كيف اعرف اني حامل من نبض اليد بخطوات سهلة

كيف اعرف اني حامل من نبض اليد

كيف أعرف أني حامل من نبض اليد؟ تُستخدم هذه الطريقة في الطب الصيني التقليدي لتشخيص الحمل جانباً إلى جنب مع باقي أعراض الحمل. غالبًا ما تبدأ علامات الحمل المبكرة في شكل متلازمة أعراض ما قبل بداية الدورة الشهرية، فيظهر أولاً تقلص بسيط وألم في الثدي. كما أن هناك نسبة ليست كثيرة من النساء تتعرّض للنزيف عند مرحلة انغراس البويضة، وقد يُعتَقد خطأً أن هذه بداية الدورة الشهرية.

معرفة الحمل من نبض اليد

كيفية معرفة الحمل من نبض اليد طريقة فعالة حلال الأشهر الأولى للحمل، والكثيرات يقمنَ بها، حيث تتنوع أعراض الحمل في الحدوث من سيدة إلى أخرى، وذلك وفق صحتها العامة. لذا يمكن الاستدلال على وجود الحمل من نبض اليد أو للتأكد من عدم وجود الحمل، فمن الجائز أن نتعرّف على هذا من خلال السرّة والبطن، فتضع المرأة اليد على منطقة السرّة أو منطقة أسفل البطن، ثمّ يجري الاختبار والمتابعة الدّقيقة للنّبض. تقوم هذه الطريقة على الإحساس بالنبض الخفيف بأطراف أصابع اليد، وعند وجود نبض باليد نتأكد من حدوث الحمل.

كيف أعرف أني حامل من دون تحليل؟

من أشهر الطرق الشعبية الكلور أو المبيض، وقد تمنح نتيجة نوعاً ما دقيقة عن باقي الطرق غير الطبية. تُجمَع كمية من البول في وعاء نظيف، ثم يضاف له بعض من مسحوق التبييض، ويمزجان معاً بصورة تامة مع الابتعاد عن التكتل. إذا ظهرت رغوة أو فوران في البول، فهذا يدل أنه قد حدث حمل، وعدم وجود الرغوة هو عدم وجود حمل.
يعدّ اختبار السكر سهلاً جداً مقارنةً بباقي الاختبارات، حيث أنه منتشر على نطاق واسع في حالة عدم توفر إمكانية إجراء تحليل طبي للحمل. تُوضع ملعقة كبيرة من السكر داخل إناء، ويضاف لها ملعقة كبيرة من البول. في هذه الأثناء سيحدث تفاعل للسكر مع البول. إذا تكتّل السكر في الإناء، فهذا يعني وجود حمل، ولكن في حالة ذوبان السكر بشكل سريع، فهذا يعني أنه لم يحدث حمل. وفكرة الاختبار هي أن هرمون الحمل hCG الموجود في البول لا يمنح للسكر فرصة للذوبان بشكل سليم.

كيف أعرف أني حامل من لون البول؟

التبوّل الكثير والمتكرر يعد أول عرض يشكك المرأة في حدوث حمل، كما قد يأخذ البول ألوانًا مختلفة في شتى مراحل الحمل، وتغير لون البول ليس بالضرورة أن يكون قد حدث للمرأة من قبل. هناك عدد من الأسباب التي تجعل البول يبدو غريباً، بما في هذا العدوى، والجفاف، والحالات الأخرى، مثل تسمم الحمل، لذا الاختلاف البسيط في لون البول من دون أعراض أخرى مقلقة يعتبر بداية للحمل، ولكن في حالة وجود أعراض مزعجة تجب استشارة الطبيب.

كيف أعرف أني حامل في البيت؟

  • طريقة معجون أسنان: يمكن إجراء الاختبار بأي نوع معجون أسنان، ولكن يجب أن يكون لونه أبيض. تُوضع ملعقتان كبيرتان من معجون الأسنان الأبيض داخل إناء، ويضاف لهما بعض من البول. إذا تغيّر لون معجون الأسنان ونتجت رغوة، فهذا دليل حدوث حمل.
  • طريقة الصابون: يمكنك استعمال أي نوع من صابون الاستحمام لإتمام هذا الاختبار. تؤخذ قطعة صغيرة من الصابون، ويضاف لها البول. إذا نتجت فقاعات، فهذا يدل على حدوث حمل، وإذا لم تنتج، فمعنى هذا عدم حدوث حمل.
  • طريقة صودا الخبز: تؤخذ ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز، ويضاف لهما ملعقتان كبيرتان من البول، ويُتابع حدوث رد الفعل. إذا نتجت رغوة وفقاعات، فهذا يدل على حدوث حمل.
  • طريقة الملح: يُمزج البول مع الملح بكميات متساوية، ويتركان لدقيقة. إذا نتجت تكتّلات بيضاء كالكريم في الملح، فهذا معناه نتيجة حمل إيجابية. إذا لم يظهر أي رد فعل، فقد يعني نتيجة سلبية. مع العلم أن كل هذه الطرق تقوم على التقاليد، ولا يُمتَلك أي دليل علمي على صحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى