الديرما بن الوسيلة الأفضل لعلاج بشرتك المتعبة

الديرما بن

الديرما بن هو إحدى التقنيات الحديثة والفعالة للحصول على بشرة رقيقة وناعمة كالأطفال فهل سمعت عنها؟ ترغب ملايين السيدات حول العالم في إيجاد طريقة مثالية، آمنة وسريعة للتخلص من المشاكل الجلدية من دون ألم. لذلك انتشرت تقنية Microneedling لتحقيق الحلم. باختصار سنقدم اليوم مراجعة شاملة وتفصيلية عن الديرما بن من حيث فوائده وطريقة استعماله وغير ذلك من التفاصيل الضرورية لأي سيدة تريد استخدامه.

ما هو الديرما بن؟

هو عبارة عن قلم صغير الحجم يتكون من حوالي 12 إبرة مثبتة على الرأس. إذ يسمح هذا الجهاز للمستخدم أن يغير طول هذه الإبر بالميليات للحصول على النتيجة المناسبة لحالة البشرة. وعلاوة على ذلك يمكنك إضافة سيرومات إلى هذا الجهاز لتغذية البشرة أو الشعر ولتحقيق الهدف من العلاج أيضاً. باختصار يعمل هذا الجهاز بالدرجة الأولى على إنتاج الكولاجين مع تجديد أنسجة الجلد للحصول على بشرة ناعمة.

الأهم من ذلك كله كيف يعمل جهاز ديرما بن الأصلي؟ قبل كل شيء يعمل هذا الجهاز على اختراق الجلد وتعزيز الشفاء من الأمراض الجلدية مع تجديد خلايا البشرة. وذلك كله يحدث بعد أن يرسل الجلد إشارات إلى منطقة الدماغ لإصلاح مشاكل البشرة. على أي حال هناك العديد من خيارات الإبر والأعماق ومعدلات السرعة المتاحة في كل جهاز. إذ يستند تحديد تلك المعايير إلى رأي الطبيب والذي سيكون وفقاً لنوع العلاج المطلوب.

تجربتي مع الديرما بن

بدأت رحلتي مع علاج الإبر الدقيقة في نهاية العام الماضي حيث كانت آثار حب الشباب تملأ وجهي. وبالإضافة إلى ذلك كنت أعاني من تفاوت لون البشرة منذ سنوات طويلة. على أي حال بعد التجارب الفاشلة مع عشرات الخلطات الطبيعية قررت زيارة عيادة طبيب الجلدية الذي اقترح جهاز ديرما بن كَحَلٍّ لجميع المشاكل في بشرتي.

انطلقت في استخدام الجهاز لليدين فقط وتحت إشراف الطبيب لمعالجة الاسمرار والتصبغات. وبعد الحصول على نتائج سريعة ومميزة استكملت علاج الأمراض الجلدية الأخرى. إذ جاءت النتائج بطريقة سريعة ومن دون أي آلام أو أعراض جانبية خطيرة.

فوائد جهاز ديرما بن

يتميز الديرما بن بنتائجه الإيجابية، السريعة، الواضحة والآمنة. بالإضافة إلى استخداماته المتنوعة لبشرة الوجه أو اليدين وغير ذلك من الاستعمالات.

فوائد الديرما بن للشعر

يحتاج الشعر دوماً إلى التغذية والعناية للحفاظ على مظهره الحيوي والصحي. لذلك تسعى السيدات إلى إيجاد الوسائل الآمنة والفعالة ليكون الديرما بن أحدها. إذ يعمل على:

  • تحفيز نمو الشعر من الجذور عبر تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • زيادة إنتاج العناصر المغذية للشعر مثل البروتينات.
  • المساعدة في منح الشعر مظهرا أقوى مع تسريع تطويله.
  • تقليل مظاهر القشرة والالتهابات في فروة الرأس وبالتالي تنعيم لشعر.

الأهم من ذلك كله كيف تستخدمين جهاز ديرما بن على الشعر؟ قبل كل شيء يتطلب استعمال الجهاز الالتزام بمجموعة من النصائح وإليك أهمها:

  • التأكد من تعقيم الجهاز بشكل جيد مع الانتباه إلى تنظيف فروة الرأس أيضاً.
  • قبل استخدام الجهاز مباشرة يجب تمشيط الشعر بفرشاة كبيرة.
  • تجنب الضغط بقوة على الجهاز لحماية فروة الرأس من الأذى.
  • ينصح الأطباء باستعمال مخدر موضعي قبل نصف ساعة فقط من استخدام الجهاز.
  • عند استخدام الجهاز يجب شد الجلد مع الحرص على تحريك الجهاز بشكل أفقي وعمودي ودائري.

فوائد الديرما بن للوجه

تعد بشرة الوجه من أولى المناطق التي يستهدفها هذا الجهاز المبتكر؛ حيث يعالج الندبات الطفيفة المتبقية من حب الشباب والجروح. بالإضافة إلى فعاليته الكبيرة في محاربة علامات الشيخوخة. على سبيل المثال لن تلاحظي بعد استعمال هذا القلم أي آثار لبقع الشمس أو الخطوط الدقيقة والتجاعيد أو مسام كبيرة. بالإضافة إلى قدرته على توحيد لون بشرة الوجه وإخفاء الاسمرار.

من ناحية أخرى يفيد استعماله في تصغير المسام الواسعة مع تأثيراته في تنظيف البشرة من الأوساخ. وليس هذا فحسب بل يمكن أن تكون له فوائد في ترطيب وتغذية البشرة عندما يزود بأحد المرطبات. باختصار سيختلف شكل الوجه بعد استخدام هذا الجهاز بطريقة لا تصدق حيث سيصبح خالياً من جميع المشاكل التي كانت موجودة فيه.

لمعالجة المشاكل الجلدية

تكثر الأسباب التي تدفع المرأة إلى استعمال أجهزة الإبر الدقيقة. على سبيل المثال يمكنك استعمال الديرما بن للمسامات الكبيرة في الوجه.
وعلاوة على ذلك أثبتت التجارب العملية فوائد ديرما بن للهالات السوداء حول العين. بالإضافة إلى ذلك يستخدم الديرما بن للحفر كعلاج نهائي لإخفائها وإزالة الندبات وتحسين نضارة الوجه.

فوائد ديرما بن للبشرة

لا تقتصر نتائج الديرما بن الإيجابية على بشرة الوجه فقط. بل تمتد قدرتها إلى علاج علامات التمدد في مناطق أخرى من الجسم. لذلك يمكنك استعمال جهاز ديرما بن لإزالة علامات التمدد في الفخذين ومنطقة البطن بشكل نهائي. وعلاوة على ذلك يمكنك استعماله لعلاج التندب في مناطق متفرقة من الجسد وليس فقط في الوجه.

فوائد ديرما بن للشفايف

تختلف الغاية من جلسات الديرما بن؛ فتارة تكون لبشرة الوجه وتارة أخرى لتوريد الشفايف حيث تكون تحت إشراف المختصين. على أي حال يعمل هذا الجهاز بشكل آمن على منح الشفايف هيئة ممتلئة من دون أي إحساس بالألم. الأهم من ذلك كله كيف تقومين بتوريد الشفايف بالديرما بن بنفسك في المنزل؟

لا يحتاج توريد الشفايف أي خطوات معقدة كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات الآتية:

  • تنظيف المنطقة المحيطة بالشفايف مع الحرص على تجفيفها.
  • تعقيم رأس الجهاز باستخدام القطن والقليل من محلول الكحول.
  • ضبط عمق الإبرة في الجهاز على 0.25 مم.
  • إضافة السيروم وبعد ذلك تمرير الجهاز حول الشفاه والفم.

قد يهمك أيضاً: الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة بعد الديرما بن وما يجب عليك تجنبه

تكلفة استخدام ديرما بن

على الرغم من توفر الجهاز بشكل واسع في مختلف متاجر الإنترنت. ولكن ما زالت بعض السيدات تفضل الخضوع لجلسات العناية بالبشرة تحت إشراف الطبيب المختص. إذ يتراوح سعر جلسة ديرما بن بين 100 دولار أمريكي إلى 700 دولار أمريكي لكل جلسة. وذلك كله يعتمد على حجم المنطقة التي ترغبين في علاجها.

على سبيل المثال تبلغ تكلفة علاجات الوجه باستخدام الجهاز حوالي 300 دولار لكل جلسة. من ناحية أخرى إذا كنت ترغبين في استعمال الجهاز بنفسك فإن سعر جهاز ديرما بن في الأسواق المصرية حوالي 1800 جنيه مصري وقد تصل بعض أنواعه إلى 2500. بينما يتراوح سعر الجهاز في أسواق المملكة العربية السعودية بين 385 إلى 430 ريال سعودي.

أضرار الديرما بن

قبل كل شيء دعينا نتفق أن الاستخدام الصحيح للجهاز يضمن عدم حدوث أي نتائج كارثية. ولكن بشكل عام لا تخلو الإجراءات التجميلية عادة من بعض الآثار الجانبية الطفيفة. وإليك أبرزها:

  • تهيج الجلد الطفيف بعد استعمال الجهاز على الفور.
  • احمرار الجلد لبضعة أيام.

ولكن إذا كانت الآثار الجانبية أكثر خطورة فيجب العودة إلى الطبيب الأخصائي ومن أبرزها:

  • التقشير الذي يجعل البشرة مشدودة وتظهر عليها علامات التشقق.
  • الكدمات والنزيف التي تحدث عادة بسبب العلاجات العميقة المعتمدة على استخدم الإبر الدقيقة.
  • التندب الذي يظهر على شكل فقاعات هوائية على طبقة الجلد.
  • العدوى التي قد تصيب البشرة بسبب تسرب البكتيريا إلى ثقوب الجلد الصغيرة عندما لا يتم تعقيم رأس الجهاز بشكل جيد.

متى لا تستطيعين استخدام ديرما بن؟

بالتأكيد لا يتناسب استعمال جهاز الديرما بن مع جميع السيدات. لذلك إليك أهم الأسباب التي تمنعك من استخدامه:

  • الحمل.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الأكزيما.
  • المعاناة من جروح مفتوحة أو من الندوب الجلدية.
  • الخضوع في الفترة الحالية للعلاج الإشعاعي.
  • وجود التهابات أو حبوب أو بثور أو حب الشباب في البشرة.

قد يهمك أيضاً: أفضل سيروم يُنصح به بعد الديرما بن

احتياطات عند استعمال جهاز ديرما بن

على الرغم من وجود ملايين التجارب الناجحة والآمنة لاستخدم ديرما بن إلا أن الحذر واستشارة الطبيب هي إجراءات لا غنى عنها. وبالإضافة إلى ذلك ننصحك باتباع هذه الإرشادات لتفادي حدوث أي مشاكل:

  • تجنب تقشير البشرة قبل استخدام هذا الجهاز.
  • الامتناع عن وضع كريمات تفتيح البشرة في أثناء مدة جلسات العلاج. لأن لها تأثيرات تقلل من جدوى عمل الجهاز.
  • الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل قبل أسبوع كامل من موعد الجلسة. وذلك كله لتجنب التهيج أو الحساسية في البشرة.
  • استشارة الطبيب المختص لمعرفة طول الإبر وعددها الملائم للبشرة.
  • عدم الذهاب بعد استخدام الجهاز مباشرة إلى الأماكن التي تنتشر فيها الجراثيم مثل حمامات السباحة والمسطحات المائية الطبيعية.

شكل الوجه بعد الديرما بن

لا شك أن استعمال جهاز ديرما بن للوجه هو الأكثر انتشاراً بين السيدات. لذلك من الضروري الاستعداد لبعض التغييرات في شكل الوجه بعد جلسة الديرما. وإليك أهم الآثار التي ستظهر على بشرة وجهك بعد الاستخدام:

  • الاحمرار والقليل من التورم.
  • الإحساس بأن البشرة دافئة ومشدودة.
  • مظهر حيوي ومشرق مع نضارة على الوجه بأكمله.

على أي حال لا تستمر آثار الديرما السلبية أكثر من 3 أيام بعد موعد الجلسة. لذلك لا تقلقي على الإطلاق من ظهور العلامات السابقة فهي أمر طبيعي للغاية.

7 نصائح سريعة بعد جلسة ديرما بن للوجه

  • الالتزام باستعمال الماء الفاتر فقط في غسل منطقة العلاج لمدة يوم كامل بعد الجلسة.
  • الحرص على استخدام منتج تنظيف يخلو من الكحول والعطور لمدة 3 أيام بعد كل جلسة.
  • غسل اليدين بالماء والصابون قبل الاقتراب من البشرة المعالجة.
  • استخدام المرطب الذي يحدده طبيبك خلال اليوم الذي يلي جلسة العلاج.
  • الحذر من تناول أدوية الالتهابات لمدة لا تقل عن 14 يوم بعد الجلسات.
  • الانتباه إلى تطبيق واقي من أشعة الشمس مع عامل حماية لا يقل عن 30 لمدة 14 يوم بعد العلاج.
  • الابتعاد عن استعمال أي كريمات تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي وفيتامين C وفيتامين A لمدة أسبوع بعد الجلسات.

أفضل سيروم بعد الديرما بن

لا شك أن دعم عمل الإبر الدقيقة من خلال تزويدها بالسيرومات المعالجة والغنية بالعناصر المغذية يقدم نتائج مثالية. على سبيل المثال هناك سيروم معزز بالفيتامين وآخر مدعوم بالمعادن الأساسية. على أي حال سرعة الامتصاص بعد استخدام هذا الجهاز أكبر من الحالة العادية. لذلك ينصح المختصون بالعناية بالبشرة باستغلال فترة الجلسات حيث تكون المسام مفتوحة. إذ تسمح تقنية Microneedling الموجودة في الجهاز بفتح القنوات الداخلية لتوصيل العناصر المغذية من سطح البشرة إلى الطبقة الداخلية العميقة.

قد يهمك أيضاً: جلسات ديرما بن فوائدها آثارها الجانبية وعدد الجلسات اللازمة للحصول على نتيجة

طريقة استخدام الديرما بن

قد لا تكون طريقة استخدام ديرما بن في المنزل صعبة للغاية ولكنها تحتاج إلى الحذر وتتطلب الالتزام بأربع مراحل هي:

التطهير

قبل كل شيء يتوجب عليك تعقيم المنطقة بشكل جيد لإزالة الخلايا الميتة والأوساخ والغبار. وذلك كله لمساعدة إبر الجهاز على الاختراق الفعال للجلد.

العلاج

في هذه المرحلة يبدأ استخدام الجهاز على المنطقة المراد علاجها حيث يتم إدخال الابر الدقيقة في الجلد. إذ تخترق البشرة وتبدأ بالضخ والتكثيف بغرض معالجة الندبات والخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الداكنة والتصبغات وغير ذلك من المشاكل الجلدية.

الإخفاء

للتخفيف من مخاطر الالتهابات يجب وضع قناع التبريد على البشرة بعد الانتهاء مباشرة من وخز الإبر.

ترطيب البشرة

من الضروري للغاية في المرحلة الأخيرة من استخدام الجهاز أن تلجأ المرأة إلى ترطيب البشرة. إذ يساعد تطبيق المرطبات المناسبة في الحصول على أقصى فائدة من العملية مع تخفيف الاحمرار في الوجه أو اليدين وغير ذلك من مناطق الجسم.

الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

يشترك الجهازان في الاعتماد على تقنية Microneedling ولكن بالتأكيد هناك بعض الاختلافات وإليك أبرزها:

  • جهاز الديرما بن مناسب أكثر للأماكن الدقيقة في الوجه. على سبيل المثال يسهل استعماله في منطقة العين وحول الأنف وفي أعلى الشفايف.
  • الأكثر دقة في الأداء وتنفيذ المطلوب هو من نصيب جهاز ديرما بن الذي يسمح بتعديل عمق الإبر وأطوالها. وهذا ما يساعد على الوصول إلى المطلوب بسهولة وسرعة أكبر.
  • يعتبر استعمال الديرما بن للبشرة أكثر أماناً من أي جهاز آخر. على سبيل المثال يعمل جهاز الديرما رولر بشكل مائل وهذا ما يزيد الإحساس بالألم مع زيادة فرص الإصابة بنزيف.
  • يمكن لأي سيدة بسهولة أن تستعمل الديرما رولر في المنزل. في حين أنه من الأفضل زيارة عيادة الطبيب كي تخضع لجلسات العناية بالبشرة باستخدام جهاز ديرما بن.

أسئلة شائعة عن تجربتي مع ديرما بن

على الرغم من انتشار ملايين تجارب العناية بالبشرة باستخدام تقنية microneedling إلا أنه ما تزال بعض الأساطير عن مخاطرها تشعرك بالقلق. لذلك إليك أهم الإجابات عن أسئلة شائعة تدور في ذهنك:

هل يسبب جهاز ديرما بن الوخز الدقيق والمؤلم؟

أصبحت الإبر الدقيقة في هذا الجهاز أصغر وأسرع من أي وقت مضى. لذلك لا تلاحظ السيدات اليوم بعد استخدام هذا القلم أي آلام قوية كما هو الحال في أجهزة الوخز الدقيقة التقليدية. كل ما يفعله الطبيب هو إدخال بضعة ميليمترات من اﻹبر في جلدك. وبالتالي ستشعرين ببعض الوخز وعدم الراحة في أثناء الاستخدام. ولكن سرعان ما ستزول أعراض اﻷلم فهو علاج سريع التحمل للغاية ولا يوجد فيه أي ألم بعد العلاج.

هل استخدام جهاز الديرما لإزالة علامات الشيخوخة فقط؟

على الرغم من فوائد هذا الجهاز في محاربة علامات الشيخوخة من حيث إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد إلا أن ذلك لا يعني أن استعمالات إبرة الجلد Dermapen لمحاربة علامات تقدم السن فقط. إذ تمتد استعمالاته إلى العديد من العلاجات اﻷخرى كتحسين حب الشباب والتصبغ والندبات. بالإضافة إلى معالجة ندبات حب الشباب المتبقية وعلامات التمدد وغير ذلك من المشاكل الجلدية الأخرى. ولكن كيف يحدث ذلك كله؟ يستطيع الجهاز تجديد الجلد من خلال زيادة إفراز الكولاجين والإيلاستين الطبيعي بكميات مضاعفة. وفي غضون ذلك يسمح الجهاز لمكونات تصحيح الجلد مثل الريتينول والببتيدات بالتغلغل بعمق في طبقات الجلد.

هل يظهر دم بعد استخدام الجهاز؟

انتشرت في اﻵونة اﻷخيرة حوادث كثيرة على السوشيال ميديا عن أجهزة سببت خروج الدم والنزف في بعض اﻷحيان. على سبيل المثال هناك Vampire Facial الذي اكتسب سمعة سيئة للغاية نتيجة تجارب بعض المشاهير المخيبة للأمل. ولكن هل ينطبق ذلك على جهاز Dermapen؟

بالتأكيد كلا، لا يُخرج الديرما عادة الدم من الجلد. ﻷنه مجرد علاج سريع لتحفيز الكولاجين يعتمد على منتجات نظيفة غنية بالفيتامينات وببتيدات تصحيحية تم إنشاؤها خصيصًا للوخز الدقيق. على أي حال قد يخرج الدم ولكن بكميات بسيطة للغاية لا ترى بالعين ومن الصعب ملاحظتها ﻷنها تختفي بعد بضع ثوانٍ فقط وفي النهاية هي لا تسبب أي تندب.

هل سأحتاج إلى البقاء في المنزل بعد الجلسة؟

لن تحتاج إلى البقاء في المنزل بل يمكنك العودة مباشرة إلى العمل بعد العلاج. فعلى الرغم من أن لون بشرتك يميل إلى الوردية بعض الشيء إلا أنك تستطيع تجاوز مشكلة البقاء في المنزل من خلال الاعتماد على منتج Cover Recover الخاص بشركة DP Derm Pharmaceuticals المزود بحماية SPF والذي سيغطي الاحمرار في بشرتك.

وفي الختام أصبحت بين يديك الآن جميع المعلومات عن جهاز ديرما بن للبشرة ابتداء من الفوائد وطرق الاستخدام الصحيحة. بالإضافة إلى سعر الجلسات والجهاز في الأسواق العربية مع العديد من النصائح المفيدة. لذلك إذا أردت البدء في جلسات ديرما بن فمن الأفضل استشارة طبيب الجلدية والالتزام بتعليماته طوال مدة المعالجة.

المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى