الليزر للجسم وما هو افضل جهاز ليزر للجسم موجود  في العيادات

الليزر للجسم

كلّ ما يجب معرفته عن الليزر للجسم هو ما سنتناوله اليوم لتتمكنوا من حل معاناتكم مع الشعر غير المرغوب فيه.  فبحال كان لديكِ سيدتي الكثير من التجارب الفاشلة والمؤلمة لإزالة الشعر، والتي سبّبت لكِ زيادة كثافة الشعر وحساسية بشرتك، فإنَّ مقالتنا هذه بمثابة الجواب الشافي لكل الأسئلة التي لديكِ.

معلومات عن الليزر للجسم

يُعدّ الشعر الزائد وبخاصة في المناطق الحساسة، مشكلةً معقدة تواجه المرأة، وتسبّب لها إحراجاً كبيرًا.

كما أن معظم الطرق التقليدية في إزالة الشعر تكون مؤلمة جدًا.

وكل السيدات سمعن بالتأكيد عن إزالة الشعر بالليزر وسمعن عن تجارب الليزر للجسم كاملاً، وبأنَّه الحل الجذري لكل مشاكل إزالة الشعر، سواءً بالسكر أو بالشمع أو غير ذلك من الطرق.

ولم يقتصر اللجوء لإزالة الشعر بالليزر على النساء فحسب، بل أصبح الرجال مؤخرًا يلجؤون لإزالة الشعر باستخدامه. وبخاصةً الرجال الرياضيين الذين يقدِّمون رياضة كمال الأجسام والذين يلجؤون إلى ليزر الجسم حتى يُبرزوا جمال أجسامهم وعضلاتهم.

ولقد صارت العيادات الجلدية مؤخرًا تستعمل الليزر في مختلف أعمال التجميل مثل: ليزر إزالة الشعر وليزر زرع الشعر. كما وتختلف أنواع أجهزة ليزر الجسم ونتائجها من عيادةٍ لأخرى، وهناك أجهزة تعطي نتائج أفضل من غيرها، ولا سيما أنها تستمر لفترة أطول.

وما يميز أجهزة الليزر على وجه العموم أنها سهلة الاستعمال، والألم الناتج عنها معدوم أو خفيف، وذلك بالمقارنة مع الطرق التقليدية في إزالة الشعر.

كيف يتم عمل جلسات الليزر للجسم

الليزر هو عملية إزالة الشعر من المناطق المختلفة من الجسم، وذلك باستخدام جهازٍ خاص يقوم بتسليط أشعة ليزرية على بصيلات الشعر، حيث تمتص هذه البصيلات الأشعة، مما يسبّب إضعاف جذور الشعر.

في الواقع لا يُفضَّل عمل ليزر الجسم في صالونات التجميل العادية، بل يُفضَّل عمل جلسات الليزر داخل العيادات الجلدية التجميلية المختصة بالأمر، وتحت إشراف طبيبٍ مختص.

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم

يحتاج الجسم إلى مايقارب ست أو ثماني جلسات، كما يجب أن يكون بين كل جلسة وأخرى حوالي الشهر حتى يتم القضاء على ظهور الشعر مرة ثانية.

ومن الجدير بالذكر أن الشعر عند الرجال لا يختفي بشكل كامل كما هو شائع، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض النساء.

بل يظهر شعرٌ خفيف وناعم، وهو ما يُطلَق عليه  اسم baby hair، حيث تظهر هذه النتيجة أوضح في الأماكن التي كان فيها الشعر سميكاً، كمنطقة البكيني مثلًا، وهنا تكون نتائج جلسات ليزر الجسم واضحة وملحوظة.

ويقوم الشخص بعد ذلك بعمل جلسات تأكيدية كل 6 /12 شهر، وذلك بهدف الحفاظ على تأثير هذه الجلسات.

كما أن أفضل نتائج جلسات الليزر تظهر عند الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الأسود السميك.

كيف تتم جلسة ليزر للجسم كامل

هناك إجراءات من الضروري اتباعها قبل القيام بإزالة الشعر للجسم كاملاً باستخدام الليزر، وهي:

  • يجب أولاً التوقف عن إزالة الشعر بالطرق  التقليدية القديمة التي تتبعها السيدات، والتي تقوم على إزالة الشعر من الجذور مثل الشمع والنتف وغير ذلك قبل بدء جلسة ليزر للجسم كاملاً بستة أسابيع.
    وهذا لأن ليزر إزالة الشعر يعتمد أصلًا على توجيه الأشعة الليزرية على جذور الشعر، وبالتالي إضعاف الشعرة من جذورها.
  • عدم الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة  قبل جلسة الليزر للجسم كامل بستة أسابيع؛ وذلك لأنّ أشعة الشمس تؤثر بالسلب على نتيجة عملية إزالة الشعر بالليزر.
  • يجب حلاقة الجسم قبل الذهاب للعيادة بيوم أو يومين، أو يمكن أن يُزيله الطبيب قبل بدء الجلسة وهذا باستخدام الشفرات العادية.
  • قبل الجلسة بنصف ساعة يمكن أن يقوم  الطبيب بوضع كريم مخدّر، وخاصة في المناطق الحساسة التي يزداد فيها الشعور بالألم.
    وهذا بالرغم من أنّ عملية إزالة الشعر بالليزر تُعتَبر عملية غير مؤلمة، مقارنةً بغيرها من طرق إزالة الشعر مثل استعمال الشمع أو النتف.
  • عند الدخول لغرفة عمل جلسة ليزر للجسم كامل يعطيك الطبيب نظارات بلون غامق، وذلك بهدف حماية العين من أشعة الليزر الضارة، وبعد ذلك تُسلَّط أشعة الليزر على الجسم بحيث تكون على شكل نبضات، ويحسب الجهاز عدد النبضات المطبَّقة وتكون التكلفة على حسب هذا العدد  .
  • بعد انتهاء الجلسة من الممكن أن يُرى احمرارٌ بسيط؛ ولهذا إذا شعرتِ بعدم الراحة يمكن لكِ أن تضعي الثلج على الجسم.
    وإذا لاحظ الطبيب أية تغيرات على الجلد، يُنصح باستعمال كريمٍ مهدئ للالتهابات فوراً.
    ولا ننسى أنّه بعد الانتهاء من جلسة ليزر للجسم كامل، يجب عدم التعرض للشمس لمدة ستة أسابيع، كما ويُوضع واقٍ من الشمس لحماية الجلد.

افضل جهاز ليزر للجسم موجود  في العيادات

أفضل جهاز ليزر للجسم في العيادات يجب أن يتصّف بما يلي:

  • دقة الجهاز: إذ أن أشعة الليزر الصادرة عن الجهاز يجب ان تستهدف جذور الشعر، كما ويجب أن لا تؤثر على الجلد نفسه، وبالتالي يجب أن تكون آمنة على صحة الجلد.
  • السرعة: يجب أن يتميز الجهاز بالسرعة، ولا سيما أن كل ومضة تستغرق أقل من ثانية، ممَّا يجعل جلسة ليزر الجسم كاملاً لا تستغرق وقتاً طويلًا، كما وتزيد مدة الجلسة بزيادة كمية المناطق.
    ومن الجدير ذكره أن مدة جلسة ليزر الجسم كاملاً تأخذ وقتاً يتراوح بين ساعة إلى ساعتين فقط كحد أقصى.
  • التأثير الفعال للجهاز: حيث يجب أن تظهر النتائج بعد عمل من ست لثمان جلسات ليزر، كما ويدوم  تأثير هذه الجلسات فترة طويلة، تتراوح بين السنة إلى ستة أشهر، ودون الحاجة لإزالة الشعر.
    وفي حال ظهور شعر بسيط خلال هذه الفترة يُصار إلى عمل جلسات تأكيدية.

انواع ليزر الجسم

تختلف أجهزة إزالة الشعر بالليزر من مركز تجميل إلى مركز تجميلٍ آخر؛ حيث توجد خمسة أنواعٍ معروفة من أجهزة إزالة الشعر بالليزر.

منها المناسب لنوعٍ معين من بصيلات الشعر، ومنها المناسب للون البشرة، ومنها أيضًا الذي يقدّم نتائج أفضل في بعض المناطق من الجسم، وإليكم أشهر خمسة أنواع من أجهزة الليزر لإزالة الشعر:

جهاز روبي ruby

جهاز ruby لإزالة الشعر بالليزر هو واحدٌ من أقدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر، حيث يؤثّر جهاز ruby على الميلانين.

ويُعرَف الميلانين بأنّه صبغةٌ غامقة توجد في بصيلات الشعر والجلد، وكلما زادت كمية هذه الصبغة في الشعر أو الجلد، كان لون الشعرة أكثر اسوادًا أو ازدادت درجة اغمقاق لون البشرة.

ولذلك يُفضل جهاز ruby للشعر الخفيف ذو السمك القليل، ويُفضَّل استعماله في مناطق صغيرة من الجسم مثل منطقة البكيني أو منطقة فوق الشفاه للسيدات.

كذلك فإنّه من غير المفضل استخدام جهاز روبي لأصحاب البشرة السمراء.

وبمقارنة جهاز ruby بغيره من أجهزة إزالة الشعر بالليزر، فإنّ روبي جهازٌ غير مؤلم نسبياً، ولكنّه قليل السرعة لذا يستغرق وقتاً أطول من الأجهزة المشابهة له.

‏جهاز alexandrite

‏جهاز alexandrite هو الأكثر شيوعاً في العيادات الجلدية ومراكز التجميل، ويُعدّ واحدًا من أفضل أجهزة إزالة الشعر بالليزر، وهذا من حيث نوعية النتائج.

كما أن‏ جهاز alexandrite سريعٌ جدًا إذ تستغرق جلسة إزالة الشعر من الجسم كاملاً حوالي الساعة والنصف فقط. ولكن ‏جهاز alexandrite مؤلمٌ بعض الشيء حسب الدّرجة التي يتحكم بها المعالج. ويمكن التغلب على هذه المشكلة بوضع الكريمات المخدّرة قبل بدء الجلسة بنحو النصف ساعة.

ومن الجدير بالذكر هنا أنه تمّ مؤخراً ابتكار أنواع من الليزر تعمل بتقنية التبريد بهدف تقليل الألم، ومن هذه الأنواع الحديثة: كانديلا- جنتل ليز-  إبي تاتش بلاس.

جهاز دايود diode

‏يُعتَبر diode من أحدث أجهزة إزالة الشعر؛ حيث يتميَّز بأنّه يناسب البشرة السمراء، ويستهدف بصيلات الشعر السميكة والسوداء القاتمة.

لذلك فإن جهاز دايود (diode) هو الحل الأنسب للرجال، وللسيدات ذات الشعر الكثيف، وللمناطق ذات الشعر الكثيف مثل المناطق الحساسة والأرجل.

جهاز  IPL

لا يُصنَّف جهاز IPL لإزالة الشعر من ضمن أجهزة الليزر، وذلك لأنّ الأشعة المستعملة فيه ليست أشعة ليزر، بل هي أشعةٌ ضوئية قوية خاصة، تُنفّذ على الجلد، ويتمّ امتصاصها بواسطة الميلانين الموجود في الشعرة.

جهاز Nd Yag

جهاز Nd:Yag لإزالة الشعر بالليزر هو واحد من أحدث الأجهزة في مجال إزالة الشعر بالليزر، والتي تمتلك تقنية عملٍ حديثة.

وجهاز Nd:Yag لا يُستعمل لإزالة الشعر فقط، بل يُستعمَل في مجالات أخرى من التجميل، مثل إزالة التاتو، ومعالجة تلف البشرة الناتج عن التعرّض الزائد لأشعة الشمس.

ليزر الجسم المنزلي

في الواقع إن أجهزة الليزر المنزلي ليست كلّها تعمل بأشعة الليزر، بل أغلبها يعمل بأشعة ال IPL، ونذكر من أنواع الليزر المنزلي:

جهاز Tria beauty

جهاز Tria beauty لإزالة الشعر بالليزر مصرَّح به من قبل FDA (food and drug administration). واستطاع هذا النوع إثبات فاعليته الكبيرة، إلا أنّ عيوبه تمثّلت بكونه يسبّب الألم، ويستغرق وقتاً طويلاً لتظهر نتائجه.

جهاز Tria beauty precision

جهاز Tria beauty precision مصرَّحٌ من FDA، ولكنّه يستهدف مناطق محدَّدة من الجسم، مثل منطقة الشارب.

أما عيوبه فكانت أنّه يسبّب الألم، ونتائجه تظهر بعد فترات طويلة.

جهاز CosBeauty IPL

جهاز CosBeauty IPL مصرَّحٌ به من FDA، وما يميّزه بشدة أنه قادرٌ على إزالة شعر الأطراف في 8 دقائق فقط.

ومن أهم مميزاته أيضاً أنه يتأقلم تلقائياً بحسب نوعية ولون البشرة، ونتائجه تظهر مع  الاستمرار، لكن كان عيبه الوحيد هو بطاريته قصيرة المدى.

جهاز MisMon

يعمل جهاز MisMon بأشعة IPL ويمتلك شهادة من FDA، ويقدّم هذا الجهاز أكثر من 300.000 نبضة.

وما ميّز MisMon بشدّة أنه فعّال على الشعر الأسود السميك.

جهاز Gillette Venus silk expert

يتميّز جهاز Gillette Venus silk expert بأنه صغير الحجم، مما جعله يلائم المناطق الصغيرة في الجسم، مثل منطقة حول الشفاه، والعانة، وتحت الإبطين للسيدات.

كما ويعمل جهاز Gillette Venus silk expert بتقنية IPL.

جهاز Braun silk-expert 5 IPL

يتميز جهاز Braun silk-expert 5 IPL بظهور نتائجه سريعاً في غضون أربعة أسابيع فقط.

كما أنه ملائم لجميع ألوان البشرة، ولكنّه باهظ  الثمن.

جهاز Philips lumea BRI956 Prestige

جهاز Philips lumea BRI956 Prestige واحدٌ من أحدث أجهزة إزالة الشعر بالليزر المنزلي وأكثرها فاعلية، حيث يعمل هذا الجهاز بتقنية IPL، وتظهر نتائجه بعد ثلاث جلسة فقط.

أسعار الليزر للجسم

يختلف سعر جلسات الليزر للجسم كامل من مكانٍ لآخر ومن دولة إلى أخرى، ومن عيادة إلى أخرى أيضاً. كما ويعدّ الوزن من العوامل التي تؤثر على سعر جلسات الليزر للجسم كامل للنساء.

ومن الجدير بالذكر أن سعر الليزر للجسم كامل للرجال، مرتفع أكثر من سعر الليزر للجسم كامل للنساء.

ولكن تتراوح الأسعار تقريبًا ما بين 1500 إلى 2500 جنيه مصري. وقد يصل سعر جلسة ليزر للجسم كامل حتى 250 دولار، لكن تقوم بعض المراكز التجميلية بعمل عروض على أسعار الليزر للجسم بشكل دوري.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، تناولنا فيه موضوعاً عن كلّ ما يجب معرفته قبل إزالة شعر الجسم بالليزر، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع. دمتم بخيرٍ جميعاً وإلى اللقاء في موضوع شيق جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى