شامبو لوريال البنفسجي وفوائده الغنية للشعر

شامبو لوريال البنفسجي

هل سئمتِ من البحث عن أفضل نوع شامبو لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة وتقويته؟ إليكِ ما تبحثين عنه: شامبو لوريال البنفسجي بتركيبته الفريدة من نوعها. فهو قادر على إصلاح الشعرة وحمايتها من التقصف وتعزيز اللون بالنسبة للشعر المصبوغ. تابعي القراءة لتجدي في هذا المقال كل ما يهمك حول شامبو لوريال البنفسجي.

ما هي تركيبة شامبو لوريال البنفسجي ؟

يختص الشامبو البنفسجي لوريال بشكل أساسي في المحافظة على لون الشعر المصبوغ، ولاسيما اللون الأشقر منه أو الكاشف بشكل عام. لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر والمواد التي تحمي الشعر من التعرض للعوامل المؤكسدة التي تتعرضين لها يومياً من حولك، والتي تساهم بطريقة أو بأخرى بتحويل اللون الأشقر الفاتح إلى لون داكن أو برتقالي غير مرغوب خلال فترة وجيزة.

شامبو لوريال البنفسجي وبفضل تركيبته الحاوية على هيدروكسيد الصوديوم، وبنزوات الصوديوم، وحمض السيتريك، وكبريتات الصوديوم أيضاً، يشكل طبقة وقاية تغلف الشعرة وتحافظ على لون الشعر الذي حصلتِ عليه بعد صبغه.

لماذا ينصح باستخدام شامبو لوريال البنفسجي بعد صبغ الشعر؟

تخطئ النساء فتعتقد أن سبب زوال لون الصبغة خلال وقت قصير لا يتجاوز الأسبوعين، أن يكون بسبب نقص في جودة مادة الصباغ. أو نتيجة سوء الاستخدام أو صبغ الشعر في المنزل. ولكن يتوجب علينا أن نطمئنك، فليس ذلك هو السبب على أية حال.

بشكلٍ عام، ينصح أخصائي العناية بالشعر باستخدام شامبو خاص بعد تغيير لون الشعر إلى اللون الأشقر، وخاصة البلاتيني. ولعلّ أهم وأفضل نوع شامبو ينصح به في هذا المجال هو شامبو لوريال البنفسجي للشعر المصبوغ لأنه يحافظ على استمرار اللون لمدة أطول.

عند قيامك باستخدام أنواع أخرى من الشامبو، ستلاحظين أن لون الشعر الأشقر قد بدأ يتحول إلى لون نحاسي غير مرغوب على الإطلاق. وعندئذ سيترتب عليك إصلاح اللون بتعديل الصبغة مرة أخرى. وهذا ما يسبب تلف الشعر على المدى القريب وتقصفه. وللوقاية من ذلك، يفضل استخدام شامبو لوريال البنفسجي للشعر الاشقر وفق التعليمات.

إليك أيضاً: سيروم لوريال وفوائده المذهلة 

طريقة استخدام شامبو لوريال البنفسجي للشعر المصبوغ

من الضروري ألا تقومي بغسل الشعر لمدة يومين أو ثلاثة أيام بعد الصبغة. وذلك بهدف إتاحة الفرصة لجزيئات اللون بالارتباط بشكل وثيق مع ألياف الشعرة.

عند تنظيف الشعر قومي بغسله جيداً بماء دافئ فاتر وليس ساخن. ثم قومي بوضع كمية كافية من شامبو لوريال البنفسجي على راحة كفك وابدئي بتدليك الشعر من الجذور في فروة الرأس بلطف. احرصي على وصول الشامبو إلى الشعر كاملاً حتى الأطراف. ثم انتظري لمدة لا تقل عن خمس دقائق واغسلي الشعر من آثار الشامبو تماماً.

في الحقيقة، إن استعمال شامبو لوريال البنفسجي للشعر المصبوغ لمرتين في الأسبوع على الأقل سيضمن لك المحافظة على اللون الأشقر أو البلاتيني لمدة أطول بالتأكيد.

فوائد شامبو لوريال البنفسجي الأخرى للشعر

بعد الحديث عن دور هذا الشامبو في تعزيز اللون والمحافظة عليه، قد تتساءلين: هل هذا هو فقط ما يقدمه لي شامبو لوريال البنفسجي؟ وبدورنا نجيبك: بالطبع لا! لأنه يحتوي على مواد وعناصر أخرى مغذية تفيد في تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف. وتأليف طبقة حماية عازلة تحمي الشعر من المركبات الضارة الكيميائية والفيزيائية. حيث يمكن لشامبو لوريال أن يعالج لك مشكلة الشعر التالف والمتقصف. كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويجعله أكثر متانة بفضل احتوائه على بنزيل الساليسيلات.

من ناحية أخرى، يعتبر شامبو لوريال الحل الأفضل للتخفيف من خشونة الشعر. فهو يساعدك على تصفيف شعرك بشكل جميل ويقلل من نفشة الشعر التي تلي الاستعمال.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن شامبو لوريال يحتوي على مجموعة من الزيوت العطرية التي تمنحك رائحة جميلة ولطيفة للشعر تدوم لعدة أيام.

كيف أحافظ على لون الشعر المصبوغ لأطول فترة ممكنة؟

إذا كنت تمتلكين شعراً بلون داكن، كالأسود أو البني ومشتقاتهما، وأردت تلوين الشعر إلى الأشقر، فلا بد أنك ستواجهين بعض الصعوبات في المحافظة على هذا اللون.

في البداية ينبغي أن تقومي بإزالة لون شعرك الأصلي، ثم صبغه باللون الذي ترغبين به للحصول على نتائج أفضل وأكثر وضوحاً. ثم يترتب عليك الالتزام ببعض النصائح كي لا يتحول هذا اللون الأشقر الجميل إلى برتقالي مزعج وقبيح!

  • استخدمي نوع شامبو مخصص للعناية بالشعر المصبوغ مثل شامبو لوريال البنفجسي أو شامبو سيلفر.
  • تجنبي تعرض شعرك للشمس لفترة طويلة.
  • ابتعدي عن استعمال مثبت الشعر بكثرة.
  • قللي قدر المستطاع من استعمال أدوات تجفيف وتصفيف الشعر المعتمدة على الحرارة.
  • تجنبي استخدام الزيوت المعطرة لشعرك لأنها تحتوي على مواد مزيلة للون في بعض الأحيان.
  • اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع بالشامبو المخصث للصبغة فقط. لا تفرطي بغسل الشعر.
  • احرصي ألا يتعرض شعرك للكحول على الإطلاق.

باتباعك لهذه النصائح، نضمن لك التمتع بلون شعر مميز وجميل لمدة أطول، فلا تضطرين لتعديل لون شعرك بين حين وآخر.

أسباب تلف الشعر بعد الصبغة

ذكرنا لكم أن شامبو لوريال البنفسجي يعالج أيضاً مشكلة تلف الشعر، ولكن ما هو سبب تلف الشعر بعد الصبغة؟ وكيف يمكن لنا أن نتجنب هذه المشكلة؟

بطبيعة الحال، يحتاج الشعر إلى ترطيب بشكل دائم للمحافظة عليه من التقصف والتلف. وخاصة لذوات الشعر الجاف، أو اللواتي تعيش في أجواء حارة وجافة. لأن الجو المحيط بك يؤثر إلى حد كبير في نوعية شعرك وطبيعته.

ترطيب الشعر يكون باستخدام زيوت ملائمة له. وهنا تجدر الإشارة إلى أن أفضل الزيوت لترطيب الشعر هو زيت الأرغان وزيت اللوز. ولا فائدة من استعمال زيت الزيتون للشعر. فهو لا يستطيع الولوج إلى ما بين خلايا الشعرة بسبب جزيئاته كبيرة الحجم. بينما يتميز زيت الأرغان، على سبيل المثال، بجزيئاته الصغيرة القادرة على الدخول في عمق الشعرة. مما يمنح شعرك ترطيباً عميقاً وتغذية أفضل.

قد يهمك أيضاً: تجربتي مع زيت الأرغان للشعر 

لا يمكن إغفال حقيقة أن صبغ الشعر يعرضه لكم كبير من الكيماويات والمواد المؤكسدة الضارة له. وقد لا تلاحظين ذلك من التجربة الأولى. ولكن تكرار عمليات صبغ الشعر وإزالة اللون، ستؤدي خلال سنوات قليلة إلى تلف الشعر وتقصف أطرافه، وتساقطه بشكل ملحوظ أيضاً.

يمكنك التخفيف من آثار الصبغ الضارة على شعرك من خلال اختيار نوع صبغة موثوق ومرخص طبياً، ثم العناية بالشعر بواسطة شامبو لوريال البنفسجي مع استخدام الزيوت المرطبة المناسبة بانتظام.

لماذا يتساقط الشعر بعد الصبغة ؟

قد تكون مشكلة تساقط الشعر دالة على مرض جهازي في الجسم، ولا علاقة لصبغ الشعر بها. وقد تكون أيضاً ناجمة عن الصبغة، التي قد أضرت الشعر وأتلفته. ويحدث ذلك بسبب سوء الاستعمال أو لنقص في جودة المنتج.

أما الآن، لنتطرق إلى أهم الأمراض المؤدية إلى تساقط الشعر، والتي ينبغي معالجتها للتخلص من مشكلة التساقط وإعادة الشعر إلى كثافته وحيويته:

فقر الدم بنقص الحديد

إن جميع النساء معرضات للإصابة بفقر الدم، أو على الأقل بنقص الحديد. وذلك بسبب تعرض المرأة شهرياً لنزف طمثي تخسر فيه ما لا يقل عن 10 ملغ من الحديد. وذلك فضلاً عما يستنزفه جسم المرأة من الحديد خلال الحمل والولادة والإرضاع.

ونحن نعلم أن الحديد يدخل في تكوين الكريات الحمراء التي تحمل الأوكسجين من الرئتين إلى سائر أعضاء الجسم. ومنها الشعر. وبالتالي، عند نقص الحديد سينقص تكوين الكريات الحمراء ويحدث فقر الدم الذي يسبب بدوره بقلة وصول الأوكسجين إلى الشعر من فروة الرأس. وينتج عن ذلك تموت الشعرة وتلفها. ويتظاهر هذا الأمر بعد عدة أشهر على هيئة تساقط غزير في الشعر. يمكن معالجته بتعويض الحديد لمدة لا تقل عن ستة أشهر مع استخدام المينوكسيديل موضعياً لتسريع عملية نمو الشعر.

خمول نشاط الغدة الدرقية

توجد الغدة الدرقية في مقدمة العنق وتعد مسؤولة عن تنظيم العمليات الاستقلابية المختلفة في الجسم وإنتاج الطاقة وزيادة النشاط في سائر البدن.

تعتبر مشكلة نقص نشاط الدرق مشكلة غدية شائعة عند النساء. وتظهر على شكل أعراض متنوعة، منها ما يظهر باكراً مثل تساقط الشعر وتقصفه، وجفاف الجلد، والإحساس بالبرودة. ومنها ما يتأخر بالظهور إلى أن تتفاقم الحالة مثل البدانة والإمساك وصعوبة ممارسة النشاطات اليومية الاعتيادية، وكذلك كبر حجم الغدة في العنق.

يعد علاج مشكلة خمول الغدة أمراً بالغ الأهمية، ليس من الناحية الجمالية فحسب، بل إنه قد يؤثر أيضاً على القدرة الإنجابية وعمل القلب والأعضاء الأخرى.

متلازمة تكيس المبايض

وهو مرض يصيب الفتيات في سن المراهقة، وخلال فترة النشاط التناسلي عموماً. وقد تزايدت أعداد المصابات به في الآونة الأخيرة بسبب نوعية الغذاء المتناول ونمط الحياة عامةً.

حيث يزداد في هذا المرض إفراز الهرمون الذكري التستسترون والذي يتسبب بشعرانية في مناطق لا يعتاد فيها نمو الشعر كالظهر والصدر وباطن الفخذين. ومن ناحية أخرى، يتسبب بحدوث صلع من نمط ذكوري حيث يتساقط الشعر من مقدمة الجبهة والصدغين بشكل أكثر من غيره. وتعالج هذه المشكلة بإشراف طبيب مختص وتحتاج إلى مراقبة دائمة.

الخلاصة

يساعد شامبو لوريال البنفسجي في حماية لون الشعر المصبوغ، ووقايته من العوامل الضارة المؤذية للشعر والتي قد تسبب زوال اللون أيضاً. ولكن رغم ذلك، ينبغي العناية بالشعر بشكل مستمر وترطيبه بشكل جيد وعدم تعريضه للحرارة العالية. وكذلك معالجة أي مشكلة أو مرض جهازي يؤثر سلباً على نوعية الشعر وصحته.

المصدر

WebMD

NHS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى