جلسات ديرما بن فوائدها آثارها الجانبية وعدد الجلسات اللازمة للحصول على نتيجة

جلسات ديرما بن

يعد الجلد أكبر وأهم عضو من أعضاء جسمك، فهو المسؤول الأول عن حماية الجسم من الجراثيم والميكروبات، فهو خط الدفاع الأول الذي يدافع عن باقي الأعضاء والطبقات التي تتوضع تحته. و لذلك فإن العناية بالجلد تعتبر مسؤولية هامة للحفاظ على صحة جسمك و ضمان حالة صحية بعيداً عن الأمراض و العلل.

ولعل طبقة الجلد التي تغطي الوجه تعد من أكثر طبقات الجلد عرضة للتعب وذلك لكونها مكشوفة دائماً ولتوضعها في مرمى أشعة الشمس والعوامل المؤذية الأخرى.

تتعرض خلايا البشرة للشيخوخة بفعل عاملين أساسيين أولهما العمر أو aging و هو نتاج الكبر في السن و تراكم الانفعالات و التعابير الوجهية التي تعطي شكل تجاعيد بعد عمر معين،  والثاني هو العوامل الخارجية التي تساهم في تحريض وتسريع عملية شيخوخة البشرة، و من تلك العوامل أشعة الشمس، المكياج، والتدخين والتغذية غير الصحيحة و طبعاً الإهمال كالعودة من عملك والنوم من دون غسيل وتنظيف الوجه، فهذا سيسرع حتماً من تشكل التصبغات والأخاديد أو التجاعيد على بشرتك.

إن طريقك إلى الجمال يكمن جوهره بالعناية ببشرتك، فالوجه مرآة الجسد والصحة، و من لا يريد أن ينعم ببشرة صحية و نضرة، و جلد مشدود و نضر؟ ! بالتأكيد الجميع يطمح للوصول إلى درجة عالية من النضارة والحيوية خاصة إن كنت ممن يعملون و يتعرضون للكثير من العوامل المؤذية.

ولكن في هذا العصر و بفضل الجهود الحثيثة التي يبذلها العلماء تمكنا من التوصل إلى حلول للكثير من المشاكل التي كانت تعتبر سابقاً مستعصية نوعاً ما، فمن أجهزة الليزر إلى الفيلر و البوتوكس و أيضاً جهاز الديرما بن الذي لاقى الكثير من الرضا و القبول لدى الكثير من السيدات اللاتي قمن بتجريبه.

فما هو جهاز الديرما بن dermapen ؟

جهاز الديرما بن هو من أحدث الأجهزة التي توصل إليها العلماء و خبراء البشرة، و هو يفوق بقدرته غسولات و مساحيق العناية بالبشرة بأشواط، بآثار جانبية شبه معدومة و نتائج مذهلة،  فما هو هذا الجهاز؟ 

ببساطة هو عبارة عن أداة تشبه القلم، مزودة برأس يحتوي على إبر دقيقة جداً بعدد 12، يعتمد على مبدأ خداع البشرة بإحداث ثقوب دقيقة جداً في بشرتك و بذلك تحريض الخلايا على إنتاج الكولاجين و الذي يعتبر عاملاً أساسياً في نضارة البشرة و حيويتها، حيث يقوم الطبيب أو أخصائي البشرة بتمرير رأس القلم على البشرة بشكل عمودي و خلال ذلك تتحرك هذه الإبر بسرعة كبيرة محدثة تلك الثقوب الصغيرة جداً و بذلك تتحفز البشرة لإصلاح الضرر و تقوم بإنتاج الكولاجين و الإيلاستين و بذلك فإن الجلد القديم يزول و يتم تحريض خلال البشرة على التكاثر و إنتاج جلد جديد نضر و حيوي، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي ضمان جلد أكثر حيوية و تألقاً.

فوائد جلسات الديرما بن

تعد جلسات الديرما بن للوجه من أكثر الأشياء التي تطلبها السيدات في عيادات التجميل و العناية بالبشرة، و ذلك لتعدد استخداماته، و إمكانية استعماله على المناطق الصعبة مثل حول العين، الأنف و حتى الشفاه فهو يساعد في الأمور التالية:

  • إزالة ندبات و آثار حب الشباب حيث تساعد الثقوب الدقيقة التي تحدثها إبر الجهاز على إنتاج جلد جديد ناعم الملمس و بذلك التخلص من آثار هذه الندب نهائياً.
  • إزالة بقع الكلف.
  • التجاعيد و الخطوط المسببة بالعمر عن طريق تقنية تحريض زيادة إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوام الجلد و مرونته.
  • تصغير المسامات الواسعة.
  • التخلص من علامات شيخوخة البشرة و منح البشرة منظهر جذاب و ملمس ناعم كالحرير.
  • التغذية العميقة للبشرة عند استخدام سيرومات غنية بالمواد الغذائية و الفتامينات بعد جلسات الديرما بن و ذلك لأن المسامات مفتوحة و هذا ما يساعد في تأمين تغذية للطبقات العميقة من الجلد عبر القنوات المتشكلة و التي تيلغ قدرتها على نقل الأغذية بحدود 70-80% و هو معدل جيد جداً.
  • الندبات الجراحية.

وقد يخطر على بالك بأن جلسات ديرما بن للبشرة هي الاستخدام الوحيد له و لكن الآن يمكن استخدام ديرما بن لإزالة تشققات البدانة و هي تلك الخطوط البيضاء أو الإرجوانية التي تظهر عند تمدد الجلد ( بعد الحمل أو زيادة الوزن بشكل سريع) و التي قد تظهر على منطقة الفخذ، البطن أو الأرداف. و حسب موقع healthline فقد

أظهرت دراسات حديثة بأن العلاج بالديرما بن لتشققات البدانة على منطقة الفخذ و البطن قد لاقى نتائج جيدة

جداً عندما تمت مشاركته بالفيلر.

هل يوجد آثار الجانبية للديرما بن؟

بعد جلسة الديرما بن يمكن أن تعاني من بعض الاحمرار أو التورد على الجلد و لكن ذلك يعتبر شيء طبيعي ناتج عن تنبيه البشرة بواسطة الإبر و يزول بعد 24 ساعة، و بالنسبة للألم خلال جلسة الديرما بن و الذي يعتبر من أكبر مخاوف البعض خاصة عندما يتعلق الأمر بموضوع الإبر، فدعيني أخبرك بأن الجهاز يتمتع بميزة ضبط السرعات أي سرعة دخول الإبر و التي قد تصل ل 100 مرة بالثانية أي أن الشعور بالألم يكون خفيف جداً كما أن الأخصائي يستطيع التحكم بعمق دخول الإبرة و الذي يتراوح بين 0.5-2.5 مللي متر حسب موقع و نوع المشكلة المراد معالجتها. و لطمأنينة أكبر فإن الأخصائيين يستخدمون كريمات التخدير الموضعي و بذلك فإن الشعور بالألم يكون معدوماً أو خفيفاً جداً، و هذه ميزه مهمة جداً يتمتع بها الديرما بن عن الأجهزة الأخرى كالديرما رول مثلاً.

و بذلك يمكننا القول بأن الديرما بن ليس له أي تأثيرات جانبية يجب القلق حيالها، و ذلك طبعاً إن تم مراعاة النظافة و العقامة و إن كنت شخصاً مؤهلاً للخضوع لهذا الإجراء، و لعل ذلك يدفعك للتساؤل : 

من هم الأشخاص الغير مؤهلين لاستخدام الديرما بن؟

  • المرأة الحامل أو أي شخص يعاني من أحد الأمراض التالية لا يعتبر مؤهلاً للقيام بجلسات الديرما بن و هي:
  • داء الصداف أو الصدفيه
  • الإكزيما
  • إن كنت قد تعرضت للإشعاع أي المعالجة الشعاعية حديثاً
  • إن كنت تعاني من تصلب الجلد أو أي نوع من سرطانات الجلد
  • الالتهابات الفطرية
  • الهيموفيليا أو الناعور و هو مرض يسبب خلل في تخثر الدم

عدا عن ذلك يمكنك القيام بجلسات الديرما بن للبشرة بأمان.

عدد جلسات الديرما بن

 في البداية يقوم الطبيب بمعاينة بشرتك و تحديد عدد جلسات الديرما بن التي تحتاجين إليها و هذا قد يختلف من شخص لآخر بحسب موقع و عمق الآفة، و لكن غالباً ينصح بالحصول على 4-5 جلسات كل 4 أو 6 أسابيع للحصول على نتائج جيدة و ممتازة،و هذا بالطبع يعتمد أيضاً على طبيعة الجلد خاصتك و مدى استجابته للمعالجة، مدة كل جلسة بين 45 إلى 60 دقيقة من تخدير و علاج و ماسك بعد العلاج.

الإجراءات اللازمة قبل جلسات الديرما بن للوجه

من المهم جداً التواصل مع طبيبك قبل إجراء جلسة الديرما بن من أجل الحصول على أفضل نتائج ممكنة، فقد يطلب منك إيقاف بعض الأدوية مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية كالبروفين أو أدوية حب الشباب قبل الجلسة، و أيضاً قد يطلب منك إيقاف بعض الأدوية أو الكريمات التي تحوي على كميات كبيرة من فيتامين أ مثل الريتان و ذلك لضمان عدم حصول أي أثر جانبي.

كما يمنع استخدام ماسكات تقشير البشرة قبل جلسات الديرما بن كما يفضل التوقف عن استعمال المكياج لفترة 4-5 أيام قبل موعد الجلسة و ذلك لضمان أفضل النتائج.

متى يمكنك ملاحظة نتائج جلسات الديرما بن ؟

يعتبر الديرما بن من الأجهزة التي تعطي نتائج خلال فترة قصيرة نسبياً، حيث يمكن أن تلاحظ بعض التحسن من بعد أول جلسة، و لكن للحفاظ على نتائج جيدة و دائمة فينصح باتباع عدد الجلسات التي يحددها الطبيب.

مراحل جلسة الديرما بن

بعد المعاينة و تحديد المنطقة أو الآفه المراد علاجها يقوم الطبيب بتنظيف عميق للبشرة، فكما يعلم الجميع يتعرض الجلد للاتساخ بشكل سريع و دائم، و لذلك يعتبر التنظيف العميق مرحلة مهمة جداً حيث يتم تنظيف البشرة من الخلايا الميته و الغبار. بعد ذلك التخدير، بتطبيق كريم تخدير موضعي و تركه قرابة 15-20 دقيقة قبل القيام بالإجراء الأساسي و هو تطبيق الديرما بن، بعد الانتهاء من ذلك يتم وضع قناع على الوجه ليساعد في تهدئة الجلد و منع حدوث أي التهاب في البشرة و في النهاية تأتي مرحلة الترطيب و هي مهمة جداً لان منع الجلد من التجفاف يعتبر من الخطوات المهمة للحصول على أفضل النتائج .

أهم المواد التي يجب أن تتوافر في السيروم المغذي بعد جلسة الديرما بن

 لعل من الأمور المهمة التي يجب معرفتها هي المواد التي يجب توافرها في السيروم المغذي المستعمل بعد جلسة الديرما بن، فمن الجيد أن يحتوي السيروم على ما يلي:

  • فيتامين سي  : لما له من دور مهم في عملية دعم إنتاج الكولاجين و تأثير مضاد للالتهاب و الإنتان
  • حمض الهياليرونيك : و ذلك لما له من دور في الحفاظ على رطوبة الجلد
  • عوامل النمو: عوامل النمو عملياً هي مواد تحرض إنتاج خلايا و نسج جديدة، و ذلك بارتباطها بخلايا الجلد و إعطاء إشارات لإصلاح و إعادة ترميم الجلد.

و بذلك يمكننا القول بأن سيروم تروسكين فيتامين سي يعتبر أفضل سيروم بعد الديرما بن لاحتوائه على جميع المواد السابقة و كذلك لمجموعة من الزيوت المرطبة، وكذلكMad hippie advanced skin care vitamin c serum  الذي يعتبر ثان أفضل سيروم بعد الديرما بن لاحتوائه على مضادات الأكسدة و فيتامين سي و نسبة ممتازة من فيتامين سي.

أسعار جلسات الديرما بن

تتراوح أسعار الجلسة الواحدة من 100$ إلى 700$، معظم جلسات الديرما بن للوجه قد تكلفك 300$ لكل جلسة و من المفيد أن تستفسر عن خطة الدفع و السعر قبل المباشرة بالإجراء لأن السعر قد يختلف حسب نوع الآفة التي تريد معالجتها، و هنا لا بد من الإشارة أنه قد يتراود لى ذهنك بأن هذا الإجراء سهل و يمكن لأي شخص إجراؤ لك و لكن ذلك اعنقاد خاطئ فجلسة الديرما بن تحتاج إلى الدقة الكبيرة و المعرفة الطبية الجلد و آفاته و بالتالي لا يمكن القيام بتطبيقها إلا من قبل طبيب جلدية أو أخصائي بالعناية بالبشرة و التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى