هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث وتجارب معرفة نوع الجنين

الحمل من الأحداث السعيدة والمهمة جدا في حياة النساء إن لم تكن أهمها وبالتالي فإن الأمر يشغل تفكيرها ويثير العديد من التساؤلات في عقلها مثل هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟. وكيفية معرفة نوع الجنين وغيرها من التساؤلات الكثيرة والمتشعبة والتي سنحاول الإجابة عنها من خلال هذا المقال.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث وهل يبان نوع الجنين في الشهر الثالث؟

يعتبر سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث من الأسئلة الشائعة جدا خلال فترة الحمل. حيث أن فضول الأم يدفعها دائما نحو معرفة نوع جنينها في وقت مبكر. والحقيقة أن معرفة نوع الجنين يمكن حدوثه بداية من الأسبوع الحادي عشر من حدوث الحمل. حيث يبدأ تكوين الأعضاء التناسلية في الشهر الثالث ولكن يمكن رؤيتها وتمييزها في الأسبوع السادس عشر. ولكن عزيزتي يمكنك معرفة نوع جنينك تأكيدا في الأسبوع الثامن عشر من حدوث الحمل باستخدام السونار. كما يمكن معرفة نوع الجنين بشكل مبكر عن ذلك أي قرابة الأسبوع الثاني عشر باستخدام طريقة الـ CVS. وهو أحد الاختبارات التي تجرى للتأكد من حدوث حمل عن طريق أخذ عينة من سوائل الرحم أو جدار الرحم أو المشيمة. كما يوجد طريقة أخرى لمعرفة نوع الجنين قرابة الشهر الثالث وهي إجراء اختبار الأمينو. وهو أحد الاختبارات التي تمكنك من معرفة نوع الجنين قرابة الأسبوع السادس عشر. يمكنك أيضا إجراء اختبار الدم وهو اختبار يقوم بالبحث عن الكروموسوم الذكري في العينة التي يقوم المختصون بسحبها منك. ولكن من عيوب هذا الاختبار هو تأخر ظهور النتيجة حيث يستغرق الأمر قرابة الأسبوعين.

اقرأ أيضا: هل حرقان المهبل من علامات الحمل وما علاقته بجنس الجنين؟

تجارب لمعرفة نوع الجنين من الشهر الثالث

في سبيل الحصول على إجابة لسؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث تسعى الأمهات للبحث عن تجارب لمعرفة نوع الجنين. والحقيقة أنه بالإضافة إلى الاختبارات والفحوصات الطبية مثل الموجات الفوق صوتية المعروفة باسم السونار. وبالإضافة أيضا لاختبارات الدم والفحوصات مثل الأمينو وغيرها. فإن هناك بعض التجارب التي يمكن من خلالها التنبؤ بنوع الجنين. ومن هذه التجارب هي تجارب منزلية تقوم بها الكثير من السيدات. ومنها هي استخدام الملح في التنبؤ بنوع الجنين. حيث تقوم الأم في الصباح الباكر قبل تناول أو شرب أي شيء. وتقوم باستخدام البول الخاص بها والذي يكون في حالة نقية وصافية وخالي من أي بقايا هضم للطعام. بحيث تضع الأم مقدارا معينا من الملح في أي كوب ثم تضع نفس المقدار من الملح. ثم تنتظر الأم لمدة عشرة دقائق تقريبا وتنظر إلى الخليط. في حالة ظهور الخيوط البيضاء على سطح الخليط فيمكن التنبؤ بأن الجنين غالبا ما تكون أنثى. أما في حالة عدم ظهور الخيوط البيضاء وملاحظة حدوث تعكر في الخليط أو ظهور رغوات تشبه رغوات الصابون فإن غالبا الجنين سوف يكون ولد.

والحقيقة أنه رغم بساطة هذه التجربة فإنها من أحد التجارب التي قامت بها كثير من النساء وفي كثير من الحالات ثبتت صحة نتائجها. ولقد كان لدي تجربة شخصية مع هذه التجربة أيضا. وبعد إجراء الفحوصات الطبية باستخدام السونار ثبت صحة النتيجة التي حصلت عليها من خلال هذه التجربة. لذلك إذا كنتِ تتساءلين هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث فالإجابة هي نعم عزيزتي.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث بالسونار؟

في الحقيقة أنه بالرغم من دقة أجهزة الموجات الفوق صوتية المعروفة باسم السونار فإنها تضطر الأم للانتظار حتى مرور حوالي ستة عشر أسبوعا من الحمل. حيث لا يمكن استخدام الموجات الفوق صوتية لمعرفة نوع الجنين إلا بعد مرور هذه المدة من الحمل. وذلك لأن الأجهزة التناسلية للجنين تبدأ في التكون في الأسبوع الحادي عشر تقريبا من الحمل. ولكنها لا تتميز ويمكن رؤيتها وتمييزها بوضوح في أجهزة السونار إلا في الأسبوع السادس عشر. بل أحيانا ما تمتد هذه المدة حتى تصل إلى الأسبوع الثامن عشر تقريبا. ولذلك فإن الإجابة عن سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث بالسونار هي لا. لأنه كما ذكرنا يمكن فقط استخدام السونار في الشهر الرابع وليس الثالث.

اقرأ أيضا:شكل إفرازات الحمل قبل الدورة بالصور ومتى تنزل إفرازات الحمل قبل الدورة

علامات توضح نوع الجنين

على الرغم من ضرورة إجراء السونار للتأكد من نوع الجنين بدقة. إلا أن هناك بعض العلامات التي قد تساعدك في التنبؤ بنوع جنينك وترضي فضول الأمهات قليلا نحو نوع جنينهم.

ومن هذه العلامات ما يلي:

علامات الحمل بولد

  • الغثيان المستمر.
  • الشهية المفتوحة باستمرار.
  • ظهور بعض المشكلات في البشرة مثل الحبوب الكثيرة.
  • غمقان في لون البول.
  • زيادة واضحة في شعر الجسم.

علامات الحمل ببنت

  • التقلبات المزاجية بشكل واضح.
  • رغبة مستمرة في تناول السكريات.
  • الشعور بالتعب والإجهاد بسرعة.

الخلاصة

يتناول هذا المقال الإجابة عن سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟. وهل يمكن معرفته باستخدام السونار في الشهر الثالث والعلامات التي تظهر على الأم يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين.

المصادر

babycenter.com

parents.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى