ما يجب عليك عمله بعد الليزر للبكيني الفوائد والاضرار

بعد الليزر للبكيني

المرأة، ذلك الكائن اللطيف الذي يحمل كل معاني الجمال واللطافة، تلك التي تعطي للحياة ألوانها، وتزيد من بهجتها، ولأنها كذلك تسعى دوماً للحفاظ على جمالها بشتى الأساليب ومختلف الوسائل، وتبحث عن كل ما يضفي عليها رونقاً ورقّةً، لتزداد جاذبية وأناقة تلفت نظر كل من حولها … ولكن الكثير من النساء تعاني في الحفاظ على هذا الجمال، وخاصة عندما يكون الأمر متعلقاً بالشعر الزائد. فوجود الشعر الزائد في مختلف مناطق الجسم يعطي المرأة إحساساً بالضيق مما يدفعها للسعي في إزالة هذا الشعر بطريقة عملية، سهلة، يختفي فيها الشعر لفترة طويلة، والاهم من ذلك كله أن تكون طريقة غير مؤلمة.

تعددت الأساليب والطرق في إزالة الشعر، منها ما هو تقليدي مثل الشمع أو شفرة الحلاقة، ولكنها تسبب الكثير من الألم، ولا تساعد على إزالة الشعر بشكل دائم، وقد تسبب الحساسية للجلد وخاصة في بعض مناطق الجسم الاكثر رقة وحساسية مثل منطقة البكيني، ومنها ما هو حديث يساعد على إزالة الشعر بشكل دائم، وبوقت أٌقل، وبألم بسيط لا يُذكَر أمام ألم إزالة الشعر بالطرق التقليدية. من هذه الطرق الحديثة والتي أثبتت فوائدها وإمكانياتها هي الليزر. فقد بدأ استخدام الليزر في إزالة الشعر بشكل واسع، ولكن بالطبع لابد من جلسة مسبقة مع الطبيب قبل إجراء العلاج بالليزر، حيث يتفق طبيب الأمراض الجلدية مع المريض على المناطق التي ستخضع للعلاج، وفق نوعية الجلد، لونه، لون الشعر وسُمكه، إضافة لرغبات الشخص نفسه.

ومن أكثر الاماكن التي تعاني فيها المرأة من شعر زائد خشن غامق اللون سريع الظهور بعد الازالة هي منطقة البكيني، وهي المنطقة الأكثر حساسية في الجسم، والتي تعاني كثير من النساء اثناء إزالة الشعر منها بشكل متكرر ودائم، مما يدفعها للتفكير باستخدام الليزر، حتى تتخلص منه بعد عدة جلسات بشكل شبه نهائي، وترتاح من تعب الطرق التقليدية التي لا تزيل الشعر الا لبضعة أيام، ليعاود الظهور من جديد. فالليزر يعتمد على إصابة خلايا الميلانين، و التي بدورها تعمل علي تفكيك بصيلات الشعر وتدميرها في المنطقة المعرضة لأشعة الليزر، و بالتالي يؤدي ذلك الي تاخير نمو الشعر في المنطقة المعرضة للأشعة، و أيضا يؤدي الي وقف نمو الشعر في تلك المنطقة.

جلسات الليزر للبكيني

منطقة البكيني تستجيب بسرعة كبيرة لجلسات الليزر، نظرا لكثافة الشعرة وغمقان لونها، يمعنى أنه في حال كان الشعر في البكيني كثيف ، والبصيلة قوية، ستكون الاستجابة على جلسات الليزر أسرع و أفضل، فالعلاقة هنا عكسية تماما، كلما كان شعرك سميكا كلما استجاب لليزر بصورة أقوى، بخلاف الشعر الخفيف، تكون استجابته أضعف.

وقد يتراود إلى ذهنك السؤال التالي : كم المدة بين جلسات الليزر للبكيني؟ في الغالب تحتاج منطقة البكيني لحوالي 6 إلى 10 جلسات، وطبعا هذا يختلف من امرأة لأخرى، ويتدخل فى تحديدها أيضا كفاءة ونوع الجهاز ودقة عمله. وطبعاً من الأفضل أن يقوم الطبيب بالتأكد من عدم وجود دواعي تمنع الشخص من الخضوع للعلاج بالليزر، كتناول بعض الأدوية (مثل أدوية علاج حب الشباب) أو غيرها. وقد يقوم الطبيب قبل البدء باستخدام الليزر بإجراء بعض اختبارات الدم مثل فحص مستويات الهورمونات في الدم (التستوستيرون، الأستروجين، وأداء الغدة الدرقية)، لكي يتأكد من أن فائض الشعر ليس نتيجة لارتفاع ما في مستويات هذه الهورمونات. ويفضل قبل ان يتم إجراء ليزر البكيني وضع جل للتخدير الموضعي على مناطق الشعر الزائد حتى يجعل الالم خفيفاً، وأقل بكثير من الالم أثناء ازالة الشعر بالطرق التقليدية.

بعد أول جلسة ليزر للبكيني

تعتمد إزالة الشعر بـليزر البكيني على استخدام الليزر بشكل مهني محترف حتى لا يسبب حروق جلدية، ولكن بالطبع  بعد الليزر للبكيني ستجدين النتائج المرضية التي تبحثين عنها، وهي ازالة الشعر لمدة أطول من ازالته بالطرق التقليدية وبألم أقل، لأن أشعة الليزر تصل إلى بصيلات الشعر وتدمرها، وتمنع نموها من جديد. ولكن قد تعاني بعض النساء ذوات البشرة الحساسة من تهيج أو حساسية أو ألم أو احمرار، وفي بعض الاحيان قد تظهر بعض الحبوب، وقد تعاني المرأة بحالات نادرة جداً من نزول دم بعد ليزر البكيني، إن استمر هذا الامر لابد من مراجعة الطبيب فوراً للتأكد من السلامة. وقد تحتاجين الى استخدام كريم بعد الليزر للبكيني يكون مرمم أو مرطب يساعد على العناية بهذه المنطقة، لأن البشرة فيها حساسة جداً، وقد يكون عيار جهاز الليزر غير مناسب للبشرة مما يسبب نوعاً خفيفاً من الحروق التي تحتاج إلى مرهم يساعد على شفاء المنطقة، ويحميها من حدوث أي التهاب أو انتان.

نصائح قبل جلسة ليزر البكيني

من النصائح الهامة قبل إزالة الشعر من المناطق الحساسة بالليزر هي حلق الشعر قبل الجلسة، حتى يستطيع الليزر اختراق منبت الشعر من جذوره وتدميره بشكل فعال، ولا يسمح باستخدام الشمع حتى لا يزيل بصيلات الشعر، فالليزر يعتمد على إصابة بصيلات الشعر، وعند استخدام الشمع ستختفي هذه البصيلات، وعندها لن يعطي الليزر الفائدة المرجوة منه. ويجب ايضاً قبل جلسة الليزر للبكيني عدم وضع أي عطور أو كريمات في منطقة إزالة الشعر، وإنما تنظيف المنطقة الحساسة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا قبل البدء بجلسة الليزر. وينصح ايضاً بارتداء ملابس قطنية فضفاضة حتى لا تتعرض المنطقة الحساسة للضغط بعد إزالة الشعر منها بالليزر، مما قد يسبب ألماً او يؤثر سلباً على البشرة. وبعد الليزر للبكيني حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس التي تخترق الملابس، فالعدو الاكبر لجلسات الليزر هي اشعة الشمس، والتعرق، التي قد تسبب التهاباً خاصة في منطقة البكيني لانها شديدة الحساسية. ويُنصح أيضاً بشراء أفضل كريم بعد الليزر للبكيني حتى تتمكن من استخدامه على الفور بعد الجلسة.

نصائح بعد الليزر البكيني

من النصائح الهامة بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة بالليزر هي عدم استخدام الشمع بعد الجلسة، لأنه يزيل بصيلات الشعر، وبالتالي لن يتمكن الليزر في الجلسة القادمة من ازالة الشعر من جذوره، وعند استخدام الشمع ستختفي هذه البصيلات، وعندها لن يعطي الليزر الفائدة المرجوة منه، ويجب ايضاً بعد الليزر للبكيني عدم وضع أي عطور أو كريمات في منطقة إزالة الشعر لمدة يوم أو يومين، حتى لا يتسبب بأي التهاب أو انتان في المنطقة. وينصح ايضاً بارتداء ملابس قطنية فضفاضة حتى لا تتعرض المنطقة الحساسة للضغط بعد إزالة الشعر منها بالليزر، مما قد يسبب ألماً او يؤثر سلباً على البشرة. وبعد الليزر للبكيني حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس التي تخترق الملابس، فالعدو الاكبر لجلسات الليزر هي اشعة الشمس، والتعرق، التي قد تسبب التهاباً خاصة في منطقة البكيني لانها شديدة الحساسية. ويُنصح أيضاً بشراء أفضل كريم بعد الليزر للبكيني حتى تتمكن من استخدامه على الفور بعد الجلسة.

فوائد الليزر للبكيني

بعد الليزر للبكيني سيزول الشعر السميك الخشن ذو اللون الغامق، وستصبح منطقة البكيني شديدة النعومة، وايضاً سينمو الشعر في هذه المنطقة بشكل متأخر، وعندما ينمو هذا الشعر سيكون أفتح لوناً، وأقل سماكة، وأقل كثافة أيضاً. وكما ذكرنا سابقاً في المقال أن الفائدة الأكبر تكون لأصحاب البشرة السمراء والشعر الغامق، أما الشعر الاشقر أو الاحمر أو الفاتح بشكل عام لن يستفيد من جلسات الليزر، حتى الوبر الناعم لن يجد فرقاً كبيراً بعد الليزر.

أضرار الليزر للبكيني

أما عن أضرار بعد الليزر للبكيني هي التهيج والحساسية بعد الجلسة، الألم في حال تسبب الليزر بحروق، نقص أو فرط التصبغ بالبشرة، أي تصبح البشرة الداكنة أفتح، والبشرة الفاتحة أغمق. وأيضاً قد تظهر حبوب البكيني بعد الليزر، وقد يسبب تقشر بالجلد أو جفاف أو حكة، مما يؤدي لحدوث جروح بالجلد أو ندبات. وقد يؤثر الليزر على العين، لأن الاشعة المستخدمة فيه قوية، لذلك يجب ارتداء نظارات واقية للعين أثناء اجراء الليزر، واختيار مركز وطبيب موثوق لاجراء الليزر عنده.

ليزر البكيني والسرطان  

كثير من النساء قد تمتنع عن اجراء الليزر لمنطقة البكيني خوفاً من التعرض للاشعة التي قد تسبب سرطانات بالجلد او في الجسم بشكل عام. ولكن الحقيقة أن تقنية الليزر والاشعة التي تستخدم في ليزر البكيني هي أشعة غير متأينة ( لان الاشعة المتأينة ذات التردد العالي مثل الاشعة السينية واشعة جاما هي التي تسبب أضراراً مباشرة للحمض النووي وتغيرات فيه تشكل الطفرات، وربما تؤدي الى الاصابة بالسرطان فيما بعد)، ولكن الاشعة المستخدمة في الليزر هي أشعة سطحية تؤثر على بصيلة الشعر فقط، ولاتصل إلى أعضاء الجسم الداخلية، ولا تؤثر عليها. لذلك بعد الليزر للبكيني لاداعي للخوف من الاصابة بالسرطان.

جنتل ليزر برو للبكيني

يتميز جهاز جنتل ليزر برو  بكونه واحداً من أجهزة ازالة الشعر بالليزر والتي يتم تطبيقها على مختلف أنواع البشرة، وقد تبين أنه يحقق نتائج فعالة وبدون ألم، بفضل تقنية التبريد التي تخفف من الشعور بتأثير ضربات أشعة الجهاز على الجلد. يعتمد جهاز جنتل ليزر برو على نوع محدد من الليزر يسمى Alexandrite laser والذي أثبت قدرته على إضعاف بصيلات الشعر، ومنع نموها من جديد، إضافة إلى علاج بعض المشاكل الجلدية الأخرى مثل الآفات المصطبغة ودوالي الساقين وعروق الوجه . يعتمد في عملية إزالة الشعر على رفع درجة حرارة الشعرة بما يكفي للتأثير على البصيلة، فيقوم بايصال طاقة حرارية على الشعرة تكفي لتسخين بصيلة الشعرة دون أن تتسرب الحرارة منها، وذلك عن طريق نبضة قصيرة وسريعة يعطيها الجهاز. يقوم الجهاز بتوفير الحماية للبشرة عن طريق نظام التبريد الديناميكي DCD بغاز الكريوجين، فيعطي بخات تبريد تسبق كل نبضة بأشعة الليزر، فتحمي البشرة من الاصابة بالإحمرار الزائد أو التهاب الجلد، كما أنه يخفف الألم. ومع ذلك بعد الليزر للبكيني ينصح الاطباء ببعض الكريمات المضادة للالتهاب حرصاً على سلامة المنطقة وحمايتها. لقد أثبت جهاز جنتل برو فعاليته في ازالة الشعر، فقد يتراوح عدد الجلسات المطلوبة ما بين 5 إلى 8 جلسات لإزالة الشعر نهائياً، كما أنه يستخدم لازالة الشعر من أي منطقة من مناطق الجسم بكل أمان.

سعر ليزر البكيني

بصراحة ان تكلفة استخدام الليزر بازالة الشعر من منطقة البكيني مرتفعة بعض الشيء، وذلك لان جلسات الليزر حققت فعالية عالية بازالة الشعر دون أي اجراء جراحي، وبوقت قليل وألم بسيط. ولكن ايضاً تختلف التكلفة من حالة لأخرى، فذلك يعتمد على حجم المشكلة لديك، وكمية الشعر وكثافته في المنطقة. وايضاً حسب نوعية الشعر، ان كان داكن خشن سيحتاج جلسات اقل، اما الشعر الفاتح او الوبر سيحتاج عدد جلسات اكثر. وتختلف التكلفة ايضاً حسب البلد الذي تجري فيه جلسات الليزر، وحسب مستوى المركز التجميلي الذي يقوم بجلسات الليزر، وايضاً حسب خبرة وشهرة الطبيب الذي يقوم بالليزر. يتم حساب سعر ليزر البكيني وفقا لعدد نبضات الليزر المستخدمة في الجلسة الواحدة، وتلك النبضات تعتمد على حجم المساحة التي ترغب المرأة بازالة الشعر منها.

أسئلة قد تهمك حول الليزر للبكيني

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

هل يؤلم ليزر البكيني

متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر

بعد كم جلسة ليزر يختفي شعر البكيني

هل الليزر يؤثر على الدورة الشهرية

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً

قد يهمك ايضاً:

ماسك غارنيه الورقي، الفوائد والانواع المناسبة لبشرتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى