أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه وأسعارها وطريقة استخدامها

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه وأسعارها وطريقة استخدامها

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من المواضيع التي تشغل الكثيرين، حيث أن الإهتمام بالشعر وكثافته وطوله من الأمور المهمة جدا، وخصيصا لمن يعاني من مشكلة تساقط الشعر ويريد حلا جذريا وسريعا لهذه المشكلة، وفيما يلي سوف نعرض عليكم أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه في أسرع وقت للحصول على نتائج مرضية جدا.

أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه

يحتار الكثير من الناس بين أنواع الفيتامينات العديدة المتواجدة في الأسواق وأفضلها للشعر والذي يعطي نتائج سريعة ومستدميه. وقبل أن أخبركم بها دعوني أخبركم أولا بأسباب تساقط شعركم وعدم طوله، والتي على أساسها يمكنكم إختيار ما يناسبكم من أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر وإطالته.

أسباب تساقط الشعر

في واقع الأمر فإن تساقط الشعر يرجع لعدة أسباب وهي:

  1. نقص الفيتامينات الشديد:

يعد نقص الفيتامينات الأساسية في الجسم من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ وواضح جدا. ويرجع نقصها في الأساس إلى عدم الإلتزام في الأكل بنظام صحي مغذي، والإعتماد بشكل كبير على المأكولات السريعة المليئة بالدهون والخالية بالفيتامينات النافعة مثل الخضروات والفواكه الطازجة. بالتالي يجب تعويض الفيتامينات المفقودة من خلال الوصفات والأدوية التي سنقدمها لكم من خلال هذا المقال.

  1. نقص البروتينات في الجسم:

للذين يهملون البروتين في نظامهم الغذائي، نوجههم إلى مدى خطورة هذا الأمر تجاه شعرهم، فإن عدم تناول البروتينات بشكل منتظم في الطعام يؤدي إلى تبعات سلبية على الشعر، ويوقف وصول الكيراتين إلى الشعر بالكمية المناسبة.

ومن المعروف أن الكيراتين هو المادة الأساسية التي تقوي الشعر، لذا يجب الحذر جيدا تجاه هذه الأمر، ودمج البروتين إلى الأطعمة بشكل منتظم وصحي.

  1. الضغط العصبي والنفسي:

يؤثر الضغط النفسي والعصبي والعاطفي على الشعر بشكل مباشر، حيث أن صحتك النفسية من صحة شعرك، بالرغم من ندرة من تتساقط شعورهم بعد الصدمات النفسية، إلا أن هناك من يتأثر فعلا ويتساقط شعره، ومنهم من يصل إلى الصلع.

لذا يجب عليك الإهتمام بصحتك النفسية والبعد عن التوتر والقلق، وومارسة بعض الرياضات التي تساعد على ذلك مثل اليوجا.

  1. الإضطراب الهرموني:

خلل الهرمونات في الجسم قد يؤثر بشكل مباشر على الشخص، وخاصة هرمونات الحمل بالنسبة للنساء، وهرمونات حبوب منع الحمل، بالإضافة إلى مصابي الغدة الدرقية ومنقطعي الطمث.

  1. إستخدام مواد غير مناسبة للشعر:

يلجأ الكثير من الفتيات والنساء بشكل خاص إلى بعض الطرق التي تحسن من المظهر الخاجي للشعر، مثل اللجوء لفرد الشعر بالمواد المضرة، بالإضافة إلى استخدام الصبغات، مما يسقط الشعر بشكل جنوني ويضعفه.

كذلك استخدام الكريمات والشامبوهات الغير مناسبة للشعر تؤدي إلى تساقطه، لذا يجب توخي الحذر جيدا والأخذ بهذه الأسباب، أم الآن نقدم لكم أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه.

 أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه من الصيدلية

  • منتج بانتوجار Pantogar لتطويل وتكثيف الشعر:

يعد بانتوجار من أفضل فيتامينات لتكثيف الشعر وإطالته، حيث أنه يحتوي على مادتين أساسيتين للشعر، وهما السيستين والخميرة، حيث يكسب السيستين الشعر القوة ويساعد على إعادة الإنبات والتكثيف.

كما ان الخميرة الطبية بها العديد من الفيتامينات الأساسية للشعر وأهمها فيتامين e لتطويل الشعر.

تحتوي العبوة على 90 كبسولة يتم استخدامها يوميا بواقع حبتين في اليوم حبة صباحا وحبة مساء، أو وفقا لما يراه الطبيب.

يستمر استخدام بانتوجار لمدة 6 أشهر للحصول على أفضل النتائج، وقد حقق بالفعل نتائج مبهرة مع الكثير من مجربيه، يبلغ ثمنه 175 ريال سعودي.

  • كبسولات فيتامين Priorin:

يحتوي فيتامين Priorin على البيوتين الذي يزيد سمك الشعر ويقويه بشكل ملحوظ جدا وله نتائج فائقة التوقع بشكل إيجابي. كما أن من مكوناته الأساسية فيتامين B، والذي يعد اقوى فيتامين لتطويل الشعر.

يستخدم بريورين تحت إشراف الطبيب هو وأي كبسولات فيتامين أخرى، ومن عيوب بريورين سعره المرتفع بشكل مبالغ فيه.

تحتوي العبوة الواحدة على 60 كبسولة ويقرب سعرها من 500 ريال سعودي، والذي يعد مبلغا ضخما مقارنة بالعبوة وحجمها، أما بالنسبة للنتائج فهي مذهلة حقا.

  • كبسولات Phyto Phytophanere:

هذه الفيتامينات مشهورة جدا بجودتها العالية، ويصفها الكثير من الأطباء نظرا لفاعليتها بالإضافة إلى سعرها المناسب مقارنة بنتائجها.

تحتوي كبسولات Phyto Phytophanere على مجموعة فيتامينات رائعة للشعر أهمها فيتامين E، وA، و فيتامين سي لتطويل الشعر. وهذا الخليط الرائع من الفيتامينات يقوي بصيلات الشعر ويساعد في تطويله بسرعة كبيرة، كما أنها مفيدة للبشرة بشكل عام وتعمل على نضارة ورونق البشرة بشكل عام.

يبلغ سعر العبوة 350 ريال سعودي، ولكن يجب قبل استخدامه استشارة الطبيب خاصة اذا كان الشخص يقوم بعمليات إزالة شعر بالليزر، لأنه قد يسبب زيادة الشعر في تلك المناطق.

  • فيتامينات Viviscal فيفيسكال لتطويل وتكثيف الشعر:

كبسولات Viviscal فيفيسكال من الأدوية الفعالة جدا أيضا والمتوفرة في معظم المواقع والصيدليات، وتحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تقوية ولمعان الشعر، بالإضافة إلى علاج الأظافر الضعيفة.

يتوفر هذا المنتج بما يقدر ب 200 ريال سعودي، وعبوة تكفي لمدة شهر كامل تحتوي على 60 كبسولة.

  • Sugar Bear Hair لتقوية الشعر:

الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر الذي اجتمعت عليها جميع الآراء، حيث يعد من أفضل الأنواع وأكثرها شراء من قبل الذين يعانون من التساقط.

يحتوي على مزيج من الفيتامينات الرائعة ذات المفعول السريع جدا في إنبات الشعر وتقويته وإيقاف تساقطه.

يبلغ سعره حوالي 450 ريال سعودي، يوجب الحذر في استخدامه لذوي البشرة الحساسة الذين يعانون من حب الشباب لأنه قد يزيد من وجوده، لذا يجب استشارة الطبيب أولا.

وعن نتائجه فهي تظهر في وقت قليل جدا لبعض مستخدميه كنوع فيتامينات لتطويل الشعر في أسبوع، وقد تصل إلى عام في البعض الآخر لإظهار نتائج مرجوة.

أما الآن إليكم الفيتامينات المناسبة للأطفال أيضا لنمو وكثافة شعرهم.

إقرأ ايضاً: تجربتي مع الكركديه للشعر وفوائده المذهلة

 أفضل فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للاطفال

بالنسبة للأطفال فإنهم يحتاجون إلى التأسيس بالنسبة للفيتامينات الرئيسية في أجسامهم، والتي تؤثر بشكل مباشر على شعرهم. وأهم الفيتامينات التي يجب أن يتناولها الطفل للحفاظ على قوة ونعومة شعره بالنسبة لموضوعنا هي:

  • فيتامين د لتطويل الشعر:

فيتامين د من الفيتامينات الرئيسية المهمة جدا جدا للأطفال. حيث يساعد على نمو الشعر بقوة ولمعان، ويأخذ الطفل فيتامين د من يومه الأول في الدنيا ويستمر معه حتى يتم أربع سنوات على الأقل.

كما أن فيتامين د يساعد على نمو العظام والأظافر بشكل عام بمساعدته على امتصاص الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم وتوظيفه بشكل صحيح.

  • فيتامين ج لتقوية البصيلات:

فيتامين ج فيتامين لتطويل شعر الأطفال يمكنك شراؤه لطفلك من أجل تحسين بصيلات الشعر وإكساب الشعر القوة والنعومة، ويتم استخدامه تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لطفلك.

  • أوميجا 3 وزيت كبد الحوت:

اوميجا 3 من أهم الأحماض الدهنية التي يحتاجها الطفل بشكل مستمر، فتساعد بالنسبة للشعر على إكسابه الصحة والطراوة والنعومة، وعلى المستوى العام يفيد الطفل في زيادة نشاطه وحيويته وقدرته على التعلم.

  • البيوتين:

تناول البيوتين بشكل يومي بالنسبة للأطفال بكمية مناسبة لكل طفل وفقا لعمره وحالته الصحية تحت إشراف الطبيب المختص. يعمل بشكل مباشر على تقوية الشعر من جذوره وعلاج أغلب مشاكله الناتجة عن ضعفه.

أفضل خلطات فيتامينات لتكثيف الشعر

  • خلطة فيتامين ج لكثافة وتطويل وتقوية الشعر:

  1. أحضري ثلاث ليمونات، وكريم جليسوليد،وكمية من زيت اللوز المر، بالإضافة إلى مستخلص الياسمين.
  2. أضيفي الليمون بعد عصره وعليه 3 ملاعق صغيرة من مستخلص الياسمين.
  3. قومي بإضافة زيت اللوز المر بمقدار نصف كوب.
  4. إضافة مقدار ملعقة صغيرة من كريم الجيلسلويد.
  5. ضعي على المزيج كبسولتين من فيتامين ج وقلبي حتى تمام التجانس.
  6. يتم غسل الشعر جيدا جدا بالماء الدافئ والشامبو ويوضع الخليط عليه بعد تجفيفه جيدا.
  7. يوزع الخليط على فروة الرأس والأطراف.
  8. يترك على الشعر بعد تغطيته لمدة نصف ساعة تقريبا ثم يغسل مرة ثانية ويجفف.
  9. يكرر عند الحاجة ويستحب تكراره مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطات فيتامين هـ لكثافة الشعر والقضاء على مشاكله:

خلطة رقم 1:

  • قومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وفقا للمتوفر.
  • أحضري كبسولتين من فيتامين هـ، ثم أضيفيهما للزيت.
  • قلبي جيدا وطبقيه على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا.
  • كرري الخطوات من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

خلطة رقم 2:

  • ملعقتان من زيت شجرة الشاي.
  • ملعقتان من زيت اللوز المر، ومثلهما من زيت جوز الهند.
  • أربع قطرات من فيتامين هـ.
  • يتم خلط المزيج ووضعه على الشعر بعد غسله جيدا.
  • هذه الوصفة مفيدة جدا لمن يعانون من قشرة الشعر وتساقطه أيضا.

خلطة رقم 3:

هذه الخلطة سهلة للغاية، حيث يتم إضافة فيتامين هـ إلى الشامبو والبسلم الخاص بك كونه فيتامين لتكثيف الشعر واستخدامهما باستمرار. مما يمنح الشعر قوة ونعومة وانسيابية. ويساعد على تكثيفه وإطالته بشكل سريع.

أهم النصائح الغذائية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الشعر

الجانب الغذائي مهم جدا في علاج مشاكل الشعر أيضا حيث أن الغذاء الصحي يحتوي على جميع الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وكثافته وتقويته أيضا. كما انه يحتوي على البروتينات اللازمة للشعر أيضا.

لذا يجب التركيز على الغذاء الصحي من اجل الحفاظ على شعرك في أفضل حال. وكذلك البعد عن المأكولات السريعة أو الدليفري، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الدهون الضارة. كما أنها تفتقر للفيتامينات والمواد المفيدة. إليكم الآن أهم الأطعمة التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات الضرويرة لكثافة الشعر وإطالته:

  • مأكولات البروتينات المفيدة التي يمكن الإعتماد عليها كمصدر أساسي للبروتين وهي: الأسماك،والدجاج، واللحم البقري ومنتجات الألبان.
  • المأكولات التي تحتوي على معظم أنواع الفيتامينات وهي: الخضروات والفواكه بشكل عام.
  • المأكولات التي تحتوي على الأحماض الأمينية الدهنية المفيدة واهمها أوميجا 3 وهي: بذور الصويا، وبذور الشيا، وزيت الكانولا، وزيت بذور الكتان، بلإضافة إلى بذور الجوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى