ما هو أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه المناسب لنوع بشرتك ؟

أفضل كريم مرطب ومغذٍ للوجه هو موضوع مقالنا لهذا اليوم، فجمال البشرة وترطيبها من أكثر الأشياء التي يجب أن تحرص عليها المرأة في روتين العناية اليومية بالبشرة ولاسيما خلال الأوقات التي لا ترغب فيها باستخدام مستحضرات التجميل أو أي نوع من المكياج أي عندما ترغب في ترك بشرتها على طبيعتها، وذلك شيء مفيد لأنه يريح البشرة من المواد الضارة ويتركها تتنفس، ولكن في نفس الوقت يجب ألا تتنازل المرأة عن وضع الكريم المرطب بشكل شبه دائم حيث عليها أن تختار نوع مناسب لبشرتها وذلك حتى تحصل على أعلى استفادة وتغذية ممكنة.

أفضل أنواع كريمات الترطيب المغذية الموجودة في الصيدلية

هناك الكثير من أنواع الكريمات المفيدة الموجودة في الصيدلية لترطيب البشرة ومنها أنواع تستخدم مثل حاجز يؤدي إلى تقليل خسارة الماء والاحتفاظ بكمية كبيرة منه في البشرة.

وهناك أيضًا كريمات تقوم على منح درجة من الرطوبة في الطبقة الخارجية للبشرة حيث تقلل من كمية فقد الماء مما يؤدي إلى رطوبة البشرة.

كما ويوجد في الصيدلية كريمات تتكون من مادتي اليوريا والالنتوين بالإضافة الى أحماض الألفا هيدروكسي وهي مفيدة جدًا للبشرة.

أفضل كريم مرطب ومغذٍ للبشرة الجافة والحساسة

إن من أفضل كريمات الترطيب والتغذية للبشرة الجافة هي التالي:

كريم أفين زيرا كالم

وهو واحد من الكريمات التي تعمل على معالجة التهاب البشرة والحكة والاحمرار والتحسس، حيث يعمل كذلك على منح البشرة الجافة الترطيب الكامل الذي تحتاجه كما يتميز هذا الكريم بسرعة الامتصاص.

 كريم جليسوليد

يصلح هذا الكريم لترطيب البشرة الجافة، ويقوم أيضًا بتوحيد لون البشرة والمحافظة على نضارتها، كما أنه معروف بفعاليته العالية دون ترك أي أثار دهنية.

 يورياج زيموس

وهو غسول ومرطب معاً، يستخدم هذا الغسول في ترطيب البشرة وإزالة الخلايا التالفة، كما يعمل على تغذية البشرة وإعطائها الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها.

وأهم ما يميز غسول ومرطب يورياج زيموس هو الملمس الناعم وسرعة الامتصاص وعمق الترطيب.

 مرطب كليو

يقوم هذا الكريم بترطيب البشرة الجافة، ويُعدّ سريع الامتصاص ويعالج جميع مشاكل الجفاف داخل البشرة.

وهو أيضًا كريم مغذٍ للبشرة ويمنحها الفيتامينات الضرورية ويحتوي على عناصر هامة مثل زبدة الشيا والبانثينول.

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

تعاني السيدات ذوات البشرة المختلطة أكثر من غيرهن من السيدات في إيجاد ما يرطب بشرتهن، ومن أفضل الكريمات للبشرة المختلطة نذكر:

كريم مرطب كيو

الذي يعتبر من أفضل مرطبات للبشرة المختلطة، فإذا كنت تعانين من حب الشباب فإن المداومة على استعمال كريم كيو يؤدي إلى إزالتها.
كما نذكر هنا أن هذا الكريم يسهل امتصاصه بسرعة من البشرة المختلطة.

كريم نيفيا سوفت

يعتبر كريم نيفيا من أشهر وأفضل الكريمات الموجودة، حيث يتميز بوجود فيتامينات مختلفة مثل فيتامين هـ القادر عن إزالة علامات تقدم سن البشرة والحفاظ على شباب البشرة.

ويحتوي كريم نيفيا سوفت أيضًا على زيت جوجوبا المسؤول عن منح البشرة التغذية المطلوبة.

كريم أفين هيدرانس أوبتيمال

يعد هذا الكريم من أفضل الكريمات المستخدمة في علاج جفاف البشرة المختلطة؛ حيث يقوم بإعطاء البشرة درجة عالية من الرطوبة ويضفي الحيوية والنضارة على البشرة كما ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، ولا يسد المسام وسريع الامتصاص.

مرطب سيتافيل

يعتبر مرطب سيتافيل من أفضل المرطبات المستخدمة لعلاج البشرة المختلطة، حيث يعمل على ترطيب البشرة وعلاج الجفاف منها، كما ويمنح البشرة الليونة والحيوية ولا يوجد له أي رائحة.

مرطب بيبانثين

يتميز مرطب بيبانثين بأنه سهل الامتصاص من البشرة المختلطة ويستخدم في ترطيبها؛ نظراً لأن له ملمسًا ناعمًا.

كما ويساعد مرطب بيبانثين أيضًا على إزالة التهاب وتهيج البشرة.

أفضل كريم مرطب ومغذٍ للبشرة الدهنية

إن من أفضل الكريمات المرطبة والمغذية للبشرة الدهنية هي:

كريم فيشي نورماديرم

واحد من أفضل كريمات الترطيب للبشرة الدهنية في الصيدلية، ويتكون من مادة السالسليك وحمض الليبوهيدروكسي المسؤولَين عن إزالة حبوب الشباب.

وهذا الكريم يصلح لأصحاب البشرة الحساسة أيضًا.

كريم لاروش ايفاكلار اتش

يعتبر كريم لاروش ايفاكلار اتش من أشهر وأفضل الكريمات المتوفرة في الصيدليات لعلاج البشرة الدهنية الحساسة، حيث يعطي البشرة الترطيب اللازم ويحتوي أيضًا على فيتامين ب الذي يقوم بتغذية البشرة بشكل كامل وفعال.

ويمكن استخدام هذا الكريم في معالجة حب الشباب.

أفضل كريم ليلي مغذٍ للوجه

يعد الكريم الليلي عاملاً أساسياً في روتين العناية اليومي بالبشرة ولكن بشرط اختياره بطريقة صحيحة تلائم نوع البشرة.

والكريم الليلي يعمل على تجديد وترطيب البشرة بالإضافة إلى مكافحة التجاعيد، حيث أن هناك مجموعة من أفضل كريمات الليل المجربة التي ينصح بها أطباء التجميل لأنها تمنح البشرة كل ما تحتاج إليه سواءً كانت البشرة دهنية أو جافة أو حساسة أو مختلطة أو عادية.

وسنذكر الآن أفضل أنواع الكريمات الليلية المغذية للوجه تبعاً لنوع البشرة:

أفضل أنواع الكريمات الليلية

‏L’Oreal Paris Age Perfect

يعد L’Oreal Paris Age Perfect Hydra-Nutrition Night Balm أفضل كريم ليلي للبشرة المعرضة للحبوب، فهو يتألف من العسل وزيت المشمش اللذَين يعملان على تهدئة البشرة بالإضافة إلى ترطيب وتنعيم البشرة الملتهبة وقتل البكتيريا المسبِّبة للبثور المزعجة وحب الشباب.

أفضل كريم ليلي مرطب ومغذٍ للوجه للبشرة العادية

Caudalie Resveratrol Lift Night Infusion Cream

 

‏يعد Caudalie Resveratrol Lift Night Infusion Cream واحدًا من أهم وأشهر وأفضل أنواع الكريمات الليلية المستخدمة للبشرة العادية؛ فهو يساعد على استعادة نشاط البشرة العادية ويقوم بتجديدها خلال ساعات الليل، كما ويساعدها أيضًا في أن تحافظ البشرة على حاجز صحي يعمل على ترطيبها.

ويساهم هذا الكريم أيضًا في مقاومة التجاعيد؛ إذ يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد ومضادات الأكسدة التي تمنح الوجه بشرة صحية وشابة على الدوام.

أفضل كريم ليلي للبشرة الجافة

‏Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Night Moisturizer

يتكون كريم الليل Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Night Moisturizer من حمض الهيالورونيك، وهو أفضل كريم مرطب ومغذٍ للوجه للبشرة الجافة؛ لأنه يزيد نسبة الرطوبة في البشرة ويقلل من التجاعيد والخطوط المزعجة.

كما أن هذا الكريم غني بمادة الريتينول التي تعمل على إزالة ترهلات البشرة مع مرور الوقت.

أفضل كريم ليلي للبشرة الحساسة

‏Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Night Moisturizer

كريم Olay Regenerist Night Recovery Cream هو أفضل كريم مرطب ومغذٍ للوجه ويستخدم للبشرة شديدة الحساسية لأنه خالٍ تماماً من العطور، كما أنه في المقابل يحتوي على النياكيناميد وفيتامين E المهدئ والمرطب بالإضافة إلى مستخلص زيت الزيتون المرطب للبشرة والمجدِّد لخلايا الجلد.

أفضل كريم ليلي للبشرة المختلطة

‏Differin Restorative Night Moisturizer

يعد كريم Differin Restorative Night Moisturizer من أفضل كريمات الليل للبشرة المختلطة، حيث يتميز بتركيبته الآمنة جداً على البشرة وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك والسيراميد وآلانتوين.

كما ويحتوي أيضًا على ثلاثة مرطبات لطيفة تطلبها البشرة المختلطة لتكون صحية وناعمة على الداوم بدون أن يترك أي مظهر زيتي أو دهني.

أفضل كريم ليلي للبشرة الدهنية

في الواقع تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بالتهيج وحب الشباب والجفاف أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى، وبالتالي فإن تركيبة كريم Arcona PM Acne Lotion الخفيفة تعمل على ترطيب البشرة الدهنية وتهدئتها ومكافحة ظهور حب الشباب بفضل احتوائه على مركب زيت شجرة الشاي المضاد للجراثيم.

بالإضافة إلى احتوائه أيضًا على أحماض الساليسيليك واللاكتيك التي تطهر البشرة وتنقيها وتقلص من حجم المسامات الواسعة المزعجة وتعالج جفاف البشرة.

وفي النهاية أصبح لديكِ سيدتي فكرة واسعة وكافية عن أفضل كريم مغذٍ للوجه من الصيدلية يناسب بشرتك ويساعدك في الحفاظ على توازن بشرتك أيضًا، فاستخدام المرطبات والمغذيات للوجه أمر بغاية الأهمية لأن الجفاف والشوائب التي تظهر على البشرة قد تسبب للجلد أمراضًا متعددة قد يصعب علاجها فيما بعد.

نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة المرجوة في مقالتنا التي تناولنا فيها موضوع أفضل كريم مرطب ومغذٍ للوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى