تعرفي على عطر سكاندال أحدث إبداعات جون بول غوتييه

عطر سكندال

عطر سكاندال الجديد، دليل على براعة ماركة جان بول غوتييه. فهو العطر الأكثر أنوثة وجاذبية في العالم ككل فهو يحاكي أروع العطور الباريسية الراقية والأنيقة. إن طابع هذا العطر، يعتبر غير تقليدي وأنيقا في ذات الوقت حتى أنه يلفت الانتباه أينما ذهبتِ. فالعطر غني برائحة الأزهار المنعشة “والجميلة للغاية”. إنه حقا جدير بالتجربة.

العطر يوجد في زجاجة راقية ومذهلة، الزجاجة بشكل نحيل من أسفل وأعرض من فوق. العطر الراقي، مشهور بقنينته الزجاجية ذات جوانب عريضة. يعطي العطر إحساسا بالحرية كونه عصري جداً. يتم كتابة الاسم بأحرف ذهبية تتماشى مع منحنيات زجاجة العطر، جاذبية العطر تظهر من (أول أستعمال).

نبذة عن جون بول جوتييه

شرع Jean Paul Gaultier مشواره بعالم الموضة، بعد تأسيس متجره في عام 1982. وقد صمم أغراضا رجالية في عام 1984. وفي 1986 افتتح أول متجر له بالعاصمة الفرنسية باريس. أما في عام 1990 فقد قام بكتابة سيرته الذاتية، وأطلق عليها اسم (“Fashion ، Here We Come”).

وخلال عام 1993 تعمق خط إنتاجه ليضم خط إنتاج عطور، التي يتم تسويقها في أشكال مميزة على شكل فستان داخلي أو شكل الإكسسوارات. وأثناء عرض بعام 1997 لمجموعة الأزياء الراقية استطاع جون بول جوتييه إبراز موهبته الفريدة.

ذلك بمساعدة دار أزياء هيرميس بباريس. ثم لاحقًا قام بفتح متاجر بأوروبا والشرق الأوسط وآسيا. وفي عام 2003، تولى جوتييه التصميم الرسمي لشركة “Hermès”. استمر بهذا المنصب حتى عام 2011. وبعدما تعرفنا على مؤسس بيت الأزياء، لنتعمق في معرفة عطر سكاندال.

معلومات عن عطر scandal

ومن هنا سنعرف كل ما يتعلق بعطر سكاندال جان بول هي عنوان الرقة للعطور الباريسية الأنيقة، كما أنه يمتاز بالجاذبية والإثارة. إن عطر Scandal بزجاجته الفائقة الأناقة هي الأساس لمعرفة أن العطر أصلي. هذا العطر دليل أنثوي، حميمي، ووردي ناعم.

ولكن في خلال العشرين عاما الماضية قد اختفت عطور جان بول غوتييه أو بالأحرى تراجعت. ومحبو إصدارات جون بول غوتييه كانوا منتظرين آخر أعماله بولع كبير. وها قد عاد في العام الماضي حاملاً معه أقوى العطور وأجملها.

ماهي مكونات “عطر سكاندال”

برفان سكاندال يتكون من زهور البرتقال المنعشة جداً، كذلك زهرة ياسمين الفخمة للغاية. مضافا للعطر نفحة من المسك مع ثلاثية الزهور البيضاء التي بدورها تخلق رائحة حلوة ملائكية.  العطر أشبه بالقنبلة من الإثارة والجاذبية.

يحتلّ التوت المنعش مع الحليب أقوى النغمات المثيرة بالعطر. وهذه المكونات القوية تجعل العطر يفوح من أول رشة. الكثيرون يصفون العطر بأنه مثير بشكل لا يوصف والبعض شبّههُ بالسلاح الأنثوي الأقوى.

 معرفة عطر سكاندال “الأصلي”

أولاً بالباركود

لتتمكن من معرفة عطر سكاندال الأصلي والمقلد. يشترط على المستخدم أن يجد في منتج عطر scandal الأصلي باركود.  أيُّ عطر أصلي يشتمل على الباركود الذي يشير إلى دول المنشأ بآخر العبوة. ينقسم الباركود للدول مثلاً فرنسا تكون بدايتها 30 حتى 37. أما إيطاليا يبدأ من 80 حتى 83. إسبانيا بدايتها من 85. ألمانيا بدايتها من 400 حتى 440.

كما يوجد بجانب الباركود علامة لإعادة التدوير. أما الباركود يدل على تاريخ إنتاج العطر وبلد المنشأ. ويكون الباركود مكتوبا بالعلبة وهو ذاته المطبوع بزجاجة العطر. ويجب أن يكون الباركود مطبوعًا وليس من خلال ملصق. فكل الشركات تطبع الباركود فوق منتجاتها.

ثناياً من التغليف

ثم التعرف على التغليف الأصلي وهو واضح ومعروف للأغلبية. فالعطر الأصلي مغلف بطبقة ورقية شفافة حول كل العلبة. وتكون العلبة داخلياً ملائمة بدقة لتصميم شكل الزجاجة ولا وجود لبروز فيها. كما سيوجد مربع به اسم العطر والعلامة التجارية. يُكتب على الزجاجة اسم العطر وأسفله دولة المنشأ. كما تطبع العلامة التجارية على قنينة العطر. بحيث لا يتمكن أحد من مسحها ببساطة.

أسباب اختيار عطر سكاندال للنساء

  • عطر سكاندال النسائي مناسب للاستعمال طول اليوم.
  • يمكن وضعه في جميع الفصول وهذا بناء على تجارب عطر سكاندال من الكثير من النساء.
  • يتلاءم مع جميع المناسبات الأنيقة والفاخرة.
  • هو من العطور النسائية الأكثر مبيعًا.
  • يعتبر واحداً من عطور مصممي الأزياء وابتكاراً حصريًا من جون بول جوتييه.
  • من أروع روائح الأزهار المنعشة.
  • يعطي إحساساً صيفياً بسبب نفحات الفواكه به.
  • برفيوم سكاندال يمنح رائحة فخمة مثل ليالي الشتاء الباردة المنعشة.
  • من العطور المدرجة حديثًا ولا يعد عطر سكاندال قديما، فهو عطر عصري جداً في الآونة الأخيرة فقد تم طرحه في 2020.

أفضل الطرق لوضع عطر سكاندال

  • لا تفرك العطر بالجلد: من الطرق القديمة التي توضع بها العطور هو فرك الجلد لإبراز الرائحة. وتعتبر واحدة من  العادات الخاطئة على الإطلاق للعطور التي تعلمناها  منذ الصغر. لأن القيام بفرك العطر بالبشرة يؤدي لتطاير العطر وتبخره قبل أن يثبت بالجلد.
  • يرش العطر على نقاط النبض: أهم منطقة لرش العطر هو مناطق نقاط النبض. ومعظم الأشخاص يعرفون أنها متواجدة في القسم الداخلي من المعصمين وبالمرفقين الداخليين. كذلك تحت سرة البطن، أيضاً خلف الأذن وخلف الركبتين. تعتبر هذه المناطق  هي أماكن العروق بالجسم والأقرب من الجلد والبشرة. وعند معرفة هذه الأماكن ستشعر بالنبضات القلبية بها.
  • مكان تخزين العطر هام: تعتبر العطور الباهظة هي الأفضل والأرقى. الكثيرون يتعاملون مع العطور الثمينة المفضلة لديهم مثل الألماس. والأغلبية تعلم أن قيمة العطر تكمن في تخزنها. يُعتبر تخزين العطور مثلاً في الحمام  طريقة خاطئة تماماً. حيث يكون هناك الكثير من البخار الناتج عن ماء الاستحمام الساخن.
  • نشر العطر: كل منا يريد أن يكون العطر منتشرا بعد رشه ولا يختفي أبداً. ولكن الحل ليس الرش في كل مكان، بل يوضع كما ذكرنا على نقاط النبض. الرش يكون من الداخل إلى الخارج وهو ما يمنح العطر قوة. سيؤدي هذا إلى ترك رائحة خفيفة على الملابس. والتأكد من الرش باعتدال وعدم المبالغة.
  • يعتبر الرش على الملابس من الأفكار الجيدة: عند تعطير الملابس، يعتبر وضع القليل من العطر فوق الملابس بطريقة بسيطة هو ما يحافظ على رائحة تستمر طوال اليوم. فقط التأكد من أن مكونات العطر لا تتسبب في ترك بقع زيتية وبالأخص على ملابس الحرير. يرجى الحذر عند رش البرفيوم على الجروح أو بعد جلسات التقشير أو الديرما رول.

 أنواع عطر سكاندال الصيفية

  • عطر سكاندال باي نايت: يمكن وصف رائحة العطر بأنه كالأزهار الحلوة. أما مكونات عطر سكاندال باي نايت تتكون من مجموعة من الورود بيضاء. هذه الأزهار كالياسمين وزهرة البرتقال مع المسك الذي يعطي طابعاً من الجاذبية، وفاكهة توت العليق تضيف رائحة حلوة معتدلة. هذا الإصدار يختلف عن إصدار سكاندال الأول والذي عُرفت رائحته بزهور الجاردينيا مع العسل. عند شم رائحة سكاندال يأتي إلى أذهاننا عطر جيفنشي من أفضل عطور جيفنشي. أما البعض تقود رائحة العطر لرائحة عطر مون باريس لإيف سان لوران وهي من أشهر العطور. هذا العطر يمتاز بثباته الشديد وأريج هادىء مما يجعله مناسبا لجميع المناسبات بالسنة.
  • جان بول غوتييه سكاندال: المسك هو المكون الأقوى فيها، وبعد مرور الوقت تصبح رائحة العطر مدهشة كالحلوى. ولكن ليس كما في الإصدارات السابقة فهذا النوع به رائحة البلسم المريح. يمتاز العطر برائحة الطبيعة لوجود لمسة من حبوب التونكا مع الكشمير. كما يضيف عطر الياسمين طابع الانتعاش، لذا هذا العطر الأفضل لمحبي الزهور. وهذا العطر به نفحة من العسل مثل Scandal A Paris، ولكنها أخف وزنا وأكثر انتعاشاً بالزهور. خلال تطوير  العطر بالزهر  والحليب والعسل هي الأساس  في الرائحة الحلوة الحسية والحريرية وهي الأكثر أنوثة وجاذبية.
  • مكونات عطر so scandal: يعد عطر سو سكاندال قنبلة جاذبية غنية بالفواكه والورود. هذا العطر يسلط الضوء على رائحة المسكرات. وبه أيضاً التوت لرائحة الفواكه الناضجة ومعه رائحة عصير البرتقال الدموي. العطر يزهو مع أشعة الشمس مما يعطيها انتعاشا أكثر. العطر غني بالزهور اللبنية والكريمية التي تقوم بخلق تأثير رائع بالنظافة والإحساس كأنها ماء فوارة. ما يضفي حيوية على العطر، ولا يقوم على رائحة الحلوى ولكنها تعتبر أنيقة بشكل لا يقاوم.

 أنواع عطر سكاندال الأكثر ثباتاً

  • سكاندال برفيوم Paris: العسل والباتشولي هما أبرز مكونان فيه. العطر كقنبلة لكل من جورماند، الكراميل، وزهور الجاردينيا. العطر مباشر وجريء ومثير وثقيل. تصلح سكاندال باريس للحفلات ليلاً. تشتمل على رائحة الكرز الحامضي الممزوج بالعسل مع حبوب التونكا ونفحة المسك. رائحتها ثابتة وبلسمية ومسكرة كالحلى. أثقل من الإصدار الأول. وهي أخف من سابقتها. يأخذ عطر Scandal A Paris حلاوة العسل مع فاكهة المشمس مع الياسمين سامباك، مما يجعل العطر شمسيا وعصريا وحيويا مع الحفاظ على الحلاوة والحمض النووي للخط.
  • عطر سكاندال قولدن سنت: عطر من أهم مكوناته الزهور برائحة حلوة تعطي رائحة سكرية بمذاق عسلي، العطر من أجدد إصدارات غوتييه لمعرفة المزيد عن عطر جان بول غوتييه سكاندال انظر هذا الرابط. تشتمل على مكونات عطرية منعشة ومثيرة تجعله ملائما لكل الأوقات والمواسم.

عطر سكاندال سعره بالأسواق

في السوق السعودي: سعر عطر سكاندال  نايت انتينس من جان بول غوتييه للنساء الـ80 مل او دي بارفان سعرها هو 450 ريال سعودي، سعر عطر scandal من جان بول جوتييه للنساء 80 مل او دي بارفان هو 355 ريال سعودي، سكاندال من جان بول جولتير  او دي بارفان، 50 مل هو 344 ريال سعودي، وهذه الأسعار في كل من عطر سكاندال وجوه أو عطر سكاندال سيفورا.

في السوق المصري: عطر سكاندال ايه باريس للنساء من جان بول جوتييه او دو تواليت، 80 مل هو 1325 جنيهاً مصرياً، سعر عطر سكاندال  نايت انتينس من جان بول غوتييه للنساء الـ80 مل هو 2100 جنيهاً مصرياً، أما باقي الأنواع تتراوح الأسعار فيما بين 900 جنيهاً مصرياُ حتى 2500 جنيهاً مصرياً.

كيفية تخزين عطر سكاندال

  • يجب أن تظل الزجاجة مقفلة حتى الرشة الأولى: من الهامّ متابعة أن العطر يبقى محكم الإغلاق حتى يتم استخدامه. تعرض زجاجة العطر إلى الأكسجين قد يخفف الرائحة العطرية وتكون مؤكسدة.
  • قم بتخزين عطرك داخل مكان مظلم: الاعتناء بالعطور الباهظة لا يختلف عن الاهتمام بأي أغراض أخرى. عندما تتعرض الزجاجة للشمس تتأثر بشكل كبير جداً. ويمكن تخزينها بمكان معتم وجاف سواء الخزانة أو درج معين.
  • يتم تخزين العطر في مكان جاف: للبخار قوة مؤثرة جداً على العطور. مثل باقي المواد الأخرى، فإن دخول البخار أو الماء سيدمر العطر. تؤثر الرطوبة على العطر مما ينتج عنه تفاعلات كيميائية غير محببة.
  • الاحتفاظ بزجاجة العطر في علبته الأصلية: عندما تكون في ريبة بخصوص التخزين لا تتجه إلى أبعد من العلبة الأصلية للعطر. وهذا يرجع أن الورق المقوى للعلبة قد يبدو هو السر في الحفاظ عليها، فقد صنعت العلبة خصيصاً لهذه العطور لتحافظ على الإكسير العطري بداخلها.
  • تخزين على رف منخفض المستوى: على الرغم من أن هذا قد يبدو معروفاً، إلا أنها نصيحة هامة يجب أن تؤخذ في الاعتبار. يعتبر الحفاظ على العطور من الدرجة الأولى بالرف العلوي يعرضها أكثر للسقوط. إن سكب زجاجة عطر أمر محبط جداً وغير محبب كونه سيترك رائحة نفاذة بالغرفة لأسابيع.
  • المحافظة على الزجاجة مغلقة عندما لا تكون قيد الاستخدام: الأكسجين هو أسوأ ما يفسد العطر. إن سرعة الاستعمال أو العجلة هي أمور تقليدية نمرّ بها جميعًا. لكن حتى في أشد عجلة لا تترك أبداً العطر مفتوحا.
  • تجنب الرج المفرط لزجاجة العطر: في حين أنه قد يظهر أن هزة صغيرة يمكن أن تساهم في خلط رائحة العطر، إلا أنها تقوم بالعكس تمامًا. على نفس منوال الأكسجين فهو المدمر أيضاً هنا، يؤدي هز العطر إلى أكسدة غير مطلوبة من خلال الفقاعات في داخل العطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى