قصات شعر قصير مدرج حسب نوع الوجه

تقع معظم النساء في حيرة عند اختيار قصات شعر قصير مدرج مناسبة للوجه فعلاً وخاصة مع انتشار آلاف القصات الجديدة على مستوى العالم العربي. وبالتالي يعدّ الحصول على إطلالة عصرية وملائمة لطبيعة الوجه في الوقت ذاته من الأمور الصعبة للغاية.

لذلك سيقدم اليوم فريق موقع انتي ليدي أفضل موديلات شعر قصيرة لعام 2022 بالاعتماد على آراء الخبراء ونوع الوجه. بالإضافة إلى توضيح نوع القصة المناسب لطبيعة وجه كل امرأة.

أفضل قصات قصيرة حسب نوع الوجه

يؤدي الاختيار العشوائي لموديل الشعر إلى إفساد الإطلالة وتقليل جمال المرأة بشكل مُلاحظ. لذلك إليك أجمل قصات الشعر حسب نوع الوجه:

قصات شعر قصير مدرج للوجه البيضاوي

قصات شعر قصير مدرج

يعدّ الطول هو القياس الغالب على الوجه البيضاوي وبالتالي سيكون لدى صاحبته خيارات واسعة للانتقاء من بين أحدث قصات شعر قصيرة شائعة على الإنترنت. على سبيل المثال يمكن اختيار موديل الشعر إلى حدود الرقبة مع غرة أمامية أو جانبية لإضفاء نعومة إضافية على الوجه، كما أن الاعتماد على تسريحة الويفي سيزيد من كثافة الشعر وجماله معاً.

قصات شعر قصير مدرج للوجة الدائري

قصات شعر قصير مدرج

تتنافس نجمات الفن مع حلول الصيف على ابتكار إطلالات جريئة وذات شكل جذاب ولا سيما صاحبات الوجه الدائري. لذلك يوصي خبراء الشعر حول العالم بالاعتماد على قصة الكاريه أو قصة البوب أو قصة الغارسون؛ لأنها قابلة للتسريح بأشكال مختلفة وتبدو عفوية أكثر مع الوجه الدائري وتعزز الطابع العصري للإطلالة وتساعد على إظهار المرأة أصغر سناً من أي وقت مضى.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع القهوة للشعر بين الفوائد والأضرار مع طرق الاستعمال

قصات شعر قصير مدرج للوجه الطويل

قصات شعر قصير مدرج

تسعى عادة المرأة ذات الوجه الطويل إلى إيجاد طريقة سهلة وسريعة لجعله يبدو أعرض، ومن هنا يوصي معظم الخبراء باللعب في تصميم الشعر بدلاً من إجراء عمليات التجميل المُكلفة. ومن القصات الرائجة للوجه الطويل هي القصيرة المتدرجة والمتموجة للاستغناء عن تصفيف الشعر يومياً.

قصات شعر قصير مدرج للوجه النحيف

قصات شعر قصير مدرج

تُصاب المرأة العربية ذات الوجه النحيف بخيبة أمل كبيرة بعد كل محاولة للتغيير من إطلالة شعرها بسبب صعوبة تلاؤم نحافة الوجه مع قصات الشعر المشهورة. ولكن لا داعي للقلق من هذه المشكلة على الإطلاق لأن هناك بعض القصات السهلة والتسريحات السريعة التي تقلّل من نحافته ومنها قصة الباجي بوي التي تأتي بطول شعر قصير من الأمام وأطول من الأطراف مع غرة بطول إلى الحاجبين فقط. كما أن الشعر الكيرلي المتدرج القصير سيلائم شكل الوجه النحيف لأنه يبدو على هيئة طبقات قادرة على زيادة حجم الوجه.

قصات شعر قصير مدرج للوجه الصغير

قصات شعر قصير مدرج

تعاني صاحبات الوجه الصغير من نعومة الملامح وعدم وضوحها بشكل مواكب للموضة الرائجة في الوقت الحالي، لذلك من الأفضل أن يتمّ الاعتماد على أحد قصات الشعر القصير. ومن أكثرها تناسباً مع الوجه الصغير هي قصة اللوب غير المتوازية أو قصة البوي أو قصة البوب القصير أو قصة البوي مع غرة بالخصل المتفاوتة أو قصة كاريه قصير مع غرة.

اقرأ أيضا: فوائد سيروم لوريال للشعر وأشهر أنواعه

أفضل قصات شعر قصير مدرج 2022

ظهرت خلال عام 2022 صيحات عديدة في عالم تسريح الشعر وكان أكثرها شيوعاً هو الشعر القصير المدرج. وهذا ما ساعد على انتشار تسميات عديدة لموديلات شعر مختلفة ومن أبرزها:

قصات شعر قصير مدرج كاريه

قصات شعر مدرج قصير

تغيب قصة الشعر كاريه عن عالم الموضة وتظهر مجدداً بمجرد اعتماد إحدى الممثلات عليها وخاصة أنها بسيطة وقادرة على تجديد جمال الوجه. فمثلاً أعادت الممثلة السورية سلاف فواخرجي إحياء موضة الكاريه عبر نشر صورة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي وهي معتمدة على تدرج الشعر بطبقات متفاوتة وطول لا يتجاوز الذقن.

قصات شعر قصير مدرج دجراديه

قصات شعر مدرج قصير

تتيح قصة الدجراديه على الشعر القصير خيارات واسعة من الإطلالات التي تلائم النزهات اليومية والمناسبات الرسمية وحضور الاحتفالات. لذلك أصبحت من أهم صيحات الموضة لهذا العام وخاصة أنها تتناسب مع إضافة بعض الأقواس الذهبية والمزودة بورد.

5 نصائح للعناية بالشعر القصير

يُصنف الشعر القصير ضمن الإطلالات الأكثر جمالا خلال الفترة الأخيرة ولا سيما مع انتشار التسريحات الخاصة به بكثرة على السوشيال ميديا، ولكن ماذا عن طريقة الاعتناء بالشعر القصير في المنزل؟ باختصار إليك أهم 5 نصائح للمحافظة على أناقته وحيويته:

  • الحرص على تمشيطه يومياً مرة واحدة باستخدام فرشاة ذات شعيرات.
  • عدم المبالغة في استعمال جميع المنتجات المستخدمة للتصفيف.
  • الالتزام بقص الشعر كل ستة أسابيع كحد أقصى للحفاظ على شكله.
  • غسل الشعر كل يوم لحمايته ويمكن الاعتماد على الشامبو الجاف.
  • شطف الشعر في نهاية الحمام بالماء البارد لمزيد من اللمعان.

في الختام قدمنا اليوم أفضل قصات شعر قصير مدرج اسود وملون وأشقر لكافة أنواع الوجوه. لذلك لا تترددي في تجربة إحداها بعد استشارة أخصائي التجميل والتعرف على القصة الملائمة لطبيعة وجهك والسؤال عن التسريحات الممكنة مع القصة المُختارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى