متى يسقط شعر البكيني بعد الليزر؟ وهل ينمو مرة أخرى

متى يسقط شعر البكيني بعد الليزر؟ وهل ينمو مرة أخرى

متى يسقط شعر البكيني؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرحها السيدات بعد جلسات الليزر. قد تختلف كمية الشعر التي تسقط بعد كل جلسة من جلسات إزالة الشعر بالليزر. فالشعر الطبيعي ينمو في خلال ثلاث مراحل مختلفة، وتعتبر إزالة الشعر بالليزر فعالة عندما يكون الشعر في مرحلة النمو الأولى.

بعد كم جلسة ليزر يختفي شعر البكيني

للإجابة بشكل صحيح، من المهم معرفة أنه خلال دورات نمو الشعر لا تشتمل كل الدورات على ذات النسبة المئوية من كمية الشعر. بمعنى ثاني، عندما تكون جلسة إزالة شعر البكيني خلال مرحلة نمو الشعر الأولى قد تلاحظ السيدة تساقطا بكميات مختلفة تتراوح فيما بين من 15٪ إلى 40٪. هذا هو السبب في أن بعض السيدات يحققن نتائج مرضية ورائعة بعد أول جلسة لهن.

بينما بعض السيدات الأخريات لا يلاحظن أي تساقط إلا بعد ثالث جلسة. ومن هنا يمكنك معرفة ما إذا كان مركز الليزر على دراية كافية بأفضل توقيت لإزالة الشعر. في الطبيعي والمتوسط، يمكن أن يبدأ التساقط الفعلي خلال الجلسات الثلاثة الأولى. أما الجلسة الرابعة يظهر انخفاض ملحوظ في نمو شعر البكيني لمعظم السيدات. وفي خلال هذه الجلسات الممتالية، يظهر الليزر نسبة نجاح ملحوظة مع التقدم في دورات نمو الشعر.

كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني

أما بالنسبة للمدة بين جلسات الليزر للبكيني، فهذا يقوم على عدة عوامل ومعايير تختلف من سيدة إلى أخرى. في الأغلب تكون المدة بين جلسات الليزر للبكيني ما يقرب من ستة أسابيع أي ما يعادل شهرا ونصف تقريباً. والهدف من هذه الفترة أن يكون الشعر قد بدأ ينمو من جديد فيتم توجيه الليزر عليه ويحقق فاعلية أكبر.

أما السيدات ذوات البشرة الداكنة أو السمراء، يستلزم حلاقة شعر منطقة البكيني باستعمال الشفرات فقط قبل ثالث أو خامس جلسة من توقيت بداية إزالة الشعر بالليزر. ويتم استعمال الشفرات فقط في التخلص من الشعر لعدم إزالة بصيلات الشعر من الجذور، لكي يكون تأثير الليزر فعال.

كم جلسة ليزر يحتاج البكيني

بصيلة الشعر تحتاج بحد أدنى ستة جلسات ليزر حتى يشرع ملاحظة النتيجة المطلوبة في المناطق الحساسة. وحتى بعد الانتهاء من هذه الجلسات المقررة، يبدأ نمو الشعر فيما بين 6 إلى 12 شهراً. تختلف المدة الزمنية التي ينمو فيها الشعر نتيجة لمجموعة من الظروف التي قد تؤثر في إعادة نمو الشعر. وتشتمل هذه العوامل على: درجة لون البشرة، كذلك لون الشعر، ومنطقة نمو الشعر.

إن عدد جلسات ليزر البكيني في العموم يكون من 6 حتى 10 جلسات، و هذا لا يعتبر عدد جلسات كثير ولكنه مناسب كونها من أصعب المناطق لأن شعر البكيني قوي وأكثر مقاومة. فكلما كان شعر السيدة كثيف والبصيلة قوية ستحتاج لجلسات ليزر البكيني أكثر حتى تتخلص نهائياً من الشعر. وهذا يعني إذا كان الشعر سميكا سيحدث تجاوب بشكل أفضل مع الجلسات المتعددة، أما في الشعر الخفيف أو الوبري فلن تحتاج جلسات لفترة طويلة.

متى ينمو شعر الجسم بعد إزالته بالليزر؟

يقوم نجاح إزالة شعر البكيني بالليزر على قوة ضوء جهاز الليزر. فتحد إزالة الشعر بالليزر من اللجوء للحلاقة أو الشمع للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. لن تتمكن بصيلات الشعر من النمو مرة أخرى إذا دمرها الليزر نِهَائِيًّا. يكون متوسط نمو الشعر بعد الليزر ما يقرب من نصف بوصة خلال الشهر. فينمو  شعر البيكيني في خلال دورة الشعر فيما بين من 8 حتى 10 أسابيع. لهذا من الضروري جداً الاستمرار في جلسات إزالة الشعر لمدة غير قليلة للحصول على المرجو منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى