تجربتي مع زيت الأرغان للشعر وفوائده المذهلة

زيت الأرغان للشعر

زيت الأرغان للشعر هو أحد الزيوت الطبيعيّة والمغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة كلّ من البشرة والشعر، وقد كان يستعمل منذ قرون مضت في أمور عدة كطهي الطعام، والعناية بصحة وجمال كلّ من البشرة والشعر والحفاظ على على نضارتهما وتألقهما؛ ونظراً لأهميته وفوائده العظيمة يطلق على هذا الزيت “الذهب السائل” وقد تبينت أهمية هذا الزيت مع الأيام بعد العديد من التطبيقات على البشرة والشعر في علاج تساقط الشعر والعديد من المشكلات الأخرى، وكما أنّه يصنع من الحبوب النضرة والغنية بالمواد الغذائية المتنوعة لشجرة تدعى “شجرة الأرغان” وتوجد هذه الشجرة في المغرب.

أهمية زيت الارغان للشعر

إنّ هذا المنتج مهم جداً للحفاظ على الشعر ونضارته، وقد استخدم كعلاج طبيعي منذ القدم ولا يزال حتى الآن يستخدم لعلاج الشعر، وحمايته من آثار الصبغة أو أيّ أشياء قد تضرّ بصحة الشعر، وتأتي أهمية زيت الأرغان للشعر من حيث فوائده التي لا تعدّ ولا تحصى.

فوائد زيت الأرغان للشعر

إنّ فوائد زيت الأرغان للشعر كثيرة،إليكِ أهم فوائد هذا الزيت الجمة للشعر ما يأتي:

  • يحلّ مشاكل فروة الرأس: يمكن لزيت الأرغان المساعدة في حلّ الكثير من مشكلات فروة الرأس، إذ أنه يعمل على التقليل والتخفيف من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس والتي تسبب الجفاف والحكة الشديدة، كما يعمل زيت الأرغان على التخفيف من مشكلة الإجهاد التأكسديّ التي تنجم عن عدم وجود توازن ما بين الجذور الحرّة للشعر الموجودة في فروة الرأس، ومضادات الأكسدة التي توجد في الجسم، ولذلك يستخدم زيت الأرغان في هذه الحالة كبلسم يتمّ الإبقاء عليه على الشعر.
  • يعيد للشعر لمعانه وقوته: يقوم زيت الأرغان بجعل الشعر أكثر جمالاً وتألقاً، إذ يُضاف إليه نوع من المعادن ذو تركيزٍ مرتفعٍ من الأحماض الدهنية التي تكون موجودة أساساً في هذا الزيت. 
  • يحمي الشعر من الجفاف والتكسر: يعمل الفيتامين هـ على الإكثار من ليونة الشعر ومرونته، مما يحافظ على الشعر من الجفاف أو التكسر، ويعتبر هذا الزيت أحد مضادات الأكسدة الفعالة التي تقوم بحماية الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتمنع هذه الأشعة من التأثير على الجذور الحرة للشعرة.
  • يقلل من تشابك الشعر: يحتوي هذا الزيت على جزيئات صغيرة جداً، وهي أصغر بكثير من جزيئات زيوت أخرى، وهذا ما يساعد زيت الأرغان على الدخول إلى الشعر واختراقه بالشكل الأمثل، للوصول لفروة الرأس وتحقيق فعالية أكبر بكثير للشعر عن طريق القيام بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، مما يساهم في زيادة نعومة الشعر ويسهل عملية تسريح الشعر، ويقلل من خطر الإصابة بتشابك الشعر. 
  • حماية الشعر من خطر التقصف: يعمل زيت الأرغان على منع تقصف الشعر عن طريق إغلاق أطراف الشعر المتقصفة بسرعة، ويقوم بالتقليل من تجعد الشعر، وذلك كله بفضل فيتامين هـ وأحماض أوميغا الدهنية التي تؤمن للشعر الرطوبة والحماية من التكسر أو الجفاف، وتعمل على تغذية أطراف الشعر المتقصفة والتالفة والمتكسرة. 

شاهد أيضاً: 5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد

افضل زيت ارغان للشعر

بعد التعرف على الفوائد الكثيرة لهذا الزيت على الشعر، لا بدّ من أن تضيف هذا الزيت على روتين العناية بالشعر الخاص بك، لذلك يجب أن تعرف أفضل أنواع الزيوت المناسب لشعرك، وهي ما يلي:

  •  SheaMoisture زيت أرغان نقي 100٪: زيت نقي لا يدخل في تركيبته أيّ زيوت أو مواد مالئة أخرى، مما يجعله خيارًا متعدد المهام؛ ما عليك سوى استخدام بضع قطرات على الشعر الرطب قبل التجفيف، فضلاً عن ذلك فهو متوسط السعر ويتوفر في جميع الأسواق.
  • زيت الأرغان العادي 100٪ العضوي المعصور على البارد: يساعد الشعر للحصول على تركيبات مركزة من مكونات فردية بأسعار منخفضة، فلا يختلف زيت الأرغان العادي عن العضوي، إذ أنّه يحتوي هذا على نسخة عضوية يتمّ ضغطها على البارد لضمان بقاء جميع سماتها، يحتوي هذا الزيت على الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن في أنقى صورها وأكثرها فعالية، ويمكن استعماله هذا المركب على الشعر أو على الجلد بأمان.
  • OGX زيت أرغان المغربي: يجمع هذا المنتج بين زيت الأرغان ومكونات تنعيم الشعر الأخرى؛ لإضفاء الرطوبة والنعومة، تركيبة هذا الزيت غنية جدًا، لذا ستعمل بشكل أفضل على الخصلات الجافة أو الخشنة أو السميك .
  • ماسك زيت الأرغان للشعر 5 في 1: يعمل هذا الزيت على ترويض الشعر المجعد ويحميه من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة، على عكس العديد من منتجات شعر زيت الأرغان الأخرى يأتي على شكل بخاخ رذاذ، يستخدم للشعر المجعد والجاف فقط ولا يجوز استعماله على الشعر الناعم لأنه سيتلفه.

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

فوائد الارغان للشعر عديدة، ولكن لتحقيق أعلى فائدة من هذا الزيت وتتحقق النتائج المرجوة من استخدامه، يجب أن يستخدم هذا الزيت بالطريقة الأمثل، إليكِ أبرز الطرق ذات الفعالية الكبيرة لاستخدام هذا الزيت على الشعر:

استخدام زيت للأرغان كقناع للشعر

  • يخلط زيت الأرغان مع نوع آخر من الزيوت النقالة.
  • يصنع قناع للشعر عن طريق تغطيته تماماً بزيت الأرغان النقي، إذ أن زيت الأرغان يمتزج بكل سهولة مع العديد من الزيوت الأخرى، كزيت جوز الهند الذي يزيد من فعالية وفائدة زيت الأرغان ويمنح الشعر الفوائد التالية:
  1. يعطي لمعاناً للشعر وحماية فائقة له.
  2. يساعد على نمو الشعر بحالة صحية تماماً وترك الزيت على الشعر لفترة وجيزة.
  • تدلك فروة الرأس بالزيت جيداً بعد التأكد من أنّ الشعر تغطى تماماً بالزيت من جذوره حتى أطرافه، لكي يضمن وصول الزيت إلى فروة الرأس.
  • يغطى الشعر جيداً ثم يلف بمنشفة؛ لإبقاء الزيت على الرأس وتجنب انسكابه على الملابس والأغراض المنزلية، وللمساعدة على تغلغله في الفروة جيداً.
  • يترك الماسك على فروة الشعر أثناء النوم طوال فترة الليل حتى تتأكد من أنّ الماسك أخذ مفعوله ويعطي أفضل النتائج للشعر.
  • يجب الاستحمام في صباح اليوم التالي بمياه دافئة، ويغسل الشعر جيداً لتنظيف كل الزيت العالق على فروة الرأس.
  • ينشف الشعر جيداً بعدها ويلف بالمنشفة لكي ينشف تماماً.

زيت الأرغان للشعر المصبوغ

أثبت هذا المنتج غناه بالعديد من مضادات الأكسدة، لذلك هو جيد جداً للحفاظ على صحة فروة الرأس وبقائها بأحسن حال، وتجنب إصابة خلايا فروة الرأس بالالتهابات والحكة الشديدة والقشرة وتساقط الشعر وجفافه وتقصفه، فهذا الزيت يحافظ على صحة فروة الرأس بحالة عامة ويجعل الشعر أكثر صحةً وجمالاً وتألقاً.

  • ففي البداية ضعي الزيت على يدك وافركيه جيداً عليها، ثم قومي بتدليك الزيت على فروة الرأس لضمان تغلغل الزيت جيداً.
  • تغطى كامل فروة الرأس بالزيت وعلى عكس طريقة قناع الشعر، فليس من الضروري تدليك كامل الشعر، بل يتم التركيز على فروة الرأس فقط بحيث يدلك كل قسم من أقسام فروة الرأس على حدا، ويمكن أن تقسم فروة الرأس لأربعة أقسام متساوية، وعليك قضاء فترة وجيزة في تدليك فروة الرأس بحيث لا تقل مدة التدليك عن خمس دقائق، حيث يؤدي ذلك لتنشيط الدورة الدموية في الرأس.
  • يغسل الشعر جيداً بالشامبو بعد الانتهاء من تدليك الشعر بالزيت.
  • يكرر هذا العلاج بصورة أسبوعية لعلاج فروة الرأس من أيّ أورام أو التهابات.

زيت الأرغان لتطويل الشعر

  • يجب القيام بغسل الشعر حتى يتبلل بشكل جيد.
  • يتم بعد ذلك تنشيفه بمنشفة جيداً، فعندما يستخدم هذا الزيت على الشعر الرطب يتم الحصول على فوائد الزيت بالشكل الأمثل.
  • بعد ذلك ضع  القليل من قطرات زيت الأرغان على شعرك الرطب.
  • افرك الشعر جيداً براحة اليد المبللة بالزيت.
  • قم بتمشيط الشعر بصورة كاملة وبشكل جيد عن طريق إدخال أصابعك بين الشعر لضمان تغلغله بشكل كامل، وعليك التأكد من وصول الزيت إلى أطراف الشعر وجذوره بشكل متكامل.

زيت الأرغان للشعر المتساقط

زيت الأرغان له فوائد كبيرة على الشعر لا تعد ولا تحصى، ولا سيما في علاج مشكلة تساقط الشعر، فهو يحتوي بشكل كبير على فيتامين E الذي يعمل على علاج الشعر المتساقط من عوامل الجو أو المواد الكيميائية الضارة بصحته والتي تسبب تساقط الشعر وتقصفه، ويحسن نمو الشعر بشكل كبير، كما أن الأحماض الدهنية التي يحتويها تساعد على إبقاء الشعر بالرطوبة المناسبة، وتسهم في الحفاظ عليه من أشعة الشمس والحرارة الناجمة عن تصفيف الشعر التي تؤدي للأضرار بالشعر وفروة الرأس. 

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

أثبتت التجارب فعالية ماسك زيت الارغان للشعر، حيث روت سيدة عن استخدامها زيت الارغان الاصلي للشعر، حيث وجدت فوائدة المؤكدة على الشعر، فعالج لديها مشكلة تساقط الشعر والقشرة، وتخلصت من كل المشاكل التي كانت تواجهها، حيث أعاد لشعرها الحيوية واللمعان وبأنها راضية تماماً عن هذه التجربة. 

سعر زيت الارجان للشعر

يتوفر هذا الزيت في كل الأسواق العربية منها والأجنبية، حيث أنّ أفضل أنواع زيت الأرغان العضوي النقي من Leven Rose Pure Organic Argan Oil يحصد السوق العربية في المملكة العربية السعودية بسعر منافس وهو 73 ريال سعودي تقريبًا لكل عبوة تحتوي على 118 ميلي من الزيت، هناك نوعية أخرى زيت الأرجان نت جولد يتوفر في سوق المملكة بسعر 97 ريال سعودي، أما زيت الأرجان النقي والعضوي يستخدم لعناية مزدوجة بالبشرة والشعر، حيث أنه يقوم في ترطيب البشرة وتنعيم الشعر، ويتوفر في سوق السعودية العبوة ذات سعة 118 ميلي في سوق المملكة بسعر 72 ريال سعودي.

مجموعة الارغان للعناية بالشعر

تحتوي مجموعة الأرغان لحماية الشعر على منتجات كثيرة؛ تعمل على ترطيب الشعر ومنع تلفه وتساقطه وتقصفه، بمعنى أدق أن هذه المنتجات تخلص الشعر من جميع المشاكل التي تعاني منها، من هذه المنتجات كريم مطري الشعر بزيت الارغان وماسك الأرغان للشعر وسيروم زيت الأرغان وشامبو وبلسم زيت الأرغان، ماذا تنتظر بعد استخدم هذه المنتجات والتخلص من كل مشاكل شعرك؟

سيروم الارغان للشعر

زيت الارجان المغربي لتكثيف الشعر من ست بوتانيكا عبارة معزز لترطيب الشعر، ومعالج الارغان للشعر سريع الامتصاص وخفيف الوزن، يعمل سيروم زيت الارغان للشعر على تغذية وتنعيم وتنشيط الشعر الجاف والتالف، وهو زيت مصنوع من مكونات نباتية ممتازة وحيوية، يتغلغل في جذور الشعر وينعمه ويقلل تجعده، يعمل المصل على ترطيب الشعر بسهولة كبيرة، وهو ذو فوائد جمة؛ لأنه يحتوي على زيوت طبيعية غنية بمضادات الأكسدة، ويشكل حاجزًا واقيًا من الخصلات ضد أشعة الشمس فوق البنفسجية والملوثات البيئية؛ مما يرطب الشعر الجاف ويعيد الشعر التالف والمتقصف.

هذا المصل عبارة عن مزيج حصري من الزيوت الممتازة والمكونات النباتية المصممة خصيصًا لعلاج جميع أنواع الشعر بشكل فعال، فمن أهم فوائده:

  • يجعل الشعر حريريًا ولامعًا وصحيًا.
  • يوفر للشعر ترطيبًا عميقًا.
  • ينعم الشعر ويقلل التجاعيد.

سيروم إنرجي بزيت الأرغان

منتج مصنوع من زيت طبيعي لعلاج مشاكل الشعر الجاف والتالف، يتغلغل الزيت في خلايا بشرة الرأس ويعيد بنائه وترطيبه من العمق، فيرمم الشعر التالف وينشط خلايا البشرة وخاصة الشعر المتقصف والجاف، وهو منتج مثالي للاستخدام كعناية يومية للشعر المعالج بالكيراتين، مما يجعل الشعر أكثر نعومة واستقامة ويوفر حماية طويلة الأمد من خشونة الشعر.

مواصفات المنتج:

  • العلامة التجارية: Energy Cosmetics
  • النوع: مصل الشعر
  • حجم المنتج: 100 مل

شامبو الارغان للشعر

لإعادة نمو الشعر استخدم ArtNaturals Argan-Oil Shampoo، يحتوي شامبو زيت الأرغان على حاصرات DHT والبروتينات والزيوت النباتية والمستخلصات لتحفيز فروة الرأس، وهو غني بزيت الأرجان المجدد لخلايا البشرة والألوفيرا ولحاء الصفصاف الأبيض وجذور الأرقطيون وإكليل الجبل والزعتر، يرطب هذا الشامبو الشعر ويلطفه لزيادة تكثيف الشعر وإعطاءه الملمس الحريريّ واللمعان، يعتبر علاج شامبو زيت الأرغان من ArtNaturals بديلاً طبيعيًا وآمنًا لإجراءات كرياتين الشعر باهظ الثمن.

بعد استخدام شامبو الأرغان للشعر من Art Naturals سيعيد الحياة لشعرك التالف؛ وهذا لغناه بزيت الأرغان المتجدد والصبار والشاي الأخضر ومستخلصات الطحالب وعشب البحر وبذور الكوكوي وزيت جوز المكاديميا، يعمل هذا الزيت على تحفيز بصيلات الشعر ويدعم صحة فروة الرأس، ويعيد بناء الشعر من خلال تنشيط إنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس بفضل المستخلصات النباتية الطبيعية التي يحتويها، بما في ذلك بالميتو المنشار وإكليل الجبل والميرمية والقراص، فتعمل كل هذه المكونات معًا لاستعادة الشعر التالف وتمنع تساقط الشعر، فيصبح الشعر أكثر لمعانًا وسمكًا ويسهل التحكم فيه، غالبًا ما يطلق على هذا المنتج المستخرج من جوز شجرة الأركان المغربية  اسم “الذهب السائل” نظراً لميزاته واستخداماته المتعددة.

شاهد أيضاً: كتالوج لاكمي لصبغات الشعر وأهم مميزات صبغة لاكمي

فوائد شامبو الارغان

لهذا الشامبو فوائد كثيرة تعود على الشعر، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • يساهم نمو الشعر: مزيج من زيت الأرغان، والصبار، وإكليل الجبل، ومكونات أخرى تساعد على تجديد الخلايا في فروة الرأس وتساعده على النمو الصحي، كما ينشط البصيلات ويدعم فروة رأس صحية وشعر أكثر سمكًا ولمعانًا.
  • يمنع تساقط الشعر: أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر هو إنتاج الجسم للديهدروتستوستيرون بدون مانع DHT، يحدث تساقط الشعر عن طريق قطع تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، فهذا الشامبو يحتوي على حاصرات DHT التي تمنع تساقط الشعر.
  • يستخدم على جميع أنواع الشعر: تعمل الزيوت النباتية الطبيعية والمستخلصات على ترطيب الشعر وتنعيمه وتلطيفه، هذه التركيبة المانعة للديهدروتستوستيرون مناسبة لجميع أنواع الشعر، بما في ذلك الشعر السميك والناعم والرفيع والكثافة العادية.
  • يقوي ويحمي الشعر: فضلاً عن نمو الشعر ومنع تساقطه، فإنّ تركيبة تكثيف الشعر هذه مصممة خصيصًا لتقوية وحماية شعرك من الترقق والأطراف المتقصفة والتكسر والمزيد.
  • يخلو من الكبريتات والبارابين: تعمل مجموعة الشامبو والبلسم هذه على إعادة نمو الشعر؛ لأنها خالية من الكائنات المعدلة وراثيًا ومضادة للحساسية ومن الكبريتات والبارابين، مما يجعل هذا الشامبو أكثر أمانًا على الشعر.

المصدر والمرجع: 

https://www.healthline.com/health/argan-oil-for-hair-growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى