أفضل وأرقى أنواع عطر شيفاز وكيف تميز بين الأصلي والمقلد

عطر شيفاز

جميعنا نحب أن تفوح منا الروائح العطرة الجميلة، التي تعزز من ثقتنا بأنفسنا، وتجعلنا نشعر بالقوة والارتياح، لذلك يهتم جميع الناس بوضع العطر المناسب لهم ليكونوا في كامل أناقتهم وجمالهم.

وتختلف الأذواق من شخص لآخر في الاختيار بين أنواع العطور المختلفة، حيث أن العطور تعبّر عن شخصية صاحبها، كما أن العطور تؤثر بصورة إيجابية في من يستنشقه أيضاً وتعطيه إحساساً رائعاً. لذلك من المهم أن يستخدم المرء عطراً جيداً يتناسب مع شخصيته وذوقه العام.

وإذا كنت تبحث عن عطر من العطور الرائعة الخفيفة سريعة المفعول فسنحدثكم هنا عن أفضل وأرقى العطور المشهورة وهو عطر شيفاز الذي يتكون من خليط رائع من الزهور الطبيعية.

حيث تنتج هذه الشركة مجموعة متنوعة من العطور الراقية والخفيفة، وتتنوع فيما بينها من حيث العطور الزهرية والفاكهية، كما توجد أيضاً  العطور ذات الرائحة المسكية والخشبية، والعطور الثقيلة.

وسنتحدث الآن عن بعض أنواع عطور شيفاز

وأولهم عطر شيفاز الذهبي

عطر شيفاز الذهبي

ويعتبر عطر شيفاز الذهبي من أفضل العطور المصنعة من الأزهار الرائعة الطبيعية، وذلك لاحتوائه على تشكيلة راقية ومميزة من الروائح الجذابة المختلفة والتي تجعل لها رونقاً خاصاً وسحراً يجذب كل من يشم رائحته، ويعتبر هذا النوع مميزا من مجموعة شيفاز، وتم صنعه وإصداره حديثاً ليتناسب مع أذواق النساء والرجال، ويتميز هذا العطر الفرنسي برائحة ذكية رائعة والتي تجعله يتنافس مع الكثير من العطور الأخرى، كما أنه حصل على انتشار وشعبية كبيرة بين الملايين من محبي العطر الجذاب.

ويتكون عطر شيفاز الذهبي من خليط مميز يحتوي على عدد كبير من أنواع الزهور وهذا الذي يسبب الاختلاف والتنوع في العطور والمنتجات الذي يحصل عليه الشخص في إنتاج العطر المناسب له، بحيث أن كل نوع مقدم للرجال أو النساء من عطور شيفاز له المكون الخاص به والذي يتميز عن غيره من الأنواع الأخرى.

مكونات عطر شيفاز الذهبي

في مقدمة العطر يوجد عدد من الأعشاب الطبيعية مثل اللافندر والعود والعنبر والتوابل مع الجريب فروت والشيح وغيرها من الروائح الرائعة التي تفوح من عطر شيفاز الذهبي الذي يستخدمه الجميع.

وقلب العطر يتكون من الروز ماري والطرخون والبرغموت والخزامى والبندق والليمون، وكذلك يتم إضافة رائحة الأزهار مثل ورد الياسمين والتفاح والصندل والعنبر والأرز والبلوط وغيرها من مختلف أنواع الزهور الرائعة الأخرى وذلك للحصول على عطر قوتشي نوبل من عطر شيفاز الذى تستخدمه الأسر الراقية بالدول الأوروبية.

بينما قاعدة العطر تتكون من زهور الفانيليا والمسك وعدد من مكونات الزهور المغربية الراقية.

مميزات عطر شيفاز الذهبي الأصلي

يوجد في عطر شيفاز الذهبي الأصلي الكثير من المزايا لجميع مستخدميه وهذا الذي زاد من شعبيته وانتشاره، ومن أهم مميزاته:

  • أنه مستخرج من النباتات النادرة الرائعة والأزهار الجذابة، وهذه مكونات طبيعية رائعة تساعد فى اكتساب العطر الرائحة الذكية والمميزة.
  • ومن مميزاته أيضاً الشكل الرائع في الزجاجة التي تكون عالية الجودة ذات ملمس ناعم دون أي خدوش، كما أنها مغلقة بشكل جيد وملفوفة بورق سيلوفان ومطبوع عليها الاسم بشكل رائع وجذاب.
  • ومن مميزاته أيضاً تلك الرائحة الثابتة التي تتسم بالقوة بحيث أنها تحافظ على ثباتها في الملابس والجسم لمدة طويلة.
  • كما أنه يتناسب مع كافة الفئات العمرية وكذلك يتنوع وجوده بين العطور الرجالية والنسائية.

عطر شيفاز 18

عطر شيفاز 18

ويطلق عليه عطر شيفاز الأسود، ويتميز بأنه من أفضل عطور شيفاز الراقية المشهورة، التي تظهر لنا برائحة فرنسية نادرة وأنيقة، ويعتبر هذا النوع من العطور الكلاسيكية التي تتناسب مع الرجال والنساء، وذلك بفضل مزيجها الفريد الذي يتكون من رائحة المسك ورائحة الأزهار الخشبية الفريدة.

ويعتبر عطر شيفاز 18 من أقوى عطور شيفاز الموجودة، وذلك لاحتوائه على تشكيلة راقية ومميزة من الروائح المختلفة الجذابة، التي تجعل لها رونقاً خاصاً وسحراً يجذب كل من يشم رائحته، كما يعتبر هذا النوع نوعا مميزا من مجموعة شيفاز، ويتناسب مع أذواق النساء والرجال، حيث يتميز هذا العطر الفرنسي برائحة راقية وذكية ورائعة، تجعله ينافس الكثير من العطور الشهيرة الأخرى.

مكونات عطر شيفاز الأسود

يحتوي هذا النوع من عطر شيفاز على تشكيلة أنيقة ومميزة من أجمل الروائح العطرية الذكية، حيث تتميز مقدمة هذا العطر باحتوائها على تركيبة مميزة من البارغموت والكمثرى والفلفل الوردي.

ثم يحتوي قلب العطر على مزيج رائع من الإيلنغ ورقيب الشمس وعرق السوس.

وتتكون خاتمة العطر من تشكيلة رائعة وأنيقة، تجمع بين العديد من المكونات الفريدة، مثل قشور الفانيليا السوداء، والمسك الأسود والباتشولي ونجيل الهند والشيكولاتة.

مميزات عطر شيفاز بلاك

يتميز عطر شيفاز الأسود بأنه من العطور الأنيقة التي تتمتع بتركيبة تتناسب مع الرجال والنساء. ويتميز هذا النوع من عطور شيفاز بأنه يحتوي على خلاصة عطرية أنيقة وفخمة، تجمع بين العطر الخشبي والزهور والمسك.

ويأتي ذلك النوع من عطور شيفاز المعروفة في جميع الوطن العربي، ضمن أفضل وأكثر الروائح المحبوبة التي يهواها ويقبل عليها معظم المواطنين العرب بشكل كبير، ليتمتعوا بروائحها الساحرة والفريدة من نوعها.

ومن أهم مميزاته شكل الزجاجة التي تكون من اللون الأسود المنطفيء الجذاب المليء بالزخارف الأصيلة وموضوع عليها الغطاء بطريقة أنيقة ورائعة.

هذا النوع من العطور ذات الروائح النفاذة، التي تتمتع بتركيبة فريدة وساحرة، ويعد من أفضل العطور التي تنتجها شركة شيفاز.

عطر شيفاز الأحمر

عطر شيفاز الاحمر

وهو عطر الملوك والأمراء والمشاهير لأن هذا العطر مميز جدا، ويتكون من مزيج من العنبر والعود والصندل وخشب السنط، ويتميز أنه يدوم حتى أكثر من يومين متواصلين برائحة ذكية ونفاذة.

ويعتبر عطر شيفاز الأحمر من أفضل عطور شيفاز، وذلك لاحتوائه على تشكيلة راقية ومميزة من الروائح المختلفة الجذابة، والتي تجعل لها رونقاً خاصاً وسحراً يجذب كل من يشم رائحته، كما يعتبر هذا النوع مميزا من مجموعة شيفاز، وتم إصدار هذا النوع ليتناسب مع أذواق النساء والرجال، حيث يتميز هذا العطر الفرنسي برائحة راقية وذكية ورائعة، تجعله يتنافس مع الكثير من العطور الشهيرة الأخرى، كما أنه حصل على انتشار وشعبية كبيرة بين أفراد جميع البلاد العربية الذين يعشقون هذا العطر الجذاب.

عطر شيفاز البني

ويتميز بأنه أيضاً من أفضل عطور شيفاز المشهورة، ذات الرائحة الفرنسية الأنيقة، وهذا نوع خاص من العطور الراقية التي تتناسب مع الرجال والنساء، وذلك لأنه يتكون من رائحة الأزهار الخشبية الفريدة، ورائحة المسك الجميلة.

كما يعتبر عطر شيفاز البني من أقوى عطور شيفاز الموجودة في الأسواق، وذلك لاحتوائه على تشكيلة راقية ومميزة من الروائح المختلفة، الرائعة والجذابة، التي تجعل له رونقاً خاصاً وسحراً يجذب الناس إليه، ويتميز هذا العطر الفرنسي برائحة ذكية ورائعة، تجعله ينافس الكثير من العطور الشهيرة الأخرى، كما أنه يتناسب مع النساء والرجال.

وهذه هي أفضل وأشهر الأنواع المعروفة من عطور شيفاز المنوعة والراقية، التي يبحث عنها الكثير من الناس، ويسعون دائماً لشراء الأنواع الأصلية منها، حيث انتشر مؤخرا وجود بعض الأنواع المقلدة أو غير الأصلية من عطور شيفاز، فتصنيع العطور المغشوشة أمر سهل ومنتشر بشكل كبير، وهي تتشابه مع العطور الأصلية في الرائحة والشكل، لكن رائحتها لا تدوم لمدة طويلة على الملابس، كما أنها ليست بالجودة نفسها، وهذا الذي يجعل الناس تحتار بين الأنواع الأصلية وغير الأصلية منها، وسنذكر لكم هنا في هذا المقال الفرق بين عطر شيفاز الأصلي والمقلد.

الفرق بين عطر شيفاز الأصلي والمقلد

أولاً انظر إلى الرقم التسلسلي للعطرين، حيث يعتبر الرقم التسلسلي من العلامات المميزة الفارقة، والتي يمكن أن تساعد على كشف العطر غير الأصلي لنا، لأنه يجب أن يتطابق الرقم التسلسلي الموجود على علبة التغليف الخارجية مع الرقم التسلسلي الموجود على زجاجة العطر، لذلك فإن كان الرقم التسلسلي على العلبة لا يتطابق مع الرقم التسلسلي الموجود على الزجاجة، فهذا يدل على أن هذا النوع غير أصلي ومقلد.

ثانياً انظر إلى لون العطرين، حيث يمكن تمييز العطر الأصلي من العطر المقلد من خلال لون المادة السائلة داخل زجاجة العطر، لأن لون العطر الأصلي يكون شاحبا وخاليا من الصبغة، ولأن العلامات التجارية المشهورة مثل عطور شيفاز وغيرها لا تستخدم الصبغات، أما العطور المقلدة فيكون لونها غامقاً، لوجود الكثير من الصبغات عليها.

ثالثاً لاحظ التغليف البلاستيكي للعطرين، حيث يمكن أن يبين لنا التغليف البلاستيكي لعلب العطور ما إذا كان هذا العطر أصليا أم غير ذلك، حيث يجب الانتباه على طريقة التغليف والدرزات، فإذا كانت الدرزات غير متساوية، أو يوجد بينها فراغات أكثر من خمسة مليمتر، وإذا كان هناك حواف غير متساوية على العلبة، فهذا يدل على أن العطر غير أصلي ومقلد.

رابعاً لاحظ تركيز رائحة العطر ومدة استمراره على الجلد، حيث تتميز العطور الأصلية بأنها ذات رائحة مركزة وقوية على عكس العطور المقلدة، ويستطيع الرجل الخبير في شراء العطور تمييزها، ويمكنك اختبار العطر وتجربته عن طريق رشه على الجلد وملاحظة استمرار وجود رائحته، فالعطر الأصلي تبقى رائحته على الجلد لفترة طويلة، أما العطر المقلد لن تستمر رائحته سوى ساعات قليلة.

خامساً انظر إلى جودة زجاجة العطر، لأن الشركات العالمية تحرص على تصميم زجاجة عطر ذات جودة عالية ومميزة؛ حيث تكون زجاجة العطر الأصلية ملساء وناعمة، في حين أن زجاجة العطر المقلدة تكون خشنة قليلاً ورديئة التصنيع، وأحياناً تكون مصنوعة من البلاستيك، كما أن أغطية زجاجات العطور الأصلية فقط تكون محكمة الإغلاق على فوهة الزجاجة، بطريقة متقنة لتجعله غير قابل للانسكاب، كما أنها تكون ملفوفة بورقة سيلوفان.

وهناك أيضا أشياء بسيطة أخرى لمعرفة إذا كان العطر أصليا أم مقلدا، مثل النظر إلى الورق المقوى لعلبة العطر، حيث يكون الورق المقوى الخاص بكرتون العطر الأصلي قوياً ومتيناً، لأنه يكون مصنوعا بشكل متقن وقوي ليحمي زجاجة العطر إذا وقعت، كما أن لونه في الغالب يكون باللون الأبيض وليس باللون الرمادي.

كما أنه يكون مطبوعا على زجاجة العطر الأصلية اسم البلد التي تم تصنيع زجاجة العطر الأصلية فيها.

وأيضاً عليك فحص النص الموجود على ظهر عبوة العطر، لتتأكد من عدم وجود أي أخطاء نحوية، أو إملائية في كتابة نص التعليمات الخاص بالعطر على ظهر العبوة، فالعبوة الحقيقية الخاصة بالعطر الأصلي لا يمكن أن يكون فيها أي أخطاء إملائية أو نحوية.

كما أنه عليك التأكد من موقع الباركود الموجود على عبوة العطر حيث يجب أن يكون الباركود على الجزء الخلفي السفلي للعبوة، وليس على أحد الجانبين، كما أن الباركود المطبوع على علبة العطر يكون مدونا فيه التاريخ و مكان إنتاج العطر.

وهكذا يكون قد انتهى حديثنا عن أفضل وأجمل أنواع العطور، وهو عطر شيفاز الذي يتناسب مع جميع أذواق الرجال والنساء، وذكرنا لكم أيضاً أهم الطرق للتمييز بين العطور الأصلية والمقلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى