بيبانثين الوردي واستخدامات جمالية لا حصر لها

بيبانثين الوردي واستخدامات جمالية لا حصر لها

مرطب بيبانثين الوردي Bepanthen Ointment يعتبر واحدًا من أبرز المرطبات التي قامت شركة باير فارما -تلك الشركة المعروفة بالصناعات الدوائية وكذلك تقديم الخدمات الصحية والعلاجية- بإنتاجها، وهذا المرطب يعتبر واحدًا من الكريمات الفعالة في معالجة العديد من المشاكل التي تستهدف البشرة (على سبيل المثال: معالجة حروق الشمس، الحروق الطفيفة وبعض إصابات الجلد مثل الحكة وكذلك الالتهابات) والكثير من الاستخدامات الأخرى التي تكون مدرجة في دليل الأدوية.

و سنوضح في هذا المقال كافة المعلومات التي لها علاقة بكريم bepanthen الوردي وذلك من حيث مكوناته ودواعي استعماله وفوائد بيبانثين الوردي وكذلك تجارب المستخدمين له وكم سعره والعديد من المعلومات الهامة التي تتعلق به.

معلومات عامة حول كريم bepanthen الوردي

  1. تكون المادة الفعالة له هي: Dexpanthanol ديكسبانثينول.
  2. يكون الاسم التجاري: مرهم بيبانثين الوردي – Bepanthen Ointment .
  3. وأيضا الشركة المنتجة له: باير فارما للصناعات الدوائية _ Bayer Pharmaceuticals.
  4. بالنسبة للشكل الصيدلي: مرهم موضعي.

مكونات كريم bepanthen الوردي

  • شمع العسل الأبيض.
  • المياه النقية.
  • البارافين الطري.
  • البارافين السائل.
  • مادة ديكسانثينول النشطة.
  • زيت اللوز المكرر.

كيف يعمل كريم bepanthen الوردي؟

يقوم بيبانثين الوردي Bepanthen Ointment بالعمل من خلال قيامه بتغيير مادة ديكسانثينول داخل خلايا الجلد إلى مادة حمض البانتوثنيك.

أهم ما يميز حمض البانتوثنيك الذي يطلق عليه اسم فيتامين B5 هو خصائصه التي تساهم في عملية إصلاح الجلد وأيضًا يمتلك دورًا مهمًا في عملية تكوين الجلد وكذلك تجديده مما يساهم في حماية وتدعيم الشفاء بشكل طبيعي للبشرة، وهو من الكريمات التي يكون استعمالها آمنًا ويمكن تطبيقها على بشرة الأطفال.

يمكنك أيضا الإطلاع على: مرطب بيبانثين الدليل الشامل لأنواعه الثلاث وفوائد واستخدامات كل نوع

آلية استعمال كريم بيبانثين الوردي

  1. من الضروري غسل اليدين قبل وبعد القيام باستعمال الكريم.
  2. أيضًا من الضروري تنظيف وكذلك تجفيف منطقة الجلد التي سيتم وضع هذا الكريم عليها.
  3. قومي باستعمال طبقة رقيقة من الكريم وبعدها قومي بتدليك المنطقة المصابة بشكل لطيف.
  4. لا تقومي بغسل المنطقة المصابة بعد تطبيق الكريم عليها.
  5. من الضروري أن تتجنبي استعمال المنتجات الأخرى على المنطقة المصابة وذلك ما دام لم يقم الطبيب بالطلب منك أن تقومي بذلك.

استخدامات بيبانثين الوردي

فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف

  • يحدث جفاف الشفاه نتيجةً لفقدان كمية من الماء داخل الطبقة السطحية من الجلد، لهذا من الضروري أن تقومي بتعويض هذا النقص بهدف الحفاظ على رطوبة ومرونة الجلد وذلك من خلال استعمال مادة دهنية تقوم بالترطيب وتعمل كحاجز تستهدف منع عملية فقدان الأنسجة للسوائل والماء الذي يتواجد بداخله، وهذا بالضبط ما يقوم به مرطب بيبانثين الوردي للشفايف.
  • يشتمل فيتامين B5 أو ما يعرف بالبانثينول أو مادة الديكسابنيثنول التي تقوم بالعمل على تجديد الخلايا وكذلك المحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها.
  • وأيضًا يشتمل على شمع العسل الذي يكون ممتلئًا بفيتامين A الذي يساهم في عملية إعادة إحياء الخلايا التالفة ويعمل على إصلاحها أيضًا، كما أن شمع العسل يمتلئ بخصائص مرطبة ومطهرة للبشرة.
  • يشتمل على زيت اللوز الحلو الذي يكون ممتلئًا بعوامل الترطيب والتغذية وذلك بهدف المحافظة على صحة الجلد وإضفاء النعومة إليه.
  • يشتمل مرطب بيبانثين الوردي للشفايف أيضًا على لانولين الذي يُعتبَر أحد عوامل الترطيب التي تقوم بحبس الرطوبة في الجلد.
  • يقوم هذا المرطب أيضًا بتخليص البشرة من التشققات الإحساس بعدم الراحة، كما يقوم بالتسريع من عملية التعافي من الالتهابات وتشقق الجلد.
  • كما يتميز مرطب بيبانثين الوردي للشفايف بوجود تركيبة تسرع من عملية الامتصاص ويكون مفعولها سريعًا.

آلية مرطب بيبانثين الوردي للشفاه

قومي بتوزيع طبقة من الكريم على شفاهك التي تكون متشققة مرة واحدة وذلك كل مساء قبل أن تخلدي إلى النوم بالإضافة إلى قيامك بعملية التدليك بلطف ثم قومي بغسلها في الصباح.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة

  • يتم تصنيف كريم بيبانثين الوردي للمنطقة الحساسة بأنه يعتبر واحدًا من الحلول الفعالة التي تستهدف معالجة الأمراض الجلدية والتناسلية.
  •  كما أنه يعتبر آمن الاستعمال للمناطق الحساسة حيث يقوم بالعمل على ترطيبها وكذلك تفتيحها.
  • كما أنه يقوم بالعمل على معالجة الالتهابات الجلدية التي تصيب المنطقة الحساسة دون أن يقوم بالتسبب في حدوث أي ضرر.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للوجه

  • يستعمل هذا الكريم على البشرة بهدف ترطيبها وكذلك القيام بتجديد الخلايا الجلدية، وتعتمد طريقة عمله على أنه يقوم بعملية احتجاز الماء داخل الأنسجة الداخلية للبشرة وذلك عن طريق قيامه بتكوين طبقة دهنية على الطبقة التي تتواجد في الخارج.
  • وأيضًا هذا المرطب يقوم بالمساهمة في حبس الرطوبة داخل مسام الوجه فيقوم بالعمل على الوقاية والمحافظة على بشرتك من الجفاف وبالتالي تستمر بشرتك ناعمة ومرنة دائمًا.
  • تتضح فائدة وفاعلية كريم بيبانثين الوردي من خلال قدرته الفائقة حيث يقوم بالعمل على تفتيح البشرة بالإضافة إلى قيامه بمعالجة الالتهابات التي قد تحدث نتيجة تعرضك المستمر لأشعة الشمس الملتهبة، بالإضافة إلى استطاعته على أن يقوم بتخليصك من الهالات السوداء التي تتواجد أسفل العين على وجه الخصوص.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للتشققات

من أبرز المشاكل العظمى التي تمتلك العديد من السيدات معاناة معها وبشكل خاص في فصل الشتاء هي مشكلة جفاف الجلد بسبب تناول كميات قليلة جدًا من المياه مقارنةً بفصل الصيف، وهو بدوره ما يتسبب في حدوث تشقق البشرة في أماكن متنوعة من الجسم كله.

في حالة تعرضك بشكل مستمر لجفاف البشرة فمن الضروري أن تقومي باستعمال كريم مُرطب يستهدف معالجة هذه المشكلة في وقت مثالي، ومن الكريمات الموصى باستعمالها لعلاج هذه المشكلة هو كريم بيبانثين الوردي على وجه الخصوص؛ حيث يقوم كريم بيبانثين -الذي يكون مخصصًا لمعالجة التشققات- بإمداد الجلد بالرطوبة وكذلك النعومة المطلوبة بالإضافة إلى أنه يقوم بتخليصك من كافة الجروح.

يتضمن كريم بيبانثين الوردي على بعض المواد التي ثبتت فاعليتها مثل مادة ديكسانثينول التي تعد من المواد الأساسية التي تستهدف المحافظة على نضارة البشرة كما تساهم في التخلص من التشققات التي قد تصيب العديد من المناطق في الجسم مثل الكوعين والركبتين والكعبين.

يمكنك أيضا الإطلاع على: كريم اكرتين للتبيض الفوائد والأضرار وطريقة الإستخدام الصحيحة للحصول على نتائج

دواعي استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات

تكثر العديد من الحالات التي تتطلب استعمال كريم بيبانثين الوردي على سبيل المثال:

  • استعمال هذا المرطب بهدف القيام بمعالجة التشققات التي من الممكن أن تظهر  في الكعبين والقدمين، حيث يحدث الجفاف في فصلَي الشتاء والخريف على وجه الخصوص نتيجة قيامك بغسل تلك المناطق بمياه ساخنة ومن ثم تعرضك بشكل مستمر للهواء.
  • يقوم هذا المرطب أيضًا بالمساهمة في معالجة التشققات التي من الممكن أن تحدث في منطقة الكوعين واليدين.
  • وأيضا يستهدف هذا المرطب التخلص من تشققات الشفاه والجفاف.
  • في حالة الرضاعة الطبيعية من الممكن أن تكون حلمات الثدي معرّضة بشكل كبير إلى حدوث التشقق وبالتالي لا تتم عملية الترطيب لهذه المنطقة بشكل مناسب وبشكل خاص في حالة إن كان هذا الطفل الرضيع هو الطفل الأول، فلا تمتلك المرأة الخبرة المناسبة لأن تقي نفسها من حدوث مثل هذه التشققات.
  • يمكن استعمال هذا الكريم أيضًا بهدف التخلص من التقرحات الجلدية التي من الممكن أن تحدث في المنطقة التي تحيط بحلمات الثدي.

كريم بيبانثين الوردي للتشققات عند الأطفال

  • يتم تصنيف كريم بيبانثين الوردي بكونه واحدًا من أكثر الكريمات مثالية وفاعلية التي تستهدف معالجة حساسية الجلد عند الأطفال، فهذه المشكلة تعتبر من المشاكل المنتشرة بشكل كبير نتيجة الاستعمال المستمر للحفاضات.
  • يشتمل كريم بيباثنين الوردي على عدة من المكونات والفيتامينات التي لا تقوم بالتسبب في إحداث أي ضرر للطفل، بالإضافة إلى أنه يقوم بتخليص الطفل بشكل تام من الحساسية التي من الممكن أن تحدث نتيجة الحروق السطحية أو لدغ الحشرات أو حتى التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  • في حالة حدوث أي تشققات بجلد الطفل فإن هذا المرطب تكون له المقدرة على القيام بتجديد الجلد سواء من الداخل والخارج ويزيد من رطوبته.

طريقة استعمال كريم بيبانثين الوردي للتشققات

لا يتطلب كريم بيبانثين الوردي إلى أن يتم التطويل في شرح طريقة الاستعمال نظرًا لأنها بسيطة للغاية، فكل المطلوب منك هو أن تقومي بغسل تلك المنطقة التي تشتمل على تشققات ومن ثم بعدها تقومي  بتجفيفها بشكل جيد ثم تقومي بوضع المرطب بلطف -وذلك في الساعات المتأخرة من الليل- وبعدها تقومي بعملية غسل الكريم من على بشرتك وذلك في صباح اليوم الذي يليه.

أهم ما يميز هذا الكريم هو عملية امتصاص الجلد له بشكل سريع نظرًا لأنه ذو ملمس ناعم وقوام ليّن كما يتميز أيضًا بأن  تأثيره يستمر على البشرة لفترة طويلة.

أما في حال كنتِ تملكين معاناة مع تشققات منطقة حلمات الثدي فمن الضروري أن تقومي بالمداومة على استعمال كريم بيبانثين الوردي مرتين بشكل يومي وذلك بهدف ترطيب الجلد وأن تقومي بالقضاء على كل التشققات، وفي حالة الانتهاء من عملية الرضاعة لطفلك إذا كنتِ قد لاحظت أن التقرحات الجلدية قد ظهرت بشكل قوي للغاية ولا تقدرين على أن تتحملي ألمها فبإمكانك أن تقومي بتغطية المنطقة التي تُؤلمك باستعمال ضمادة.

بالنسبة إلى استعمال كريم بيبانثين الوردي للأطفال فمن المفضل أن تقومي بغسل الجلد بشكل جيد ومن ثم تقومي بتجفيفه بلطف، وبعدها قومي بعملية دهان المنطقة الملتهبة باستعمال الكريم ثم قومي بتركها مكشوفة لفترة زمنية تستمر على الأقل إلى عشر دقائق بهدف أن يتم تسهيل عملية امتصاص المرطب بواسطة الجلد، ومن ثم يكون متاحًا لكِ أن تقومي بوضع الحفاضة للطفل.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الليزر الكربوني للوجه لديه مفعول السحر لبشرة صافية خالية من العيوب

فوائد كريم بيبانثين الوردي للركب

فيما يخص هذا النوع من الكريمات فهو يستهدف معالجة الخشونة وكذلك التشققات التي تعاني منها كل من الركبتين الكوعين والقدمين واليدين وبشكل خاص مع برودة الطقس التي تكون السيدة معرضة له بشكل مستمر خلال شهور الشتاء؛ وذلك بسبب احتواء هذا المرطب على نسبة هائلة من فيتامين B5 الذي يقدم التغذية والترطيب للجلد.

طريقة استعمال كريم بيبانثين للركب

بهدف الحصول على نتيجة أكثر فاعلية يجب أن تقومي في البداية بتنظيف ركبتيكِ وأيضًا تقومي بتقشيرها (إما باستعمال صنفرة منزلية على سبيل المثال: السكر وزيت الزيتون أو باستعمال صنفرة جاهزة) وذلك بهدف التخلص من خلايا الجلد الميت وتدعيم امتصاص الكريم بشكل أسرع.

ثم بعد ذلك تقومي بتجفيف بشرتك قليلًا ثم تقومي بتطبيق طبقة من الكريم وبعدها تقومي بتدليكها برفق.

لا تنسي تكرار تطبيق الكريم بشكل يومي بهدف المحافظة على رطوبة ركبتيك، وفي حالة إذا أردتِ أن تحصلي على ترطيب بشكل مكثف فبإمكانك أن تقومي بفرد طبقة من الكريم على بشرتك وتقومي بلفها بورق البلاستيك ثم قومي بتركها حتى الصباح لتشاهدي بعدها النعومة والملمس الحريري الذي بالفعل تبحثين عنه.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للهالات

  • تقدم شركة باير مرطب بيبانثين أو بانثينول وذلك بتركيبة تكون ملائمة لكلًا من الوجه والعين.
  • يمتاز هذا المرطب بالترطيب بشكل مكثف طويل الفاعلية ويقوم بجعل البشرة رقيقة ورطبة وذلك على مدار اليوم.
  • يشتمل على Provitamin B5 الذي يقوم بالعمل على تغذية البشرة وكذلك تجديدها وترطيبها وتلطيفها.
  • يشتمل هذا المرطب أيضًا على الجلسرين بهدف تدعيم رطوبة البشرة ويقوم بمحاربة جفافها.
  • تم تدعيم مرطب بيبانثين هذا بالعديد من الدهون الطبيعية وكذلك الأحماض الدهنية الثلاثية (على سبيل المثال: حمض الكابريك وكذلك حمض الكابريليك) لتدعيم حيوية البشرة.
  • يشتمل هذا المرطب على زبدة الشيا التي تكون غنية بعوامل الترطيب والتغذية ما يجعل البشرة سلسة ورطبة.
  • وأيضا يشتمل على ثلاثة أنواع مختلفة من مادة السيراميد التي تكون بمثابة الرابط بين خلايا البشرة فيقوم بزيادة تماسكها وكذلك يقوم بترميمها بشكل سريع ومن ثم يجعلها شابة ونضرة.
  • يشتمل هذا النوع أيضًا على النياسيناميد الذي يقوم بالعمل على تفتيح البشرة ويحد من عملية ظهور الهالات الداكنة حول محيط العين، بالإضافة إلى قيامه بترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد.
  • أيضًا يشتمل على مواد اليوريا واللانولين والسكوالان وهم يعتبرون من عوامل الترطيب الهائلة التي تستهدف محاربة الجفاف.
  • يشتمل أيضًا على زيت دوار الشمس الذي يساعد في عملية دعم مرونة الجلد ويقوم بالتخفيف من ظهور الهالات السوداء حول العين ومقاومة التجاعيد.
  • يشتمل على حمض الستريك أو فيتامين C ويساهم في عملية تفتيح البشرة وتوضيح إشراقها العادي.
  • هذا المرطب أيضًا بكافة مكوناته المرطبة يقوم بالعمل على دعم حاجز البشرة الدهني أو ما يعرف بالغشاء الدهني ويقوم بعملية تجديد الدرع الطبيعي الواقي وذلك لمقدرته على أن يساعد الجلد في عملية احتجاز الماء أو الرطوبة فيه.
  • أهم ما يميز هذا المرطب أيضًا سرعة امتصاصه وذلك يتم دون أن يترك أي أثر دهني مقلق على الجلد.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للخطوط البيضاء

إن مشكلة التمدد وظهور الخطوط البيضاء أصبحت الآن من أكثر المشكلات التي تكون لدى السيدات معاناة معها بشكل كبير، لذلك باستطاعتك أن تقومي بالاعتماد على كريم بيبانثين الوردي بهدف معالجة الخطوط البيضاء حيث أنه بمجرد أن تقومي بوضعه على الجلد بصورة يومية فستظهر نتائجه العظيمة خلال مدة قصيرة لا تزيد عن شهر واحد فقط.

يمكنك أيضا الإطلاع على: الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد الديرما بن وما يجب عليك تجنبه

تجاربكم مع كريم بيبانثين الوردي

تقول السيدة صاحبة التجربة: تجربتي مع بيبانثين للشفايف كانت رائعة ولكنني كنت دائمًا ما أستخدم كريم بيبانثين للشفاه فقط ولم يكن لدي علم على فوائدة في باقي مناطق الجسم، وعندما عرفتها قمت باستعماله بهدف تخلص من الخطوط البيضاء ولتبييض جسمي أيضًا ومساعدة بشرتي على الشفاء السريع في حالة الجروح.

تقول سيدة أخرى: سأروي تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي للشفايف بكل شفافية حيث أنه كان لدي  مشكلة في جفاف شفاهي وقلة رطوبتها حتى وصل ذلك إلى إحساسي ببعض الألم فيها وذلك في حالة  تناول أي طعام، كما أنّ مظهرها كان يزعجني في التجمعات مع أصدقائي حتى قمت بالذهاب إلى الطبيب وقام بوصف ذلك الكريم لي، وعندما قمت بتطبيقه مرتين بشكل يومي قد اختفت هذه المشكلة وذلك في خلال عشرة أيام فقط.

وسيدة أخرى تروي تجربة إحدى صديقاتها وهي أنها كان لديها معاناة مع الكثير من مشكلات البشرة والشفاه وذلك من تشقق وكذلك نقص ترطيب واسمرار، إلى أن قمتُ بنصحها بذلك الكريم الذي كان يمتلك تأثيرًا فعالًا على الجلد على الرغم من قلة تكلفته مقارنة بباقي المرطبات.

سعر بيبانثين الوردي للشفايف

  • يكون سعر كريم بيبانثين الوردي في مصر هو 80 ج.م.
  • يكون  سعر كريم بيبانثين الوردي في السعودية هو 25 ر.س.

المصادر:

www.bepanthen.com.au

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى