افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary وطريقة الإستخدام الصحيحة

افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary

اكتسحت منتجات the ordinary في الآونة الأخيرة مجال العناية بالبشرة؛ حيث أنَّها تعمل بتقنية التقشير اللطيف وتجدِّد طبقات البشرة القديمة المسؤولة عن كلّ المشاكل وإظهار طبقة جديدة نقية، مفعمة بالحيوية، فإذا كنتِ واحدة ممَّن تبحثن في ذلك الاتجاه، اليكِ سيدتي أفضل أنواع مقشر اورديناري Ordinary، وهو مقشِّر ذا اورديناري الأحمر الأصلي.

تتسارع العديد من النساء منذ قديم الأزل إلى إيجاد (إكسير الشباب) لحلِّ كل مشاكل البشرة المتمثِّلة في التجاعيد و حَبِّ الشباب والبقع الداكنة، مع إضافة الإشراقة والنعومة على البشرة، فاتّجهت بعض نساء العالم إلى (منتجات ذا اورديناري بأحماض الفواكه AHA)، فهل ستكون طوق النجاة؟ بالطبع؛ حيث أثبتت منتجات ذا اورديناري جدارتها بمنتجاتها الفريدة والمتنوِّعة في السوق الأوروبي، ومن ثم تهافتت نساء العالم العربي على شرائها.

حيث تقوم النساء بتجربة العديد من المنتجات التي تساعدهنَّ في الحصول على بشرة متوهّجة تشعُّ بالنضارة والجمال، فكانت منتجات the ordinary تتمتَّع بذلك، حيث (الترطيب، تفتيح البشرة، علاج حبوب الوجه، ومحاربة التجاعيد وشيخوخة الجلد) ولذلك غدا مقشٍّر الأحماض اورديناري من أفضل الأنواع على الإطلاق على مستوى العالم.

نبذة عن منتجات The Ordinary

  • تمَّت صناعة منتجات مقشِّر الأحماض ذا اورديناري في كندا تابعة لشركة تدعى Deciem، والتي أطلقت العديد من المنتجات الهائلة التي تحمل اسم ذا اورديناري، ليس في السوق الكندي أو الأوروبي فقط، بل تشعَّبت بعد ذلك في جميع أنحاء العالم.
  • نجد أن منتجات الشركة أغلبها يتكوَّن من مستخلصات طبيعية، ولا تحتوي على أية مواد ضارَّة مثل (البارابين والكبريتات والفورمالديهايد والزئبق)، ولذلك فهي آمنةٌ تماماً في الاستخدام.
  • وتعدَّدت أنواع منتجات مقشِّر اورديناري Ordinary، فأصبحت تلائم العديد من النساء واحتياجاتهنّ اليومية لعلاج وحلّ مشاكل بشرتهن.

أنواع مقشرات اورديناري

  1. النوع الأول مقشر ذا اورديناري الاحمر The ordinary Peeling AHA 30% + BHA 2%.
  2. أما الثاني مقشر ذا اورديناري نياسيناميد The Ordinary Niacinamide 10% + zinc 1%.
  3. ونجد النوع الثالث مقشر ذا اورديناري الهالورنيك أسيد The Ordinary The Hyaluronic Acid 2% + B5.
  4. ومنه نوع آخر مقشر ذا اورديناري الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي The Ordinary The Hyaluronic with vit C.
  5. النوع الخامس مقشر اورديناري بالريتينول وسكولان The Ordinary Peeling Retinol 0.5% in squalane.
  6. أما النوع السادس مقشر ذا اورديناري بحمض المندليك Mandelic Acid 10% +HA.
  7. النوع السابع مقشر ذا اورديناري بحمض اللاكتيك the ordinary Lactic Acid 5%+HA
  8. والأخير النوع الثامن مقشر ذا اورديناري كافيين سولوشن The Ordinary Caffeine Solution 5%+ECGC.

8 فوائد تميز سيرم Ordinary الأحمر

تتميَّز فوائد مقشر اورديناري الأحمر الأصلي دوناً عن غيره من مقشرات أحماض الفواكه أنَّه:

  1. يحتوي على مواد ومستخلصات طبيعية تغذِّي البشرة.
  2. مقشِّر لطيف يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي  AHA الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من طبقة الجلد الخارجية والعميقة بلطف بعكس منتجات التقشير الأخرى المطروحة في السوق، والتي قد يتسبَّب استخدامها في تهيُّج البشرة والتي ينتج عنها التهاب واحمرار الوجه.
  3. يحتوي على الأحماض الأمينية من مستخلص الـ (بيتاكاروتين) من الجزر، ويحتوي أيضاً على خلاصة أوراق الصبار، والفلفل التسماني ونجد أنَّ كل هذه الأنواع من المستخلصات تجعل المنتج ممتازاً في تهدئة البشرة أثناء مراحل التقشير.
  4. يحتوي على حمض (الجليكوليك واللاكتيك) اللذان ينشِّطان الكولاجين في البشرة، وبالتالي يعمل على إخفاء التجاعيد والخطوط التعبيرية.
  5. يتميَّز مقشر أحماض الفواكه من ذا اورديناري بأنّه سيروم خفيف، يحتوي على أحماض البيتا هيدروكسي (حمض الساليسيليك) الذي يتمُّ امتصاصه وذوبانه مع دهون البشرة بسرعة؛ حيث أنه يقتل البكتيريا المتسبِّبة في ظهور حَبّ الشباب، وبالتالي يساعد على تنظيم إفراز الدهون في البشرة الدهنية، لذا فهو رائعٌ لأصحاب البشرة الدهنية.
  6. يحتوي على (حمض الهيالورونيك) و البانثينول اللذان يحسّنان من مظهر البشرة ويمدّانها بالترطيب اللازم أثناء مرحلة التقشير، وذلك مقارنةً مع بعض المنتجات الرديئة التي تقوم بتقشير البشرة بدون ترطيب، فتصبح البشرة جافّة وتقوم بإحداث تصبُّغاتٍ على المدى البعيد من الاستخدام.
  7.  يقوم مقشر ذا اورديناري الأحمر بمكافحة بقع البشرة الغامقة، ويساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من التصبُّغات المستقبلية.
  8. كما أنَّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على ليونة وإصلاح تلف خلايا البشرة و تغذيتها، وهذا ما يجعله أفضل أنواع مقشر اورديناري Ordinary.

طريقة استخدام مقشر اورديناري

افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary
افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary
  1. في البداية يجب غسل البشرة قبل استخدام المقشر بماء فاتر وغسول مناسب موازن لنوع البشرة.

و بعد ذلك، يتمُّ تجفيف البشرة برفق بمناشف قطنية ناعمة (عن طريق الضغط وليس الفرك)، وهذه الخطوة مهمة حيث لا يمكن تطبيق السيروم على بشرة مبلَّلة.

  1. ثم وضع نقاط من سيروم اورديناري الأحمر على راحة اليد، ومن ثم التوزيع على الوجه والرقبة والابتعاد عن منطقة العين قدر الإمكان.
  2. يُترَك المقشِّر 10 دقائق على الوجه في مكان مظلم (عدم التعرُّض لضوء الشمس أو الضوء المباشر).
  3. ثم يُشطَف الوجه جيداً بماءٍ فاتر ويُجفَّف برفق.
  4. يمكنك تكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

كيف افرق بين مقشر اورديناري الاصلي والتقليد في 7 خطوات

  1. مقشر اورديناري ordinary الأصلي بلد صنعه كندا شركة Deciem، أما المنتج التقليد فيُصنَع في الصين.
  2. تُختم العبوة الأصلية بختم يحتوي على حروف (TCR 2) باللون الأزرق، أما عبوة التقليد لا يوجد عليها ذلك الختم.
  3. أما بالنسبة لرائحة مقشر اورديناري الأحمر الأصلي فتُعدّ رائحةً لطيفة غير نفَّاذة مقارنةً بالتقليد.
  4. لون مقشر اورديناري الأحمر الأصلي هو أحمرٌ فاتح، ونجد قوامه رغوياً قليلاً وملمسه خفيفاً تتشرَّبه البشرة، لكن بالنسبة للتقليد فإنَّه ليس رغوياً ويصبح قوامه سميكاً لا تتشرَّبه البشرة بسهولة.
  5. الكتابة على مقشر اورديناري الأصلي تكون رفيعة، أما بالنسبة للتقليد فتكون سميكة.
  6. شكل غطاء الزجاجة مختلفٌ، فنجد أن الغطاء الأصلي به خطوط بارزة ودقيقة متقاربة، أما التقليد عليه خطوطٌ عريضة متباعدة بعض الشيء.
  7. وفي الأخير، يجب شراء المنتج من أماكن موثوقة للتأكد من أنّه الأصلي.

سعر مقشر اورديناري الاحمر الاصلي

  1. يتراوح سعره في أوروبا على أمازون 25 $.
  2. وفي الأسواق المصرية يتراوح سعر مقشر اورديناري الأحمر 420 جنيهاً مصرياً.
  3. أما في المملكة العربية السعودية يتراوح سعر مقشِّر اورديناري بحوالي 154 ريالاً سعودياً.
  4. وفي الإمارات نجد سعره 179 درهماً إماراتياً.

تجربتي مع مقشر اورديناري Ordinary

لكل منا عزيزتي نوع بشرة مختلف، وحتى إذا كان لدينا نوع البشرة نفسها فإنَّ تجارب مقشر اورديناري ستصبح مختلفة من سيدة لأخرى، فيمكن لفتاة أن تعاني من حساسية لأحد المكونات المتواجدة في أي منتج من منتجات العناية بالبشرة دوناً عن الأخرى.
ولكن سوف أشاركك تجربتي الفردية لهذا المنتج:

  • وهي في الحقيقة كانت تجربة رائعة من أول استخدام على المدى البعيد حتى بعد توقفي عن المنتج، ولكنني استمريت على استخدام مقشر ذا اورديناري الأحمر حوالي 6 أسابيع بطريقة الاستخدام الموضحة في مقالتنا اليوم، في بداية أول استخدام تحسَّست بشرتي قليلاً، في الثواني الأولى سوف تشعرين بوخزٍ قليل في بشرتك، ولكن لا تنزعجي فهذا الألم سيمرّ مرور الكرام.
  • انتظرت مرور ال10 دقائق وتفاجأت بعد الاستخدام الأول أن بشرتي أصبحت ناعمة وصافية، ولكنها أصبحت مشدودة بعض الشيء.
  • بدأت ألاحظ تقشراً طفيفاً في البشرة منذ اليوم الثاني أو الثالث.
  • قمت بترطيب بشرتي بمنتج هائل آخر من ذا اورديناري وهو سيروم (الهيالورونيك أسيد)، ووضعت بضع قطرات على الوجه والرقبة حتى صباح اليوم الثاني وبعد ذلك قمت بشطفه بالماء الفاتر.

كانت تجربتي ناجحة مع مقشر اورديناري ordinary ولكن لا يمكن قياس وتعميم التجربة، فمن الممكن أن ينجح المنتج في حل مشاكل البشرة مع امرأة، ويفشل بعض الشيء مع أخرى، وهذا يعتمد على كيفية الالتزام بالإرشادات.

افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary
افضل انواع مقشر اورديناري Ordinary

لذا يجب أن نضع في الاعتبار بعض الاحتياطات اللازمة عند استخدام مقشر the ordinary وهذا ما سوف نتطرّق إليه في فقرتنا التالية.

احتياطات لازمة عند استخدام مقشر اورديناري الأحمر

  1. لا يمكن أبداً خلط سيروم ذا اورديناري بالماء أو وضعه على بشرة مبلَّلة.
  2. يجب الحذر و الابتعاد عن منطقة العين، وإذا لامس المنتج العين يجب غسلهما جيداً مع استشارة الطبيب.
  3. لا يمكنكِ استخدام المنتج للأطفال.
  4. إذا كنتِ حاملاً عزيزتي، فلا يمكنك استخدام مقشر ذا اورديناري أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.
  5. تجنبي التعرض للشمس أثناء وبعد استخدام مقشر اورديناري، ويتم وضع واقي شمس (صن بلوك) إذا كنتِ مجبرة وتتعرضين لها أثناء استخدامه.
  6. إذا كانت بشرتك حساسة لا يُنصَح كثيراً باستخدام مقشر اورديناري الأحمر أو يمكنك ذلك ولكن تحت إشراف الطبيب.
  7. أحياناً ومن الممكن لأحماض الالفا هيدروكسي، والبيتا هيدروكسي أن تتسبَّبا في بعض الالتهابات، حتى وإن كانت بشرتك غير حساسة، لذا يُنصَح باستخدام مقشر ذا اورديناري الأحمر على مساحة صغيرة من الجلد للتجربة، وإذا سبَّب تهيّجاً في البشرة يُرجى استشارة الطبيب.

وفي النهاية عزيزتي، ينبّهك موقع أنتي ليدي أنه يجب عليكِ اتباع التعليمات جيداً حيث أن أغلب مستحضرات التجميل الخاصة بتقشير البشرة (بأحماض الفواكه)، إذا ما تم استخدامها بشكل مفرط ومبالغ فيه، أو عدم تطبيق الاحتياطات السالف ذكرها، سوف يتم إعطاء نتيجة عكسية، فحافظي على الإرشادات قبل استخدام أي منتج كي لا تضري بشرتكِ.

 

ندى طه

تصفحي ايضاً: مقشر أحماض الفواكه للمنطقة الحساسة بنتائج مذهلة – موقع انتي ليدي (antilady.com)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى