قصات شعر قصير مدرج فرنسي حسب نوع الوجه

أصبح الشعر الطويل بتسريحاته التقليدية من ذكريات الماضي بعد انتشار قصات شعر قصير مدرج فرنسي في كثير من البلدان حول العالم، ونتيجة لذلك تتسابق حوالي 80% من النساء إلى تجديد موديل الشعر نحو الأقصر بما يلائم شكل الوجه.

لذلك إذا كنت تخططين لقص شعرك في الأيام المقبلة فإن فريق موقع أنتي ليدي سيقترح عليك أجمل قصات شعر قصير مدرج فرنسي للشعر الخفيف والكثيف حسب شكل الوجه مع الإشارة إلى التسريحات المناسبة وتوضيح جميع القصات بالصور.

قصات شعر قصير مدرج فرنسي للوجه البيضاوي

قصات شعر قصير مدرج فرنسي

يتميز الوجه البيضاوي بسهولة انسجامه مع قصات الشعر الطويلة والقصيرة على حد سواء. وبالتالي إن مهمة اختيار قصة فرنسية قصيرة أمر سهل للغاية بالنسبة إلى صاحبات الوجه البيضاوي. على سبيل المثال يمكن الاعتماد على قصة بلانت بوب الفرنسية التي يتم فيها قص الشعر بشكل أقصر من الذقن وهي ملائمة للشعر الأسود والأشقر ولكن من الأفضل أن يكون ناعماً للغاية كي تظهر القصة كما يجب.

وبناء على ذلك تساعد قصة بلانت بوب الفرنسية في تغيير إطلالة الوجه بشكل كامل من خلال الحفاظ على الأطراف حادة قدر الإمكان وانسدال الشعر بهيئة مستقيم في الوقت ذاته، وهذا ما يساعد في التقليل من طول الوجه.

قصات شعر قصير مدرج فرنسي للوجة الدائري

قصات شعر قصير مدرج فرنسي

يُفضّل خبراء التجميل الاعتماد على قصة شعر بوب الفرنسية الأصلية التي تأتي بطول حتى نهاية الذقن مع المرأة ذات الوجه الدائري. بالإضافة إلى أن وجود الغرة على الجبهة مباشرة سيزيد من جمال الإطلالة ويجعلها أكثر أناقة في الوقت ذاته.

ولكن ماذا عن التسريحات المرافقة لشكل البوب الفرنسي التقليدي؟ يوجد 14 طريقة تقريباً لتصفيف البوب بما يتناسب مع الوجه المستدير. ومن أكثرها شيوعاً بين فتيات باريس تسريح الغرة على شكل الستارة لمنح طول البوب الفرنسي إطلالة مميزة وجديدة. وإلى جانب ذلك يمكنك تصفيفه على هيئة الأمواج من الأعلى إلى الأسفل كي يبدو وجهك الدائري أصغر سناً.

قصات شعر قصير مدرج فرنسي للوجه النحيف

قصات شعر قصير مدرج فرنسي

تشتهر المرأة الفرنسية بنحافة الوجه والجسد معاً وهذا ما يجعل استلهام إطلالات الشعر من عالم الموضة بباريس فكرة مذهلة بالنسبة إلى الأنثى نحيلة الوجه. وهذا يعني أن معظم القصات الفرنسية ستكون مناسبة للوجه النحيف وخاصة إذا كانت الجبهة عريضة والشعر خفيف أيضاً.

علاوة على ذلك يوصي عادة معظم الخبراء بالابتعاد دائماً عن تصفيفه بشكل منسدل تماماً. لذلك يبدو من الضروري تسريح الشعر بطريقة الويفي بهدف جعل الوجه أكثر امتلاء وإشراقاً. كما ينصحون بأن يكون التمويج من الأعلى كحيلة للقضاء على مظهر الوجه النحيف.

اقرأ أيضاً: أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه وأسعارها وطريقة استخدامها

قصات شعر قصير مدرج فرنسي للوجه الطويل

قصات شعر قصير مدرج فرنسي

تبتعد النساء ذوات الوجه الطويل عن ترك الشعر ينمو إلى أكثر من الكتفين لأن هذا سيزيد من طول الوجه للأسف. لذلك يمكن اللجوء إلى قصة اللوب المميزة والمعروفة بالبوب الطويل خاصة مع النساء اللواتي يمتلكن وجهاً ضيقاً. علاوة على ذلك لا ينبغي التردد في طلب الغرة الجانبية كنوع من التجديد مع قصة البوب.

بعد الانتهاء من قص الشعر بشكل ملائم للوجه النحيف ستكون المهمة الأصعب في اختيار التسريحات المناسبة وسهلة التنفيذ يومياً. على سبيل المثال يعدّ إضافة القليل من الحركة فكرة ذكية بالنسبة إلى الوجه الطويل عبر صنع الموجات البسيطة بالفرشاة أو من خلال مساعدة بخاخ VO5 Give Me Texture Dry.

قصات شعر قصير مدرج فرنسي للوجه الصغير

قصات شعر قصير مدرج فرنسي

يُمثّل إيجاد قصة شعر ملائمة للوجه صغير الملامح تحدياً بالنسبة إلى ملايين السيدات حول العالم. إذ تميل الموضة في السنوات الأخيرة إلى الوجه كبير الحجم وواضح التفاصيل، لذلك ننصح بالبحث عن حلول بسيطة مثل إيجاد قصة شعر فرنسية مناسبة بدلا من إجراء عمليات التجميل مرتفعة التكاليف. ومن أبرزها قصة اللوب غير المتوازية أو قصة البوي أو قصة البوب القصير أو قصة البوي مع غرة بالخصل المتفاوتة أو قصة كاريه قصير مع غرة.

اقرأ أيضاً: قصات شعر قصير مدرج حسب نوع الوجه

أفضل قصات شعر قصير مدرج فرنسي 2022

تتنافس مئات الموديلات الفرنسية على لقب أفضل قصات شعر قصير سنوياً، لذلك هذه لمحة موجزة عن القصة الفائزة لعام 2022 لتجربتها بنفسك عند الكوافير:

قصات شعر كاريه فرنسي قصير

ما زالت قصة كاريه الشعر الفرنسي صيحة مميزة في الدول العربية بسبب اعتماد الفنانات عليها بين الحين والآخر. بالإضافة إلى قدرتها على جعل الإطلالة أكثر بساطة وجمالاً من الحالة العادية بوجه المرأة. على سبيل المثال اعتمدت الممثلة التونسية هند صبري مؤخراً على الكاريه الفرنسي كإطلالة جديدة في موسم الصيف. وتأتي قصة الكاريه الفرنسية بأطوال مختلفة حسب الرغبة ومع غرة أو دونها.

في الختام قدمنا اليوم مراجعة شاملة عن أجمل القصات الفرنسية التي يمكن أن تتبعها المرأة العربية حسب نوع الوجه، بالإضافة إلى توضيح شكل كل قصة بالصور وشرح أنواع التسريحات الملائمة لها.

المصادر

Latest Hairstyles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى