كريم لوريال للشعر وطريقة استخدامه الصحيحة

كريم لوريال للشعر

يعد اختيار كريم العناية بالشعر المناسب واحداً من أهم الطرق المتبعة للحصول على شعر صحي. ومنها كريم لوريال للشعر بتركيبته المميزة والفريدة من نوعها والتي تتمكن من تشكيل طبقة حمايا مغلفة للشعرة تحميها من عوامل الضرر الخارجي المحيطة بنا مثل الحرارة والجو الجاف وغيرها.

في هذا المقال سنتعرف على فوائد مستحضر تصفيف الشعر من لوريال موضحين لكم طريقة استعماله الصحيحة.

بماذا يتميز كريم لوريال للشعر ؟

أصدرت مجموعة لوريال الفرنسية مجموعة متنوعة من الكريمات المخصصة لتصفيف الشعر والعناية به. فمنها ما هو متخصص في الوقاية من تساقط الشعر. ومنها ما هو مزود بمجموعة عناصر مغذية داعمة للشعر. والتي من شأنها أن تحافظ على حيوية الشعر ولمعانه. كما وقد أصدرت لوريال في هذا النطاق أيضاً كريم لوريال للشعر المجعد والذي تحتاجه كل امرأة تعاني من مشكلة تصفيف شعرها، فكما تعلمين يحتاج الشعر الكيرلي لأسلوب عناية وكريمات خاصة، وكريم لوريال هو خيارك المناسب لذلك.

ما يميز مستحضرات لوريال باريس للشعر أن كل نوع منها متخصص في معالجة مشكلة معينة في الشعر. ولذلك، من الواجب على المرأة تحديد مشكلتها ونوع شعرها هل هو جاف أم زيتي؟ ثم اختيار كريم لوريال للشعر المناسب لها.

لقد أشرف على تركيب حمام كريم لوريال الفيف مجموعة من أطباء البشرة والشعر المختصين في مجال المعالجة. وهذا ما يجعله آمناً للاستعمال لكونه حاصلاً على ترخيص من منظمة الصحة والغذاء العالمية FDA. حيث عمد الخبراء إلى انتقاء أفضل أنواع الزيوت وأكثرها فائدة للشعر. بالإضافة إلى تزويده بالعناصر الضرورية والمعادن الأخرى التي يستهلكها جذر الشعرة للنمو بشكل صحي وجميل.

طريقة استخدام مصفف الشعر لوريال

الآن وبعد اختيار نوع الكريم المناسب لطبيعة شعرك لابد من معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه. لأن نسبة كبيرة من السيدات تخطئ في استعمال كريم فرد الشعر من لوريال فهو يختلف في طريقته عن طريقة تطبيق زيوت الشعر الأخرى.

إن الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم لوريال باريس للشعر تكون باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قومي بغسل الشعر مرة بالماء الدافئ. ثم استعملي الشامبو المخصص لك في المرة الثانية. واحرصي أن يكون نوع الشامبو موافقاً لطبيعة شعرك، كأن يكون مخصصاً للشعر الجاف إذا كنت تمتلكين شعراً جافاً.
  • ثانياً حافظي على شعرك مرطباً قليلاً. ثم قومي بتطبيق كريم شعر elvive على شعرك. وذلك عن طريق وضع كمية كافية من الكريم على راحتيكِ ثم تمريرهما على الشعر بلطف دون وضعه على فروة الرأس.
  • ثالثاً احرصي على ترطيب شعرك بكمية كافية من كريم الفيف للشعر الهايش. ثم قومي بتغطية شعرك بقطعة قماش قطنية 100%. واتركيه حتى يجف تماماً.
  • رابعاً سرحي شعرك بمشطك الخاص. وانتبهي لتسريحه بطريقة صحيحة. وهي البدء بالتسريح من الأطراف إلى الأعلى بالتدريج. لأن تسريح الشعر من أعلى لأسفل يؤدي إلى تشابكه و تكسر أطرافه في محاولة لفك التشابك.
  • استخدمي زيت الأرغان بكمية بسيطة على جذور الشعر والأطراف. فهي تساعد على تحفيز نمو الشعر وزيادة طوله بشكل سريع.

سعر حمام كريم لوريال

يختلف سعر كريم لوريال الفيف للشعر الجاف أو الدهني بحسب نوع كل منها. حيث بلغت سعر عبوة كريم لوريال المغذية والداعمة للشعر نحو 40 دولار أمريكي والتي تكفي للاستعمال الشهري بمعدل ثلاثة مرات أسبوعياً. بينما بلغ سعر مجموعة لوريال للشعر التالف بما يعادل 30 دولار أمريكي.

على أية حال، قبل استخدام المنتج ينبغي التحقق من مصدره أولاً والتأكد من العلامة التجارية المخصصة لشركة لوريال الفرنسية. وذلك لتجنب الوقوع في الغش التجاري واستخدام مواد غير مرخصة طبياً لمعالجة شعرك.

قد ترغبين في الاطلاع على: شامبو لوريال البنفسجي وفوائده المذهلة

أنواع كريم لوريال للشعر

بعد التعرف بلمحة مختصرة عن كريم لوريال لتصفيف الشعر، لابد من الإشارة إلى وجود أنواع متعددة للعناية بالشعر والتي أصدرتها شركة لوريال الفرنسية تباعاً. هذا وقد تمكنت تلك الشركة من إثبات فعاليتها العلاجية في هذا المجال. حتى أصبح معظم أطباء التجميل ينصحون باستخدام هذه المنتجات بهدف إيجاد الحلول لمشكلات الشعر المختلفة مثل التساقط والتقصف والتلف والجفاف.

كريم لوريال الفيف للشعر الجاف

يتميز كريم لوريال المخصص لمعالجة الشعر الجاف باحتوائه على زيوت غير عطرية وظيفتها المحافظة على رطوبة الشعر. ومنها زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الأركان. وتعتبر مشكلة الشعر الجاف مشكلة تعاني منها نسبة كبيرة من النساء. لأن الشعر ذو الطبيعة الجافة يكون معرضاً بشكل كبير إلى التساقط بكثافة وإلى تلف أطرافه سريعاً وتقصفها وكذلك تشكل القشرة في فروة الرأس. ولعل العلاج الأفضل لهذه المشكلة هي من خلال المحافظة على ترطيب الشعر بشكل روتيني.

كل ما عليك فعله هو استخدام كريم لوريال للشعر الجاف بمعدل مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً بعد الاستحمام، أي بوضعه على الشعر وهو في حالة رطوبة.

كريم لوريال باريس للشعر المجعد

من المعروف لدى الجميع أن الاعتناء بالشعر الجاف يعد أكثر صعوبة من العناية بالشعر السويّ. وهذا ما يجعل المرأة ذات الشعر المجعد تواجه مجموعة كبيرة من التحديات في سبيل الحصول على شعر ذو مظهر لائق وحيوي جميل في الوقت ذاته. ولكن كريم لوريال لتصفيف الشعر المجعد وجد لك الحل الأمثل للحصول على التجعيدة المثالية لشعرك والتخلص من النفشة غير المرغوبة.

أما عن طريقة الاستعمال فعليك أن تضعي كمية من الكريم المخصص للشعر المجعد على أطراف شعرك. ثم قومي بضغط شعرك بضغطات خفيفة من الأسفل باتجاه الأعلى. ولا تقومي بتسريحه واتركيه ليجف تماماً وستحصلين على شعر مجعد وملفت للأنظار وبأقل مجهود.

كريم الفيف للشعر الهايش

كوني على ثقة بأنك وباستعمال هذا المستحضر التجميلي ستتخلصين من مشكلة الشعر المنفوش أو الهايش إلى الأبد. لأن مكونات هذا الكريم مصممة وبعناية لتجعل الشعر أكثر نعومة، وتعطيه ثباتية لوقت أطول.

استعملي كمية قليلة فقط من هذا الكريم على شعرك الجاف النظيف بعد تسريحه جيداً. وستحافظين على تسريحة شعرك لمدة طويلة بدون شعيرات متطايرة هنا وهناك!

أسباب تلف الشعر التي يمكن تجنبها

تعد العناية الروتينية بالشعر واحدة من أهم العوامل المساهمة في الوقاية من تلف الشعر. فما هي الأضرار التي يمكن تجنبها في مجال العناية بالشعر؟

أولاً تجنبي قدر المستطاع وسائل تسريح الشعر الحرارية التي تعتمد على تطبيق حرارة عالية لتصفيف الشعر وتمسيده.

ثانياً دعي عنك استخدام مثبت الشعر (السبراي) إلى الأبد! لأنه أكثر ما يسبب جفاف الشعر وتلفه وتقصف أطرافه.

ثالثاً استعملي زيت مخصص للعناية بالشعر وتجنبي استخدام زيت الزيتون. لأن جزيئات زيت الزيتون كبيرة الحجم لا تستطيع التغلغل في متن الشعرة بل تكتفي بتغليفها خارجياً لوقت قصير ثم يزول مفعوله. فاحرصي إذا على استعمال زيوت الشعر أو كريم لوريال للشعر بديل الزيت المناسب لك.

رابعاً تحققي من انتظام الهرمونات في جسمك. قومي بإجراء تحاليل هرمونية سنوياً. متضمنة هرمون الغدة الدرقية، هرمون الحليب أو البرولاكتين، التستستيرون. وكذلك لا تنسي التحقق من صحة عمل المبيضين لديك. وذلك لأن الاضراب الهرموني الغدي يعتبر واحداً من أهم أسباب تلف وتساقط الشعر.

روتين صحي للعناية بالشعر

  • اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً واستعملي شامبو مخصص لنوعية شعرك.
  • بعد الاستحمام، استخدمي زيت الترطيب الخاص بك على أطراف الشعر.
  • الآن قومي بتدليك شعرك بكمية كافية من كريم لوريال للشعر الخاص بك.
  • دلكي فروة رأسك بلطف برؤوس أصابعك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. سيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يشجع نمو الشعر أسرع.
  • تجنبي تمشيط الشعر المبلول لأنه يسهل من اقتلاع الشعرة من جذرها. ولكن لا تهملي تسريح شعرك الجاف يومياً ثلاثة مرات على الأقل. سيساعدك هذا في التخلص من الشعر التالف وتحفيز نمو شعر جديد.

الخلاصة

لأن الشعر هو مرآة جمال المرأة، توجب عليكِ سيدتي الاعتناء بمظهره والمحافظة على لمعانه وكثافته. وهذا ما دفعنا للحديث عن كريم لوريال للشعر بأنواعه المختلفة. قإذا كنتِ في حيرة من أمرك ندعوك الآن إلى اتخاذ قرارك وخوض تجربة كريم لوريال باريس المذهلة!

المصدر

WebMD

NHS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى