه؛ حيث أنّ تركيبته لا تتضمّن على أي من المكونات التي قد تُلحق الضرر بالبشرة، على سبيل المثال: المواد الحافظة أو الكحول أو الألوان الصناعية، والأهمُّ هو عدم احتوائه على أية مواد عطرية.

 

لا يتم اقتصار استعمال كريم بيبانثين على الأطفال فقط، بل من الممكن لكِ أن تقومي باستعمال كريم بيبانثين للمناطق الحساسة، وذلك بهدف القيام بتفتيح المناطق التي من الممكن أن تكون قد تعرَّضت للاسمرار.

  1. مرطب بيبانثين للبشره الدهنية

كريم بيبانثين للبشره الدهنيه يُعدّ واحداً من أبرز الكريمات المرطبة، والذي يُستعمَل للبشرة الدهنية بهدف المحافظة على ترطيبها، وكذلك الحفاظ عليها من الجفاف بالإضافة إلى استعماله في معالجة الهالات السوداء وكذلك في المساهمة في تفتيح البشرة.

يمكنك أيضا الإطلاع على: تجربتي مع زيت الزيتون والليمون للتنحيف

مميزات كريم مرطب للوجه بيبانثين

تتم التوصية دائماً باستعمال كريم مرطب بيبانثين للوجه؛ وذلك بهدف معالجة مشاكل عدّة يتم التعرض لها من قبل الجلد، وهذا يقوم بالتسبب في النهاية بحدوث التهاب أو جفاف البشرة وذلك:

  • من الممكن استعماله بهدف تهدئة الجلد، وبشكل خاص بعد أن يتمّ وضع الكريمات التي تقوم بمعالجة حَبّ الشباب، وذلك لأنَّ هذه الكريمات في الغالب ما تقود إلى حدوث تهيّج في الجلد.
  • يتم استعماله بهدف الحدّ من حالات الطفح الجلدي، ولا سيما بشكل خاص في فصل الصيف، حيث تتكوَّن هذه الحالات نتيجة التعرض بشكل مستمر لأشعة الشمس الحارقة وذلك بصورة مباشرة أو في حالة استعمال المقشرات الكيميائية.
  • يقوم مرطب بيبانثين بالتسريع من عملية التئام الجروح الخارجية وذلك نظرًا لإمكانيته الممتازة على القيام بتجديد خلايا البشرة.
  • وأيضاً يقوم مرطب بيبانثين بالتسهيل من عملية خروج الشعر الذي يقوم بالنمو أسفل الجلد، والذي يكون معروفاً باسم جلد الإوز.
  • وأيضاً يقوم هذا الكريم بدوره الأساسي في عملية ترطيب المنطقة التي تكون محيطة بالشفاه، كما أنه أيضا يقوم بالمساهمة في التخفيف من الاسمرار الذي يكون متواجداً في الجزء الذي يحيط بالفم.
  • يقوم كريم مرطب بيبانثين بمعالجة جفاف الوجه، وذلك بالإضافة إلى أنه يقوم بوقاية البشرة من عملية ظهور الالتهابات أو القشور.
  • يتم استعمال مرطب بيبانثين مع الكريمات المُتخصِّصة في عملية تفتيح البشرة، وذلك نظرًا لإمكانيته الفائقة على أن يقوم بتلطيف الجلد من التهيُّج والتحسُّس الذي يقوم بإصابة البشرة.
  • يُعدّ هذا الكريم جزءاً علاجياً من البرنامج المنفَّذ بهدف التخلُّص من الاضطرابات الجلدية، على سبيل المثال: الأكزيما والصدفية.
  • يقوم هذا الكريم بالحدّ من علامات الضغط أو الحروق التي تحدث بشكل خفيف، كما أنّ من الممكن استعماله في علاج الحكة أو في حالة التعرض للسعات الحشرات.

طريقة استخدام بيبانثين كريم مرطب للوجه

في البداية، يجب أولاً أن تقومي بتنظيف وجهك وأن تتأكدي من عدم تواجد أية أوساخ في بشرتك أو يديك، ومن ثمَّ بعدها تقومي بوضع الكريم بشكل يومي، وذلك في كلّ صباح ومساء بعد التنظيف باستعمال الغسول.

قومي بتجفيف وجهك وحافظي على استعمال مرطب بيبانثين، وذلك قبل أن تقومي بوضع المكياج بعشر دقائق، كما أنّه من المفضَّل استعماله قبل النوم أيضًا، ويتمّ تركه حتى صباح اليوم التالي قبل غسله.

آلية عمل كريم بيبانثين للوجه

يتمّ تصنيف كريم بيبانثين للوجه الذي يكون باللون الأزرق بشكل خاص، وذلك لكونه أفضل كريم لترطيب الوجه؛ حيث أنَّه يتضمّن على مادة الديكسبانثينول التي تقوم بالتحوّل إلى حمض البانتوثينيك أو فيتامين ب 5 وذلك بمجرد أن تقومي بوضعه على الجلد.

تساهم هذه المادة الفعَّالة في عملية تجديد وكذلك تكوين خلايا الجلد، وأيضاً ترطيب البشرة في حال كانت جافة. من المهم أن تقومي بتحضير هذه المادة في مستحلب دهني، وذلك بنسبةٍ محدودة للغاية بهدف امتصاصه بشكل سهل وبسرعة هائلة.

أهمُّ ما يميّز مادة الديكسبانثينول أنّها تتكوَّن من المواد الآمنة، وذلك خلال فترتي الحمل والإرضاع، ولكن هذا لا يعيق من ضرورة أن تقومي بالتواصل مع الطبيب بهدف تحديد الجرعة وكذلك فترة الاستخدام.

أضرار مرطب بيبانثين للوجه

على الرغم من أنَّ مرطب بيبانثين يكون آمناً، ولكن في قلة من الحالات من الممكن أن يقوم الجسم بإصدار ردود أفعالٍ تحسسية ضدّ أي من مكوّنات هذا الكريم، على سبيل المثال:

  • حدوث حكة أو تهيّج في الجلد.
  • حدوث حساسية حيث تقوم  الأماكن التي يتم استعمال هذا المرطب عليها بالتورم في الوجه مثل الشفاه، ومن الممكن أن تزداد درجة الحرارة، وأيضاً من الممكن أن يقود الاستعمال المفرط للمرطب في التسبُّب بحدوث ضيق التنفس.

كريم بيبانثين للحامل

مرطب بيبانثين لعلامات التمدد Bepanthen Stretch Mark Cream

من الشائع أنَّ ظهور التشققات أو الخطوط الحمراء عند منطقة البطن، وبشكل خاص خلال فترة الحمل يكون ناتجاً عن عملية تمدُّد الجلد، وكذلك عملية زيادة الوزن، وهذا بالتأكيد يُعدّ من أشهر المشاكل الجمالية التي من الممكن أن تواجهها الحامل خلال تلك الفترة، لهذا فإنّ مرطب بيبانثين هو أحد أبرز المنتجات الآمنة للحامل:

  1. أهم ما يميز هذا المنتج هو تركيبته التي تكون ممتلئةً بالمواد المغذية للجلد، والتي تساعد في التقليل من حدوث أي تفاقم أو تطور الخطوط الحمراء وذلك أثناء فترة الحمل.
  2. وأيضاً يعمل على ترطيب البشرة بصورة ممتازة وجعل البشرة ناعمة ورطبة.
  3. يشتمل على بعض العناصر والمكونات الطبيعية التي تقوم بالمساهمة في احتفاظالجلد بمرونته وكذلك رطوبته، على سبيل المثال: زيت الزيتون النقي. وكذلك مستخلص النبات الاستوائي سرة الأرض Centella Asiatica. أيضاً وبروفيتامين Provitamin B5.
  4. لا يشتمل هذا المرطب على ألوان صناعية أو مواد حافظة.
  5. يكون هذا المرطب ملائماً للاستعمال، وذلك في شهور الحمل والرضاعة.
  6. تكون تركيبة هذا المرطب آمنةً على الجلد، وذلك لكونها هيبوالرجينيك، أي لا تقوم بالتسبُّب في حدوث أي انسداد في المسامات بل على العكس تمكِّنها من التنفس.
  7. هذا المرطب تمّ اختباره طبياً وذلك في معامل شركة باير.

يمكنك أيضا الإطلاع على: ابر التنحيف saxenda تجارب المستخدمين، سعرها فوائدها وأضرارها وطريقة الإستخدام

أنواع كريم بيبانثين

يمتاز هذا المرطب بأنواعه المختلفة مما يقوم بالتسهيل عليك في عملية الاختيار، وذلك طبقا لنوعية المشكلة التي لديك معاناة معها، على الرغم من أنَّ كافة الأنواع تكون مناسبةً للأطفال والكبار في الوقت عينه.

كريم بيبانثين الازرق

يأتي النوع الأول من كريم بيبانثين الازرق وهو يُعتَبر المرطب الأبرز والأشمل، ويكون ملائماً للأطفال والكبار كليهما، بجانب أنَّه آمنٌ جداً بالنسبة لكلٍّ من الحامل والمرضع.

فوائد كريم مرطب بيبانثين الأزرق للبشرة

  • يُعتَبر مرطباً ممتازاً للوجه و لكافة أجزاء الجسم.
  • يقوم بمعالجة البقع الداكنة على الجلد، والتي تكون ناتجةً عن التعرُّض بشكل مباشر لأشعة الشمس الحارقة.
  • كما يُعتَبر مرطباً فائق الفاعلية لكلّ من البشرة الجافة والمختلطة، وأيضاً يلائم البشرة الحساسة؛ وذلك نظراً لعدم اشتماله علي أية مواد تقوم بالتسبُّب في حدوث حساسية أو تهيُّج للبشرة.
  • يُستعمَل بشكل أساسي لترطيب وتفتيح المنطقة الداكنة بشكل خاص حول الأنف، ويقوم بإزالة السواد المتواجد حول الفم ويقوم بتفتيح البشرة بشكل واقعي.
  • يُستخدَم أيضاً بهدف ترطيب الأكواع و كذلك الركب بفاعلية هائلة، ممَّا يساهم في عملية التخلُّص من الجلد القديم الذي يكون خشناً ويعمل على ظهور جلد ناعم وفاتح ورطب بعد ذلك.
  • يتمُّ تطبيقه لترطيب المنطقة الحساسة أيضاً وتفتيحها، وذلك سواءً كان بصورة منفردة أو عن طريق إضافته إلي عناصر أخرى تقوم بتأدية نفس الهدف.
  • يعمل أيضاً على حماية المنطقة الحساسة، وذلك بعد إزالة الشعر منها ويقوم بحمايتها من الاحمرار والتهيُّج وكذلك ظهور الحبوب بعد ذلك.
  • يتم دهنه على الشفاه بهدف ترطيبها وتخليصها من أي جفاف أو تشقُّق.

مرطب بيبانثين البرتقالي First aid

يكون هذا النوع من المرطبات مخصصاً لعلاج الالتهابات الشديدة التي تحدث في الجلد أو علاج الحروق التي تكون ناتجة عن التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس الحارقة، والتي يمكن أن تحدث بشكل خاص في الصيف وأيضاً في المصايف، كما يقوم بمعالجة حمو النيل وكذلك الأكزيما الشديدة لدى كلٍّ من الأطفال والكبار على حدٍّ سواء.

مرطب بيبانثين الوردي

هذا النوع تمَّ عمله بشكل خاص لعلاج مشاكل الجلد، على سبيل المثال: الطفح الجلدي الشديد وكذلك الدمامل والبثور عند الأطفال؛ وذلك نظراً لأنَّ جلد الأطفال يتطلَّب معاملةً بشكل خاص، لذلك يقوم الكريم بتقوية الجلد وأيضاً تجديد خلاياه وإضفاء الحيوية عليه.

هذا النوع أيضاً يتمّ استعماله لمعالجة تشقُّقات القدم الكبيرة، وذلك نظراً لاحتوائه على مواد دهنية تكون نافعة للجلد ويعيق ظهور تلك التشققات.

لوشن بيبانثين للبشرة الدهنية

تتطلَّب البشرة الدهنية الكثير من كريمات الترطيب التي يتمُّ صنعها بعناية مخصَّصة لطبيعة هذه البشرة، وذلك لكونها تكون أكثر تعرضاً بصورة كبيرة لأن تقوم بتشكيل الحبوب والبثور وكذلك الرؤوس السوداء، لهذا السبب يوصي بعض المجربين باستعمال بيبانثين لوشن للبشرة الدهنية؛ وذلك نظراً لأنَّه من منتجات الترطيب التي تكون خفيفة القوام.

فوائد بيبانثين سنسيديرم كريم للوجه والجسم

  • يتميَّز هذا الكريم بتركيبته التي تكون خاليةً من الكورتيزون ويكون آمناً بشكل تام على بشرة كلّ من الكبار والأطفال.
  • يقوم هذا الكريم بالمساهمة في تجديد حاجز الجلد الواقي، وذلك نظراً لاشتماله على فيتامين B5 أو البانثينول الذي يقوم بالتحوّل فور تطبيقه على الجلد إلى حمض البانتوثينيك، المهم في عملية تجديد خلايا البشرة وكذلك يحافظ على رطوبتها.
  • يساهم هذا الكريم أيضاً في معالجة حكة وتورّم الجلد الذي يكون ناتجاً عن الجفاف، إكزيما الجلد التأتبية، وكذلك تهيُّج الجلد، وأيضا ردود الفعل التحسسية.
  • يقوم هذا الكريم بالعمل على تعزيز عملية تجديد حاجز البشرة العادي، ممَّا يساعد في عملية التئام وكذلك إصلاح طبقات الدهون داخل الجلد، ممَّا يساهم بالتخفيف من حدوث الحكة والاحمرار.
  • يشتمل هذا الكريم على السيراميد3 الذي يكون بمثابة المادة التي تقوم بعملية ربط كل خلايا الجلد ببعضها، ويساعد هذا الكريم أيضاً في تدعيم مرونة الجلد وتماسكه، وذلك من خلال دوره في عملية إرجاع مستويات الدهون في الجلد، ممَّا يساهم في عملية حماية حاجز الوقاية الطبيعي للبشرة أو أيضاً دهون الطبقة القرنية.
  • يقوم هذا الكريم بالعمل على منع حدوث أي تسرب للسوائل من داخل البشرة ويقوم بإضفاء الرطوبة بفاعلية طويلة، ممَّا يساعد في التقليل من جفافها ويساهم في تعافيها.
  • يشتمل على المرطبات الفسيولوجية، على سبيل المثال: مادة الجلسرين وذلك بهدف ربط الماء بخط الجلد كما هو الوضع مع الجلد السليم.
  • يشتمل أيضاً على زبدة الشيا وكذلك زيت بذور زهرة المروج وأيضاً زيت الزيتون والسكوالين، وهم من أهم عناصر الترطيب التي تقوم بتخفيف البشرة وتهيُّجها.

يمكنك أيضا الإطلاع على: سر الليمون الأسود للتنحيف وطريقة استخدامه مع حبوب الفحم

تجاربكم مع كريم بيبانثين

تقول أحد المستخدمات تجربتها مع مرطب بيبانثين: تجربتي مع كريم بيبانثين الازرق للوجه لم تكن سيئةً أبداً؛ حيث كانت لدي معاناة من جفاف البشرة وبشكل خاص مع قدوم فصل الشتاء بشكل سنوي، وكانت هذه المشكلة تقوم بمضايقتي بشكل كبير، وعند طلبي للمساعدة من أحد الصيادلة عن أفضل مرطِّب يمكن أن أستعمله. نصحني بأن أقوم باستعمال كريم بيبانثين الأزرق الذي يقوم بترطيب البشرة.

وتابعت أنَّه بعد استعمال كريم بيبانثين الأزرق، لا أقدر أن أوصف إلا أنه يعتبر من الكريمات السحرية التى تقوم بترطيب الجفاف الذي كان يصيبني وبشكل خاص في منطقة اليدين والكعبين، كما أنَّه كان ينتشر بشكل كبير أيضًا في أقدامي.

وسيدة أخرى تروي تجربتها مع مرطب بيبانثين للشفاه وتقول: تجربتي مع بيبانثين للشفاه كان لها مفعول سحري في ترطيب الشفاه لدي؛ حيث أن هذا المرطب لا يقوم بجعل شفاهي رطبة بشكل مؤقت فقط، بل على المدى الطويل فلم ألاحظ فقدان الرطوبة أبداً أو حتى وجود أية التهابات وأصبحت لا أستغني أبداً عن هذا المرطب.

سعر كريم بيبانثين 2021

سعر كريم bepanthen في السعودية 

  1. يأتي مرهم مرطب 100 جم بسعر العلبة الواحدة: 39.50 ريال سعودي . 
  2. سعر علبة بيبانثين كريم مرطب للجلد 30 جم هو 18.40 ريال سعودي . 
  3. ويكون عبوة 100 جم كريم مرطب بيبانثين سعر العلبة الواحدة منها هو: 55.20 ريال سعودي . 
  4. أما بالنسبة لمرهم مرطب بيبانثين 30 جم يكون سعر العبوة الواحدة: 11.85 ريال سعودي . 
  5. بينما لوشن بيبانثين مرطب للبشرة 200 مل يكون سعر العلبة الواحدة هو: 87.40 ريال سعودي . 

سعر بيبانثين كريم مرطب في مصر

  1. سعر عبوة كريم Bepanthen 5% هو 70 جنيه مصري.
  2. Bepanthen plus 30 جم يأتي سعر العلبة: 70 جنيه مصري. 
  3. سعر علبة مرهم بيبانثين 100 جم هو 70 جنيه مصري. 

” وجب التنبيه ما ورد عن هذا الدواء في هذه المقالة مبني على النشرة الطبية للدواء.. مع هذا فيجب عليك استشارة الطبيب.” 

المصادر:

www.bepanthen.com.au

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى