7 فوائد في استخدام مقشر فرانك الاصلي

هل مازلتِ تعتقدين أن الجسم يحصل على فوائد القهوة العديدة من فنجان الصباح فقط؟! عذراً سيدتي فاليوم سوف تغيرين اعتقادك هذا بالتعرف على 7 فوائد لاستخدام مقشر فرانك الأصلي بالقهوة للجسم والبشرة.

إذا كنتِ تعانين من بشرة فيها مشاكل حب الشباب أو يوجد فيها بعض علامات التمدد وترهلات الجلد فبالتأكيد تريدين الحصول على بشرة مشدودة خالية من العيوب ونضرة!

بالطبع من منا لا يريد ذلك فإنه حلم كل النساء أن يصبحن جميلات، إذن فإن مقشر فرانك بالقهوة صنع خصيصاً لكِ؛ حيث تعمل مضادات الأكسدة في القهوة على حل جميع مشاكل البشرة.

ولكن في البداية قبل الخوض في فوائده، يجب التعرف على أنواعه، مكوناته وطريقة استخدامه.

"7

ما هو مقشر فرانك

  • يعتبر نوع من أنواع (سكراب أو سنفرة) العلاجية للبشرة، وهو يعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية التي تعمل على تقشير لطيف للجلد.
  • تتم صناعة المنتج في أستراليا Australia وصنف أنه من أفضل المنتجات المعروضة في السوق الأوروبي وأتى بعد ذلك إلى الشرق الأوسط، حيث أنه يتميز بوجود مكونات طبيعية آمنة على البشرة وفعالة في نفس الوقت وتلك معادلة صعبة التحقيق في معظم المنتجات.

مكونات مقشر فرانك بالقهوة

كما أوضحنا سابقاً فإن جميع مكونات سنفرة فرانك للجسم والوجه هي مكونات طبيعية لطيفة تلائم كل أنواع البشرة، سنتعرف عليها الآن.

  1. المكون الأساسي هو القهوة تأتي في صورة (بن محمص ومطحون).
  2. السكر البني والملح.
  3. فيتامين E.
  4. زيت البرتقال Orange oil.
  5. عطر طبيعي يختلف باختلاف نوع المنتج.

والآن بعد التعرف على مكونات مقشر فرانك يمكننا الاستنتاج أنه يأتي بأكثر من نوع، فنجد أن مقشر فرانك يأتي بنوعه الأصلي وأيضاً بأنواع متعددة أخرى.

وكما نلاحظ فإن العنصر الأساسي في كل الأنواع هو القهوة وبالتالي فإن الاختلاف في النوع لا يؤثر في جودة المنتج، بل يتم الاختيار حسب المشكلة التي تواجهك وبالتالي سوف تحددين النوع المناسب لعلاج بشرتك.

أنواع مقشر فرانك

  1. النوع الأول يأتي بالقهوة فقط وهو ما يسمى النوع الأصلي.
  2. ويأتي النوع الثاني بالقهوة مع جوز الهند.
  3. أما بالنسبة للنوع الثالث بالقهوة مع الكاكاو.
  4. والنوع الرابع بالقهوة مع النعناع الفلفلي."7

طريقة استخدام مقشر فرانك للجسم في 3 خطوات

  1. يمكنك استخدام مقشر فرانك للجسم في البيت حيث يتم وضع كمية وفيرة على بشرة مبللة خلال الاستحمام.
  2. يتم فرك السنفرة وعمل مساج بطريقة دائرية (يمكنك استخدام فرشاة الجسم في توزيع المنتج).
  3. يتم الانتظار حتى 10 دقائق ثم اشطفي الجسم بالماء جيداً.

7 فوائد في استخدام مقشر فرانك الأصلي

  1. مناسب لكل أنواع البشرة؛ حيث أنه متعادل الحموضة مع درجة حموضة الجلد وبالتالي لا يسبب  أي ضرر كما أنه يتناسب مع كل أنواع البشرة.
  2. يعمل على التقشير اللطيف لطبقة الجلد المتصبغة، حيث أن حبيبات القهوة والسكر البني يتمتعان بحجم حبيبات دقيق يعمل كـ سكراب للجسم حيث يزيل الطبقة المتضررة من التصبغات الجلدية ويفتّح ويوحّد لون البشرة بشكل ملحوظ مع الاستخدام.
  3. نجد ايضاً أن من فوائده أنه يساعد على ترطيب ونعومة البشرة، كما وجد أن المقشر فعال لإزالة جلد الوزة (الشعر الذي ينمو أسفل الجلد) حيث أنه يعمل على إزالة طبقة الجلد الميت وظهور طبقة جديدة ناعمة خالية من الشوائب، لذا ينصح باستخدامه قبل إزالة الشعر لعلاج تلك المشكلة.
  4. يساعد على قتل البكتيريا المسببة لظهور الحبوب وبالتالي يقضي على ظهورها لأنه يتغلغل داخل نسيج البشرة ويقضي على تراكم الأوساخ المسببة لتكوين الحبوب، كما وجد أن مقشر فرانك له فاعلية في إزالة حب الشباب عندما يتم وضع مقشر فرانك على الوجه ومنطقة الذراعين والكتفين.
  5. كما نعلم أن القهوة وفيتامين E  أغنياء عن التعريف بمضادات الأكسدة فيهما والتي تساعد على تجدد الخلايا وتمنع تأكسدها وبالتالي تنقية البشرة ومنع ظهور تجاعيد الوجه، أما بالنسبة للجسم فإنه يقلل من علامات السيلوليت وعلامات التمدد في الجسم (stretch marks)، كما وجد أن مقشر فرانك يساعد على إخفاء آثار الندبات والجروح (منها جرح الولادة القيصرية) مع استمرارية الاستخدام.
  6. إذا كنتِ تعتقدين أن مقشر فرانك تجميلي فقط فهذا ليس صحيحًا لأنه يقضي على العديد من الأمراض الجلدية مثل (الأكزيما والصدفية).
  7. يجدد سكراب الجسم النشاط البدني حيث أنه يحفز ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم لذا يفضل استخدامه في الصباح الباكر للتمتع بيوم صحي ومفعم بالنشاط.

7 نصائح يجب اتباعها للحصول على فوائد في استخدام مقشر فرانك الأصلي

"7

  1. يجب عليكِ قبل استعمال أي منتج عمل اختبار حساسية الجلد وتجربة المنتج على مساحة صغيرة أولاً حتى وإن كانت مكونات المنتج طبيعية.
  2. يجب عدم فرك الجسم المصاب بالحبوب بشكل قوي لأن ذلك يساعد على التهابها، ويمكن وضع السنفرة على أماكن الحبوب والتدليك برفق ثم تركها ليمتصه الجلد والحصول على الفائدة ثم يشطف.
  3. يفضل الاستمرارية في  استخدام المنتج من 4 الى 5 أيام في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج أسرع وتدوم معكِ لوقت أطول.
  4. إذا كنتِ تستخدمين المنتج للأطفال فيمكنك استعماله مرة واحدة في الأسبوع (ويرجى استشارة الطبيب قبل الاستخدام).

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على مقشر فرانك الهائل ومتعدد الفوائد والاستخدامات أصبح لا غنى عنه في روتين الاستحمام الخاص بكِ سيدتي لتحافظي على جمال وشباب بشرتك … ودمتم جميلات.

 

اقرأ ايضاً عن 5 طرق لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الجاف والمجعد

ندى طه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى