هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si

هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si
هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si

العطور هي نافذةٌ للروح، نجد أنفسنا تلقائياً نهوى الأشياء التي تنبثق منها رائحةٌ جميلة، وترتبط بأذهاننا الأماكن التي نستنشق فيها عطراً جميلاً لأول مرة، ولا سيما الأشخاص، فأصبح العطر هو ما يميّز الأماكن والشخصيات، وخاصة النساء اللواتي يبحثن دوماً عن التميّز والرقي، ولهذا سوف نتحدّث اليوم عن مجموعة عطورٍ فريدة من إنتاج جورجيو ارماني، وهي عطر si، وسنوضّح هل عطر si الأحمر هو أفضل أنواع مجموعة si أم لا، والفرق بين الأصلي والمقلَّد.

منذ قديم الأزل وقد أُدخِلت العطور في العديد من الصناعات الكثيرة الخاصة بمجال التجميل، والعناية بالنساء، وغيرها من الصناعات الكيماوية أيضاً، مثل صابون الاستحمام ومعطّرات الجو، حتى أنّ العطور قد دخلت في بعض صناعات المنتجات الورقية لإكسابها رائحةً جذابة ليُقبِل عليها الجماهير بشكل أكبر.

يفضّل الجميع، وخاصة النساء، اقتناء أفخم وأرقى العطور التي تشبههم، فمنهم من يهوى الروائح الزهرية ومستخلصات الفواكه، والبعض الآخر يهوى الروائح المستمدَّة من الحيوانات مثل العنبر (يُستخلَص من أنواع معينة من الحيتان)، ولا شك أنَّ البعض يفضل الروائح الشرقية العريقة المصنوعة من الأخشاب والعود والمسك وما إلى غير ذلك.

ونتيجة لاختلاف الأذواق على مرّ العصور، تعدَّدت الأنواع والروائح لتناسب أذواق واحتياجات الجميع، وهذا ما سوف نجده في مجموعة عطور si.

نبذة عن عطور سي ارماني

تميّزت دول أوروبا، وخاصة باريس وإيطاليا، بصناعة العطور، ولا نكتفي بقول (بصناعة)، بل وابتكار كلّ ما هو فريدٌ وأنيق على مرِّ التاريخ بين كل دول العالم، واليوم سنتحدّث عن مجموعة عطور من قلب إيطاليا، وهي سي ارماني التي أحدثَت تميّزاً في عالم العطور الحديثة.

جورجو ارماني هي دار أزياء إيطالية أُسِّست عام 1970، تميّزت بإصدار العديد من الأعمال الراقية، حتى أصدر أول عطر لمجموعة si في العام 2013، ومعنى الكلمة في اللغة الإيطالية (نعم)، وكان ذلك عطر si الوردي، حيث استعانت ارماني بالممثلة الأسترالية (كيت بلانشيت) لإطلاق الحملة الإعلانية لعطرها، تلك الممثلة التي تتمتّع بملامح جميلة راقية وهادئة تماماً مثل وصف العطر الذي تعلن عنه، لذا لقي perfume si رواجاً هائلاً من أصحاب الذوق الراقي في مجال العطور ومحبّيها.

وتوالَت إصدارات العطور في تلك المجموعة المميزة حتى أُصدِر العطر الأروع في المجموعة، والذي يُعتبر من أفضل ما أنتجه جورجيو أرماني من مجموعة perfume si، وهو عطر si باشن الذي سنتحدَّث عنه بشكل مفصّل اليوم.

هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si
هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si

 

تعرّفي على أنواع مجموعة عطور SI

  1. Si Fiori عطر si الوردي للنساء.
  2. عطر si الأبيض الأصلي.
  3. Si Intense عطر si الأسود للنساء والرجال.
  4. Si Passione عطر si الأحمر للنساء.

المكونات العطرية لعطور Si

جميع النساء اللواتي تبدين اهتماماً بالجمال والموضة، وخاصة مجال العطور، تجدهنّ باحثاتٍ دائماً عن كل ما هو جديدٌ في عالم العطور لتنتهزنَ فرصة إصدار نوع عطرٍ جديد، وتبدأ تتسارع الأفكار إلينا ونتساءل ما هي رائحة ذلك العطر الجديد؟

وهل هو من النوع الذي اعتدنا على استخدامه؟ أم هو عطر جديد وفريد من نوعه يستحقّ التجربة والاقتناء؟

ومع الخبرة، ومع اعتيادنا على استخدام العطور وقراءة محتويات ومكونات العطر، نتخيّل أننا نستنشق عبيره الخلاب، فتصل رائحة العطر إلى مخيلتنا حتى من قبل أن نستنشقه فعلياً، وذلك عن طريق فهم مكوناته.

طريقة فهم مكونات العطور

كيف نعرف رائحة العطر من قبل أن يُجرَّب حتى؟ والإجابة عن ذلك السؤال سنجدها في تخيُّلنا عندما نقرأ مكوّنات العطر، والتي نجدها تنقسم إلى 3 مراحل، وهي:

  1. مقدمة العطر.
  2. الوسط (قلب العطر).
  3. قاعدة العطر.

من خلال تلك المراحل، يمكن للخبير أو لمستخدم العطور أن يحدّد جودة المكونات ونوعية العطر المفضَّل لتجربته وشرائه، ويمكن للمكونات أن تجعل بعض الأشخاص يبتعدون عن هذا العطر، حيث -كما سبق وذكرنا- أصبح لدى محبّي العطور الخبرة حول معرفة ما يحبون وما يتجنَّبون من خلال ملاحظة المكوّنات العطرية للبرفيوم، ولكي نستطيع معرفة رائحة العطر دون شمّه تجب معرفة المكوّنات الرئيسية لكل عطر.

نبذة عن كل عطر في مجموعة si


نبذة عن عطر si الوردي

  • عطر سي فيوري للنساء، وهو ما يُعرف بـ (Armani Si Fiori) ، أُصدِر عام 2013، وكان أول إصدارات المجموعة، وهو عطر مبهج مليء بالتفاؤل، حيث يَمزج بين عبق الأزهار مع امتزاج روائح الفاكهة الحمضية اللذيذة، فيأتي اليوسفي والبرتقال مع الكشمش الأسود، مع مزيج من الفانيلا ليضفي إليه الأناقة والبهجة والهدوء.
  • كما يقدَّم عطر سي فيوري أو دي برفان في عبوةٍ أنيقة باللون الوردي الرقيق بثلاثة أحجام مختلفة.
  • عبوة حجم 30 مل بسعر (213) ريال سعودي.
  • حجم 50 مل بسعر 98$ أي (1538) جنيه مصري، و(367.48) ريال سعودي.
  • والآخر حجم 100 مل بسعر 1650 جنيه مصري، و(381) ريال سعودي.
  • سعر حجم الـ 100 مل 128$ أي 2.318 جنيه مصري، و(479) ريال سعودي.
هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si
هل عطر si الاحمر هو افضل انواع مجموعة si

نبذة عن عطر si الأسود للنساء والرجال

 

  • عطر سي الأسود للنساء والرجال، أو ما يُعرف بـ سي انتنس (Armani Si Intense)، أُصدِر عام 2014، وكان ثاني إصدارات عطور مجموعة Si، وهو عطرٌ مميز عن سابقه، حيث صُمِّم عطر Si للرجال والنساء معاً، وبالتالي هو فريدٌ من نوعه، يضمّ العديد من الروائح الذكية التي تناسب ذوق الجنسين.
  • وهو عطرٌ خلاب مليءٌ بالغموض، حيث يمزج بين عبق الأزهار مع امتزاج روائح الفاكهة الحمضية، فتأتي مقدمة العطر من رائحة الكشمش الأسود والفريزيا بأوراق القرفة الصينية ممتزجاً مع اليوسفي والبرغموت.
  •  ويأتي قلب أو وسط العطر برائحة ورد الماي، الأوثامنتوس والنيرولي.
  • أما قاعدة العطر، فهي مزيجٌ من الفانيليا، يضاف إليه الباتشولي ورائحة الأخشاب المتنوعة مع الامبروكسان (رائحة العنبر).
  • يأتي عطر سي انتنس في عبوة باللون الأسود الأنيق بأحجام مختلفة.
  • عبوة حجم 30 مل بسعر 76$ أي (1192) جنيه مصري، و(284) ريال سعودي.
  • حجم 50 مل بسعر 98$ أي (1538) جنيه مصري، و(367.48) ريال سعودي.
  • سعر حجم الـ 100 مل 139$ أي 2.181 جنيه مصري، و(521) ريال سعودي.

هل عطر si الأحمر هو أفضل أنواع مجموعة si؟

  • عطر سي الأبيض، أو ما يُعرَف بـ (Armani Si) gold or white، أصدِر عام 2015، وكان ثالث إصدارات عطور مجموعة Si، وهو عطرٌ مميز عن سابقه، حيث صُمِّم خصيصاً لمحبي رائحة الأزهار، فتغلُب عليه رائحة الورد والفل، وتأتي مقدمة العطر برائحة فاكهة النيرولي مع الكشمش الأسود والبرغموت واليوسفي. كلُّ هذا يمتزج مع أفضل الروائح الشرقية المميزة لتأتي قاعدة العطر من الأخشاب البيضاء والباتشولي، مع إضافة رائحة العنبر والمسك.
  • يقدَّم عطر سي الأبيض في عبوة أنيقة باللون الأبيض المائل للذهبي بأحجام مختلفة.
  • حجم الزجاجة الـ 10 مل يصبح سعرها  29$ أي (455) جنيه مصري، و(108) ريال سعودي.
  • عبوة حجم 30 مل بسعر 76$ أي (1192) جنيه مصري، و(284) ريال سعودي.
  • حجم 50 مل بسعر 98$ أي (1538) جنيه مصري، و(367.48) ريال سعودي.
  • سعر حجم الـ 100 مل 128$ أي 2.318 جنيه مصري، و(479) ريال سعودي

سعر برفان si الأحمر الأصلي عام 2022

يتفاوت سعر برفان سي حسب حجم العبوة، والموقع الإلكتروني، والمحلات التجارية المختلفة، وتركيز العطر أيضاً، وفي الغالب ستجدين نفس الأسعار أو أسعاراً متقاربة لكل عطور مجموعة si.

  • حجم الزجاجة الـ 10 مل يصبح سعرها  29$ أي (455) جنيه مصري، و(108) ريال سعودي.
  • عبوة حجم 30 مل بسعر  76$ أي (1192) جنيه مصري، و(284) ريال سعودي.
  • حجم 50 مل بسعر  98$ أي (1538) جنيه مصري، و(367.48) ريال سعودي.
  • سعر حجم الـ 100 مل 128$ أي 2.318 جنيه مصري، و(479) ريال سعودي. (تلك الأسعار من الموقع الرسمي لجورجيو ارماني).

رأي الناس في عطر si الأحمر

  • هل si هو أفضل عطر نسائي؟ تساءلَت النساء دوماً هذا السؤل عند حيرة بعضهنّ أثناء إقبالهنّ على شراء عطر من مجموعة جورجو ارماني، ولكن نلاحظ أن هذا العطر الوحيد الذي لن تجدي تفاوتاً شديداً أو اختلافاً في الآراء حوله، وستشعرين أنه قد جاء ليرضي جميع الأذواق، فنجد بعض النساء مهووسات بعطر سي الأحمر، وهؤلاء النساء هن ممّن يفضلنَ الروائح العطرية القوية المائلة إلى رائحة الفواكه وإلى الشوجري قليلاً، فلقد أحببن ذلك العطر بشدة.
  • وعلى صعيدٍ آخر، بعض النساء التي تفضلن الروائح الشرقية الممزوجة بالأخشاب قد أحبّوا أيضاً si red perfume.
  • وهذا ما يميّز برفيوم si عن أي نوع آخر داخل مجموعة سي من جورجيو ارماني، أنه متميزٌ ومتنوعٌ يرضي جميع الأذواق.

الفرق بين عطر si الأصلي والتقليد

  • من البداية، وقبل شراء عطر si، عليكِ سيدتي ألّا تهدري أموالك بالشراء من تجّار غير موثوقين، كما أنّ عليكِ الذهاب بنفسك إلى محلات تجارية معروفة السمعة لتجربة المنتج والشراء من هناك بكل أريحية، فهناك سيكون المنتج هو الأصلي.
  • أما إذا كنتِ تودين الشراء من خلال الإنترنت، فلا بأس بذلك، ولكن عليكِ أن تبحثي عن مواقع إلكترونية موثوقة لكي تتأكدي من جودة المنتج وأن العطر هو الأصلي.
  • ومع كل تلك الاحتياطات هناك العديد من الشروط والقواعد التي يجب أن نتّبعها للتأكد أن هذا العطر أصلي، وبذلك يُرجى مراعاة الآتي عند شرائنا برفيوم si:
  1. أول طريقة يجب اتباعها هي أن تلاحظي الرقم التسلسلي أو الباركود، حيث أن للعطور الأصلية رقم تسلسلي في أسفل العبوة يعبّر عن أرقام العبوات وإنتاجها، ويمكنك التواصل مع الشركة المصنعة وإبلاغها بالرقم التسلسلي لكي تتأكدي من أنها أصلية أم تقليد.
  2. طريقة تغليف العبوة: تأتي دائماً العطور الأصلية محكمة الغلق بشريط سيلوفان لا نجده في الأخرى المزيفة.
  3. شكل العبوة الكرتون من الورق المقوّى الجيد بألوان زاهية وأصلية تماماً كما تُعرض في إعلانات العطر، ونجد أن عطر si الأصلي يأتي في عبوةٍ زجاجية ناعمة، زجاجها رقيق من دون أي غلطات، مثل رتوش أو اختلاف في نسيج الزجاج نفسه، أما بالنسبة لعطر si التقليد، فيمكن أن يأتي في عبوة بلاستيكية أو زجاج سميك من النوع الرديء.
  4. أما بالنسبة للسعر، فمن الطبيعي أن تجدي فرقاً شاسعاً بينهما، فسعر العطر الأصلي ذي المكونات الأصلية أعلى بكثير من العطور التقليد.
  5. رائحة العطر: إذا كنتِ قد استخدمت العطر من قبل، فيمكنك أن تعرفي بسهولة إذا كان ذلك العطر أصلياً أم لا، ولكن نجد هذه الطريقة غير مجديةٍ قليلاً لمستخدمي عطر si لأول مرة.

اقرأ المزيد فوائد سيروم لوريال للشعر وأشهر أنواعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى