الليزر للبكيني هل هو الأفضل لإزالة الشعر بدون ألم ؟

الليزر للبكيني

الليزر للبكيني يُعتبر من أشهر تقنيات إزالة الشعر للسيدات في الآونة الأخيرة، ومن الطبيعيّ أنّ العديد من النساء تسعى لإزالة شعر الجسم بصورة روتينيّة للعناية بأجسادهن، لذا أصبح الاتجاه الشائع حالياً هو عمل جلسات ليزرٍ على مناطقٍ متفرقة بالجسم، لكن الليزر هو الأكثر طلباً، حيث تحقق جلسات الليزر النتائج المطلوبة ولكن قد تكلف كثيراً، إنّ التخلص من الشعر الزائد بالليزر يحتاج للاستمرارية مع الصبر للوصول إلى أفضل نتيجة.

يتمّ استعمال تقنية الليزر مرتفعة الطاقة، وخلال الليزر للبكيني للتعامل مع صبغة الميلانين بالشعر تقوم الميلانين بامتصاص الليزر، ونتيجةً للحرارة المركزة تصبح بصيلات الشعر تالفة، كما يقوم الليزر بإيقاف نمو الشعر بالبيكيني لوقت معين، هذا يحمي البشرة ويجعلها أنعم بخلاف أيّ وسائل أخرى لإزالة الشعر، فالليزر يوفر الألم والوقت ويجعل المرأة تشعر بالثقة بنفسها وبجسمها.

تعرف على فوائد الليزر للبكيني

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على جسم المرأة خلال جلسات الليزر للبكيني، مثل التخلص من الشعر تحت الجلد وإزالته تماماً، كذلك يقوم بإقفال المسام الواسعة، وبعد الجلسات تكون البشرة ناعمة ومرنة.

تعدّ عملية إزالة شعر البكيني من أكثر عمليات إزالة الشعر بالليزر شهرةً حالياً، كما أنّ البكيني يعدّ من أسهل المناطق وأسرعها قبولاً لليزر، وتنتهي جلسة البيكيني في معظم الأحوال خلال عشرين دقيقة فقط.

ويتمكن المتخصصون في الليزر من إزالة كمية من الشعر بحسب رغبة وتحمل المرأة؛ لأن إحساسها بالراحة مطلوب، ومن أبرز وأشهر التقنيات المستخدمة حالياً جنتل ليزر برو للبكيني.

معلومات عن الليزر البارد للبكيني

– تعمل تقنية الليزر البارد بصورةٍ فعالةٍ وأوسع على السيدات ذوات البشرة الداكنة “السمراء”، لكنها أقل فاعليةً لمن هن ذوات البشرة البيضاء؛ ذلك لأن شعرهن ناعماً، وتتلاءم تقنية الليزر البارد مع لون الشعر الأسود الخشن، لكنها لا تتناسب لإزالة الشعر الناعم الصغير أو الخفيف.

– تعمل هذه الإشعاعات لليزر بشكل بارد ثم يتمّ توجيهها للبشرة، وهي تمتاز بالأضرار البسيطة على البشرة، وهذا يختلف عن الأشعاعات الساخنة المعتادة، ولهذا فهي تحمي الجلد من أيّ حروقٍ واردٌ حدوثها، كما أنّ الموجات الموجهة نحو البشرة تكون طويلة، والجلسة تستغرق وقتاً أطول من الجلسات التي تقوم بإزالة الشعر بالليزر العادي، بالنسبة للسيدات ذوات البشرة الداكنة، فإنهن يحصلن على نتيجة سريعة عن اللواتي يستعملن تقنية الليزر العادي.

الليزر المنزلي للبكيني قد يفي بالغرض

يوجد نوعان من الأجهزة للتخلص من الشعر بالليزر في المنزل: واحد يصدر أشعة ليزر فعليّة، والآخر يصدر ضوء نابض ومكثف، كما أنّ كلا النوعين يزيلان الشعر، لكن بالطبع هذه الأجهزة ليست مثل الأجهزة الضخمة المتخصصة، وهذه الأجهزة المنزلية ليست ذات قوة كبيرة، مما يحدّ من مخاطر الاستعمال، فهي تعتبر آمنة جداً لاستخدامها بالمنزل، لهذا لا قلق بشأن أيّ إصابات ولكن يجب الالتزام الفائق بالتعليمات المكتوبة بالجهاز.

تعرف على المدة بين جلسات الليزر للبكيني

بعد إتمام جلسة الليزر الأولى للبكيني وفهم آلية عمل إزالة الشعر بالليزر، قد تتساءل السيدة عن عدد المرات التي ستحتاج فيها للرجوع إلى العيادة وعمل الجلسات، والفترة التي ستنهي العملية بأكملها وصولاً للنتيجة المطلوبة، وكما هو منتشر أنّ تكرار الجلسات يتوقف على المكان المستهدف بالجسم، وفي المتوسط تكون المدة بين الجلسات من 6 حتى 10 أسابيع وتوفر من 6 إلى 9 جلسات الحصول على النتيجة المطلوبة، وبمجرد الوصول للنتيجة المطلوبة سيقوم الطبيب بتحديد عدد المرات المستقبلية للوصول إلى أفضل النتائج.

ما هو عدد جلسات الليزر للبكيني

إنّ جلسات الليزر تقوم على إزالة الشعر بفعالية على منطقة البكيني فقط إذا كان الشعر في مرحلة النمو، ففي هذه المرحلة يتواصل فيها الشعر مع البصيلة، لذا فهذه هي المرحلة الوحيدة المتاح فيها أن تنقل فيها الطاقة الضوئية من الأولى إلى الثانية، ولكن المشكلة هي أنّ 20٪ فقط من شعر الجسم يزال في هذه المرحلة تحديداً عن أيّ وقت، هذا يدلّ على أن جلسة واحدة فقط يمكنها إزالة ما يصل لحوالي 20٪ من الشعر.

وهذا هو السبب في أنّه لا تحتاج السيدات إلى جلسات متعددة من إزالة الشعر، ولتحقيق النتيجة الفعالة عليها أن تقوم بانتظار ما يقارب ستة أسابيع بين كلّ جلسة، وفترة الانتظار هذه تعطي فرصة للبصيلة لإنماء شعر جديد في المرحلة الطبيعية من النمو، والتي يمكن فيما بعد استهدافها من خلال الليزر، كما أنّ إزالة الشعر بالليزر تعرض الجلد للضعف أكثر، فالانتظار يعطيه فرصة للتجدد والتهدئة.

فوائد ما بعد الليزر للبكيني

أهمّ فائدة للتخلص من الشعر بالليزر أنه يقلل من ظهور الشعر لأطول فترة، لذلك تعتبر الجلسات المتعددة إلزامية للتخلص من الشعر نهائياً، إلا أنّ النتائج في الأغلب لا تُرى بعد جلسة واحدة فقط، فقد تحتاج معظم السيدات لعمل أربع إلى ست جلسات للوصول إلى النتائج المرجوة.

على عكس الشمع أو الوسائل الأخرى من طرق إزالة الشعر، فإنّ التخلص من الشعر بالليزر يحقق أقل قدر من الألم، والسيدات اللاتي خضعن لليزر الإجراء يصفونه أنّه مثل ومضات أو لسعات خفيفة على طبقة الجلد.

الليزر سريعٌ ودقيقٌ في إزالة الشعر، لذا فهو حلٌ جذابٌ للكثير من السيدات، وذلك يرجع لكونه يستهدف الشعر فقط ولا يؤثر على الجلد المحيط مثل الطرق الأخرى، فمثلاً التخلص من الشعر بالشمع أو الحلاقة أو الحلاوة من الجائز أن يسبب ضرراً بالجلد عن طريق الاحمرار الجلدي والإزالة المؤلمة وتورم الجلد، إضافةً إلى ذلك بعمل الليزر على مستوى كبيرٍ وواسعٍ، لهذا تعتبر العملية سريعة ومنجزة على عكس أيّ طريقة أخرى.

أسعار جلسات الليزر للبكيني

الجميع يتساءل عن سعر الليزر للبكيني وهو يختلف من دولة لأخرى، ففي مصر على سبيل المثال تختلف أسعار الجلسات حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها، فالوجه يكون بداية من 600 جنيه، أما منطقة البكيني بدايتها من 1200 جنيه، وقد تختلف الأسعار مع اختلاف المراكز.

يكون سعر جلسة إزالة الشعر في المناطق الحساسة بالليزر داخل العيادات الخاصة بدايةً من 350 ريال حتى 1000 ريال سعودي، وطبعاً تختلف الأسعار مع اختلاف المراكز وتغيير الأسعار في العموم.

أفضل نصائح قبل الليزر للبكيني

  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بعد الإزالة، ولا تستخدم أجهزة التسمير التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية لأسبوعين قبل بدء الليزر.
  • يجب تطبيق واقياً شمسياً قوياً ولطيفاً لحماية البشرة لأكثر من 30% حماية.
  • لا تطبق أيّ منتجات موضعية تؤدي لحساسية الضوء كأحماض الهيدروكسي أو حمض الساليسيليك أو الريتينول أو بنزويل بيروكسايد على أقل 3 أيام قبل البدء.
  • استعمال منظف لطيف وغسول غير عطري على منطقة البكيني.
  • السير وفق التعليمات لكلّ الأدوية الموصوفة التي ينصح بها الطبيب قبل الليزر.
  • لا يتمّ عمل حقن بالبوتوكس أو حقن بالفيلر أو جلسات للتقشير الكيميائي أو تقشير الجلد في البكيني لمدة لا تقلّ عن 14 يومًا قبل القيام بإزالة الشعر بالليزر.

نصائح بعد الليزر للبكيني

  • من الضروري الابتعاد عن درجات الحرارة الزائدة في منطقة البكيني، على سبيل المثال: أحواض الاستحمام الساخنة، أو الساونا، أو القيام بالتمارين لحوالي 24 ساعة بعد عملية إزالة الشعر بالليزر.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس في منطقة البكيني، والابتعاد عن أيّ مصادر للأشعة فوق البنفسجية.
  • استخدم واقيًا من الشمس واسع المفعول.
  • لا يتمّ التخلص من الشعر على الفور، ولكنه قد يدوم لأيام أو ربما لأسابيع، وقد يحتاج لتكرار دورة نمو الشعر حتى يشرع في السقوط، فالليزر يكون أكثر فعالية مع الشعر الجديد بالنمو، ولا يمكن توقع مدى استدامة النتائج.
  • يبدأ الشعر بالتساقط في منطقة البكيني ببطء، والأمر يتمّ على مدار أسبوعين.
  • من الطبيعي ظهور البقع أثناء نمو الشعر، لكنها ستختفي مع نهاية جلسات إزالة الشعر بالليزر.

آثار ما بعد أول جلسة ليزر للبكيني

قد يحدث بعض الاحمرار في منطقة البيكيني خلال الساعات الأولى بعد عملية إزالة الشعر، يمكنك الحدّ منه عن طريق ترطيب الجلد بتطبيق أفضل كريم بعد الليزر للبكيني، في حالات محدودة جداً قد تتكون البثور الصغيرة في البكيني، ولكنها خلال أيام قليلة ستختفي، ومع الانتهاء من الجلسة يمكن ممارسة الروتين اليومي ببساطة.

يجب الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة لحوالي 6 أسابيع بعد العلاج، في بعض الأوقات قد ينمو شعراً أكثر كثافة في منطقة البكيني، هذا لا يعتبر شعراً جديداً، بل شعراً تالفاً بعد الليزر وسوف يسقط من تلقاء نفسه، وإذا كان الأمر مزعجاً يمكن حلاقة هذه المنطقة.

أفضل كريم بعد الليزر للبكيني

  •  بيزلين: يقوم بعملية تفتيح البشرة ولا سيّما منطقة البكيني، فهو كريم به مضادات أكسدة تعمل بصورة آمنة، ويزيد جلد البكيني مرونةً ويرفع من نعومته، يشتمل الكريم على كلّ من السمسم وزيت اللوز وجوز الهند، وهي تقوم بتجديد نمو خلايا البشرة بصورة طبيعية.
  • بيجمانورم:  يعتبر مقشراً طبياً للتخلص من طبقات الجلد والخلايا الميتة ويسمح للخلايا الأخرى بالتجديد، كما يعمل على إخفاء الحبوب ويقوم بترطيب البشرة.
  • فازلين: الفازلين يطبق فور عملية الليزر بمنطقة البكيني، كما يتمّ وضع ضمادة محكمة فوق المنطقة التي تمّ التطبيق عليها، ويستلزم تنظيف البشرة ومن ثم يكرر تطبيق كريم الفازلين لخمس مرات بحدّ أقصى للحد من التقشر.
  • ميبو: ميبو مميز الرائحة والهدف من تطبيقه هو ترطيب وتلطيف الجلد، والحدّ من الالتهاب فور عملية إزالة الشعر بالليزر، يتمّ تطبيقه من مرتين إلى ثلاثة في اليوم للحصول على أسرع النتائج.
  • لوكوديو:  هذا الكريم مخصص لكلّ من الجروح والحروق البسيطة التي تظهر بعد إجراء عملية الليزر للإزالة أو التنظيف، وهو مناسب أيضاً للوقاية من الحروق، ويوضع قبل جلسات العلاج وبعدها.
  • سيبا ميد:  يستعمل كريم سيبا ميد بسبب لسعات الليزر أو الإحساس بالألم الخفيف بعد جلسة الليزر، كما يستخدم لأصحاب البشرة الحساسة لفاعليته الواسعة والكبيرة.
  • كريم بتنوفات: الهدف من استعماله تهدئة الجلد من الاحمرار والتهيج الذي نتج عن جلسة الليزر، يرفه من الشعور بالراحة إلى جانب إزالة أيّ آثار جانبية لليزر على منطقة البكيني، يطبق هذا الكريم للوقاية من الشمس، ومتاح تطبيقه بعد الجلسة بأسبوع لحماية المنطقة من حدوث أيّ حروق قد تتسبب فيها أشعة الشمس بعد الخضوع لحرارة الليزر.

أسباب تطبيق كريم بعد الليزر للبكيني

يساهم المرطب في تقوية البشرة والحدّ من الالتهابات التي تحدث بعد كلّ جلسة من إزالة الشعر بالليزر، وللشعور بالأمان يمكن استشارة اثنين أو أكثر من متخصصي استعمال الليزر للمناطق الحساسة حتى يتمّ الحصول على تقييم شامل، وذلك للتأكد من الاستفادة جيداً من الجلسات، وأن الأمر آمن جداً للحصول على أفضل النتائج كما هو مطلوب.

كذلك تطبيق الكريم بعد الليزر يساهم في الحدّ من التورم الذي يحدث أحيانًا بعد إزالة الشعر بالليزر، وكما هو معروف لكل مهتمي إزالة الشعر بالليزر أنّ الكريمات هي الحلّ الأمثل للحدّ من أيّ شعور مزعج بعد الجلسة.

أضرار الليزر للبكيني

  • قد يحدث ألماً مزعجاً وشديداً.
  • احمرار الجلد بسبب ارتفاع تدفق الدم بهذه المنطقة.
  • وذمات وتورم ناتج عن احتباس بعض السوائل.
  • القرح التي تكون في صورة تورم للجلد مليء بالسوائل.
  • كدمات أو علامات فوق الجلد بشكل الكريستال.
  • حدوث لون رماديّ أو رماد على الجلد.
  • يكون الجلد بالمنطقة حساساً وهشاً، وبالتالي يمكن أن يجرح عند الاحتكاك.
  • تقشير الجلد مع وجود جفاف وحكة.
  • قلة أو فرط التصبغ، وهو أن يصبح جلد السيدات ذوات البشرة الداكنة لهم لون أفتح والعكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى