كريم جونسون الوردي ونتائجه المذهلة وتجربتي معه

كريم جونسون الوردي من أفضل الكريمات المرطبة التي تحتاجها البشرة بشكل يومي، وذلك لفوائده الرائعة التي سوف نحدثك عنها في هذا المقال، كما أن سعره مناسب جدا وضئيل مقارنة بكونه بهذه الروعة والفائدة العظيمة، تابعي المقال عزيزتي لكي نزودك بجميع استخدامات كريم جونسون الوردي للبشرة، وسعره بالإضافة إلى الأنسب لبشرتك.

مما يتكون كريم جونسون الوردي؟

مكونات هذا الكريم رائعة جدا. حيث صنعته شركة Johnson’s الغنية عن التعريف بخلاصة من أفضل المكونات التي تحتاجها كل بشرة من أجل ترميمها والحفاظ عليها بشكل دائم وهذه المكونات الرائعة هي:

  1. الماء و مركب الجليسرين.
  2. مركب سايكلوبنتاسيلوكسين.
  3. خلاصة زهر القطن.
  4. زبدة بوتيروسبيرموم باركي (زبدة الشيا).

فوائد كريم جونسون للوجه والبشرة بشكل عام

أما عن الفوائد فهي مذهلة حقا، ويستحق هذا الكريم الرائع التجربة للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب ونضرة. وتتمثل فوائده في الآتي:

  1. يرطب البشرة بعمق بفضل مركب الجلسرين الموجود فيه، ودون أن يسبب أي بثور أو دهون.
  2. به سايكلوبينتاسيلوكسين، وهو مشتق السيليكون الذي يُكوّن حاجزا في البشرة يعمل على حفظ نسبة الماء اللازمة للبشرة وعدم تأثرها بالعوامل الخارجية.
  3. بفضل الفيتامينات الموجودة فيه وأهمهم فيتامين E، وفيتامين هـ، وكذلك العديد من مضادات الأكسدة. فإنه يعمل على نضارة البشرة والقضاء على الشوائب التي بها، ومنحها مظهرا شبابيا رائعا.
  4. من مركباته الأساسية زبدة الشيا، وجميعنا نعلم فوائدها التي لا حصر لها للبشرة. فهي تحتاج مقالا منفصلا لوصف مدى روعتها وعملها على ترطيب البشرة بلطف دون ترك ملمس دهني، بالإضافة إلى كمية الفيتاميات العديدة الموجودة بها.
  5. يحمي البشرة أيضا من الميكروبات التي قد تصيبها من الجو، بفضل المعقمات الموجودة فيه والتي تمنع مثل هذه الكائنات الدقيقة من المساس بالبشرة والتأثير عليها.

أنواع كريم جونسون الوردي للوجه والجسم

في الحقيقة، فإن أنواع كريم جونسون للوجه والجسم ذو اللون الوردي متعددة، ويمكنك شراء ما يناسبك من بينها وهذه الأنواع هي:

  • كريم جونسون الوردي للوجه النهاري بمعامل حماية +20 من أشعة الشمس

جونسون النهاري
كريم جونسون الوردي النهاري

هذا المرطب الرائع من جونسون الوردي، والذي يفضل استخدامه لمن هي دائمة الخروج في أشعة الشمس. والتي تتعرض للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي.

يحتوي على مكون زائد وهو ماء الورد، والذي يعمل على تلطيف البشرة وتوريدها، كما يسهل امتصاص الكريم بسبب وجوده. ومن المميزات الرائعة أيضا لهذا الكريم احتواؤه على معامل الحماية من أشعة الشمس الضارة +20.

كما أن سعر كريم جونسون للوجه الوردي النهاري ملائم للجميع. ويعد أرخص الأنواع في السوق حيث يبلغ 30 ريال سعودي فقط، ويتوفر في جميع الصيدليات والمتاجر.

  • مرطب جونسون الليلي

كريم جونسون الوردي ونتائجه المذهلة للبشرة بالإضافة لأفضل الوصفات والتجارب
مرطب جونسون الوردي الليلي

يمكن عزيزتي اعتبار جونسون الليلي هو مكمل جونسون النهاري، فاستخدامهما بالتوازي يعطيكِ أفضل النتائج لبشرة أكثر إشراقا وحيوية.

قوامه مثل قوام الجل، لذا فهو سريع الامتصاص، كما أنه يحمي البشرة طوال الليل مرطبة. مع حفظ جميع مكوناتها ومنحها الغذاء المناسب والغني.

بعد استيقاظك ستلاحظين النضارة والإشراقة في بشرتك بسبب هذا الكريم الرائع. ويمكنك وضعه بشكل يومي قبل النوم.

وعن سعر كريم جونسون للوجه الليلي فهو مناسب جدا ورخيص، فيبلغ 30 ريال سعودي فقط.

ويتم تطبيقه على الوجه بعد غسله بالغسول المناسب ووضع طبقة رقيقة منه على البشرة بالإضافة إلى تحريكه بشكل دائري ولطيف.

  • مرطب جونسون لليدين (اكسترا ريتش)

مرطب جونسون** الوردي لليدين (اكسترا ريتش)
مرطب جونسون الوردي لليدين (اكسترا ريتش)

هذا الكريم صمم خصيصا للعناية بيديك، والتي تتعرض بشكل دائم لما يهلك بشرتها والتي يجب أن تظل ناعمة ورقيقة غير جافة ومتشققة. فكثرة غسل الأيدي وتعرضها للمعقمات يؤدي إلى شدة جفافها، ومنحها مظهرا وملمسا غير لائق.

كريم ناعم ولطيف على البشرة، يحتوي على العديد من الزيوت المغذية التي يتم امتصاصها بسرعة في اليدين. بالإضافة إلى منحها رائحة زكية أيضا.

يمكن استخدامه أكثر من مرتين أو ثلاث مرات يوميا وفقا لحالة اليدين، حيث يتم أخذ كمية بسيطة من الكريم وتوزيعها على باطن وظهر اليدين برفق مع التدليك حتى تمام الإمتصاص.

وعن سعر مرطب جونسون لليدين فلا يصدق بالنسبة لمفعوله الرائع، فيبلغ ثمنه 7 ريالات فقط ويدوم طويلا حيث أن حجم عبوته 75 مللي.

  • كريم جونسون للبشرة الجافة  الأكثر شهرة لترطيب 24 ساعة

كريم جونسون الوردي ونتائجه المذهلة للبشرة بالإضافة لأفضل الوصفات والتجارب
كريم جونسون للبشرة الجافة  الأكثر شهرة لترطيب 24 ساعة

يعد هذا النوع هو أكثرهم شهرة وتداولا بين الناس، والأكثر مبيعا وانتشارا أيضا، حيث تحتوي مكوناته الغنية على العديد من العناصر المفيدة للبشرة والتي تمنحها الترطيب لمدة 24 ساعة متواصلة كما أن عبوته تكفي لوقت طويل.

يقع ضمن فئة كريم Johnson’s الوردي، ولكن زبدة الشيا تتواجد فيه بمقدار أكثر يناسب أصحاب البشرة الجافة وشديدة الجفاف.

أما عن طريقة استخدام كريم جونسون للبشرة الجافة فيتم وضعه يوميا بمقدار مرتين على بشرة نظيفة، ويمكن استخدامه للوجه والجسم على حد سواء. سعره ملائم جدا، فهو 20 ريال سعودي فقط، كما يمكنك الحصول عليه من كافة الصيدليات والمتاجر الموثوقة.

  • مرطب جونسون الوردي للأطفال

كريم جونسون الوردي للأطفال
كريم جونسون الوردي للأطفال

نظرا لحرص شركة جونسون على بشرة طفلك من جميع النواحي، فقد خصصت له أيضا كريما مرطبا لطيفا جدا على بشرته ولا يسبب التحسس.

يغذي جونسون الوردي المخصص للأطفال بشرة الطفل ويمنحها النعومة والنضارة، ويمكن استخدامه يوميا بعد أخذ حمام دافئ.

أما عن سعره فهو زهيد جدا، يبلغ فقط 11.5 ريال سعودي، ومتوافر بكثرة في جميع الأماكن المخصصة الموثوقة.

كريم جونسون للبشرة الدهنية الوردي وهل هو مفيد لها أم لا؟

في الواقع فإن مرطبات جونسون الوردية العادية التي سبق ذكرها لا يستحب استخدامها لأصحاب البشرة الدهنية على الإطلاق. حيث إنها تحتوي على بعض المواد التي قد تسبب تهيج البشرة الدهنية والتهابها.

لكن يفضل استخدامها لأصحاب البشرة الجافة وشديدة الجفاف، وأيضا البشرة المختلطة المائلة للجفاف إضافة إلى البشرة العادية.

كريم جونسون للبشرة الدهنية الموصى باستخدامه

مجموعة جونسون الملائمة للبشرة الدهنية
مجموعة جونسون الملائمة للبشرة الدهنية

نظرا لحاجة البشرة الدهنية أيضا للترطيب ولكن بشكل متوازن، حرصت جونسون على تقديم المنتج الذي يناسبها ويحفظ توازنها دون تسبب أي أضرار لها.

بالرغم من عدم تلاؤم كريم جونسون الوردي العادي مع أصحاب البشرة الدهنية، إلا أن جونسون قد صنعت لهم ما يتناسب معهم، وهو كريم جونسون المرطب للبشرة الدهنية بالصويا والتوت الأحمر.

فتركيبته الفعالة الفريدة من نوعها والغنية فيتامين E، وزيت الجوجوبا، تجعله خفيفا جدا على البشرة الدهنية، حيث يرطبها بعمق وأمان، مع عدم ترك ملمس دهني غير مستحب. طورت جونسون هذا الكريم على شكل كريم ليلي وكريم نهاري، الاثنين تقريبا بنفس السعر.

ينظم كريم جونسون للبشرة الدهنية إفراز الدهون بها أيضا بحيث تصبح طبيعية متوازنة. بالإضافة إلى منع تكون البثور والدهون وتعادل زيوت البشرة الدهنية، ويمكن وضعه يوميا دون قلق ليمنحك إشراقة لا مثيل لها.

يبلغ سعر مرطب جونسون للبشرة الدهنية بالتوت الأحمر 25 ريال سعودي. كما يتوفر في جميع الصيدليات والمراكز التجارية المعروفة.

هل هل كريم جونسون الوردي يبيض؟

هل كريم جونسون الوردي يُبَيِّض؟ في الواقع فإن هذا السؤال يحير العديد من مستخدمي جونسون الوردي، فإن فوائد كريم جونسون للبشره كثيرة لدرجة أن هذا الكريم يستخدم في تفتيح وتبييض المناطق الغامقة. ويستخدمه البعض مع إضافة النشا وماء الورد لهذا الغرض.

كما أنه يستخدم في القضاء على البقع الناتجة عن حب الشباب في حال الاستمرار في استخدامه، ولكن هناك نوع واحد فقط من أنواع كريم جونسون الوردي يمكن بتكرار استخدامه أن يمنحك التبييض للأماكن الغامقة.

هذا النوع هو جونسون الوردي الليلي، والذي له نتائج جيدة جدا في التبييض بناء على رأي العديد ممن جربوه، وأيضا وفقا لتركيبته في التي بها مواد للتفتيح بجانب الترطيب.

كريم جونسون الوردي للمنطقه الحساسة

كريم جونسون الوردي للمنطقه الحساسة العادي مناسب جدا لها وذو نتائج مذهلة. حيث تستخدمه الكثير من السيدات من أجل ترطيب هذه المنطقة المعرضة دائما للشفرات وطرق إزالة الشعر الأخرى والتي تسبب تحسسا دائما في البشرة في هذه المنطقة.

يقضي كريم جونسون على الالتهابات الناتجة عن إزالة الشعر، كما أنه يعطي رائحة زكية. يستخدم أيضا لتبييض المنطقة الحساسة بإضافة النشاء وماء الورد له ووضعه على المنطقة باستمرار.

يستخدمه البعض أيضا قبل عملية إزالة الشعر، وذلك بوضع القليل منه لفترة زمنية ثم إزالة الشعر بالطرق التقليدية. حيث يساعد على نزع الشعرة بسهولة وبألم أخف.

أضرار كريم جونسون الوردي على البشرة

في الحقيقة، فإن هذا الكريم كما أن فوائده رائعة إلا أن له أضرارا أيضا قد تصيب البشرة شديدة الحساسية أو مفرطة الحساسية تجاه مكون من مكونات جونسون.

حيث إنه قد يسبب التهابا واحمرارا في هذه البشرة، كما يمكن أيضا أن يسبب طفحا جلديا لهذه البشرة. ويمكن جراء الحساسية التي يتعرض لها الشخص أن يسبب ضيقا بالتنفس، وكذلك تورم الشفاه والوجه.

لذا يجب قبل استخدام كريم جونسون الوردي أو أي كريم مرطب آخر استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي لتحديد ما يناسب بشرتك.

كريم جونسون الوردي الأصلي والمقلد والفرق بينهما

نظرا لانتشار بعض المنتجات المقلدة لكريمات جونسون، إليك الآن العلامات التي يجب عليك أخذها في عين الاعتبار أثناء شراء كريم جونسون الوردي الأصلي حتى لا تقعي في فخ التقليد.

  • بلد التصنيع إما تايلاند أو الولايات المتحدة الأمريكية فقط.
  • الكتابة الموجودة على علبة المنتج الأصلي تتم باللغة الإنجليزية، والمقلدة باللغة العربية.
  • رائحة المنتج الأصلي أكثر تركيزا بكثير من المقلد.
  • يجب عليك شراء المنتج من مكان موثوق كصيدلية أو إحدى المتاجر المرخصة.

أفضل منتجات جونسون الأخرى التي ننصحك بها:

  • غسول جونسون للبشرة العادية والحساسة

غسول جونسون للبشرة العادية والحساسة
غسول جونسون للبشرة العادية والحساسة

هذا الغسول رائع جدا، حيث إنه ينظف البشرة بعمق بفضل الحبيبات الصغيرة الموجودة فيه. كما أنه لا يسبب التحسس أبدا للبشرة ويحافظ على نسبة الترطيب بها.

يمكن استخدام غسول جونسون للبشرة العادية والحساسة مرتين في اليوم بالإضافة إلى باقي روتينك اليومي للحصول على بشرة زائدة الإشراق والتألق.

يبلغ سعر غسول جونسون للبشرة العادية 37 ريال سعودي فقط عبوة حجمها 150 مللي تكفي لمدة طويلة، كما أنها متوفرة في جميع الصيدليات والمتاجر.

تجربتي مع كريم جونسون الوردي

كريم جونسون الوردي بكافة أنواعه متواجد في الأسواق منذ سنوات عديدة جدا، وقام بتجربته الملايين من الناس وما زال يحقق مبيعات هائلة ونجاحا متواصلا، وما زالت جونسون تطور من نفسها وتعدل بصفة مستمرة على الكريمات لضمان أفضل جودة.

إليكم الآن أهم تجارب استخدام كريم جونسون الوردي وتأثيره على بشرة من جربوه:

أول تجربة عن مرطب اليدين الوردي من جونسون

هذه التجربة خاصة بربة منزل ثلاثينية، حيث تحكي لنا مدى فاعلية وروعة مرطب اليدين الوردي، حيث إنها كانت دائمة التعقيم ليديها باستخدام الكحول.

إضافة إلى الاستخدام الدائم للماء مما أدى إلى حدوث جفاف شديد في راحتيها وتشققات أيضا، وأنها قد علمت عن مرطب اليدين الوردي بالصدفة.

وقالت أن أكثر ما لفت انتباهها له هو سعره الضئيل جدا المتوافق معها، وأنها انجذبت له مبدئيا بسبب سعره، ولكن عندما بدأت في استخدامه تفاجأت السيدة بنتيجته الهائلة من أول استخدام.

تحكي بأنها كانت تضعه يوميا من 3 إلى أربع مرات وفقا للحاجة، وأنها بمجرد وضعه كانت تشعر بنعومة فائقة في يديها وكأنها أيدي طفل صغير.

كما أنها لاحظت أيضا أن التشققات اختفت مع تكرار الاستخدام، وتصفه بأنه منتج مذهل ويستحق التجربة. وتنصح الجميع بشرائه لأنه حقا مذهل.

ثاني تجربة عن إحدى الأمهات التي استخدمت مرطب الأطفال الوردي من جونسون

تقول الأم بأن لديها طفلا صغيرا يبلغ عمره الآن أقل من عام، وأنه منذ ولادته قد قامت بشراء مجموعة العناية بالطفل كاملة من جونسون، ومن ضمنها كريم جونسون الوردي للأطفال.

تحكي بأنها كانت تضعه لطفلها بشكل يومي، وذلك نظرا لحاجة بشرة الأطفال للترطيب المستمر للوقاية من الإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية الأخرى.

وجدت الأم الكريم رائعا جدا بكل المقاييس، حيث أشادت به وبفاعليته في ترطيب بشرة طفلها لمدة تدوم لأكثر من 24 ساعة كما أنه لا يسبب التحسس وخال من المواد العطرية أيضا التي تسبب تهيج بشرة الطفل.

ومن أفضل ما لاحظته هذه الأم أيضا هو سعر الكريم الذي يتوافق مع الجميع، وخاصة أن فاعليته تطغى على الكثير من الأنواع المرتفعة السعر، وتنصح الأمهات بشرائه.

التجربة الثالثة عن استخدام كريم جونسون الليلي الوردي

هذه التجربة لامرأة عاملة، تخرج بشكل يومي وبشرتها تتعرض للإجهاد الدائم والعوامل الخارجية القاسية، وتقول بأنها لا تفضل وضع أية كريمات على بشرتها قبل الخروج مما قد زاد الأمر سوءا.

لذا فقد اشترت كريم جونسون الوردي الليلي بالإضافة إلى غسول جونسون للوجه أيضا كمكمل له. وكانت تضعه بشكل يومي قبل النوم. داومت المرأة عليه وتقول بأنه معجزة بكل المقاييس، فقد كانت تستيقظ كل يوم ببشرة نقية ومنعشة.

كما أن هذا الكريم قد منحها نضارة وجدد بشرتها المتهالكة وأصبحت لا تستغني عنه بالنسبة لها يوميا. وتنصح الجميع بتجربته.

أفضل الوصفات الطبيعية بكريم جونسون

تحضر تلك الوصفات بكريم مرطب جونسون للوجه المناسب لبشرتك وفقا لما يراه طبيبك أو الصيدلي، وهذه الوصفات هي:

  1. وصفة مرطب جونسون للوجه والنشا للتبييض:

  • المكونات: ملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من كريم جونسون المناسب لبشرتك، وملعقة كبيرة من الحليب البودر والعسل الأبيض.
  • طريقة التحضير: اخلطي المكونات في إناء نظيف جيدا جدا حتى تمام التجانس.
  • طريقة التطبيق: اغسلي وجهك جيدا بالغسول المناسب ويفضل أن يكون جونسون أيضا، ثم وزعي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي.
  • اتركيه لمدة تتراوح بين 50 إلى 60 دقيقة، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر. يمكنك أيضا وضعه في الثلاجة لفترة تصل إلى أسبوعين دون أن يفسد.

يمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي للقضاء على اسمرار البشرة الناتج عن العوامل الخارجية وتبييضها ونضارتها، وكذلك إزالة التصبغات والبقع، وتظهر النتائج بعد فترة قليلة جدا من الاستخدام المتواصل.

  1. مرطب جونسون للوجه والأرز المطحون لشد البشرة:

  • المكونات: ملعقة كبيرة من الأرز المطحون البودر بالإضافة إلى كمية متساوية من كريم جونسون الملائم لبشرتك.
  • طريقة التحضير: اخلطي المكونات جيدا في وعاء نظيف حتى تتجانس بشكل تام.
  • طريقة التطبيق: توضع على الوجه والرقبة بعد تنظيفهما جيدا قبل النوم، ثم تترك طوال الليل ويتم غسلها في الصباح.

مع تكرار الاستخدام من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، تعمل على شد البشرة والقضاء على الخطوط الدقيقة. ومنح بشرتك مظهرا شبابيا رائعا، كما أنها تجعل الوجه مشرقا وجذابا أيضا، ولا تظهر عليه علامات الإجهاد.

  1. ماسك كريم Johnson’s وماء الورد للتوريد:

  • المكونات: كريم جونسون للأطفال بمقدار عبوة صغيرة، ملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • طريقة التحضير: اخلطي المكونات حتى تحصلي على قوام متوسط مثل قوام الماسكات.
  • طريقة التطبيق: اغسلي وجهك جيدا ورقبتك ثم ضعى الماسك عليهما. واتركيه ينشف على وجهك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا.

يعمل هذا الماسك الرائع على نضارة البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها، بالإضافة إلى التفتيح والترطيب. كما أن هذه الوصفة مناسبة جدا للمناطق الحساسة أيضا.

المصادر:

  1. A Randomized Pilot Clinical Assessment Of Three Skincare …

  2. Anti-Inflammatory and Skin Barrier Repair Effects of Topical …

  3. Skin acceptability of a cosmetic moisturizer formulation … – NCBI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى