5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد

زيت جوز الهند للشعر الجاف

إذا كنتِ تهتمين بجمال شعركِ و تبحثين عن حلّ طبيعيّ وفعال لترطيب وفرد شعرك الجاف الخشن والمجعد، إليكِ هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن أفضل 5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد.

ولكن في البداية عليكِ أن تبتعدي عما هو كيميائي واتبعي ما تنتجه الطبيعة، فمن أعظم ما تنتجه الطبيعة هي تلك الفاكهة الاستوائية التي تسمى بــ (جوز الهند أو النارجيل)، حيث يتمّ استخلاص زيت جوز الهند من تلك الفاكهة.

واليوم سوف نتحدث عن زيت جوز الهند في علاج الشعر، وتقديم 5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد، ستتخلصين سيدتي من الشعر الهايش وتحصلين على ترطيب مضاعف وستلاحظين الفرق من أول استخدام، وسوف تستعيدي ثقتك بنفسك أمام الجميع.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

قبل التطرق إلى الموضوع يجب أن تعرفي عزيزتي لماذا نلجأ الى زيت جوز الهند لحل مشاكل الشعر الجاف؟ وما الذي يميّزه في حل مشاكل الشعر الجاف والمجعد عن أيّ زيت طبيعيّ آخر؟

وستجدين سيدتي الإجابة في فوائد زيت جوز الهند للشعر بوجه عام، وللشعر الجاف الهايش الذي يعاني من التجعد والهيشان بوجه محدّد كالآتي:

  1.   يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية عالية تساعد على ترطيبٍ عميقٍ للشعر الجاف.
  2.   زيت قوامه خفيف نسبياً قادر على التغلغل داخل نسيج الشعرة، فيعمل على فرد الشعر المجعد.
  3.   يحفز نمو الشعر وينبت شعر جديد صحّي، بالتالي يزيد من كثافته.
  4.   يحتوي على فيتامين E الذي يساعد على إعطاء المرونة واللمعان للشعر.
  5.   يساعد على إطالة الشعر.
  6.   غنيّ بحمض اللوريك أسيد Lauric Acid الذي يقضي على البكتيريا، لذلك يقضي تماماً على قشرة الرأس.
  7.   يقضي علي تساقط الشعر بطريقة غير مباشرة، فحينما يتمّ وضعه على فروة الرأس تختفي القشرة المسؤولة عن تساقط بصيلات الشعر.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف

  • تعتبر وصفة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف، وهي وصفة ممتازة وتمّ اتباعها على مدار عصور كثيرة من قبل النساء، فيمكنكِ عزيزتي استخدام زيت جوز الهند للحصول على تنعيم الشعر، وذلك من خلال تدفئة الزيت قليلاً بحمام ماء ساخن وتدليك فروه الرأس حتى الأطراف.
  •   ويمكنك اتباع تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر الجاف، حيث يتم وضع القليل من زيت جوز الهند على الشعر كدهان يومي في المساء، وعند الصباح يتمّ شطف الشعر بشامبو مضاف إليه (حليب جوز الهند) الذي سوف نتحدث عنه في الفقرات التالية، وستشعرين بفارق الترطيب والنعومة.
  • كما يجب الاستمرار والمداومة على عمل طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف بمعدل 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، لكي تنعمي بشعر صحّي يدوم معكِ طويلاً اجعليه روتين حياتك.
  •  سنقدم إليكِ عزيزتي في موقعنا (أنتي ليدي) 5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد، فيمكنكِ الاستفادة منه منفرد كما سبق ووضحنا، أو إضافة مشتقاته لبعض الزيوت الطبيعية الأخرى لزيادة فعاليتها كما سنوضح في الفقرة التالية.

5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد

الطريقة الأولى لترطيب مضاعف للشعر الجاف

يتمّ مزج معيار من (زيت اللوز الحلو) مع معيار مساوٍ له من (زيت جوز الهند) ووضعهم على كامل الشعر مع التدليك برفق لفروة الرأس حتى أسفل الشعر مع الاهتمام بوضع كمية وفيرة على أطراف الشعر لترطيبه، وتركه 15 دقيقة ثم يشطف.

الطريقة الثانية لمنع الهيشان والتقصف

يتمّ مزج معيار من (زيت السمسم) مع معيار مساوٍ له من (زيت جوز الهند) ووضع المزيج على كامل الشعر مع الاهتمام بمقدمة الرأس، فروة الرأس والأطراف المتقصفة التي تحتاج إلى ترطيب عميق ومنع الهيشان.

الطريقة الثالثة لفرد الشعر الخشن والمجعد

  • هي أقرب إلى عمل قناع تغذية وفرد الشعر المجعد باستخدام  مزج معيار (ملعقة زيت جوز الهند) مع (موزه واحدة) ومعيار (ملعقة عسل أبيض)، وحسب طول وكثافة الشعر نزيد الكمية.
  •  وبعد ذلك يتمّ مزج الخليط ووضعه على الشعر لمدّة تترواح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

الطريقة الرابعة حليب جوز الهند للشعر الخشن

  • حليب جوز الهند أو ما يعرف بماء جوز الهند الذي يتمّ استخراجه من ثمرة جوز الهند بعد فصل الزيت عنه.
  •  إذا كنتِ ترغبين في تنعيم وفرد شعرك بطريقة آمنة، فيعدّ استخدام حليب جوز الهند للشعر الخشن هو الخيار الأمثل لرغبتك في ذلك، حيث أنّه من أفضل البدائل الطبيعية للتنعيم، وإضافة الحيوية واللمعان للشعر الذي يحتاج  للفرد بعيداً عن أيّ مواد كيميائية ضارّة.
  •  يوجد العديد من طرق استخدام حليب جوز الهند للشعر الخشن يمكنكِ مزجه مع (زيت جوز الهند) أو أيّ نوع زيت آخر، ووضع كمية وفيرة على كامل الشعر مع التدليك من الجذور حتى الأطراف، ويترك 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  •  يمكنكِ أستخدامه بالإضافة إلى الشامبو ويتمّ وضعه على الشعر وتركه دقيقتين ثم يشطف جيداً بالماء.
  •  يمكنكِ أن تضعي حليب جوز الهند في بخاخ (سبراي) واستخدام الرذاذ على الشعر وتدليك فروة الرأس يومياً.

الطريقة الخامسة كريم جوز الهند للشعر الخشن

لماذا نلجأ لحمام الكريم المصنع بالمكونات الكيميائيّة الضارّة رغم أنّه يمكننا اللجوء إلى عمل حمام كريم جوز الهند للشعر؟!حيث يمكننا استخدام كمية على الشعر مع تدليك فروة الرأس حتى الأطراف ويترك 15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

  • بعض مستحضرات العناية بالشعر لا يمكننا وضعها على فروة الرأس؛ لأنها تحتوي على المشتقات البتروليّة التي تسدّ المسام وتسبب ظهور القشرة ثم تساقط الشعر، وهذا عكس استخدامنا لحمام كريم جوز الهند الذي يمكن وضعه على فروة الرأس مباشرة مع التدليك وعمل مساج لتحفيز الشعر، فهو آمن تماماً.

أضرار زيت جوز الهند للشعر

نجد أنّ كل منتجات العناية إذا تمّ استخدامها بإفراط أو في غير محلها أصبح لها أضرار جسيمة، ولذلك وجب التنويه على أنّ هذه الطرق تناسب الشعر الخشن والمجعد والهايش وليس الشعر الناعم.

  •   حيث أنّ زيت جوز الهند يحتوي على 80% من الدهون فيجعل الشعر الناعم أكثر دهنيّة.
  •   زيت جوز الهند يمدّ الشعر بالبروتين، لذا نجد أنّ كثرة البروتين في الشعر تؤدي إلى هشاشة الشعرة وتلفها، ولذلك يجب عمل اختبار مسامية الشعر إذا كان شعرك مساميته منخفضة (خشن ومجعد) أي يحتاج بروتين يمكنك استخدام زيت جوز الهند، أما إذا كانت مسامية شعرك متوسطة إلى عالية لا يمكنك استخدام زيت جوز الهند.

اقرأ ايضاً عن كريم جوز الهند للشعر منتج اقتصادي بمفعول مذهل

وفي النهاية مع الاستمرارية لعمل تلك الطرق سوف تندهشين بنعومة وجمال شعرك، لا تصابين بالضجر إذا جربتي طريقة ولم تجدين جدوى من المرة الأولى، فإنّ الاهتمام بالأشياء يساعدها على التحسن مع الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى