ما هو افضل كريم بعد الليزر المناسب لنوع الليزر الذي قمت به

افضل كريم بعد الليزر

أفضل كريم بعد الليزر ذو أهمية بالغة، فغالباً ما تظهر بعض الآثار الجانبية غير المرغوبة بعد الخضوع لجلسة ليزر، فيتمّ استخدام هذه الكريمات من أجل تخفيف الألم ومضاعفات هذه الجلسات من تورُّم وغيرها من الأعراض الأخرى، وخاصةً عند التعرّض لجلسة التقشير التي تستخدم أشعة الليزر للطبقات الخارجية من الجلد، تتبيَّن أهمية استخدام هذه العلاجات، فهنا يُعامل الجسم معاملة الحرق فلا يجب لمسه وتغطيته جيداً بطبقة من الكريم ويتماثل الشخص بعدها للشفاء. بعض الكريمات
أيضاً مناسبة عندما تحدث العدوى البكتيرية والخميرة إذا لمست أجزاء أخرى من الجسم ثم لمست وجهك.

افضل كريم بعد الليزر

هناك الكثير من الكريمات التي تُستخدَم بعد الليزر بغية تهدئة الجلد المتهيِّج والتخلُّص من المضاعفات الناجمة عن الجلسة، لكن قبل معرفة أفضل كريم ما بعد الليزر، لا بدّ من معرفة الإجراءات التالية:

  • المراقبة والرعاية الطبية: يجب أن يخضع المتعرِّض لأشعة الليزر لمدة 24 ساعة على الأقل للرعاية الطبية بعد إجراء الجلسة.
  • الراحة: يجب أن يرتاح المريض عن طريق رفع رأسه على كرسي أو مع وسادتين خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد إجراء الجلسة.
  • تناول المسكنات بانتظام: يجب على المريض تناول مسكنات الآلام الموصوفة من الطبيب الخاص به، بشكل منتظم وبحسب إرشادات الطبيب، وعدم التفريط في تناول هذه المسكنات حتى لا تحدث مضاعفات.
  • تقييد الأنشطة: ينصح الطبيب الشخص بعد إجراء الجلسة لمدة أسبوع بتقييد الأنشطة الخاصة به، وعدم الخروج من المنزل وعدم التعرُّض لأشعة الشمس مباشرة أو استئناف النشاط البدني الشاق.
  • تغطية الجلد بالفازلين: يجب تغطية الجلد بعد الليزر بالفازلين أو أكوافور أو أي منتج محدَّد يُطلب منك استخدامه، كما يُنصَح باستخدام كمادات الماء الباردة للتخلُّص من التورّم.
  • تجنب الوقوف المفاجئ: فإذا جلس المريض أو وقف فجأةً في وضعية الاستلقاء، فقد يُصاب بالدوار، ففي حال كنت مستلقيًا بعد الجراحة، فتأكّد من الجلوس لمدة دقيقة قبل الوقوف، لذلك على المريض الوقوف ببطء لتوفير الوقت وإثبات النفس، وفي حال الشعور بالدوار عند الجلوس أو الوقوف، يجب الاستلقاء على الفور لتقليل احتمالية الإغماء.
  • تجنب المركبات المضادة للالتهاب: على الخاضعين لجلسات الليزر تجنُّب تناول أي أسبرين أو أي مركبات مضادة للالتهابات لمدة أسبوعين قبل الجراحة وأسبوعين بعد الجراحة إلا في حال كانت ضمن وصفة الطبيب، ففي حال عانى المريض من انزعاج خفيف يستطيع استخدام تايلينول (أسيتامينوفين)، كما يستطيع استخدام مسكنات الألم لكن ضمن وصفة الطبيب.
  • عدم التدخين: ففي حال كان المريض مدخنًا، فيجب ألا يدخن لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجلسة و 3 أسابيع بعدها، لأنّ تدخين التبغ ومضغه يعيق الدورة الدموية ويمكن له بذلك أن يضرَّ بنتائج الجراحة بشكل كبير.
  • غسل الشعر قبل الجلسة: يجب أن يغسل المريض شعره جيدًا بشامبو مضاد للبكتيريا (مثل Hibicleanse) أو الصابون (متوفّر في الصيدليات) في الليلة السابقة للجلسة، وقد ينصح الطبيب باستخدام وصفة طبية لمرهم مضاد حيوي قبل الجلسة، يجب وضع كمية صغيرة داخل الأنف ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاثة أيام قبل الخضوع للجلسة.

شاهد أيضاً: مرطب بيبانثين الدليل الشامل لأنواعه الثلاث وفوائد واستخدامات كل نوع

كريم بيبانثين بعد الليزر

كريم بيبانثين هو كريم يجعل بشرتك شبيهةً ببشرة الطفل، وهو من الكريمات التي تُستخدَم بعد الليزر وله إلى جانب ذلك العديد من الاستخدامات الأخرى. فهو يرمِّم الجروح ويخلِّص الجلد من الندبات، فبعد الخضوع لجلسة ليزر تُعتَبر الحكة شائعة جداً بسبب تأثير التجفيف للعلاج بالليزر، وهنا تستطيعين استخدام أحد مراهم البيبانثين أو فيتامين إي أو كريم يحافظ على رطوبة منطقة العلاج ويَمنع فيها الحكة والتهيج.

ويتوفر كريم بيبانثين في جمهورية مصر العربية بسعر 90 جنيه مصري، بينما في المملكة العربية السعودية يتوفر بسعر 18 ريال سعودي.

فوائد كريم بيبانثين بعد الليزر

كريم بيبانثين بعد الليزر من أفضل كريمات ما بعد الليزر ويعود على البشرة بفوائد كثيرة، منها ما يلي:

  • يُستخدَم هذا الكريم لتقليل آثار استخدام الليزر وتهدئة البشرة وعلاج الاحمرار.
  • يحتوي الكريم في تركيبته على المادة الفعَّالة dexpanthenol التي تعمل على ترطيب البشرة خاصةً بعد جلسات الليزر.
  • يساعد كريم بيبانثين على تجديد خلايا البشرة، وهو كريمٌ آمنٌ ويتميَّز بسلامته الكبيرة على البشرة.
  • يُستخدَم في علاج الالتهابات، ويمكن استخدامه على منطقة البكيني والمناطق الحساسة.
  • يساعد على حماية البشرة من الجفاف والتقشير ويمنحها الترطيب اللازم ويمنع تعرضها للجفاف.

الفازلين بعد الليزر

من المهم للغاية الحفاظ على رطوبة المناطق التي ستخضع لجلسة الليزر في جميع الأوقات، فلا ينبغي أبدًا أن تجعلها تتعرَّض للجفاف وتشكُّل القشور، فخلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الجلسة يجب الاستمرار في وضع المرهم (الفازلين أو أي مرهم آخر كما هو موصوف من قبل الطبيب) للحفاظ على رطوبة المناطق المعالجة، حيث يجب البدء في ترطيب البشرة بعد مرور 24 ساعة على الجلسة، كما يمكنك باستخدام إسفنجة الشاش نقع المناطق المعالجة بمحلول مكوَّن من ملعقةٍ كبيرة من الخل الأبيض ممزوجًا بكوب من الماء النظيف البارد.

يُستمر بالنقع من 20 إلى 30 دقيقة في كل مرة؛ لأنَّه محلولٌ مهدِّئ للبشرة، لكن يجب الانتباه إذا كان المحلول مزعجًا لسببٍ ما، فيجب تخفيف الخلّ بمقدار النصف (نصف ملعقة كبيرة من الخل إلى كوب من الماء)، أيضاً يجب تكرار النقع 6 مرات في اليوم حتى يتحوَّل الجلد تمامًا إلى ظهارة، سيستغرق هذا بشكل عام من 7 إلى 10 أيام.

كْريم فيوسيكورت بعد الليزر

كريم فيوسيكورت أثبت فعاليته للاستخدام بعد الليزر؛ وذلك لأنَّه يعالج الحكة واحمرار الجلد والجفاف والتقشر والتحجيم والالتهاب والانزعاج من مختلف الظروف،بالإضافة لعلاج الالتهابات الجلدية والجروح المصابة والجروح والتهاب الجلد المصاب والبقع والالتهابات الجلدية البكتيرية والقوباء وغيرها.

فضلاً عن ذلك، فإنَّ هذا الكريم آمنٌ للغاية، فلم يظهر إلى الآن أي نوع من الآثار الجانبية لمستخدميه، لكن للاحتياط وفي حال حدوث أي نوع حساسية بعد استخدامه فعليك فوراً استشارة الطبيب.

كريم فيوزيبكت بعد الليزر

إن كريم فيوزيبكت هو كريم يُستخدَم لحماية البشرة من البكتيريا بعد جلسات الليزر، كما أنَّه يُستخدَم لعلاج احمرار الجلد والتهيُّج نتيجة التعرض لأشعة الليزر والتخلُّص من آثار الطفح الجلدي. يتوفر كريم فيوسيبكت في جمهورية مصر العربية بسعر 54 جنيه مصري، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 13 ريال سعودي.

طريقة استخدام كريم فيوزيبكت بعد الليزر

بالنسبة لكيفية استخدام كريم فيوزيبكت بعد الليزر، عليك اتباع النصائح التالية:

  • غسل اليدين والمنطقة المراد علاجها جيدًا.
  • ثم يتمّ استخدام كمية قليلة من الكريم وتدليك منطقة الجلد برفق.
  • للحصول على نتائج أفضل، يُستخدَم الكريم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً ويستمر استخدامه لمدة عشرة أيام.

كريم بيوديرما بعد الليزر (بيوديرما سيكابيو بوميد)

يحتوي كريم Bioderma Secapio Pomed على العديد من المكونات المهدِّئة للبشرة في تركيبته، لذلك فهو يُعدّ أفضل كريم بعد الليزر؛ حيث أنَّه يحتوي على الريسفيراترول والنحاس اللذان يعملان على تهدئة البشرة واستعادة صحتها بعد جلسات الليزر. فضلاً عن ذلك، يعالج هذا الكريم حالات الجفاف الشديد والضرر وتقشُّر الجلد. يبلغ سعر كريم Bioderma Secapio Pomed Cream في جمهورية مصر العربية حوالي 267 جنيهًا مصريًا، وفي المملكة العربية السعودية حوالي 64 ريالًا سعوديًا.

مزايا كريم بيوديرما بعد الليزر

يتميَّز الكريم بالعديد من المزايا، من أبرز هذه المزايا ما يلي:

  •  يعمل كريم بيوديرما على إعادة توازن البشرة، فيسهم في إعطائها النضارة والجمال والنعومة.
  • يمنع تكاثر البكتيريا المسبِّبة لالتهاب الجلد أي أنَّه مضاد التهاب واسع الطيف.
  • خالٍ من العطور، فهو لا يسبّب الحساسية ولا يسدّ مسام الجلد.

كريم افوميب بعد الليزر

مرهم أفوميب ميبو (مرهم الحروق والجروح) هو مرهمٌ عشبيّ محضَّر من أعشابٍ أصيلة في المملكة العربية السعودية، ومخصَّصٌ لعلاج الجروح والحروق والحصول على الفوائد الإضافية للمكونات العشبية التي تعزِّز عملية الشفاء. وهذا المنتج AVOMEB  أثبت فعاليته في تقليل الالتهابات البكتيرية الثانوية، وتحسين تشكيل الندوب وتقليل الألم،
فضلاً عن ذلك، يُستخدَم في معالجة الجروح الرضية الحادة والجروح المزمنة والجروح الجراحية وجميع درجات الحروق. وبعد التقشير الكيميائي للجلد وبعد تجديد الجلد بالليزر، ويبلغ سعره 34 ريالاً سعودياً.

كريم ميبو بعد الليزر

كريم ميبو بيرن ريبير هو من الكريمات التي تُستخدَم بعد الليزر وتساعد على تقليل الندبات. ففي حال كانت لديك ندبات، استخدمي ميبو لترميم الجلد بعد التئام الجرح، يتكوَّن هذا الكريم من  Rhizoma Coptidis Radix Scutellariae وCortex Phellodendri وزيت السمسم و شمع العسل، وهو يُستخدَم في حال الحروق الطفيفة مثل حروق الشمس وحروق الليزر عن طريق وضع طبقة من المرهم يصل سمكها إلى 1 ميلي على الحرق كل 4 إلى 6 ساعات، ثم تزال بقايا المرهم بلطف ويُعاد تطبيقه، احرصي على تجنّب تهيّج الجلد التالف، وفي حال كانت الحروق أكثر خطورة قومي بوضع طبقة من المرهم تصل سماكتها إلى 1 مم على المنطقة المصابة.

وفي حال وجود بثور، قومي بتفريغ البثور من السوائل، لكن انتبهي ألا تقومي بإزالة الجلد المتقرِّح في هذه المرحلة المبكرة. بعد مرور فترة تتراوح بين 4 إلى 6 ساعات، قومي بإزالة بقايا المرهم وأي منتج ثانوي للجروح برفق وأعيدي تطبيقه، لا تستخدمي مطهرًا أو محلولًا ملحيًا أو ماء لتنظيف المنطقة المصابة، يستغرق الشفاء عادةً من 6 إلى 7 أيام. لتأمين المزيد من الحماية للمنطقة المصابة، يمكن وضع ضماد طبي لكي تتم المحافظة على الجرح رطبًا، فباستخدام إصلاح الحرق MEBO
في جميع الأوقات يمكن تقليل تواتر تغيير الضماد وفقًا لتحسُّن الجرح،  ولكن يجب الحفاظ عليه يوميًا على الأقل اعتمادًا على كمية الإفرازات ومظهر الجرح.

فوائد كريم ميبو بعد الليزر

إصلاح ميبو بيرن أفضل مرطب بعد الليزر تم تصميم MEBO Burn Repair لكي يساعد في الشفاء الطبيعي للجروح والحروق، بما في ذلك حروق الشمس والحروق الكيميائية والكهربائية والعلاج الإشعاعي وطفح الحفاض والطفح الجلدي الناتج عن التعرُّق والاحتكاك والتقشير الكيميائي ونزع الشعر بالليزر وتقشير الجلد والعلاج بالليزر بثاني أكسيد الكربون.

كريم كيو في بعد الليزر

كريم كيو في المرطب هو كريم غني يغذِّي البشرة ويساعد على ترطيب المناطق الجافة، ويُعدّ أفضل مرهم بعد الليزر؛ لأنَّه يحتوي على السكوالين، وهو مكوِّن طبيعي موجود في زيت الجلد، وهذا الكريم مهمٌّ جداً للمناطق المعرَّضة للجفاف مثل المرفقين والركبتين واليدين، ويوصي به أطباء الجلدية لأنَّه يرطِّب البشرة الجافة.

فوائد كريم كيو في بعد الليزر

لهذا الكريم العديد من الفوائد على البشرة، إليك أبرزها:

  • يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية للبشرة؛ لأنَّه يعمل كحاجزٍ وقائي يمنع زيوت البشرة الطبيعية من التبخُّر.
  • يساعد على حماية الجلد من الجفاف.
  • ذو تركيبة متوازنة الأس الهيدروجيني (ال ph) منخفضة التهيُّج وخالية من العطر واللون واللانولين والبروبيلين جلايكول.
  • يعالج الحالات الجلدية مثل الجلد الجاف والمتقشِّر والأكزيما والصدفية والتهاب الجلد.
  • يناسب جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة.
  • يناسب جميع الأعمار حتى الرضع وكبار السن.
  • منتج نباتي مئة بالمئة لا يحتوي على مكوِّنات مشتقّة من الحيوانات.

أفضل كريم بعد الليزر للبكيني

أفضل كريم ما بعد الليزر للبكيني هو كريم الهيدروكينون، فإذا كانت بشرتك داكنة فينصح الأطباء باستخدام كريمات تفتيح البشرة مثل الهيدروكينون قبل أسبوعين على الأقل من العلاج، والاستمرار في استخدامها أثناء دورة العلاج، والهيدروكينون هو أفضل كريم بعد الليزر للمنطقه الحساسة، مع ذلك يُنصَح باستخدام بقعة الاختبار، فاستخدام هذا الكريم مهم للغاية قبل علاج أنواع البشرة الداكنة، ينصح الأطباء باتباع تعليمات نشرة المنتج عند استخدامه.

ينجذب ضوء الليزر إلى الميلانين في الشعر، فيقوم بتسخين الشعر حتى يصبح ساخنًا جدًا بحيث يتلف بصيلات الشعر، ممَّا يمنع الشعر من النمو في المستقبل ويمنع بصيلات الشعر من  التنشُّط. في الوقت نفسه، يحمي جهاز التبريد DCD سطح الجلد، ممَّا يسمح بعلاج تقليل الشعر على معظم أنواع البشرة، مع تقليل مخاطر الآثار الجانبية.

افضل كريم بعد الليزر المنزلي

في الآونة الأخيرة، وبعد انتشار عمليات الليزر بشكل كبير سواءً لإزالة الشعر الزائد أو في بعض إجراءات تجميل البشرة الفاتحة في المنزل، لا بدّ من استخدام أفضل كريم ما بعد الليزر لتقليل احمرار وتهيُّج الجلد الناجم عن التعرُّض لأشعة الليزر العالية، أي كريم من الكريمات التي ذكرناها أعلاه يُستخدم ككريم بعد الليزر المنزلي، فهو كريم ترطيب بعد الليزر يُستخدَم لترطيب البشرة وتفتيحها.

كريم الفوسيدين بعد الليزر

كريم الفوسيدين مضادّ حيوي لعلاج الإكزيما والتهابات الجلد، وهو أفضل كريم بعد الليزر وذلك لما له من قدرة عالية على تهدئة وترطيب الالتهابات التي يسبّبها الليزر وتخفيف احمرار الجلد وتهيّجه، يحتوي كريم الفوسيدين على هيدروكورتيزون والذي يعمل على تقليل التهابات الجلد، وحمض الفوسيديك وهو مضادّ حيوي لعلاج الالتهابات البكتيرية.
يملك كريم Fucidin استخداماتٍ متعدّدة؛ حيث أنَّه يُستخدَم في علاج البثور والبثور الناتجة عن تقشير الجلد، بالإضافة إلى قدرته على علاج الالتهابات وتهيُّج الجلد، يمكن أيضًا استخدامه على الوجه والمناطق الحساسة، كما أنّه فعَّال للغاية في علاج العديد من الأمراض الجلدية،
يبلغ سعر هذا الكريم Fucidin في مصر حوالي 32.50 جنيهاً مصرياً وفي المملكة العربية السعودية حوالي 7.76 ريالاً سعودياً.

طريقة استخدام كريم الفوسيدين بعد الليزر

في حال كنت تريدين استخدام هذا الكريم، إليك الطريقة الأمثل لاستخدام كريم Fucidin بعد الليزر:

  • يجب غسل المنطقة التي ستدهن عليها المرهم جيداً قبل استخدام كريم Fucidin.
  • تُوضع كمية صغيرة من الكريم على المنطقة المراد معالجتها.
  • يُستخدم الكريم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.
  • يجب الاستمرار في استخدام الكريم لمدة أسبوعين أو حسب توصيات الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

افضل مرهم بعد الليزر

كريمات الليزر عبارة عن كريمات تُستخدَم بعد تعريض الجلد لجلسات الليزر، والعبرة من استخدام هذه الكريمات تكمن في التقليل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرُّض لليزر، كما أنَّه يعالج الاحمرار ويخلِّص الجلد من الجفاف الشديد والتشقّقات الناتجة عن أشعة الليزر المنزلية، فهنالك العديد من أنواع الكريمات التي يمكن استخدامها للتخلص من الآثار التي يتركها الليزر المنزلي على الجلد.

وهو أفضل كريم مرطّب للجسم بعد الليزر، يوصي أطباء الجلدية بشدة باستخدام كريمات الترطيب للبشرة بعد الليزر المنزلي؛ حيث تعمل هذه الكريمات على مساعدة البشرة على التعافي بشكل أسرع بعد علاج الليزر، حيث أنه يعالج الالتهابات والتهيجات كما أنّ له دوراً في تخفيف آثار الاحمرار الناجم عن أشعة الليزر على الجلد.

كريم اليكا بعد الليزر

من أفضل الكريمات بعد الليزر هو كريم إليكا وهو من أدوية الكورتيزون التي تُستخدَم لعلاج العديد من مشاكل الجلد، يُستخدَم كريم اليكا لعلاج الالتهابات الجلدية والاحمرار الناتج عن استخدام جلسات الليزر على الجلد، بالإضافة إلى استخدامه لتفتيح لون البشرة؛ حيث يساعد في تخفيف آثار الالتهابات والندبات، يتميز هذا الكريم بقدرته الفائقة على تهدئة تهيّج البشرة وتقليل الاحمرار بعد إزالة الشعر، يمكن استخدامه أيضًا لعلاج العلامات المرئية للاغمقاق حول الفم (الكلف).

يُستخدَم لإزالة آثار ليزر البكيني والمنطقة الحساسة، ويُعدُّ كريم اليكا متعدِّد الاستخدامات؛ حيث يمكن استخدامه لعلاج الحساسية أو حكة الجلد، فإنَّه يُستخدَم أيضًا لعلاج التهابات الجلد والاحمرار، بالإضافة إلى استخدامه لتفتيح لون البشرة، وكريم اليكا يُعدّ كريماً رخيصاً، وهو متوفِّر في جمهورية مصر العربية بسعر 25 جنيه مصري، وفي المملكة العربية السعودية يتوافر بسعر 5.97 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: الليزر الكربوني للوجه لديه مفعول السحر لبشرة صافية خالية من العيوب

كيفية استخدام كريم اليكا بعد الليزر

يمكن استخدام كريم إليكا بعد الخضوع لجلسة ليزر، إليك الطريقة الأمثل لاستخدام كريم اليكا بعد الليزر:

  • يجب غسل اليدين جيدًا قبل استخدام كريم إليكا حتى تتخلص من الجراثيم المتراكمة على اليدين والتي تسبِّب التهاب الجلد وتهيّجه.
  • عليك وضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة المراد علاجها.
  • يجب تدليك الجلد بالكريم بلطف حتى يمتصّ الجلد الكريم جيدًا.
  • تجنبي ملامسة الكريم للعينين، كي لا تسبّب لها الالتهاب ويجب غسل اليدين جيداً بعد الاستعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى