كيف تحمين بشرتك من الحبوب بعد إزالة شعر الوجه ونصائح هامة

كيف تحمين بشرتك من الحبوب بعد ازالة شعر الوجه أفضل الكريمات والماسكات لتهدئة البشرة بعد الإزالة

هل تعانين من ظهور شعرٍ زائدٍ في وجهك؟ وجربتِ طُرُقاً عديدة للتخلص منه. نعلم أن هذه المشكلة تسبب لك الكثير من الضيق والحرج، إضافة إلى أن عملية إزالة الشعر من الوجه مرهقة للغاية، كما أنها إذا تمت بطريقة خاطئة وبدون اتباع النصائح الطبية بعدها، فغالبًا ما تكون مصحوبةً ببعض الأعراض الجانبية مثل التهيج والاحمرار وظهور البثور. لكن من اليوم لا تقلقي سيوضح لكِ موقعنا (أنتي ليدي) كيف تحمين بشرتك من الاحمرار والحبوب بعد إزالة شعر الوجه كما سنعرفكِ على أفضل الكريمات والماسكات الطبيعية التي تفيد في علاج حساسية الوجه بعد إزالة الشعر منه. ويمكنك وضعها على بشرتك لتتجنبي ظهور المشاكل الجلدية الشائعة.

نصائح مهمة لحماية بشرتك عند إزالة الشعر من الوجه

إذا كنتِ عزيزتي ترغبين في حماية بشرتك ووقايتها من التعرض للآثار الجانبية والمشاكل التي تحدث عادةً بعد إزالة شعر الوجه. فيجب عليكِ اتباع النصائح الآتية:

  • لابد أن تكون المنطقة التي ستنزعين منها الشعر نظيفة تمامًا ومُعقَّمة؛ لكي تتجنبي انتقال البكتريا والجراثيم إلى داخل مسام الجلد، والتي تسبب بدورها ظهور الحبوب والبثور بعد ذلك.
  • ومن الضروري جدًّا وضع كريم أو ماسك من أجل تهدئة البشرة وعلاج حساسية الوجه بعد إزالة الشعر منه.
  • إذا كنتِ تستخدمين شفرات الحلاقة لإزالة الشعر والتي تتطلب منكِ تكرار العملية كل بضعة أيام نود إخبارك أن استخدام مثل تلك الشفرات بشكل متكرر سيسبب لكِ التهيج والاحمرار في البشرة. لذلك يجب عليكِ إبعاد المدة الزمنية بين كل جلسة وأخرى. ومن الأفضل استخدام معجون الحلاقة لتخفيف الالتهاب بعد إزالة الشعر.
  • وفي حالة استخدامك للشمع فتأكدي أولًا من أن درجة حرارته مناسبة لتتحمليها، وتجنبي وضعه على بشرتك وهو ساخن؛ لأنه قد يسبب لكِ الحروق والالتهاب.
  • كذلك من الأفضل استخدام أعواد الفرد الخشبية بديلًا عن المعدنية التي تنقل الحرارة بسرعة. وإذا كنتِ تقومين بهذا العملية في صالون التجميل فاحذري استخدام أيَّ أعوادٍ مستعملةٍ من سيدة أخرى لأن هذا سيؤدي لانتقال البكتريا والجراثيم. حيث إن درجة حرارة الشمع ليست كافية لقتلها.
  • إذا كنتِ ستجربين كريمات إزالة الشعر لأول مرة، فيجب عليكِ تجربتها أولًا على منطقة صغيرة من جلدك ومن الأحسن أن تكون خلف الأذن. فإذا لم تشعري بأعراض حكة أو احمرار على مدار 24 ساعة. فاستخدميه بأمان ولكن احذري من تركه على بشرتك مدة أطول من المحددة له على العبوة حتى لا تتأذى بشرتك بعد إزالة شعر الوجه.

طريقة إزالة شعر الوجه بالخيط دون ظهور حبوب

لكي تتجنبي ظهور البثور والحبوب بعد إزالة شعر الوجه بالخيط، فيجب عليكِ اتباع هذه الطريقة الصحيحة التي ستجنبك البحث عن علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر بالفتلة:

  • يجب عليكِ أولا تنظيف وتطهير وجهك جيدًا كما ذكرنا سابقًا. سيفيد هذا الإجراء أيضًا في جعل شعر الوجه واقفًا والمسام مفتوحة، وبذلك سيكون الشعر أسهل في الإزالة.
  • يتعين عليكِ استخدام خيط مصنوع من القطن؛ لأنه سيكون لطيفا على البشرة ولا يسبب الالتهاب.
  • لا يجب الضغط بقوة على سطح البشرة؛ حتى لا تُجرح بل يكفي الضغط السطحي بخفة.
  • إذا لم تقومي بعمل الفتلة لنفسك واستعنت بمتخصصة في صالون التجميل. فتأكدي من نظافة يديها لمنع انتقال العدوى البكتيرية من الغير إليكِ.
  • أيضًا تجنبي مرور الخيط على البثور حتى لا تنتشر لباقي مناطق وجهك. وبذلك فإنكِ لن تضطري للبحث عن علاج للحبوب بعد إزالة شعر الوجه بالخيط.
  • بعد إزالة شعر الوجه بالفتلة اغسلي وجهك بالماء البارد فقط، واحذري استخدام الصابون لعدة ساعات لاحقة.
  • ثم قومي بوضع أحد أنواع الكريمات أو الماسكات التي سنعرفكِ إياها بعد قليل. والتي ستفيدكِ في تجنب ظهور أي مشكلة جلدية في المستقبل.

أفضل كريم بعد إزالة شعر الوجه بالشمع

توجد في الصيدليات عدة أنواع من الكريمات التي تستخدم بعد إزالة الشعر من الوجه والجسم، ولعل أشهر هذه الكريمات وأكثرها أمانًا، هما:

كريم بانثينول Panthenol Cream

يعتبر كريم بانثينول Panthenol هو أفضل كريم يوضع بعد إزالة شعر الوجه وله تأثير فعال جدًا في علاج التهاب الوجه بعد إزالة الشعر بالحلاوة أو بالشمع، وأيضًا في تجديد خلايا البشرة والتئام الجروح بشكلٍ أسرع.

كذلك فهو يمنح البشرة الترطيب اللازم لحمايتها من الجفاف الناتج عن الإزالة، حيث تعد عملية إزالة الشعر بمثابة تقشير البشرة وانتزاع الزيوت الطبيعية منها، كما يساعد على الشفاء من الحروق التي تتعرض لها المرأة بعد استخدام الشمع.

يتكون كريم بانثينول Panthenol Cream بشكل رئيسٍ من مادة البانثينول التي تدخل في تكوين فيتامين (B5) أو (حمض البانثينويك) وهي مادة ملطفة وسريعة الامتصاص فتتغلغل داخل أعماق طبقات الجلد؛ لتساعد في حماية البشرة من الالتهاب والتورم، ويمكن وضعه مرتين أو ثلاث مرات يوميا بعد إزالة شعر الوجه.

ستفيدك قراءة: كريم بيبانثين الازرق استخداماته وفوائده التي لا تحصى

كريم فيوسيدين Fucidin Cream

يحتوي كريم فيوسيدين على حمض الفيوسيديك، وهو أحد المضادات الحيوية القوية التي تستخدم في علاج حب الشباب والالتهاب البكتيري، لأنه يعمل على قتل البكتيريا المسببة لذلك.

كما يعطي كريم فيوسيدين نتائج مبهرة في علاج مشاكل البشرة التي تحدث بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، نظرًا لاحتوائه على نسبة من الكورتيزون.

لذلك فيجب الحذر من استخدامه بكثرة أو لمدة طويلة، ومن الأفضل استشارة طبيب الجلدية لتحديد الجرعة المناسبة ومدة العلاج.

أفضل ماسك للوجه بعد إزالة الشعر بالشمع

بالرغم من مميزات استخدام الشمع في إزالة الشعر الزائد من الوجه، فهو يقتلع الشعرة من جذورها ويجعل البشرة ملساء وناعمة لمدة طويلة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع قبل عودة الشعر في الظهور مرة أخرى.

لكن أحيانًا يتسبب الاستخدام الخاطئ للشمع وعدم أخذ الاحتياطات والمحاذير في حدوث عدة مشكلات للبشرة. لذلك سنخبركِ عن أفضل ماسك تضعينه على وجهك بعد إزالة الشعر منه:

ماسك هلام الصبار

يمكنك عزيزتي وضع ماسك الصبار على وجهك لعلاج حساسية الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع فهو من أقوى الماسكات التي تفيد في تخفيف التهاب واحمرار الجلد، نظرًا لاحتوائه على العديد من المكونات الفعالة.

حيث يتكون جيل الصبار من الكربوهيدرات والبروتينات السكرية والستريولات، إضافةً إلى بعض الإنزيمات الأخرى المهمة التي تخفف بدورها من الاحمرار والتورم الحادث بعد عملية الإزالة، ويمكنكِ وضعه على البشرة بعد الإزالة مباشرةً دون خوفٍ، بمعدل مرتين يوميًا.

ولضمان الحصول على أفضل النتائج يجب استخدام الهلام ووضعه على البشرة فور إخراجه من أوراق نبات الصبار. ذلك لأن مكوناته الفعالة من الإنزيمات وغيرها تتعرض للتأكسد والتلف بسرعة.

ماسك طحين الشوفان

يعتبر ماسك دقيق الشوفان من الماسكات المفيدة جدًا في حماية البشرة من التعرض للحكة والالتهاب بعد إزالة شعر الوجه، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد. أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية، لكن يُنصح بعدم الإفراط في استخدامه حتى لا يؤدي إلى نتيجة عكسية.

علاج الحبوب بعد إزالة الشعر بالليزر

بعد عمل جلسة إزالة الشعر الزائد من الوجه بالليزر  عادةً ما تصاب البشرة بالحبوب وبعض الحروق؛ بفعل حرارة الليزر وتحسس البشرة منه في كثير من الأحيان.

وعلاج ذلك يكون أولًا بعدم التعرض للشمس بعد الجلسة. كما يجب عليكِ وضع كريم الحماية من الشمس قبل أن تخرجي من المنزل بنحو 20 دقيقة تقريبًا.

كما يمكنكِ إلى جانب استخدام الكريمات الطبية التي وصفها لكِ طبيبك الخاص أن تستخدمي بعض أنواع الغسول المنزلي الطبيعي أيضًا. والذي يخفف من احمرار وتهيج البشرة. ولعل أفضل هذه الأنواع هو:

غسول البابونج

تحتوي زهرة الكاموميل (البابونج) على الزيوت العطرية ذات التأثير الفعال في قتل البكتيريا والجراثيم لذلك فهي تفيد في علاج الحبوب بعد إزالة شعر الوجه، والتي تنشأ من العدوى الفطرية أو الجرثومية.

كما أنه يفيد بشكلٍ فعالٍ في علاج الاحمرار والتهيج الناتج من أشعة الليزر. لذلك فإن البابونج يدخل في صناعة أنواع عديدة من الكريمات الطبية، ويكافئ في عمله عمل كريمات الكورتيزون.

يمكنكِ استخدام مغلى زهرة الكاموميل كغسول لوجهكِ؛ لتخفيف التهيج والاحمرار بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر. وأيضًا علاج احمرار الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع. بدلًا من استخدام أنواع غسول أخرى قد تكون مهيجة لجلد بشرتك.

اقرأي أيضا عن: الليزر للبكيني هل هو الأفضل لإزالة الشعر بدون ألم ؟

ختامًا، نكون قد شرحنا لكِ كيف تحمين بشرتك من الحبوب بعد إزالة شعر الوجه ووضحنا لكِ أهم النصائح وأفضل الكريمات والماسكات الطبيعية التي تساعدك في ذلك، فـ (أنتي ليدي) وموقعنا يبحث دائمًا عن كل ما هو مفيد لصحتك.

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى